24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:5113:3517:1020:1021:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. رصيف الصحافة: حجز أموال ومجوهرات بمنزل مدير "وكالة مراكش" (5.00)

  2. "ضيف خاص" .. الصمدي يناقش القانون الإطار و"التناوب اللغوي" (5.00)

  3. بعد 10 سنوات من الرئاسة .. لقجع يتخلى عن تسيير نهضة بركان (5.00)

  4. تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بعمالة سلا (5.00)

  5. بنك المغرب يصدر أول ورقة نقدية بـ"البوليمر" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | رسميا .. إعلان "الحرس الإيراني" منظمة إرهابية

رسميا .. إعلان "الحرس الإيراني" منظمة إرهابية

رسميا .. إعلان "الحرس الإيراني" منظمة إرهابية

أدرجت الولايات المتحدة رسميا قوات الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية؛ حسبما ورد في مذكرة نشرت في السجل الاتحادي الأمريكي اليوم الاثنين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال، الأسبوع الماضي، إنه سيتخذ هذه الخطوة الرمزية لكن غير المسبوقة.

ونددت إيران على الفور بهذا الإعلان الذي أثار مخاوف من شن هجمات انتقامية على القوات الأمريكية.

وقوات الحرس الثوري هي المسؤولة عن برنامج إيران للصواريخ الباليستية وبرنامجها النووي، وهي أيضا منخرطة في القطاع المصرفي وقطاع الشحن البحري.

وستسهل الخطوة الأمريكية الجديدة مقاضاة الشركات أو الأفراد في الاتحاد الأوروبي ممن يدخلون في أنشطة اقتصادية مع إيران.

