24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0207:2813:1916:2819:0020:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. "كبرو ومبغاوش يخويو الدار" .. كوميديا تسخر من البطالة والهجرة (5.00)

  2. حمودي: العربية وطن شاسع .. ولا قطيعة بين لغة الضاد والأمازيغية (5.00)

  3. شودري ترسم معالم "الحداثة الهندية" في محاضرة بأكاديمية المملكة (5.00)

  4. كاغامي يضع النجاح الروانديّ والتمكين النسائي تحت المجهر في مراكش (5.00)

  5. وزارة الخارجية ترفض مقاربة مزوار لوضع الجزائر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | حريق ضخم يندلع بكاتدرائية "نوتردام" في باريس

حريق ضخم يندلع بكاتدرائية "نوتردام" في باريس

حريق ضخم يندلع بكاتدرائية "نوتردام" في باريس

اندلع حريق بكاتدرائية نوتردام بالعاصمة الفرنسية، باريس، مساء اليوم الاثنين.

وعرض التلفزيون الفرنسي صورا تظهر فيها ألسنة دخان كثيفة تتصاعد من الكاتدرائية.

رفضت الشرطة حتى إشعار آخر الإدلاء بتصريحات بشأن الحريق.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية AFP فإنه من الممكن أن تكون هناك علاقة بين الحريق وأعمال الترميم الحالية، حيث قالت الوكالة إن الحريق اندلع فوق سطح الكاتدرائية، واكتشف في نحو الساعة السابعة إلا ربع مساء بالتوقيت المحلي.

يشار إلى أن الكاتدرائية من أشهر المعالم السياحية في باريس، ويقصدها ملايين الناس سنويا.

تقع الكاتدرائية في قلب باريس، ويمتد تاريخها حتى منتصف القرن الثاني عشر الميلادي.

استغرق إنشاء الكاتدرائية نحو 200 عام، وهي ذات أبعاد هائلة حيث يبلغ طولها 127 مترا، وعرضها 40 مترا، ويصل ارتفاعها إلى نحو 33 مترا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - mounir الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:51
سلام عليكم أنا داب وقف حدها تنشوف فيها هدا خطأ من ناس لي خدمين فيها
2 - المغرب هاته اللحظة الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:57
النيران تلتهم المبنى الأثري التاريخي بسرعة هائلة وقد يسقط في أي لحظة....ذكرني بحريق معبد عشتار الوثني في أول حلقات مسلسل يوسف الصديق.....مشيئة الخالق و ما شاء فعل....
3 - حاتم علي الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:07
نسأل الله السلامة لجميع البشرية فوق هذا الكوكب... وأن توقف جميع الحرائق سواء كانت حروب طاحنة مثل التي حرقت سوريا بالكامل أو كانت حوادث مثل مايحدث الان في كاتدرائية نوتردام..
4 - khaledtop الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:11
لاحولة ولاقوة الابالله

سيتهمون المسلمين
خاصة اليمين المتطرف ماري لوبان فرصتهم ضد المهاجرين المسلمين
5 - كمال الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:26
ألى المغرب هاته اللحظة و هدا دكرني بمشهد الرافعة في مكة و هدم الكعبة في عهد يزيد .....مشيئة الخالق و ما شاء فعل
6 - alphabest الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:32
C'est un lieu historique qui a été témoin de beaucoup d'événement grandiose. et je cite a titre d'exemple l'intronisation de Napoléon 1er en tant qu'empereur du seul empire français en date et ce en 1804. Je suis sur que les travaux de restauration vont être entamés aussitôt que l'incendie sera vaincu.
7 - Chamharouch الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:59
انها معلمة تاريخية بنيت في قرنين و توفي اثناء بناءها 3721 عامل بناء
لكن ما علاقتنا بهذه المعلمة و تلك الدولة أم أنكم تذكروننا يوما بعد يوم من يحكمنا حتى ادا بال كلب في شام إليزي تكتبون موضوع عليه
حراءق تندلع في كل مدن و قرى المغرب لا احد يكتب عليها
باركا من التبعية، فعلا انهيار هذه المعلمة سيجرم فرنسا مليار دولار و هذا ما يخيف الملحدين العلمانيين في فرنسا و ليس معلمة لعبادة المسيح
انشروا
8 - youssef الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:59
L’histoire française est entrain de perdre un de ses extraordinaires joyaux ... un de ses repères ... dommage .
9 - kharkhoud الاثنين 15 أبريل 2019 - 20:42
أتمنى ألا تكون هناك خسائر في الأرواح أما البناية ففرنسا قادرة على إعادة بناء كاتدرائية أروع مما كانت عليه في السابق. وأتمنى من كل قلبي ألا تلصق التهمة بالمسلمين ما دام هذا حادثا عرضيا ناتجا عن الأشغال.
10 - معلق الاثنين 15 أبريل 2019 - 20:51
هذا خبر تناقله العالم كله ام تريد ان يعيش المغرب في شرنقة مثلك؟ افتح عينيك فالعالم شاسع.
11 - الى كمال رقم5 الاثنين 15 أبريل 2019 - 21:36
فرق عظيم بين أهل الاسلام واهل الكفر.
فالكاتدرائية ومعبد لودا وكنيس اليهود وباقي التوجهات الأخرى يجمعها رابط واحد وهو الكفر والضلال. لدى عندما ضرب صاحب التعليق مثلا بالوثنية والكاتدرائية فقد كان أقرب للى الصواب .
أما اسقاط حال كنيس على بيت الله الحرام فلا يقوم بهذا الا جويهل ضلليل أو حويقد عفن النفس خويبث الروح.
قال تعالى(أفمن كان مومنا كمن كان فاسقا.لا يستوون).
عندما يلم بالمؤمن خطب او مصيبة ما فهي ابتلاء من الله لمغفرة الذنوب و للرفع في الدرجات.
أما الكافر فهي للنكال والعقاب .
12 - Franco-Marocain الاثنين 15 أبريل 2019 - 22:49
Nous la rebâtirons a dit le Président & vive la France
13 - خالد افران الاثنين 15 أبريل 2019 - 22:54
لقد زرتها مؤخرا و شهدت على عاضمتها و تحس بقدمها و ضخامنها و موقعها وسط باريس .
الشعب الفرنسي سيعيدها كما كانت باعتبارها تراث تقافي و تاريخ خاص بهم.
14 - J.Najib الاثنين 15 أبريل 2019 - 23:19
Certe il y'a plusieurs cultures mais il y'a un seule civilisation ! qui la civilisation humaine !?!? ainsi notre dame de paris , la mosque hassan 2 , Tajemachaal ..ect font tous partie de NOTRE civilisation HUMAINE !?!?!?
15 - ibtissam الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:02
باريس مشااات احمادي
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.