24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الاشتراكيون الإسبان يتصدرون الاستطلاعات قبل أسبوع من الانتخابات

الاشتراكيون الإسبان يتصدرون الاستطلاعات قبل أسبوع من الانتخابات

الاشتراكيون الإسبان يتصدرون الاستطلاعات قبل أسبوع من الانتخابات

أظهر أحدث استطلاع للرأي صدرت نتائجه يوم أمس الأحد زيادة نسبة دعم رئيس الحكومة الإسبانية، الاشتراكي بدرو سانشيز، قبل أسبوع من الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في الـ 28 من أبريل الجاري، رغم أنه مازال في حاجة إلى دعم القوميين بأقاليم البلاد ليتمكن من نيل الأغلبية المطلقة.

ووفقا لاستبيان أجرته مؤسسة "40DB" لصحيفة "إلباييس"، سيحصل الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، بقيادة سانشيز، على 28.8% من الأصوات، أي ما يوازي 129 مقعدا بالبرلمان، علما بأن 26% ممن شاركوا في الاستطلاع لم يحسموا رأيهم بشأن أصواتهم بعد.

وتزيد هذه النتيجة بسبعة مقاعد عن تلك التي نالها الحزب الاشتراكي في استطلاع الرأي السابق للمؤسسة نفسها، وتظهر أنه في حاجة إلى دعم اليسار والقوميين، وبالأخص في إقليم كتالونيا، كي يتمكن من تشكيل حكومة، كما حدث حين تولى سانشيز إدارة البلاد إثر اقتراع على سحب الثقة خسره المحافظ ماريانو راخوي (الحزب الشعبي) في الأول من يونيو 2018.

من جانبه، يبتعد التكتل المحافظ عن الأغلبية المطلقة رغم صعود حزب "فوكس" (يمين متشدد) بحصوله على 32 مقعدا، وفقا لنتائج الاستطلاع التي تشير إلى نيل الحزب الشعبي 75 مقعدا.

وسيحصل حزب "ثيودادانوس"(مواطنون)، المنتمي لتيار يمين الوسط، على 49 مقعدا بـ 14.1% من الأصوات، و"أونيداس بوديموس" (يسار) على 33 مقعدا بـ13.2% من الأصوات، و"فوكس" على 32 مقعدا بـ12.5%، علاوة على 32 مقعدا بنسبة 11.2% لأحزاب أخرى، وفقا للاستبيان ذاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - catalonia الاثنين 22 أبريل 2019 - 06:07
At least spain is a state of law ,it is a true democracy in europe, where its government must be chosen by its citizens who can rule themselves trough election boxes ;not as their counterpart in morocco who dont have the same right. with otherwise ,there is no democracy there because the government as a toys on the king hand ,to sum up it wasn't chosen by moroccan people.
2 - أبو سمير الصحراوي الاثنين 22 أبريل 2019 - 10:01
فوكس يحصل على 32 مقعداً مكرر مرتين.
هذا خطأ في سرد التفاصيل.
كقولنا:
العيون عاصمة الساقية الحمراء والداخلة عاصمة وادي الذهب والعيون عاصمة الساقية الحمراء.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.