24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3805:2012:2916:0919:2920:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد 5 سنوات .. ما تقييمكم لأداء فوزي لقجع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؟
  1. مبادرة التنمية توزع كراسٍ متحركة بسيدي سليمان (5.00)

  2. عصير المزاح -13-: ممنوع رمي الأطفال .. عاش البرلمانيون الصغار (5.00)

  3. منيب: الدولة تُضعف مستوى التلاميذ وتزرع "الخوف" في المدارس (5.00)

  4. إسرائيل تتوقع معاقبة فرقة إيسلندية لرفع علم فلسطين (5.00)

  5. اعتداء على نقابيّ يُسبب إضرابا عمّاليا بتطوان (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | قائد الجيش الجزائري: ضبط أسلحة نارية وسط المتظاهرين بالشوارع

قائد الجيش الجزائري: ضبط أسلحة نارية وسط المتظاهرين بالشوارع

قائد الجيش الجزائري: ضبط أسلحة نارية وسط المتظاهرين بالشوارع

كشف رئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح، اليوم الاربعاء، القبض على "مندسين بحوزتهم أسلحة نارية "وسط المتظاهرين .

وقال صالح في تصريحات اليوم :"يواصل الجيش الوطني الشعبي التصدي للمخططات الرامية إلى زرع الفتنة والتفرقة بين الجزائريين وجيشهم؛ وفقا لما تقتضيه أحكام الدستور وقوانين الجمهورية".

وأضاف كبير الجيش: "نجحت الوحدات الأمنية المكلفة بحفظ النظام في إحباط عديد المحاولات الرامية إلى بث الرعب والفوضى، وتعكير صفو الأجواء الهادئة والآمنة التي تطبع مسيرات المواطنين".

كما زاد الجنرال أن "ذلك تأكد بتوقيف أشخاص، خلال نهاية الأسبوع الماضي، بحوزتهم أسلحة نارية وأخرى بيضاء، وقنابل مسيلة للدموع، وكمية كبيرة من المهلوسات وأجهزة اتصال".

وأورد صالح أن "قيادة الجيش الوطني الشعبي تقدم الضمانات الكافية للجهات القضائية لكي تتابع بكل حزم، وبكل حرية ودون قيود ولا ضغوطات، محاسبة المفسدين"، وفق تعبيره.

رئيس أركان الجيش الجزائري اعتبر، أيضا، أن "الإجراءات القضائية هي التي من شأنها تطمين الشعب بأن أمواله المنهوبة ستسترجع بقوة القانون وبالصرامة اللازمة".

وختم صالح تصريحاته أن "الجزائر ستخرج من أزمتها الراهنة أكثر قوة وصلابة، وذلك بفضل اللّحمة الوثيقة والرابطة الوجدانية العميقة والثقة المتميّزة التي لا انفصام لها بين الشعب وجيشه"، على حد قوله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (102)

1 - Achraf الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:12
اسلوب قديم تنهجه الشرطة أو الجيش لانهاء الاحتجاجات وبث الرعب في الناس ، لكن مع الشعب الجزائري لن تنجح هذه اللعبة القذرة.
2 - رشيد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:14
نفس الاسطوانة المشروخة يكررها القايد الصالح المحسوب على نضام بوتفليقة و المحسوب كذلك من العصابة حسب المتضاهرين الجزائريين.و ذلك لترويع الشعب بامور يتم فبركتها في الخفاء و الهدف هو اخماد الحراك...الشعوب واعية اما العصابة المحسوبة من اهل الكهف فلا زالت تفكر بمنطق اكل الدهر عليه و شرب...افيقوا يا عصابة الشئم انكم تخاطبون جيلا لا ياكل و لا يهضم كل ما يقدم له ...
3 - كبرها تصغار الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:15
بداو لقوالب ،

السيناريو ديال مصر غيتعاود .

