البغدادي زعيم "داعش" يظهر بعد سنوات من هزائم عسكرية متتالية

البغدادي زعيم "داعش" يظهر بعد سنوات من هزائم عسكرية متتالية
الإثنين 29 أبريل 2019 - 18:55

ظهر قائد تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي، اليوم الاثنين للمرة الأولى منذ خمس سنوات، في فيديو دعائي نشره التنظيم المتطرف عبر تطبيق “تلغرام”.

وفي الفيديو الذي يحمل عنوان “في ضيافة أمير المؤمنين”، يظهر البغدادي بلحية طويلة بيضاء ومحناة على الأطراف، واضعا منديلا أسود على رأسه، ويفترش الأرض إلى جانب آخرين أخفيت وجوههم، ومتحدثا بنبرة بطيئة.

وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها البغدادي، بعد ظهوره العلني في يوليوز 2014 أثناء الصلاة في جامع النوري الكبير في غرب الموصل، وذلك بعد إعلان “الخلافة” وتقديمه كـ”أمير المؤمنين”.

وليس واضحا تاريخ تصوير الفيديو، غير أن البغدادي يقول في بدايته إن “معركة الباغوز انتهت”، في إشارة إلى طرد التنظيم من آخر جيوبه في شرق سوريا قبل ما يقارب الشهر.

وإذ يشدد زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي، على أن “الله أمرنا بالجهاد ولم يأمرنا بالنصر”، يؤكد أن الاعتداءات الأخيرة التي استهدفت سريلانكا في عيد الفصح وتبناها تنظيم الدولة الإسلامية جاءت “ثأرا” للباغوز السورية.

ومع ذلك، يصر البغدادي على أن “معركة الإسلام وأهله، مع الصليب وأهله، معركة طويلة (…) وسيكون بعد هذه المعركة ما بعدها”، مشيرا إلى أن “تفجيرات عيد القيامة” في سريلانكا جاءت انتقاما لخسائر الدولة الإسلامية في الباغوز السورية.

ويشدد على أن مقاتلي التنظيم المتطرف الذي مني بهزائم عسكرية متتالية على مدى السنتين الماضيتين “سيأخذون بثأرهم”.

وخسر أبو بكر البغدادي المدرج في رأس قائمة كبار المطلوبين في العالم، دولة “الخلافة” التي أقامها لأكثر من ثلاث سنوات، وبات اليوم يختبئ في كهوف الصحراء السورية، بحسب محللين.

وبعدما كان يتحكم في وقت ما بمصير سبعة ملايين شخص على امتداد أراض شاسعة في سوريا وما يقارب ثلث مساحة العراق، لا يقود البغدادي اليوم إلا مقاتلين مشتتين عاجزين بأنفسهم عن معرفة مكان وجوده.

ترصد الولايات المتحدة مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إلى البغدادي البالغ من العمر 47 عاما، والذي سرت من العام 2014 شائعات كثيرة عن مقتله لم يتم تأكيدها.

‫تعليقات الزوار

61
  • yael
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:18

    كيف تتحدثون باسم الله وباسم الإسلام.
    كيف نحن اليوم في عالمنا العربي والإسلامي الا من رحم ربي..جهل وقهر وفقر وظلم و اللائحة طويلة.
    خربتم الديار والعباد وباسمكم اعطيتم للاخر ما يريده.
    دين محمد صلى الله عليه وسلم لم ولن يأمر بما تفعلون.
    الجهاد الأول هو جهاد النفس ونحن عن ذلك بعيدون..

  • خليلوفيتش
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:22

    نفس فيلم القاعدة هو فيلم داعش بطل القاعدة هو بن لادن و بطل فيلم داعش هو البغدادي

  • Redy
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:22

    أرجو من اخوتي العرب والمسلمين الا يهتموا بهذه الأخبار.
    انها تغذي الاطروحات الأمريكية الصهيونية لحثنا على صرف النظر عن قضايا امتنا وهي العلم والتعليم والكرامة والعدالة لكل مسلم في وطنه ثم قضيتنا الفلسطينية. ما غير ذلك فهو تخدير للوعي والعقول.

  • هشام كولميمة
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:25

    جاء في كلامه أن الله أمره بالجهاد و ليس بالنصر…و بين "الجهاد" و"النصر" يضيق الفارق و يتسع التأويل.

  • Simmo
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:25

    صنع أمريكي صهيوني لترعيب وتشويه العالم الغربي من الإسلام. والآن بدأنا نشاهد الحلقات الأخيرة من مسرحية داعش إلى غاية ضهور مسرحية جديدة بعنوان الإرهاب الإسلامي.

  • tarik
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:28

    اللهم ابعد عنا شرهم وحتى اخبارهم

  • عبد السلام
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:35

    الشي الذي لا يفهم من وجود هذا البعبع وعجز مخابرات العالم عن العثور عليه وتحديد موقعه والتخلص منه شي لا يصدقه اي عقل.

  • عبرة
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:35

    يبدو لي أن الرسالة التي يريد منها ظهور البغدادي المتطرف هو أن التنظيم الإرهابي مازال حاضرا وموجدا رغم الهزائم التي مني بها في العراق وسوريا.

