24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5013:3217:0620:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. حموشي يعفي رئيس شرطة مطار العروي بالناظور (5.00)

  2. الحكومة تشدد مراقبة الصيد البحري "غير القانوني" بعقوبات جديدة (5.00)

  3. "المنتدى المغربي الموريتاني" يلتئم بمدينة الرباط (5.00)

  4. آيت إيدر يدعو إلى المشاركة السياسية وإطلاق سراح نشطاء الريف (5.00)

  5. في ذكرى رحيل ماركيز .. الصحافة تأسر صاحب "مائة عام من العزلة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | رئيس المجلس الدستوري يقدم استقالته في الجزائر

رئيس المجلس الدستوري يقدم استقالته في الجزائر

رئيس المجلس الدستوري يقدم استقالته في الجزائر

قام رئيس المجلس الدستوري في الجزائر، الطيب بلعيز، بتقديم استقالته من المنصب.

وأفادت قناة "النهار" الجزائرية بأن بلعيز اختار، اليوم الثلاثاء، تقديم استقالته إلى رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - assifnwourgh الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:36
نتمنى أيضا من بن صالح أن يقدم إستقالته للشعب الجزائري..
2 - عبدالله الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:43
ها هي الاستقالة و لكن ما هو البديل و ادا بقيت الأمور هكدا سيكون فراغ سياسي مهول سيمهد الطريق لسيطرة العسكر
3 - الادخار الكبير الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:44
انا على يقين ان اغلب (مسامر الميدة) في النظام البالي كانوا دائما مستعدين لهذه اللحظة....لذلك فإن الخطة هي الاستقالة ثم المغادرة الى الخارج حيث المدخرات مما نهب من ثروات البلاد....
4 - على الدرب الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:48
تمت إقالته لتخفيف حراك يوم الجمعه المقبل.
كأنهم لا يفهمون مبتغا الشعب - - تنحاو كاعععع"" "
لازالت رؤوس أخرى يدفع بها الراس المدبر كل أسبوع حتى يستوفي التسعين يوما...
5 - العياشي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:03
الحرية تقترب من العبيد ..............................
إنها هناك عند الحدود
6 - zino-oran الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:16
من يحتقر الشعب نهايته مزبلة التاريخ عجلاً أو آجلا.
أفراد العصابة الحاكمة التي أفسدت البلاد وسرقت أموال العباد وأحلامهم يستقيلون الواحد تلو الآخر بطرق مُذِلَّة. سكوت الشعب لمدة طويلة كان خوفاً على البلاد وليس خوفًا من العصابة, لكنهم تجاوزوا كل الخطوط الحمراء في الكذب والتزوير والسرقة والفساد وإهانة الشعب.

تحت ضغط الشارع سقطت رؤس كبيرة والباقي على وشك السقوط. سقط سلال وأويحي وكل وزرائه وبوتفليقة وإخوانه ورئيس المخابرات طرطاق وأعوانه وعلي حدد أكبر رجل أعمال ومقربيه وهاهو يسقط رأس آخر, بلعيز. وسوف لن يبق وجه واحد من وجوه الشّر التي سمَّمت حياة الجزائريين لسنين طويلة من مدنيين وعسكريين.

كل هذه الرؤوس التي سقطت كان من المستحيل أن تسقط لولا خروج الملايين إلى الشوارع في كل الولايات ومن كل الشرائح الإجتماعية ومن كل الأعمار من الرُضع مع أمهاتهم إلى الشيوخ مع أبنائهم
عندما تخرج الشعوب بالملايين يسقط كل الجبابرة الذين يختبؤون وراء البوليس والعسكر لحمايتهم. لكن أمام فخامة الشعب تسقط كل الفخامات الفردية
الذي يحمي الدولة من أبنائها في الداخل هو العدل وليست الدبابة