أطراف خارجية ، مؤامرة ...
4 - مغاربي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:15
لا أسلحة ولا قنابل ولا نووي هذا افتراء وكذب حتى تكون حجة لتفريق المتظاهرين وتعنيفهم باسم الاحتفاظ على الأمن العام. الجيش يستعد بكل الوسائل لقمع الشعب الجزائري الذي استعصى لحد الساعة عليهم .إنه جيش المصالح الشخصية و خدمة فرنسا فقط .نتمنى من الشعب الجزائري أن يصمد أمام هذا الدعايات المفبركة حتى يحقق ما يتمناه من حرية وتقدم والاستفادة من ثروات البلاد التي لا تعد ولا تحصى ملاحضة بسيطة على الشعب أن ينفض عنه الزعماء المرتزقة بوليساريو زراعة الحزب الحاكم الذي فرق بين الأخوين الشعب الجزائري و الشعب المغربي
5 - حدى الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:15
لاحياة لمن تنادي فالجزائر مثل المغرب
6 - أمزاز الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:17
قل أنا بغيت نقتل الشعب ونقلكوم المندسين الله يكون فعون خوتنا الجزائريين
7 - أحمد العلوي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:18
بسم الله الرحمن الرحيم
الجيش الجزائري يبحث عن أسباب واهية للقضاء على الثورة الجزائرية بقصد الاستيلاء على الحكم واستكمال النهب والسيطرة على ثروات الجزائر ... فالعسكر مكانهم حماية الحدود لا أقل ولا أكثر ......... أما أن يحكموا بالقوة والسلاح ... فهذا لا يجوز ومن حق الشعوب الدفاع عن نفسها ضدها الحكم العسكري وهو ما قام به الشعب الليبي ضد الانقلابي القدافي الجديد خليفة حفتر
8 - ارحلوا أيها الظلمة . الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:18
عن أي لحمة يتكلم الرجل العسكري الذي جعل تدبير مؤسسة للشأن العام دولة بحجم الجزاءر تعيش الفقر وهي التي حبتها الطبيعة بثروات فوق الأرض وبباطنها . ارحلوا والآن كفى حشموا على ريوسكوم .
9 - عبدو 23 الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:18
يغوها نار في الجزائر لكي يخوفوا شعوبهم حثى لا تقتدي بالشعب الجزائري ويطالب بحقه..
ما أعجبهم سلمية الحراك وكانوا منذ سنوات يروجون لإجرام العسكر فلما تبين لهم عكس ذلك وأن الجزائر تتجه نحو الحل يريدون إفشال كل ما تم تم آنجازه..
10 - مواطن 7 الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:20
موروغات للتقليل من حدة التظاهر العسكر سيستعمل جميع الأكاديب لردعو الشعب
11 - الوطنية الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:21
نتمنى لجارتنا الجزائر ان تخرج فعلا من أزمتها بكل قوة وصرامة وتصبح أقوى من السابق بالضرب على أيدي الخونة والمفسدين وما عاش من ينشر الفتنة بين صفوف الجزائريين الذين يطالبون بحقهم بسلمية حضارية النصر للحق بمواصلة التشبث بالحق والإصرار على طلبه ... شعب المغرب والجزائر خاوة خاوة✌️✌️✌️✌️
12 - الصنهاجي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:21
أنا لا افهم ما دخل كلمة الجيش في كل كبيرة و صغيرة في المساءل السياسية التي تخص المدنيين، هنا يظهر بالواضح ان الجيش هو من يحكم القضاء
13 - سمحمد المانيا الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:22
هاد الخبر من الجيش عبارة و اشارة عن بداية لتدخل عنيف واستعمال السلاح من قبل الجيش لتفريق الوقفات بدعوة تسلل جماعات ارهابية مع المتضاهرين.....
14 - يوسف الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:22
هاد السيد لاصق فبلاصتو وقيلا حلف مايتفاكش وخا مشاو صحابو . باقي معارفش واش حتى هو من رموز النظام السابق والشعب الجزائري تايقول ليه سير فحالك .
15 - hammadi الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:24
ايها القاءد انت من يدسهم وسط الشعب الجزاءري الشقيق . وتقبض عليهم ومن بعد تطلق سراحهم بدعوة انهم يريدو اشعال الفتنة.
انك ايها القاءد اكبر شيطان ومفسد وسط الشعب الجزاءري الحبيب.
16 - khaledtop الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:25
لاحولة ولاقوة الابالله
الجنرالات كانو يحكمون الجزائر من وراء الستار اما الان فقد خرجوا للعلن ليركبو موجه الحراك لسيساويه الجزائر فهم يحطون اخر اوراقهم للتلاعب وتغيير مسار الحراك كما فعل السيسي في مصر
17 - سكزوفرين الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:27
نفس الأساليب ونفس الخطط
أسلحة من ماذا؟؟؟؟؟
18 - مروة الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:28
الكل يعرف ان هؤلاء المندسين هم افراد فلول الجيش ولا بلطجية المخابرات...
19 - ربنا لأجل هذا؟ الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:28
البحث عن مبرر لتدخل الجيش بذريعة حماية المتظاهرين مع تضييق الخناق عليهم.
20 - عود على بدء الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:28
"اللّحمة الوثيقة والرابطة الوجدانية العميقة والثقة المتميّزة التي لا انفصام لها بين الشعب وجيشه"
نفس العبارات التي رددها الجيش المصري لإعادة حكم العسكر للبلاد.... علمنا التاريخ أن الأنظمة العسكرية نادرا أو حتى شبه مستحيل أن تتنازل عن السلطة.... مجرد رأي و نتمنى الخير و السلام للشعب الجزائري الشقيق....
21 - ع.الحميد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:29
حاميها حراميها.اسطوانة مشروخة اسي صالح.لا لتخيوف الشعب عبر ايادي خارجية
فالايادي الداخلية للنظام من يريد زرع الفتنة.
22 - فاهم الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:32
هد العسكر كيدير فيها وصاية الميت على ولادو سبحان الله
23 - متتبع الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:33
هذا كذب وافتراء من طرف الطغمة الحاكمة في العسكر الجزاءري من اجل خلق الرعب والخوف في نفوس المناضلين الصامدين المطالبين للتغيير ومحاسبة لصوص المال العام والمجرمين الذين قتلوا ابناء الشعب الجزاءري وهم في صفوف الامن والدرك وبطلب من جنرالات الجزاءري وكان الهدف حينها نفس الهدف اليوم..زرع الرعب والخوف في الشعب ليطالبوا فقط بالامن...سيناريوهات الطغمة الحاكمة في الجزاءر واكاذيبها الظاهرة والبادية للعيان حتى للصبية الصغار لن تتوقف
24 - كريم فرنسا الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:35
الشعب الجزائري الشقيق شعب ذكي يعرف شطحات المخابرات الجزائرية ، تظاهراته حضارية سلمية وراقية شهد له بها العالم كله ، أكاد أجزم أن ضمن المتظاهرين الجزائريين الأحرار ولا واحد يحمل سلاحاً ، سلاحهم مطالبهم المشروعة و شعاراتهم التي تقض مضجع رؤوس الفساد في البلاد ، إذا وُجد فعلاً سلاح في يد عناصر ضمن المتظاهرين السلميين فهو سلاح مدسوس من طرف المخابرات هدفه تفكيك التظاهرات و إعطاء شرعية لتدخل دامي ضد المتظاهرين العُزل.
حفظ الله شعب الجزائر من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
25 - Omassin الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:36
Que Dieu protége le Grand Maghreb de la fitna. On a tout ce qu'il faut pour être une région prospère si ce n'est certains dirigeants qui fait font la promotion du neo-colpnialisme et certains intervenants régionaux qui veulent détruire toute forme de liberté et de démocratie car ils ont peur pour leurs avantages illicites. Vivre le Maghreb uni