ويعاقب القانون الأمريكي بالفعل أي مواطن أمريكي يتعامل مع الحرس الثوري الإيراني بالسجن لمدة تصل إلى 20 عاما لأن القوات مدرجة على قائمة أمريكية خاصة للإرهاب الدولي وهي برنامج عقوبات أمريكي مختلف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - الناقد الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:04
العقوبات لا تأثر على إيران بل تزيدها إسرارا على المضي قدما في برامجها.
والكل يعلم أن للعقوبات سبب واحد وهو وقف التطور العلمي المضطرد الدي تتمتع به إيران، ولكن لن يستطيعوا، فالتجربة أتبتت عكس ذلك.
2 - البيضاوي الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:35
ترومب يقرر شئ ضد إيران وهنود شبه الجزيرة يدفعون الجزية كم ستكلفهم هذه المرة ؟؟؟
3 - فارسي الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:54
الارانيون لن يقبلوا وقد صنفو القوات الامريكية كمنظمة ارهابية.والحرس الثوري قوة حربية ضخمة.
4 - البيضاوي الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:07
هل الصليبيين متسامحين مع الدينات الأخرى ؟؟؟ الجواب : لماذا إسرائيل لها الحق في النووي وإيران ليس لها الحق ؟؟؟ بدون مساعدات الصليبيين لليهود بالمال والعتاد والأسلحة والدعم السياسي " vétos " لرموا الفلسطينيين اليهود في البحر في يوم واحد
5 - متسائل الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:18
إذا كان الحرس الثوري إرهابيا، يا ترى، لماذا سلمتم لهم العراق؟ إما تضحكون عن أنفسكم أو تضحكون علينا.
6 - عبدالله الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:40
بالنسبة الي إيران إرهابية لأنها تساهم في قتل المسلمين السنة فقط و تحتقر فقط الدول العربية و لن تقدر لا على إسرائيل و لا حتى على باكستان اما كونها قوية فمجرد دعاية لأنها سخرت كل ما لديها من أسلحة في حرب اليمن و تبين بأن صواريخها لم تزعج حتى السعودية اما قوة إيران ففي تعداد سكانها تقريبا مئة مليون
7 - سعيد الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:49
الغريب في إيران أنه بعد الثورة فقدت البوصلة ...فالمفاوضات لا تعطيها اي أهمية و كأنها لاتعنيها وتفعل فقط ما سطره لها آيات الله...و المفاهيم المعمول بها شرقية محضة ولا علاقة لها بطريقة التفكير الغربية. هناك سوء فهم كبير ...و الشعب في محنة لاتتصور.
8 - فوازير الاثنين 15 أبريل 2019 - 20:02
لقد قالها جورج بوش الاب:اما أن تكون معنا او ضضنا. والدولتان عدوتان تتصارعان.وكل الطرق التي ستضعف العدو يجب سلكها واتباعها ونهجها قبل الانقضاض عليه.وحين ستشعر امريكا بأن ايران تقف صامدة أمام العقوبات فتصفعها امريكا بضربة نووية استباقية .لن تقبل امريكا أن يكون لها ولن يسمح لأي أحد بأن ينظم تدريجيا الى نادي الدول النووية.
9 - عبدالله الاثنين 15 أبريل 2019 - 20:06
مسرحية أخرى إيران حليف أمريكا و إسرائيل في المنطقة ولكن تحت الطاولة
10 - دروس الاثنين 15 أبريل 2019 - 20:39
هذه الصناعة الحربية التي تتمتع بها إيران بمساعدة روسيا والدول الغربية ليس الغرض منها مجابهة دولة الإحتلال كما يزعمون وإنما الغرض منها قتل أهل السنة وتهجيرهم وإبادتهم كما يقع في سوريا والعراق.
11 - bensaid الاثنين 15 أبريل 2019 - 21:09
قرار ترامب هدا كقراراته السابقة بشأن نقل السفارة إلى القدس و الاعتراف بالجولان أرض تابعة لإسرائيل.كل دلك دفاعا عن إسرائيل و كسب أصوات اليهود في أمريكا.
12 - said الاثنين 15 أبريل 2019 - 22:00
لعبد الله
ما لك ومال إيران لما تكلمت عن السنة فهمت انك من رواد الفتنة كبعض السلفيين ينضرون بعين الحقد على إيران رغم انهم يصلون ويصومون ولنا نبي واحد (ص) وتناسيت كره الأمريكان للمسلمين وقتلهم مع إسرائيل أصبحت كمحمد سلمان المنشار هههههه اتق الله يا رجل ولا تقل لس رافضة وليكن في علمك ان قليل من الشيعة وهم جد محصورين هم من يسبون الصحابة وهم قليل ..... وليس كل الشيعة وأنا سني حر مثلك ولكن ارى بعيني و اقرأ لا اسمع لمفتي السعودية ههههههه
13 - عادل الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 07:49
إن الجيش الايراني سيبقى ورقة مهمة في يد إسرائيل وحلفائها الغربيين حتى إسقاط الجيوش العربية.
الآن سقط الجيش العراقي و السوري و اليمني والليبي وجيوش آخرى في طريقها إلى السقوط و عندما تنتهي إسرائيل من جميع الجيوش العربية وتصبح تحت قبضتها فعندها ستحل الجيش الايراني.
فالجيش الإيراني هو العصى الغليظة التي بها تخضع إسرائيل العرب والروم .
14 - سعودي الأربعاء 17 أبريل 2019 - 08:00
ردا علي صاحب تعليق رقم ٢ البيضاوي
نحن في شبه الجزيرة العربية لسنا هنودا بل عرب اقحاح اصولنا تمتد الي ما قبل الإسلام.
لن نجاريك بقلة ادبك و عدم احترامك لكن سأقول لك اذا كان ترمب يقرر و نحن ندفع فعلي الاقل نحن نحصل علي ما نريد مقابل أموالنا المدفوعة
و لكن ماكرون و ملك اسبانيا يقررون علي أناس انت تعرفهم جيدا و لكن للاسف الشديد هؤلاء الناس لا يحصلون علي شيء مقابل فوسفاطهم و سمكهم و طماطم صحرائهم الذي يأخذه ماكرون و ملك اسبانيا فابورا مثلما تقولون
فلا ترمي الناس بالحجارة و بيتكم من زجاج.
15 - النعمان بن مقرن الجمعة 19 أبريل 2019 - 19:38
والله اني استغرب
هل من يكتب ويعلق في هسبريس مغاربة مسلمون سنه ؟
لاحظت تاييد كامل لايران
هل هو كره في السعوديه او حبا في ايران الصفوية الفارسية ؟
شئ عجيب ؟؟!!!!
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.