مرة أخرى, شكرً
7 - مغربي حتى النخاع الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:22
فماذا لو نصبو مكان بلعيز رجلا نزيها يرضى به الشعب الجزائري الشقيق والأطياف السياسية كلها ثم يطلب من بن صالح تقديم استقالته ليحل مكانه رئيس المجلس الدستوري المتفق عليه ( حسب ما ينص عليه الدستور الجزائري ) ليشرف الرئس الجديد على المرحلة الانتقالية وبذلك يكون انتقال السلطة والتغيير الذى يطلبه الشعب قد مرا فى إطار المشروعية الدستورية.
8 - ✌النصر..قاب قوسين أوأدنى الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:28
إنهم يتساقطون تباعا كأوراق الخريف و ما على الشعب الجزائري المناضل المنتفض في شوارع و ميادين و ساحات المدن الجزائرية إلا صبرا قليلا و مواصلة ثورته الشعبية العارمة المباركة و الصمود المستميت لأنه قاب قوسين أو أدنى من تحقيق أهدافه في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية و التحرر و الانعتاق الكامل من ربقة الديكتاتورية و الاستبداد و الفساد و الإطاحة بالعصابة الفاسدة الحاكمة هناك التي استنزفت ثرواته الوطنية من النفط والغاز و تحكمت في مقدرات و مفاصل الدولة و الإقتصاد الجزائريين وجثمت على مقاليد الحكم و السلطة في البلد و كثمت على أنفاس الأشقاء الجزائريين لعقود طويلة لإدامة سيطرتها و هيمنتها الكاملة عليهم و على ماضيهم حاضرهم و مستقبلهم السياسي....✌✌✌
9 - mohamed 55 الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:47
إلى المعلق رقم5 رغم ان الحرية قربة من العبيد ولكن لن يستطيعو فعل شيء لأنهم يرثون العبودية من أجدادهم.ويورثوها لأبنائهم.
لو أمطرت السماء حرية.لرأيت العبيد يحملون المظلات.
10 - bouziane الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 14:09
استقال الحاج موسى وسيعوض طبعا بموسى الحاج ..
11 - faouzi الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 16:02
من اقوال الشيخ محمد الغزالي : فإذا احتدمت المعركة بين الحق والباطل حتى بلغت ذروتها، وقذف كل فريق بآخر ما لديه ليكسبها، فهناك ساعة حرجة يبلغ الباطل فيها ذروة قوته، ويبلغ الحق فيها أقصى محنته، والثبات في هذه الساعة الشديدة هو نقطة التحول، والامتحان الحاسم لإيمان المؤمنين سيبدأ عندها، فإذا ثبت تحول كل شئ عندها لمصلحته، وهنا يبدأ الحق طريقه صاعداً، ويبدأ الباطل طريقه نازلاً، وتقرر باسم الله النهاية المرتقبة.
12 - دكدوك الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 16:19
7 - مغربي حتى النخاع
الجزائريون عازمون على تصفية كل رموز الفساد بمساعدة جيشه الوطني
لا تتعجل ستأتيك الأخبار دون طلبها
13 - Aziz Canada الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:18
لا تعتبرول ذلك انتصارا . ايها الشعب الجزائري
بعد الاستقالة يجب غلق الحدود امامه حتى يتم البحث في الممتلكات ومن اين لك بها؟؟؟
14 - قرفاوي م الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:16
يقدمون الإستقالة تلو الأخرى اليوم للهروب من المحاسبة غدا و لكن هيهات يوم محاسبتهم قريب بإذن الله .
15 - تحت المجهر الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:24
تقديم الإستقالات المتوالية للمسؤولين الجزءريين وكأنهم يدفعون عنهم جمرة ملتهبة.. كل طرف يسمي الطرف الآخر عصابة وناهب للثروة الجزائرية
16 - Kabyle paris الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:33
Numéro 7 ta des bonne solution t'es un grand gênie wwwww t'aurai du donnée ces idée à ton roi peux être cava changer la situation de ton pays de Suède au usa
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.