26 - Wise up الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:36
سبحان الله الحكومة المغربية و الجزائرية تستحمران الشعبين. نفس الاسطوانة لزرع الخوف في النفوس، الشعب تجاوزت لغة التهديدات و الخوف. الشعبين الشقيقين أوعى و اذكى من ذللك. أرحلوا اتركوا الشعوب تقرر مصيرها. كل التضامن مع الأخوة الجزائريين لما فيه مصلحة الشعب....
أنشر
27 - سعيد اغير ملولن الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:37
هذا ما كنا نحدر منه ونوصي اخواننا الجزائريين..كيف لصالح وغيره من رموز نظام بوتفليقة الملكي/الجمهوري الذي تجرى فيه عملية انتخابية واحدة تمنحه البقاء في الحكم وفعل ما يريد....قلت كيف لهذه الوجوه ان تجمع بين الاضداد فتعمل الى جانب بوتفليقة والى جانب الشعب انه المستحيل...انها بداية الانقلاب على الثورة وسرقتها عن اي اسلحة تتحدثون وما حاجة شعوب جائعة الى السلاح وحمله... حتى ان كان فعلا فهو مؤامرة من الدلة العميقة وهياكلها المهترئة الذين تهدد الثورة استمرارهم في النهب واكل اموال السحت...الجيش يبحث الان عن ذريعة للتدخل والتحكم في المشهد وحياكة نظام حكم اخر تراعى فيه مصالح افول النظام السابق وعلى مقاس القوى الغربية التي تدخل في اية لعبة عن بعد.....
28 - ameur الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:38
القيد صالح يقوم بأعمال و سينريوهات لجلب الشعب اليه حتى يتمكن من رأسة الجزائر و يحقق أمنيته القديمة كان و منذ زنن طويل يمهد لذالك بإبعد كل منافسيه من جنرالات و ساسة كبار و بعد ان ابعد بتفليقة خلت له الطريق و ألقى القبض على كل اصدقاء الامس بتهم أكل أموال الشعب و الفساد و كأنه بريء و مخلص و هو كبيرهم
29 - فرنسا الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:38
بدأت و بدأت للاستيلاء على الحكم من طرف الجيش !
30 - زهير الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:42
يقول رئيس أركان الجيش الجزائري أن الإجراءات القضائية هي التي من شأنها تطمين الشعب بأن أمواله المنهوبة ستسترجع بقوة القانون وبالصرامة اللازمة !! و مذا عن 900 مليار دولار التي صرفت على الجبهة الإنفصالية لزعزعة الوحدة الترابية للمغرب ؟؟
31 - MAGHREBI NAFSS الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:43
يعلم الشعب الجزائري العظيم أن القايد صالح هو رأس الحية الذي وجب قطعه لبناء دولة مدنية ديمقراطية حقيقية.ألا يعلم هذا الجنرال أنه من رموز النظام البائد؟
32 - مغاربي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:46
من يصدقك يا ما صالح غير لراسو وعصابته في قصر المرادية، أسلحة.. هذا كذب يراد به شرعنة تدخل الجيش لتطويق وضرب الحراك الشعبي في المستقبل ..هذا الحراك النبيل والحضاري والسلمي عراكم وفضحكم.. ارحلوا خير لكم..
33 - أدربال الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:48
وصلات لعظم عند الألة الديكتاتورية العسكرية الحاكمة في قصر المرادية .
و بدؤوا في إبتكار تهم لتبرير القمع ..
لكن الشعب الجزائري أدكي من ألاعيب الجنيرالات الدين لا تهمهم مصلحة البلد أكثر من الحفاظ على السلطة و الإمتيازات و تفقير الشعب .
تحية لإخواننا في الجزائر .
المزيد من الصمود .
نموت و تحيا أرضنا .
34 - مغاربي حتى النخاع الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:48
إفتعال القصص والاكاذيب ..
لبعت الخوف وسط الناس ..
وحتى يتراجع المحتجون ..
كما يفعل دائما نظام العسكر
الشعب الجزائري ذكي لم تعد تنطلي عليه الحيل
ماعلى الرموز الفاسدة القديمة من النظام الفاشل الا الرحيل
35 - ابو جدي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:51
التعليق اللاءق هو عنوان اغنية شعبية معروفة
أو هاذي كذبة باينة
36 - منوش الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:58
القايد صالح يمهد لحالة الطواريء لكي ينسف الثورة الجزاءيرية بمساعدة الامارات والسعودية والمخزن وجنرالات السيسي هيهات هيهات الشعب واعي ويعرف متخططون له من دسائس عاش الشعب الجزاءيري الابي المجاهد الثورة ستكتمل مهما حاولت ايها العجوز
37 - عبدالكريم بوشيخي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:58
اين هو الدليل فمن السهل قول ذالك لكن من الصعب تاكيده بالصوت و الصوزة و من الصعب اقناع الشعب الجزاذري الشقيق بهذه القصص الوهمية التي ينسجها خيال المخابرات لارهاب الشعب و تخويفه لتمهيد الطريق لاجهاض ثورتهه او اسكاته فالشعب يعرف ان اكبر الفاسدين هم الجنيرالات و على راسهم كايد صالح الذي يحاول الظهور كملاك و كمنقد في حين ان راءحة الفساد فاحت من عقر داره حينما استفاد ابنه المدعو بومرين بصفقات التموين العسكري التي تقدر بمءات الملايير
38 - HAMID الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:01
الغريب في بالامر ان المغاربة يتابعون و يساندون
الحراك الشعبي بالجزائر ،ويكذبون مايقول الجيش،
وفي نفس الوقت هم يهاجمون اي حراك شعبي
بالمغرب ويساندون كل ما يقوله المخزن بأن ايادي
خارجية كانت وراء حراك الريف والجرادة والاغرب هو
انهم مع الاحكام ضد النشطاء الريف وضد الصحفيين،
حق انكم شعب منافق و لذالك انتم مستعبدون الى
يوم الدين ......
39 - الأصييييل الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:02
ألم أقل لكم عند بداية الحراك أن خطة العسكر الأولى هي إمتصاص الإنفعال ثم يليها تلفيق التهم (المؤامرة الخارجية...المروك..وأسلحة الدمار الشامل ووو...) وبعدها دس البلطجية بين المتظاهرين (كسر زجاج سيارة واحدة، ولو في حادثة، يكون الشرارة الأولى) وأخيرا تتمة السيناريو المعمول به عربيا، الزرواطة وحالة الطوارئ وووو....وعندها، سيعلم الجزائريون أي منقلب ينقلبون. فإنتظروا إنا معكم منتظرين.
40 - المغرب هاته اللحظة الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:02
أول من يجب عليه التنحي هو رئيس الأركان قايد صالح الذي يدير و يحبك سيناريو الأحداث من وراء الستار في الجارة الشرقية و هو زعيم العصابة الفاسدة النافذة و الحاكمة في بلد المليون ونصف المليون شهيد؛ و يعمل على سرقة الحراك الشعبي المنتفض و اقتناص نتائجه و محاولة تهييئ الأوضاع السياسية المضطربة و تعبيد الطريق بإزاحة كل المنافسين المحتملين للقفز و الانقضاض على منصب رئيس الجمهورية....
لدى فعلى الشعب الجزائري الشقيق الاستمرار في الانتفاضة الشعبية العارمة هناك حتى إطاحة زمرة العساكر الفاسدين المتحكمين في مفاصل الدولة و الإقتصاد الجزائريين....
41 - zino-oran الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:05
ملاحظة: هذه صورة قديمة تعود لسنة 2011 لما تظاهر الجزائريون تزامنًا مع تظاهرات تونس في ربيعها العربي
هذه خدعة من القايد صالح, لكن الناس تعي كل شيئ. الشعب يميز بين المؤسسة العسكرية التي أبنائها من أبناء الشعب.. وبين جنيرالات فاسدين وغارقين في الفساد لدرجة لا تتصور
