24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:4913:3217:0620:0521:25
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | البرلمان المصري يبقي السيسي رئيسا حتى 2030

البرلمان المصري يبقي السيسي رئيسا حتى 2030

البرلمان المصري يبقي السيسي رئيسا حتى 2030

أقر البرلمان المصري، اليوم الثلاثاء، تعديلا دستوريا يسمح لرئيس البلاد عبد الفتاح السيسي بالبقاء في الحكم حتى 2030.

وتشكل المادة جزءً من حزمة تعديلات دستورية يجري التصويت عليها مادة مادة في البرلمان؛ ومن المقرر أن تخضع لاحقا لاستفتاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - الأهرام الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:50
السيسي سيبقى رئيسا لمصر حتى تقوم الأجيال اللاحقة بالثورة ويقول لهم فهمتكم ويتنحى ويتم الركوب على الثورة مجددا ويأتي سفاح جديد ليحكم حتى تقوم ثورة أخرى وهكذا........+8
2 - المهاجر الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:50
حسن جدا.على الأقل يوفروا مصاريف الإنتخابات المزورة.صدق المتنبي:أو كلما خذل عبد السوء سيده او خانه....له في مصر تمهيد
3 - لا أمل في المتخلفين الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:52
ليس لدي أكتر من العنوان لأدلي به
4 - Adam الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:52
مبروك على المصريين الدين ساهموا في إزالة مرسي من الحكم ووداعا للديمقراطية و الحرية في مصر لقد مات جميع الرجال في مصر ولم يبقى الا أشباه الرجال.
5 - ياعزيز كلنا لصوص . الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:54
القصد هنا المجلس العسكري . أما البرلمان فلايملك غير التطبيل والتصفيق لكل كلمة قالها الزعيم . خلاص إلي باعدو باء.
6 - مهزلة الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:54
انها الدكتاتورية الحقيقة الظلم والاسبتداد والطغيان
7 - dokalli الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:56
هادي هيا الديموقراطية والا فلا خذوا الحكمة من مصر . وكواااك عقلي تبلوكى على العرب
8 - فرعون الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:56
قلبوها ملكية وهنيونا من صداع .
9 - مراد الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:57
هنيئا الرئيس المصري التمديد الجديد.
10 - حسام الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:58
عادي هادي هيا إفريقيا مجرد غابة وأدغال متوحشة ولايحكم فيها إلا قانون الغاب
11 - Said11 الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:00
نحن معشر العرب بارعين في صناعة الطغاة.
12 - رشيد بن عبد السلام الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:00
من الافضل للمصريين ان يبقوه رئيسا لهم حتى تخرج روحه لعل وعسى اي يجدوا من يعوضه
13 - مواطنة 1 الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:00
لماذا لا ينصبونه ملكا ؟ هكذا سوف يضمنون بقاءه دائما ما داموا يرونه مناسبا لبلدهم !!!
14 - بليغ حمدي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:02
مسكينة مصر.. عزت علي بزاف.. حتى ل 2030...اللهم صبر المصريين...
15 - محمد من تطوان الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:10
هدا التعديل هو اول حجرة أساس في الثور المصرية القادمة .
16 - السلاوي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:12
إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر .......خائفين من الموت خاليوهم يعيشوا مذلولين
17 - احمد الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:13
شكون يقدر يقول للسبع فمك خانز في 2030 سيتم التصويت لبقائه رئيسا حتى 2060
18 - jax الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:18
si vous croyez a l islam c est ca le vote wa amroucoum choura baynakoum va veut dire vous votez pour le parlement et le parlement vote pour vous
les paye islamique confuse le droit de l homme avec boire du vin et le sex,et croire aussi au zaim qui doit restez jusqu a la mort une fois tu accepte c est fini ou tu le tue comme le cas des khalifas rachidine il on ete tue pour le pouvoir
les paye islamique son base sure le nifak sous developpement pauvrete education nikah et attention atention si tu parle librement une ligne mortel pas juste rouge
les arabs et les amazigh arabise son juste une tete derrire les crapots qui ne va jamais change au meilleur
sissi n est juste un example qui conduit des zambie qui on fain malade et mounafikine qui on peure de dire no je suis un humain et ma voix et a moi a ne pas achete ou donne a un parlementaire qui veut un autre poste et qui est pres a vendre ma voix pour ce poste
19 - ملاحظ مغربي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:24
لاحظوا جيدا بعض المغاربة عندنا قد أصبحوا مصريين أكثر من المصريين أنفسهم هههه!.. ماهذا التطفل والتدخل في شؤون الداخلية للدول؟!
