24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | العثور على 113 مليون دولار في منزل البشير

العثور على 113 مليون دولار في منزل البشير

العثور على 113 مليون دولار في منزل البشير

أفاد رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق الركن عبد الفتاح البرهان الأحد أنه تم العثور في منزل الرئيس السابق عمر البشير على مبلغ نقدي بثلاث عملات تصل قيمته إلى أكثر من 113 مليون دولار.

وقال إن "فريقا مشتركا من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن، تحت إشراف النيابة العامة، قام بتفتيش بيت رئيس الجمهورية (السابق) ووجد 7 ملايين يورو إضافة إلى 350 ألف دولار وخمسة مليارات جنيه سوداني (105 ملايين دولار)".

من ناحيته طلب النائب العام المكلف الوليد سيد أحمد من السلطات تسجيل جميع الممتلكات الخاصة التي تعود إلى مسؤولين في النظام السابق، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السودانية.

كما طلب منهم وقف طلبات نقل ملكية الممتلكات التي تعود إلى مسؤولين سابقين في النظام وأفراد عائلاتهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - zakaria andham الأحد 21 أبريل 2019 - 19:11
هدا في منزل البشير فكم سيجدون في منزل برهان ومن سيطيح به
2 - وناري الأحد 21 أبريل 2019 - 19:14
كاع كاع المسئولين العرب الدكتاتوريين ادا وصلو الحكم بيدرو شي صابونه المنافسين وحتى الشعب
3 - خنيفري الأحد 21 أبريل 2019 - 19:15
حكام العرب همهم الوحيد جمع المال ونسوا أن الدنيا فانية والموت قد يأتيهم بغتة فماذا عساكم ستقولون يوم لاينفع مال ولابنون..
4 - كلهم على بعض الأحد 21 أبريل 2019 - 19:16
مغارة علي بابا - مثل ما حصل في تونس واليمن ومصر، كلهم زي بعض، حراميه
5 - mmm الأحد 21 أبريل 2019 - 19:26
c est les dirigeants arabes .tous volent la fortune du peuple et les stockent dans les banques suisses et dans les paradis fiscaux et les gens de ces pays arabes vivent la misère et la corruption je remercie allah de ne pas vivre dans ces pays
6 - كمال الأحد 21 أبريل 2019 - 19:27
تحديد فترتين رئاستين فقط في اقصى حد للحاكم في الدول المتحضره لم يأتي من فراغ.
لو رفعت الزرابي في العواصم العربيه الاسلاميه لوجدنا تحتها ما لا يملكه البنك الدولي.
7 - محمد الزموري الأحد 21 أبريل 2019 - 19:36
أللهم أرزقنا حسن الخاتمة واغنينا بحلالك عن حرامك وأرزقنا القناعة بما رزقتنا رحم الله عمر بن عبد العزيز عندما أمر برمي حبوب القمح على رؤوس الجبال بقولته الشهيرة حتى لا يقال يوما قد جاعت الكائنات في بلاد المسلمين
8 - جمال الأحد 21 أبريل 2019 - 19:41
ترى كم من ملايين الدولارات سيجدونها في بيوت المسؤولين المغاربة لو حصل مثلما حصل في السودان .. اعتقد المغاربة سيعيشون اغنياء لسنوات فقط من الاموال التي سيسترجعونها من ناهبي ثروة البلاد والعباد .
9 - سوداني الأحد 21 أبريل 2019 - 19:51
اعتقد ان هذا المال من رشاوى دول الخليج اذ ان البشير بعث جيشه للقتال جنبا الى جنب مع الجيش الاماراتي والسعودي في اليمن
هذه الاموال كان البشير الذي لا يمكنه الهروب بها الى الخارج بسبب جرائمه في دافور، كان يدخرها بها لتمويل حرب اهلية طاحنة في السودان في حالة الاطاحة به.
10 - المنطق الأحد 21 أبريل 2019 - 19:55
حكام العرب همهم جمع المال على حساب شعوبهم المقهورة .أين المبادئ أين نكران الذات أين خدمة الرعية أين الشعارات الرنانة كما كان سلفك القذافي ....ولكنكم منافقون تقولون مالا تفعلون والله من ورائكم محيط حتى يفضحكم أمام شعوبكم بل أمام الملأ فسحقا لكم ولأمثالكم حتى يطهر الله الأرض منكم .....
11 - حموولدحمية الأحد 21 أبريل 2019 - 19:55
هذا ما هو الا جزء من ممتلكات البشير هذا ماوجد في بيته اما الابناك السويسرية فالله وحده يعلم الارصدة الموجودة هناك وحتما ستجمدها السلطات السويسرية ولن تعيدها للشعب لانها مسروقة كل هذا المبلغ في بيت البشير والشعب ملقاش الخبز وقال لهم عليكم بالتقشف تبارك الله على حكام عريبان واحد ينسيك فالاخر
12 - omar الأحد 21 أبريل 2019 - 19:56
اي ما يساوي 113 مليار سنتيم ليه غابوحدو وزاد على السودانيين فثمن الخبز وتما فين خرج على راسو
ملئ شاف راسو مشى فيها قال ليهوم نبشركوم باللي القينا 8000 طن ديال الذهب غادي نفرقها عليكوم
وعلاش ما فرقتي 200 طن اللي موجودة
رغم أننا نساندك ضد ظلم الإدارة الأمريكية ولكن ظلمك للشعب السوداني افظع
13 - zizou الأحد 21 أبريل 2019 - 19:59
نحن المغاربة تصدقنا بضعف هذا المبلغ الله يتقبل منا
14 - مكلخ الأحد 21 أبريل 2019 - 20:33
واش عيب ان الانسان يوفر و يدير محساب "دواير الزمن " ؟ لاحظو معي ان كل الدكتاتوريين اغبياء !
15 - hassan الأحد 21 أبريل 2019 - 20:34
tous les grands bandits se convertissent en politiciens, ça rapporte beaucoup et facilement.
16 - قرفاوي م الأحد 21 أبريل 2019 - 20:37
أين نحن من خلافة عمر بن الخطاب الفاروق ِِِِِ الحمد لله أن الكفن ثوب أبيض بلا جيوب ِِ حسبي الله و نعم الوكيل .
17 - مواطن الأحد 21 أبريل 2019 - 20:45
الله اكبر الله اكبر الله اكبر هل يظنون أنهم خالدون فيها كنت مخدوعا فيه إنه يتقن التمثيل مثلنا
18 - Ishak الأحد 21 أبريل 2019 - 20:46
0.1 milliard de dollar !!!! un budget d'etat en liquide !!! nous comprenons maintenant pourquoi les banques manquent de liquidités !!!! le liquide est caché dans les maisons de nos élus !!!!!!!!!!!
19 - Adam الأحد 21 أبريل 2019 - 20:51
دفنوها معاه لما يموت. 74 عام فاش طامع مازال لا حولة ولا قوة إلا بالله
20 - ملاحظ عابر الأحد 21 أبريل 2019 - 21:19
السلطة بالنسبة لمعظم الحكام العرب اكبر من التروة يمكنهم انفاق كل ما جنوه من المال الفاسد من اجل السلطة لانهم بكل بساطة مصابون بمرض نفساني يسما مرض الكرسي ,بلد شاسع وغني بجميع التروات متل السودان يعيش مشاكل اقتصادية بكل بساطة السبب هم الحكام المستبدين هم وحاشيتهم وعاالاتهم الدين يكدسون التروات بالعملة الصعبة في حين يموت مواطني هده الدول جوعا
21 - افران الاطلس المتوسط الأحد 21 أبريل 2019 - 21:31
قضية السودان معقدة للغاية ، لديهم حزب سياسي واحد فقط هو مفبرك من عمر البشير ، لذلك نفس الشيء كمثل الجيش ينتمون إليه جميعا في نفس العشيرة. الشيء الوحيد الذي يمكن أن ينقذ السودان هو نداء للاجئين السياسيين، أي المعارضين السياسيين للنظام القديم
l'affaire du soudan est trop compliquer ils ont un seul parti politique c'est celui de Omar el bachir donc c'est la même chose que les militaires ils font tous parti du même clan . la seule chose qui peu sauvé le soudan c'est faire appel aux exilés politique sauve vers l'etrangers c'est a dire les opposant politique contre l'ancien régime
22 - مبلغ ضئيل الأحد 21 أبريل 2019 - 21:58
*مبلغ ضئيل بالنسبة للمدة التي قضاها في الحكم .