القايد صالح يلعب بالنار. الشعب يقول إرحلوا جميعا لكن هذا الجنرال المتحجر العقلية يقف في طريق الشعب وقد يدفع بالصدام بين الجيش والشعب. هو يقول شيئًا ويعمل عكسه. هو قائد الجيش لكنه يتصرف كقائد البلد, والفرق كبير بين هذا وذاك
لقد خرج الشعب بحثًا عن العدالة والديموقراطية ولن ينخدع مرة أخرى كما في السابق.
42 - متتبع الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:10
صدقوا أو لا تصدقوا إن الجزائر مستهدفة ولقد حانت الفرصة لبث الفوضى والفرقة بين أبنائها ، انظروا إلى العراق وسوريا وليبيا ومصر. أنا أصدق ما قاله وإن كنت أمقتهم(قيادات الجزائر) وأبو تفليقة معهم ، كونهم جروا البلاد إلى الحالة التي هي عليها اليوم ،
43 - سليم الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:11
الشباب الجزائري الذي يتظاهر هو جيش احتياطي في المؤسسة العسكرية يتظاهر و يحمي المتظاهرين و هو من يراقب عن كثب كل مندس وراء المتظاهرين و هو من اكتشف المندسين و سمهم للاجهزة الامنية .
44 - مصصفى الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:14
كم انتم بلداء يا حكام العرب كفا من استحمار شعوبكم.
جنيرالات الجزائر يكررون ما قام به حسني مبارك و القدافي... اياد خارجية مندسين اعداء الوطن ....انتم هم اعداء الوطن لن تنطلي هذه الخزعبلات على الشعب الجزائري.
45 - ملاحظ الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:18
اظن ان الجيش ربما سيستخدم بلطجيته
وهاده هي الورقة التي ينوي استخدامها
في آخر المطاف لا قدر الله
حفظ الله الجزاءر من كل مكروه
46 - حسن من الري________ش الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:20
لما وجد الجنرال نفسه في موقف حرج ,بسبب تشبث الشعب الجزائري بشعار _ارحلوا كاع_ لم يجد بدا من محاولة الادعاءات القديمة المعروفة لدى جميع المخابرات العربية ;زرع الخوف بين المتظاهرين بوجود وتسلل عصابات متشددة بينهم مسلحين ,ومروجي مخدرات ,الكاسيطة المشروخة المعهودة ,والعزم على محاربة الفساد والمفسدين ,والتضحية ببعض الاشخاص,مسرحية هزلية ,اين بوتفليقة,واخوانه!!?اين الجنيرالات الفاسدين الحقيقيين!!?لما لا تشكل لجنة مشتركة بين احرار الجيش والاحرار من المدنيين للبت والبحث في كل الخروقات المالية!على الشعب الجزائري ان ينظم نفسه جيدا ويحتفظ على سلمية ثورته ,ويكون جاهزا وفاطنا لما يدور حوله ,والله الموفق لما فيه صالح للشعب والوطن.
47 - Ahmed الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:21
اسطوانة المستبدين. الجيش له جدور من الصعب أن وبعدهم عن السلطة . الجيش كان يحمي بوتفليقة وأتباعه من الفاسدين واليوم يرموهم في بهم في السجن .
48 - كمال الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:24
نفس الشيى كنتم تقولون انتم ابان الحراك الشعبي في الريف.
اطراف خارجيه . مؤامره خارجيه وووو. وصل بكم
الغباء الى حد قولكم انه تم ادخال دبابات روسيه في الحقائب.
الصمت في هذه الحاله انسب لكم في هذه الحاله.
49 - Citoyen victime الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:27
Bravo pour l intelligence de l armée Algérienne.. en avant pour s imposer et continuer avec le même système
50 - حمودة الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:27
و شهد شاهد من أهلها بثبوت تبدير و سوء تدبير أموال الشعب الجزائري شهودهم منهم. يثبتون بما لا يدع مجالا للشك بان الشقيقة الجزائر كانت تحكمها عصابة أفسدت كل شيء ضيعت أموال الشعب الجزائري في أمور تافهة محاربة الجيران و على رأسهم المغرب ومحاربة الشعب الجزائري والعشرية السوداء خير دليل. ثم وهم دعم البوليساريو و هو كدالك حجة على العصابة كفانا الله و كفى الشعب الجزائري شر هاته الشردمة من المجرمين الله يدكرك بالف خير يا سعيداني عندما قلت الجزائر أولا و الجزائر ثانيا و الجزائر ثالثا.
51 - منير الدرهم الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:30
بالامس مندسين مسلحين بين المتظاهرين ، و غدا انفجارات في بعض المناطق الجزاءرية ، والصاق التهمة لارهابيين مفترضين و اشباح ، وبعد ذلك السطو على الحكم ،باختصار سيسي جديد في الجزاءر .رفعت الاقلام و جفت الصحف .
52 - ورديغة الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:34
ولكم قي القذافي وحفتر والسيسي واشباههم خير دليل على ان الحكم العسكري لاينتهي بخير الا ان يشاء الله
53 - عمر الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:35
المسلسل المصري بدأ بدس المسلحين بين المتظاهرين لإعطاء مبرر للجيش لقمع المتظاهرين السلميين و إجهاض الثورة. عقول قديمة مازالت مصرة على البقاء و بأساليب قديمة
54 - Med الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:36
هذي الصور لهذا الشغب تنشر او لم تنشر لا تحرك شعرة واحدة من الحراك الذي ابهر العالم , لان هذي الصور اكل عليها الدهر و شرب و اركان النضام انهروا كلهم بقي الا الجيش وحده مساند الشعب. الحراك قد نجح 100/100 و الدليل ان دخلنا في محاسبات كل من تورط في الفساد. نحن بكل خير و نحن من يختار ممثلين الجزائر في المستقبل ان شاء الله. الجزائر ملكنا و لا لغيرنا و اشكر كل من قف مع الحراك و لو بقلبك و ذالك من اضعف الايمان.
55 - وجدة الوطنية الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:36
هل الدستور الجزاءري هو من منح صلاحيات تحكم القايد في هده المرحلة الانتقالية ؟؟؟؟
56 - الحاج الملالي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:42
هادي سياسة لا اسلحة ولاشيء الجيش الجزاءري من الشعب الجزاءيري هل يواجه والديه او اخوانه او جيران الشعب اجزايري طردة الاستعمار الفرنسى وحكموه اباناء الخونة لي درسو في الخارج
57 - مغربي من فلادلفيا الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:56
أفلام قديمة لأن لايستطيع أن يحكم المدنيين لأن الجندي يعطي أوامر لتطلق و التنافس.
بغض النضر عن الجزائر تصوروا معي أن السيسي يرسم خارطة الطريق للسودان !
58 - tarik الأربعاء 24 أبريل 2019 - 14:00
هاد الجيش الجزائري البطل الدي يساند الشعب ليس فيه أحرار يقلبون الطاولة على القائد الغير الصالح وينهيوا هده المهزلة التي يرددها هدا المحسوب على أمثاله ممن خربوا البلاد وجوعوا العباد
59 - الفاهم الأربعاء 24 أبريل 2019 - 14:10
ما كل هاذا النفاق و المغالطات، الجيش الجزاءري شءتم و ابيتم وقف في صف الشعب لطرد العصابة الحاكمة الفاسدة و يرافق هاذه المرحلة الانتقالية المحفوفة بالمكاءد و الالغام التي زرعتها جماعة بوتفليقة و خدام و عملاء المصالح الفرنسية المهددة بهاذه الثروة النظيفة المباركة، تحلو بالصدق و لو مرة و لا تظنون في خبثكم أنه ذكاء بل غباء يدعو للسخرية فلن يصدق غباءكم احد، الله يدوي حالكم، انشر جزاك الله خيرا حق الرد و شكرا،
60 - هنيئا لنا الأربعاء 24 أبريل 2019 - 14:12
وإن كنت مستاء مما يحاك ضد الشعب الجزائري الشقيق لإجهاض ثورته ، والذي أتمنى له الصمود من أجل تحقيق ما يصبو إليه بهذه المناسبة ،
إلا أن ما أثلج قلبي ، هو مستوى الوعي الذي بلغه المغاربة ، وذلك من خلال مجمل التعليقات التي قرأتها في هذه الصفحة .