شطبوا غير قدام داركم بعدا...علما ان مشاكلكم تفوق الآخرين..

ثم لاتنسوا أن شعب مصر تعداده 100 مليون نسمة لو لم يعجبهم السيسي لو خرجوا للشارع وأطاحوا به مثلما فعلوا مع محمد مرسي العياط زعيم الإخوان..
المصريين شعب ذكي بالفطرة بالفعل.. لولى التفاف معظمهم حول المؤسسة العسكرية لو خرب الإخوان بلدهم وقتلوا المصريين باسم الدين والجهاد..
والله ما يعجبني في المصريين أنهم وطنيين حتى النخاع سواء كانوا فقراء أو أغنياء ..كلهم يحبون مصر بلدهم ويموتون عليها، ولديهم كذلك احتراما كبيرا لجيشهم...
20 - نبيل الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:31
دم الشهداء في الثورة راحت خسارة
اوقعتم بالرئيس الشرعي في السجن لكي تكون لكم الساحة فارغة وفي الوقت نفسه مملوءة بالخونة،
21 - bouthirit الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:33
هههههههه شدتني الضحكة والبكاء في نفس الوقت
22 - الملاحض الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:35
السيسي احسن الف مرة من الخوانجيه ,لوالا السيسي لاصبحت مصر كافغانستان.الاخوان متزمتون .
23 - louardi dz الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:01
المصريون بعد ان جربوا حكم الاخوان المنافقين تجار الدين لمدة سنة واحدة اصبحوا راضين بحكم السيسي ولو ابد الدهر و كانهم يقولون نار السيسي و لا جنة مرسي انتهى عهد الاسلام السياسي كمطية للوصول الى الحكم اما من اراد الاسلام لعبادة رب العباد فالاسلام باقي الى يوم الدين
24 - مواطن2 الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:03
المثل المغربي يقول " اهل الميت صابرين...والمعزين يبكون ويصرخون " المصريون شعب قد يفوق 80 مليونا من السكان.جلهم يحملون شواهد عليا...لهم احزاب سياسية متعددة...اختاروا رئيسهم ورضوا به وقرروا بقاءه في الحكم الى سنة 2030.اين يكمن المشكل ؟ شخصيا ارى ان الامر يتعلق بالشعب المصري...واعتقد ان السيسي قد يكون من احسن الرؤساء الذين عرفتهم مصر.انور السادات رحمه الله اتهم في وقته بالخيانة لما اتفق مع اسرائيل على امور كانت في صالح بلده ولم يدركها المصريون الا بعد فوات الاوان.وقتل غدرا لانه كان على الطريق الصحيح ووفر لبلاده الامن والامان...حتى ان المصريين حاليا لا زالوا يبكونه.الشعب المصري في مستوى تسيير اموره.
25 - kimo الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:06
كانوا يتغنون بالجيش في اي مهرجان او محفل ويقدسونه حق القداسة وكأنه هو مصر ولا وجود للشعب ولكم أن تأخدو بالعبر هدا ما جنته يداي ولا بكاء على الماضي والتأوه على ما فات فعضو على ايديكم وألطمو على وجوهكم كالنسوان
26 - مغربي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:25
ليس من حقي التدخل في الشأن الداخلي لدولة مصر الشقيقة، لكني أعتقد أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أفضل بكثير من حكم السلفيين أو الإخونج الإسلاميين.
27 - حميد الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:28
رحمة الله عليك يا مصر كنت ام الدنيا فباعك برلمانيوك بأبخس الأثمان لا حول ولا قوة إلا بالله.
28 - kinko الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:32
لا طائل من التمديد فالشعوب العربية قد تغيرت وواهم من أعتقد أن الأجيال الصاعدة ستقبل بمدإ الصبر حتى وفاة الرئيس.
29 - الواقعي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:35
السكوت من علامات الرضى.اذا سكتو فهم راضون بهذا.و يجب احترام ارادتهم.لان تنفيذ ارادة الشعب هي من صميم الديمقراطية.نحن شعوب تربينا على الرضا و القناعة و القبول بالامر الواقع و كأنه قدر محتوم .و الايمان بالقدر هو من تمام الايمان.هنا العامل الديني كرس هذا الخنوع و القبول بالدكتاتورية.اوربا لم تحصل على حريتها الا بعد التحرر من الكنيسة و سيطرتها.تفهمون قصدي
30 - karim الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:38
لا تلوموا الطغاة لماذا طغو بل لوموا العبيد لماذا ركعوا الشعب المصرى مات فيه الرجال خلوها ملكية وريحوا أنفسكم وحتى الملكية عند العرب ليست هى عند الأجانب ... الحكام العرب ههههه مساكين يحلمون بالخلود فوق كراسى الحكم كون غى كانوا فى المستوى الذى تطمح إليه شعوبهم لا بأس بل هم يمارسون كل استبدادهم واسغلالهم وإذلالهم واستعبادهم لشعوبهم ...