* وما خفي أعظم ، هو طاحن الشعب ، وعصاه بيده ،

كأنه قطيع ، و بدون حشمة ، يخطب فيهم مملياً شروطه:

أولاً،ثانياً،ثالثاً،......
23 - بوحاطي الأحد 21 أبريل 2019 - 22:01
كلهم سواء مصاصوا دماء شعوبهم فلا خيرا فيهم عندما يخاطبونك يقولون شعبي التعيس عفوا العزيز
24 - DADA الأحد 21 أبريل 2019 - 22:22
قالو لوالا ، ملي كطيح البكرة كيكتروا الجناوة.
25 - سعيد الأحد 21 أبريل 2019 - 22:48
هاك على با
البشير هاك ...............
26 - hmido الأحد 21 أبريل 2019 - 23:25
انه امر عادي عند حكامنا العرب نفس الشيء بالنسبة لزين العابدين بن علي في تونس يطمسون الأموال و الشعوب تعاني انها مهزلة عالمنا العربي و العقلية الاستبدادية
27 - مسخوط الاثنين 22 أبريل 2019 - 15:06
اشنو فيها دايرين من الحبة قبة 113 منيار حنا المسؤولين ديالنا عطاو دوبل ديال 113منيار 200 مليون اورو لفرانسا الله يتقبال و يضعها في ميزان حسنلتهم يوم لا ينفع مال ولا بنون
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.