فهنيئا لنا جميعا .
61 - soundouss الأربعاء 24 أبريل 2019 - 14:19
le scenario de la decennie noire va se repeter l'armée a
infiltré des militaires deguisé en islamiste pour leur mettre tout sur leur dos et dire a tout le monde que ce sont les islamiste qui ont tué vos jeune alors que c'est juste un subterfuge de l'armée
62 - مغربي من الريف الأربعاء 24 أبريل 2019 - 14:30
اسلوب الطاغية قايد صالح معروف للاستخواذ على ارادة الشعب انت من دس هؤلاء المندسين لما لا تكون انت واعوانك من العسكر من دسهم في وسط المتظاهربن لخلق البلبلة والفوضى لتكون وسيلة للسيطرة والتحكم باسم استقرار الاوضاع ،لان الشعب الجزائري لا يريد ان تسلب منه حريته لان اسلوب الحكم الطاغي في الجزائر معروف العسكر وزبانيته من حزب جبهة التحرير وحزب اويحيا وباقي الاقطاعيين الذين سلبوا خيرات الشعب الجزائري الشقيق ان الوقت هو وقت محاسبة بوتفليقة وإخوته والعسكر الطاغي واعطاء الحكم للشعب ليقول كلمته. وتغيير سياسة العدوان ضد جيرانكم الذين لا يىيدون الا الخير للجميع
63 - محمد طنجة الأربعاء 24 أبريل 2019 - 14:39
الثورة الجزائرية المباركة أثبتت سلميتها...اسطوانة صالح مشروخة وقديمة...وعليه أن يبقى في تكنته والا يتطاول على الثورة والا فمزبلة التاريخ تنتظره هو ومن والاه من الفاسدين الذين اوقعوا الجزاءر في الهاوية واكلوا الأخضر واليابس....هي لعبة قذرة يلجأ إليها العسكر داءما في دولنا المتخلفة.....تحية الشعب المليون ونصف م شهيد...من أجل ثورتكم "أنا جزاءري"...
64 - DAAANFOUL الأربعاء 24 أبريل 2019 - 14:39
الغريب في الموضوع هو اهتمام المغاربة باْمورلاتعنيهم وينتقدون ويهاجمون الجزائر ويدعمون حراكها للمطالبة في التغير والاْصلاح __ولكنهم ينتقدون ويعارضون اْبناء جلدتهم عندما يطالبون باْبسط الحقوق الشرعية __كما اْنهم يطالبون بتفتيت الجيش الجزائري ____الجيش في الجزائر هو العمود الفقري للدولة لااْحد يفكر في اْستعدائه وندعمه في كل كبيرة وصغيرة لاْننا ندرك اْخلاصه للزطن وندافع عنه بشراسة مهما كانت اْخطاءه____اْنا لااْنتمي لالذباب الاْلكتروني ولالغيره اْنا اليمين المتطرف الذي يدافع عن بلده دون اْنتماء الي اْي اْحد __نحن نسمي اْنفسنا ب""الثوريون الجدد"متواجدون من الثمانينات اْين كان اْول مرة خروج ظاهرة ""النازيون الجدد"" واْولياؤنا رفضوها جملة وتفصيلا _____بعد الاْنتخابات الرئاسية سنخرج الي الشارع معلنين الحفاظ علي مبادئنا للوطن من بينها __عدم فتح الحدود ___وعدم التطبيع مع المخزن حتي يتم الاْصلاح والتغيير ____الخروج يكون اْنذار لكل الرؤساء
65 - ولد حميدو الأربعاء 24 أبريل 2019 - 14:54
كان يشكر الشعب و الآن يتهمه بحمل السكاكين و المهلوسات اما كونهم عندهم أسلحة نارية فشيء من أثناء
إما عناصر من الجيش اندست بين المحتجين
أو
المخابرات لا تقوم بدورها و ما حاضيا والو
66 - جزائري غاضب الأربعاء 24 أبريل 2019 - 14:58
بدأت تبحث عن اسباب التدخل العنيف ياغير صالح بإستعمال الكدب . فلتكن تورة دامية واعلم ان الشعب سيطلب الحماية من الامم المتحدة وستكون نهايتك سوداء.
67 - سناريو عبد الفتاح الأربعاء 24 أبريل 2019 - 15:11
أعتقد أن سناريو السيسي عبد الفتاح سوف يتكرر في ااجزائر، حيث سيقومون بتلفيق تهمة الإرهاب للمتظاهرين، من أجل تفتيثهم بالقوة.
68 - مرتن بري دو كيس الأربعاء 24 أبريل 2019 - 15:15
...وانت من يحاسبك يا خاءن الوطن...ان كنت فعلا تريد الخير للجزائر ...استقل. يكون لك شرف. المثول أمام العدالة في زي مدني...لان الجنرالات امثالك هم من خربوا البلاد. يا زريعة. بومدين .واستالين..
69 - citoyen الأربعاء 24 أبريل 2019 - 15:15
مسرحية ما قبل ظهور سيسي جديد الله يكون في عون أشفاءنا الجزائريين والله يحفظ الأمه ألإسلامية من الدسائس من كل حدب وصوب.
70 - ahmed الأربعاء 24 أبريل 2019 - 15:22
مغربي من الريف رقم /62
هل عملت تحت قيادة قايد صالح اوجربته اثناء مسؤوليته واكتشفت انه طاغية
ا علم ايها الريفي المغربي ومعك المغاربة كلهم.. ان الشعب الجزائري الذي ثار ضد حكم بوتفليقة وعصابته المحتالة كان محظوظا في ظل وجود قايد صالح على راس الجيش.. والا لكان الامر مختلف تماما مما هو عليه . ولهذا السبب فالحراك الشعبي راضيا بمصاحبة الجيش وقائده .
71 - خبير في شؤون وهران الأربعاء 24 أبريل 2019 - 15:25
في الخطاب القادم سيقول لنا القايد صالح انه تم ضبط صواريخ ارض جو في جيوب المتظاهرين وحجز مدرعات و غواصات يقودها مندسين وسط الشوارع وضبط مقاتلات نفاثة فوق سطوح منازل المتظاهرين
نظام الجنرالات يقترب رويدا رويدا من تطبيق حظر التجول ووضع بوتفليقة جديد على راس الدولة.
72 - ملاحظ الأربعاء 24 أبريل 2019 - 15:26
عبر التاريخ....العسكر ليس محل ثقة.....
73 - جعييييط الأربعاء 24 أبريل 2019 - 15:43
خطاب وتصريح اتشاءي .. لا جديد فيه ... سوى فكرة مستوحاة من المخابرات حول مندسين بالسلاح .. فكرة بعقلية قديمة لتخويف وترويع الشعب الجزاءري الشقيق... الكايد صالح ما زال يصر على الأسباب بالحكم ولهف أموال النفط والغاز الجزاءري... وهو يراوغ لتمديد الوقت لاحتواء الثورة الشعبية الجزاءرية ... فعلى الشغب الجزاءري الشقيق الصمود حتى يحقق مكاسب ثورته ... رغم الصعوبات التي سوف تعترضه من طرف أذناب النظام القديم لبوتفليقة... كما على القوة الحية في الجيش الشعبي الجزاءري أن تتصدى،لهذا الشيخ الهرم لكي يتنحى ويسقط . و هو امر يسير على ابطال الجيش الجزاءري والطاقات الشابة فيه لإنقاذ البلاد من المخاطر ووضعها في السكة الصحيحة لإحراز نتائج تبعث على الارتياح وتمتيع الشعب الجزاءري الشقيق بالحرية والاستقرار والرفاهية والتطور ........
74 - مطرنن الأربعاء 24 أبريل 2019 - 16:04
ما بقي إلا قليل ليتدخل BHL كما حل في لبيا ليحتفظ العسكر بالمكاسب والأموال الطائلة عليه أن يسلم الحكم للمدنيين فورا و يلبي طلب الشعب واستقالة المفسدين لأن الطمع يجري الماء في فم المستعمر وساركو وما فعل مع القدافي الحذر سلموا واخرجوا بالمال قبل أن تخسرون كل ما سرقتم.
75 - وناغ الأربعاء 24 أبريل 2019 - 16:09
الى رقم 70
اظن ان هدا كله يزعجك
لاشك انك تريد ان ترد الجميل لهدا الطاغية
فاعلم ان رقم 60 ليس وحده
فكل المغاربة يتمنون لهده المؤسسة ان يخسف بها الله وبدارها الارض
فنحن نرحب بموقفك في هدا المنبر
فهو كما يقول المغاربة (ملحة فوق الطعام)
اما ادا كانت كل الاراء في اتجاه واحد
فسيكون هدا بدون طعم (باسل)
76 - ع.الحميد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 16:18
الاحداث تتسارع منذ اول زيارة لقايد صالح الى
الامارات وتحرك حفتر الى طرابلس واستفتاء السيسي لتمديد الولاية حتى 2030 وعدم ترشح السبسي للولاية القادمة في تونس كل هذه الاحداث توحي لنا ان شمال افريقيا سيعيش بمباركة دول خليجية وغربية
اتقلابات عسكرية سلسة وفي بعض دولها
سيكون دمويا لاقدر الله.
77 - MOURAD الأربعاء 24 أبريل 2019 - 16:27
اكبر خطر على الجزاءريين و على المغرب هو القايد صالح
78 - اخوكم المغربي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 16:46
اللهم انصر اخواننا الجزائريين
79 - Marokkii الأربعاء 24 أبريل 2019 - 17:28
قايد صالح يريد تزكية لكي يقمع المتظاهرين الشعب الجزائري عاق بيك.يجب على الجزائريين ان يطلب بإسقاط قايد صالح
80 - من بعيد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 17:38
الى 74 - مطرنن
ليكون في علمك ان برنار هنري ليفي المدعو ب- BHL و زركوزي كانا مهندسان بقتل المرحوم معمر القدافيو و تشتيت ليبيا, بعدها فورا انتقل برنار هنري ليفي و استقر باكادير بالمغرب لاقام تخطيط ضرب استقرار الجزائري تحت حماية القصر الملكي ثم اتبعه سركوزي بعد خروجه من الرئاسة في فرنسا و استقر هو كذالك في مراكش. اجتمعا الاثنان عدة مرات بمساعدة الموساد بتكوين جماعة مختصة لخرق الحدود الجزائرية بالسلاح لكن علموا ان المخابرات الجزائرية على علم و الجيش الجزائري في انتظارهم تراجعوا و هم حاليا في انتظار ماذا يحصل في الجزائر و لكن سلمية الحرك حرقت لهم كل الاوراق.
اين انت يا بوشاشي و اين تعالقاتك الذي تنشر يوما على الجيش و جنرالات الجزائر و الله سا اربيك.
81 - نوال الزرقيني الأربعاء 24 أبريل 2019 - 17:42
لقد أخذ قائد الجيش الجزائري شهرة واسعة لدى الشعب المغربي الكل يعرب عن استيائه من تدخلاته فيما يعرف بالحراك في حين ان المعنيين بالامر وهم أصحاب الحراك راضيين كل الرضا عن أفعاله ويطلبون باستمرار الوقوف الى جانبهم ، لم أفهم هذا التناقض وهو ما جعلني أطرح اكثر من علامة استفهام هل المغاربة أحرص من الجزائريين عن مصلحتهم ام ان هناك أمور خفية لا نعرفها بحكم بعدي عن المنطقة ،لا أعتقد ان المشكل له علاقة بالصحراء لان قادة الجيوش لا علاقة لها بالسياسة ولم نسمع يوما ان قايد صالح ادلى باي تصريح حول موضوع سياسي خارجي ، فما سبب هذا التحامل على الرجل والغريب انه لا يعني المغاربة لا من قريب ولا من بعيد بل ان المغاربة انفسهم في حاجة الى ترتيب بيتهم الداخلي اكثر من الجزائريين
82 - أصبت الأربعاء 24 أبريل 2019 - 17:44
إلى صاحب التعليق رقم75