31 - الوطنية الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:54
الرؤساء العرب يخلدون في الحكم لماذا اقالوا مبارك ليعوضه السيسي اكثر من 12 سنة ويخلد مرسي في السجن لا تغيير لا ربيع عربي بل هو ربيع الرؤساء العرب
32 - BOUYAOMAR الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:05
président à vie
pppppppppppprisident à vie
33 - ملاحظ الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:06
لا أكون أعلم بأن حتى الرئاسة فيها solde
Rebajas
34 - tariq الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:12
الى صاحب التعليق Adam: من العيب ان تنعت الغير باشباه الرجال ! يؤسفني ان اقول لك أن تعليقك في مستوى اللانحطاط! اخوك ولد بلادك
35 - ابن سوس المغربي، سؤال الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:17
لا أعرف كيف للشعب المصري الشقيق ان يقبل هذه المهزلة ناضل حتى سقط مبارك و أتى بمبارك جديد اي تغيير هذا الذي استشهد من أجله مئات من المصريين؟ لماذا لم يترك محمد مرسي حتى تكتمل مدة رئاسته و يتم انتخاب رئيس جديد؟ هل الشعوب العربية ناضجة و تعرف لماذا تنتفض أم أنها مجرد مودا خروج إلى الشارع؟ أين هي العدالة الاجتماعية دولة الحق والقانون محاربة الفساد التي انتفض من أجلها المصريين و بهدلو مبارك من أجلها؟ ماذا اسفدتم اذا كنتم تعذبتم حتى تنحى مبارك ونجليه و أتيتم با ديكتاتور أكثر منه؟ أين دم الشهداء و السجناء الذين سقطو من أجل الحرية والكرامة؟ السيسي سا يبقى في الحكم إلى ان ياخده الله لقد فوتم عليكم فرصة لا تعوض
36 - مجرد رأي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:21
ملوك بدون إرث يحاربون الملكية وينصبون رؤوسهم ملوك تحت غطاء الجمهورية ياامة ضحكت من جهلها الأمم
37 - نور الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:37
راحت عليكم يا مصريين ، لقد نجح مبارك في عهده في تمزيق نسيج الشعب المصري واتى السيسي بعد الانقلاب وقسم المصريين الى قسمين العلمانيين والإخوان.
عليكم يا أهل مصر بثورة جديدة
38 - يوم الحساب الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:44
(ماقدوش الفيل زادوه فيلة) هنيئا للشعب المصري بهذا النجاح لأن هذا النوع من الرؤساء الذي تستحقونه فعلا مادام أنكم قبلتم على السيسي
39 - باحث عن الحقيقة الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 22:13
هل رأيتم عربيا يتنحى عن كرسيه حتى وان وصل الى الغرغرة
40 - amin الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 22:14
العجب الدستور ردوه بحال شي ورقة وسخ تشطب على لي بغيتي وتخلي لي بغيتي التعديلات واجبة لازم تكون في المستوى و قانونية معقولة وليست ...
41 - متتبع الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 22:28
ماحصل في السودان و الجزائر اخافه فارتعد ففكر و دبر فاطلق حفتر ليشعل الفوضى و امر ابو الغيط بعدم اصدار بيان من الجامعة العربية لكن اطمن لما الشعب يثور لا ينفع لا تمديد لا تعديل
42 - صوت العقل الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 23:12
من الخليج إلى المحيط لا يوجد إلا بلد ديمقراطي واحد وأوحد شئنا أم أبينا .من هو في نظرك ؟ تفضل واترك جوابا
43 - مواطن الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 23:26
فعلا لا يوجد في مصر أعقل وأذكى من خريجي المدارس العسكرية، فهم الذين يستطيعون قيادة البلاد لا غير.
44 - ???? الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 23:27
هل البرلمان المصري له صلاحية الى غاية 2030???