كفيت ووفيت ،
لأن ما تعلمناه ،أن الإختلاف لا يفسد للود قضية .
ولا تهتم ب(الديزلايكات) لأنها في تقديري ، من صنع الذباب الإلكتروني الذي - مع الأسف - وصل متأخرا ، وبالتالي لم يستطع التأثير على توجه التعليقات .
83 - Nini الأربعاء 24 أبريل 2019 - 17:45
أتمنى ان يكون الشعب الجزائري ذكيا وليس مثل الشعب المصري الذي ضحك عليه العسكر ، المؤامرة جد خطيرة فرنسا لن تترك الجزاير تتقدم للاحسن
84 - تاسراوي السغروشني الأربعاء 24 أبريل 2019 - 17:47
الشعب الجزاءري الشقيق شعب مسالم واع وقد اظهر للعالم ايضا انه يستحق كل التقدير والاحترام..اما اكاذيب الطغمة العسكرية فهي لم تعد تصدق ويراد منها افشال الحراك المبارك ...النصر للشعب الجزاءري الشقيق..والذل والعار للطغمة الحاكمة والخزي والعار والسجن ماوى لصوص المال العام والمفسدين من وزراء وجنيرالات ومخارات ورجال اعمال حاشية بوتفليقة الباءد..والسلسلة قادمة لكل الطغاة
85 - متتبع الأربعاء 24 أبريل 2019 - 17:49
ما كاين لا مندسين ولا مسلحين كل ما في الأمر أن القائد صالح بتصريحاته هذه يريد طمس الحركة الإحتجاجية التي يقودها الشعب الجزائري ضد النظام الفاسد .
86 - جميلة بن سالم الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:05
الاخت نوال
تساؤلاتك حول سلوك المغاربة تجاه الحراك في الجزائر هي قديمة جديدة وهي في محلها ، ولو فكرت قليلا لوجدت الجواب الكافي وهو التمعن في سلوكيات المغاربة داخل مجتمعهم حيث يغلب عليهم طابع المجاملة التي تقترب من النفاق فهم بطبيعتهم يميلون الى السكينة والهدوء ظاهريا ولكن في داخليتهم يغلب عليهم طابع الكبت والصمت المطبق ولا يمكنهم التعبير عن مشاعرهم تجاه الاحداث وهذا يعود لموروثات سابقة عبر مر الدهور والقرون ،ولو لا حظت انهم في معاملتهم اليومية تجد الفقراء يتملقون الاغنياء والتجار يتملقون الزبائن والمغاربة ككل يتملقون الاجانب ورجال المخزن وايضا رجال المال حيث دائما تجدين على السنتهم كلمات ..لالة ..سيدي ..مولاي ..والشريف ،،،والشريفة ،،،وهي كلمات تدل على عدم الثقة بالنفس وان الشخص المقابل لك هو الاعلى منك مرتبة ،وهذا يجعلك حذرا للغاية وكما يقولون في المغرب ،،الحيطان لها اذنين اي تسمع اي يخافون من الوشاية
الجيل الحالي يحاول التحرر قد الامكان لكن تنقصه الشجاعة للتصريح بمكنونات نفسه وهو هنا يفرغ هذا الكبت على ما يحدث حوله من احداث ويشارك باضعف الايمان كما ان القوي دائماهو يثر الانتباه
87 - Nini الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:06
أتمنى ان يكون الشعب الجزائري ذكيا وليس مثل الشعب المصري الذي ضحك عليه العسكر ، المؤامرة جد خطيرة فرنسا لن تترك الجزاير تتقدم للاحسن
88 - قايد غير صالح الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:08
واش مزال كاين لي كي صدق هاد النوع من الكلام؟ سبحان الله ها قبل مظاهرات الجمعة كي جي يغمق على الناس ضعاف العقول باش يخلعهم و متخرجش العائلات للمظاهرات و المراهنة على ضعف الحراك اسبوع بعد اسبوع، اكررها لا تغيير يذكر لو لم يتم محاسبة سعيد بوتلفيقة و قايد غير صالح و خروج الجيش من كل الامور السياسية و الاقتصادية و الاقتصار على حماية الحدود و الوطن . السياسة و العسكر عمرها عطات نتيجة بل العكس التخلف و الدكتاتورية و القمع .
89 - مجرد رأي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:45
لا وجود لمندسين في احتجاجات الشارع الجزائري،
لكن هناك مندسين ضمن المعلقين على مقالات هيسبريس و جلهم من المرتزقة و الانفصاليين ،
كلما كان هناك تقارب و أواصر محبة بين أبناء الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري أشهروا سلاحين أحدهما نفسي يصيبهم بالإحباط والانهيار وثانيهما سلوكي يرغمهم على وضع الديسلايكات على كل التعاليق التي تدعو إلى التقارب بين الشعبين والتضامن بينهما،
لأنهم يعلمون أن الخيط الرفيع الذي يؤجل التكتل المنشود هو النزاع المفتعل حول الصحراء.
أما قصة الكايد صالح فحتما ستنتهي بتنحيه لأنه بلغ من الكبر عتيا و الشعب يطالب بتشبيب المشهد السياسي بالبلاد و دمقرطته بإجراء انتخابات مدنية وشفافة. ... انتهى.
90 - الانتفاضة تخاطبكم الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:58
تحيا الجزائر ويحيا الجيش الشعبي الوطني...وعاش القايد صالح قاهر الاعداء خارج وداخل الوطن..
تمتعوا بالنضر من هم الآن في سجن الحراش...ومزال الرؤس الينعة تقطف من طرف القايد صالح الله يكون معاه والشعب الجزائري وراءه..
(ربراب المليردار ،الاخوة كونيناف المليردارت،شكيب خليل السارق الاكبر،اويحيا الخبيث، عمار غول الخائن الاعضم، 57إطار من ناهبين المال العام واموال الشعب......الخ كلهم الآن في سجن الحراش....
ومزال استدعائات اخرى لشخصيات ذات وزن في البلاد من السراقين هذا الاسبوع يقفون أمام القضاء.
وانشاء الله السجن مأواهم .
أما انتم اتحداكم أن تخرجوا وتطالبوا بسجن من سرقكم من اعلى سلطة الى الأسفل...
لأجل هذا اتركوا عليكن القايد صالح والجيش الجزائري
وادوها في فقركم وجهلكم وضلمكم..
قال لك تحكمهم العسكر!!!!!!
وانتم شكون حاكمكم؟ياك المخزن والسعودية.
91 - المهدي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:00
لا أظن أنه من السهل ضبط ما يحمله آلاف الجزائريين المتظاهرين !!! ما يريده قايد صالح هو زرع الخوف و الرعب للحد من التظاهر، فإما ان كلامه كذب او انه حضر مسرحية تصوير بعض الاسلحة والمتفجرات و تقديمه للتلفزة الجزائرية !! على اية حال هو سيناريو مفهوم من الجميع و على اية حال قايد صالح لا يحتاج لتبريرات لتفريق المتظاهرين وحين لا تنطوي حيله على احد سيستعمل القوة العسكرية ... لقتل المندسين هههههههه
92 - سعيد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:37
سيناريو مفبرك لتحويل المظاهرات عن هدفها الرئيسي وهو إنهاء حكم العسكر في الجزائر الدي أفسد البلاد و إرساء قواعد جديدة ديموقراطية يكون فيها الشعب هو من يقرر مصيره وليس بقايا بوتفليقة
93 - Samir الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:48
Pour le 38 Hamid il n'y a pas plus grand hypocrite que toi on a compris que vous étes a la soldes de tes maitres dictateurs heureusement il y'a encore des braves Hommes qui vont changer les choses et pas des gens comme toi qui aiment la dictature et qui ont vendu leurs ames on est pas des hommes avec du bla bla
94 - ولد العاصمة الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:52
الى رقم 77
انت تقول قايد صالح اخطر على المغرب والجزائر وانا اسئلك هل تقدر ان تفسر اي هذا الخطر المهم الجزائريين يعرفوم كيف يسيرون امورهم ولا يحتاجون الى توصيات او تملائات محن نعرف ان الجيش متلاحم مع الشعب ولا خوف علبنا فهو بعرف كيف بتصد لاعدائ هذا الوطن الحبيب نعم قايد صالح هو في خدمت الشعب وسوف ننتصر على الطوغات ناهبي المال العام وسوف نتبخر احلام اعدائنا الدين كانو بردونها دموية ولكن الله يحمي هذا الوطن نعم يا صالح لقد حسدوك لانك صنعت جيشا قويا ومحترفا والحمد لله
95 - إلى رقم90 الانتفاضة الأربعاء 24 أبريل 2019 - 22:01
إلى 90 الانتفاضة تغالطكم هههه
سير نهار تتخلص من خوفك من الكايد صالح و رباعتو عاد رواح هضر على المغاربة.
المغاربة حارين عليك هههه
ركبو لك السكر غير بالتعاليق ههههه
الله يشافيك
96 - ولد العاصمة الجزائر الأربعاء 24 أبريل 2019 - 22:27
الى رقم 95
اكيد لم بعجبك تعليق صاحب رقم 90 لانه جزائري ويحب وطنه وجيشه الذي يحميه من الظالمين والاعداء الذين يتربصون لنا شرا اعود بالله من الشيطان الرجيم يا اخي نحن الجزائريين نحب بلدنا رجيشنا كما انت كذلك تحب وطنك وجيشك وتريد ان تراه قويا فمذا تريد من الجزائريبن هل تريد ان يلبون لك ما تملبه عليهم والله من دع اخيه المسلم للفتنة والله سوف يحاسب عليها يوم القيامة نعم نحب بلدنا وجيشنا وراضين على ما يقوم به القايد صالح وان لم يعجبكم ما يقوم به الشعب الجزائري فما عايكم الا مقاطعته ولكن التحربض لا نقبله من اي شحص من الداخل او الخارج ورسالة القايد واضحة لكل من يحاول زعزعت هذا الوطن العزيز وسوف ننتصر ونبني وطنا قويا ديموقراطيا وسياسيا واقتصاديا وعسكريا ومن يريد الالتحاق بنا فما عليه الا ان يجتهد ويستفيق من نومه العميق انشري يا هسبريس حق الرد وشكرا
97 - عبدالكريم بوشيخي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 23:06
بعض الاشقاء الجزائريين يحاولون اعطاء الانطباع بان ثورتهم ضد نظامهم المستبد فريدة من نوعها في العالم العربي لكن في الحقيقة هم اخر من ينتفض ضد الاستبداد و اذكرهم فقط بانتفاضة الشعب المغربي سنة 1965 لكسب مزيد من الديمقراطية و الحرية في الوقت الذي كان الشعب الجزائري الشقيق لا يعرف معنى الانتفاضة و النضال حيث كان يعيش و مازال تحت انظمة حكم عسكرية استبدادية رفضت ان ترحل حتى الان لتتركه يقرر مصيره اما المغاربة فقد قرروا مصيرهم في انتفاضة 1958 و 1965 و 1981 و 1984 و عرفوا التعددية الحزبية و التداول على السلطة و الحياة السياسية و البرلمانية تحت قيادة نظامنا الملكي الديمقراطي العريق اما في الجزائر فلم يعرفوا طعم الحرية و الديمقراطية حتى بعد استقلالهم الى ان نضج الشعب في سنة 2019 و هاهو ينتفض ضد نظامه الفاسد الدكتاتوري لكن اعتقد ان مسيرته مازالت طويلة ليصل الى ما وصل اليه الشعب المغربي من نعم الاستقرار و الحرية و الديمقراطية في عهد ملوكنا محمد الخامس بطل الاستقلال و الحسن الثاني باني المغرب الحديث و محرر الصحراء تغمدهما الله برحمته الواسعة و محمد السادس حفظه الله و رعاه الذي يقود نهضة مغرب 2021.
98 - محمد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 23:40
السلام عليكم جميعا،
تحياتنا الحارة ملأها الأخوة المتبادلة للإخوة في المغرب الشقيق،
وفعلا أعجبني عدد من التعاليق للإخوة والتي إنما دلت على شيء إنما هي تدل على النظر الثاقب وإحاطة جيدة جدا للأوضاع في الجزائر،
نحن كجزائريين وأنا _أعوذ بالله من مقولة أنا_ في حالة ترقب لتطورات الأحداث الجارية و نتوقع مآلاتها في المستقبل المنظور، وبالفعل نحن كلنا متخوفون من ظهور طاغية أو سيسي (النسخة الجزائرية) في قادم الأيام، وخاصة بعد هذه "الظهورات" المتكررة لرئيس الأركان و تصريحاته المثيرة للجدل بشكل غير مسبوق وأخص بالذكر تصريحه الأخير...وما يعزز هذا "التخوف" ما حدث و يحدث في عدد من الدول العربية (مصر و السودان حاليا),
أما الحديث عن جماعة ما يسمى "البوليساريو" فأعلق بالقول كقناعة بأنها قضية مكشوفة مفبركة لاتهدف إلا لخلق فتنة بين الشعبين الشقيقين ومنع لحدوث أي نهضة اقتصادية للمنطقة التي تشكل عمق استراتيجي بالنسبة للدول الغربية و العربية على حد سواء زائد نهب للثروات طبعا ،وقد اضرتنا حتى بسمعتنا بين الأمم ..اللّٰه يصلح الحال....
ونتمنى كل الخير للجميع و السلام عليكم،
99 - الى عبدالكريم بوشيخي الخميس 25 أبريل 2019 - 00:20
فرضت الحماية الفرنسية على المغرب في 30 مارس 1912 من بعد توقيع معاهدة الحماية الفرنسية على المغرب من طرف السلطان عبد الحفيظ وامتدت فترة الحماية حتى حصول المغرب على استقلاله سنة 1956شملت الحماية الفرنسية المنطقة الوسطى بالمغرب (أخضر فاتح في الصورة) والذي سيطرت عليه فرنسا بموجب معاهدة فاس التي قسـم المغرب بموجبها إلى ثلاث محميات:

المنطقة الشمالية والمنطقة الصحراوية في الجنوب تحت الحماية الأسبانية
المنطقة الوسطى تحت الحماية الفرنسية
مدينة طنجة خضعت لحماية دولية بين فرنسا وإنجلترا وألمانيا وإسبانيا.
100 - الإنتفاضة الشعبية الخميس 25 أبريل 2019 - 09:11
إلى 96ولد العاصمة...
خليهم مساكين راهم يتألموا .......مايعرفوش طعم الحرية والثورة غير يسمعوا بها عند الشعوب....

الجيش حاصرهم واحفرلهم خندق وقطع عليهم البنزين والمواد الغذائية......
ههههههههه خنقهم القايد صالح الله يحفضه.
101 - Amin الخميس 25 أبريل 2019 - 15:26
Pour le 96 je suis tout-a-fait d'accord avec vous de aimer votre pays et on a pas le droit de rentrer dans ses affaires c'est un pays souverain et un voisin mais nous aussi on aime notre pays et on aime personne qui rentre dans nos affaires et surtout pour notre cause national qu'on soit claire le respect rien que le réspect et merci a tout le monde
102 - مواطن الجمعة 26 أبريل 2019 - 10:17
ضبط مرتزقة، منافقين، متآمرين على الشعب و الوطن، عبيد للمال و السلطة مدججين بالأسلحة بعيدا عن مكان عملهم الطبيعي داخل الجيوش و الأنظمة العربية.
المجموع: 102 | عرض: 1 - 102

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.