45 - مواطن الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 23:29
انا لم افهم اي شيء كيف لرءيس دولة ان يمدد ولايته الرءاسية بدون انتخابات
46 - احمد الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 23:32
لم لا يقدم البرلمانيون زوجاتهم وبناتهم هدايا للسيسي وعسكره هدايا بهذه المناسبة.؟
47 - ههههههه الأربعاء 17 أبريل 2019 - 00:06
هه هه هه ومن يضمن له ؟ الأعمار بيد الله والأيام حبلى فلا تدري ماذا تلد غدا
48 - مغربي الأربعاء 17 أبريل 2019 - 00:13
تحية نضالية للربيع العربي
49 - ميرو الأربعاء 17 أبريل 2019 - 01:21
بعيدا عن العواطف والإيديولوجيات،إذا كان هذا الرئيس يسعى بجدية إلى تقدم بلده وازدهارها ورقيها،فلم لا يجدد فيه الشعب الثقة؟أما إن كان دون المستوى فحتما سيخلعونه كما خلعوا من كان قبله،
50 - ابن النيل الأربعاء 17 أبريل 2019 - 02:48
استغرب دائما من تعليقات ناس تتدخل في شؤون بلدي وكأننا طلبنا منهم مساعدة أو رأي أو السيسي يحكم فيهم هما ويتكلموا وكأنهم علي دراية بكل شي او كأنهم مصريين وهم مش عارفين حال بلدهم من الاساس ... التعليق 4 احنا قومنا بالثورة علي مبارك ومرسي انتخبناه وبعدين ازلنا ومرحبين بالسيسي الجيش هو الموسسة القوية الحاكمة لاي بلد من فتن وموامرات أن سقط جيش بلد سقطت البلد في بحر الفتن والموامرات المدبر لها ولنا في ليبيا وسوريا عبرة والتعليق 25 لا تقلق الشعب لا يبكي يكفي أن مصر الان مستقرة عما كانت في السابق كان كل يوم حادث يشغل بال الجميع وعدم استقرار ومشاكل يوميا الحمدلله الجيش حامي مصر حتي السيسي نفسه الان يفكر الف مرة قبل اي شي ويعمل حساب للشعب لأنه أحد العبرة من مبارك ومرسي وما حدث لهم من خروج الناس عليهم ودا من احد انتصارات الثورة أن الرئيس يضع ف باله أنه له وقت والشعب يرصد له كل شي واخرها أنه أقر زيادة مرتبات جميع العاملين في الدولة وهذا ما يريده اي شعب في اي مكان ومشاريع تفتتح أسبوعيا في كل مكان ومن النهاية مافي اكتر من جيش وطني للبلد لكي يحميها لان هم اكتر ناس يدركوا معني وطن وحماية وطن
51 - السندباد المصرى الأربعاء 17 أبريل 2019 - 04:10
الى بعض الاخوة المغاربة المعلقين سؤال وانتهى الكلام هل انتم وصايا على على المصريين اراكم دائما تتدخلون فى شئون غيركم حبذا لو انتبهتم لانفسكم وبلاش التطفل على الغير وصلت الرسالة ولااقول كمان انشر من فضلك
52 - السندباد المصرى الأربعاء 17 أبريل 2019 - 04:33
ارى بعض التعليقات من الاخوة المغاربة كانهم وصايا على المصريين وتتابعون اخبارها دائما نعم نحن نحتضن رئيسنا المحترم وجيشنا مهما كان ممكن تنقطونا بسكاتكم وتنتبهون لاحوالكم وخلينا اخوة احسن ومافيش داعى للتطفل اوووف انشر من فضلك حق الرد ولاتبخس الحق
53 - يحي الملك السيسي الأربعاء 17 أبريل 2019 - 08:05
المرشال السيسي رجل سلم و محبة لوطنه و لوطن امهه و لا يريد الا خير لمصر.
السيسي دخل تاريخ مصر بالحرية و الأمان صوت عليه تسعة و ثلاثون مليون مصري باحتجاز و رفع الأيادي و معه الجيش و هو جيش من أبناء الوطن.
انا شخصيا أريد بقاءه إلى يوم الدين مثل جسد رامسيس و اتمنا له حكم فرعونوني.
54 - سندباد فين يسمينة الأربعاء 17 أبريل 2019 - 21:32
)سندباد)لكل الأخوة الحق في التعبير عن الرأي،نحن لسنا في مصر وشكرا
55 - طارق المصرى الخميس 18 أبريل 2019 - 02:20
عظيم جد التعليق 54 حبذا لو بلغت اخوانك المغاربة يكفوا عن التطاول بالالفاظ وخلينا حبايب واخوان احسن نحن لانتدخل فى شئونكم ولا شئون غيركم فهمتوا ولا اقول كمان متشكر جدا على النشر
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.