  • محمد علمدار
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:36

    اش جاب سري لانكا لسوريا ……لا حول و لا قوة الا بالله…هذه نتيجة تفرق المسلمين على عشرات الدول و الطواءف

  • مغترب
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:37

    هذا الظهور ليس بريءا فهناك شيء ما يطبخ في دوائر القرار الغربية كواليس الاستخبارات العالمية …
    ربما سيتم نقله إلى الجهة الغربية من العالم الإسلامي (أفريقيا بالذات) لبلقنة المنطقة والعمل على بعثرة الأوراق ورسم خرائط جديدة للمنطقة وتجزىءة المجزأ ….
    سايكس بيكو انتهت وهناك محادثات سرية لإعادة القسمة والذي أبطأها ظهور قوى جديدة إقليمية ( ايران /تركيا/ صهيونة…)
    تشكيل التنظيمات المسلحة من طرف الاستخبارات الغربية اصبحت لعبة مكشوفة للإيقاع واصطياد السدج ولاسيما الشباب العاطلين والفقراء….

  • Adam
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:38

    المسرحية تاع القاعدة كتكرر نفس الإنتاج نفس الاخراج الممثلين يغيروا الأدوار انتاج هوليوبوليودي. يسأل الكثير من الناس أن سيريلانكا لم تشارك في اي حرب ضد داعش و لم تخرج داعش من سوريا أو العراق مابينها وبين الدواعش حتى شي مشكل. كيمشيو فيها غير الأبرياء.

  • إلى أين؟
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:40

    بغض النظر عمن وراءهم ،
    أيفعلون ما يفعلون عن قناعة ،
    أم هم من صنيع أيادي خفية ؟

    ما يفقدني صوابي ،
    هو كيف لهؤلاء أن تقر لهم أعين بعد كل الجرائم التي اقترفوها ؟
    أيمكن للإنسان حقا أن يصل إلى هذه الدرجة من الوحشية والبشاعة ؟

  • أبو اسحاق
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:40

    تواطؤ المالكي في العراق الموالي لإيران وتساهل الإدارة الأمريكية وصمت الدول العربية المجاورة يخفي تساؤلات وأسرار، بالإضافة كيف يتم التغرير بالشباب في كل أنحاء العالم للالتحاق بالتنظيم الداعشي بهذه السرعة والسهولة في حين لم يفعلوا ليهبوا لنصرة القدس أو المستضعفين في غزة أو ألآن الدفاع عن الشرعية في اليمن وليبيا…
    أكيد التآمر والتخابر الخبيث رائحتهما تفوح من هذه التمثيلية

  • حمزة
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:48

    ينبغي اجتثات هذه الفيروسات من أصولها ، الكثير منها يحيط بنا ويريد العودة بنا 1500 سنة إلى الوراء

  • مهاجر لوحده
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:49

    راه فالميريكان مصيف مع راسو على حساب ترامب.هههه

  • المؤرخ
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:53

    البغدادي و داعش سيتم استعمالهم كما استعمل اسامة و القاعدة و ستظهر مشاريع جديدة في الشرق الأوسط لصالح فئة معينة.
    نحن كمغاربة و كشمال افريقيين ما علينا إلا معرفة موقعنا من اللعبة و التعامل ببراغماتية مع الصديق و العدو.

  • amaghrabi
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 19:56

    بسم الله الرحمان الرحيم.هؤلاء الارهابيون لا يعيشون ولا يتركون الناس تعيش بسلام,يا اخي الإرهابي باسم الإسلام نحن سعداء بالحباة مع الكفار بحيث تعمل منظفا وحمالا عند الكافر احسن من ان تعمل أستاذا متعاقدا عن حكام المسلمين,جهادك يزعجنا ويعكر عيشنا واصبحنا نخاف على حياتنا ونخاف ان ينقلب الغرب الكافر علينا ونحن نعيش في ارضه بكرامة كبيرة لا نجدها في أي ارض من أراضي المسلمين.الكفار رحماء علينا ولنا حرية العبادة كما نشاء والمسلمون غلاظ علينا وليست لنا الحرية والكرامة للحصول على شهادة الازدياد حتى نذل ونرتشى ونذهب الى جحورنا صاغرين .ارحمونا أيها الارهابيون فنحن في الغرب لا نراكم محرري المسلمين وانما نحن نشك انكم دجال اخر الزمان

  • محمد الصنهاجي
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 20:01

    هاد إجرام وليس جهاد هل قتل الأبرياء الأطفال والنساء والشيوخ جهاد هاد جهل لدين لأن الرسول محمد (ص) كان يوصي الجنود في الغزوات لا تقتل طفل لا تقتل شيخ لا تقتلو إمرأة لا تقطعو شجرة أنضرو إلى رحمة الإسلام حتى الشجر حرام أن نقطعه تم يأتي إلينا جاهل وأمي بالدين يقتل الأبرياء ويقول جهاد!!!!!!! لا إكراه في الدين

  • بنعبدالسلام
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 20:01

    يجب على أتباع هذا المعتوه أن يسألوه لماذا قام بكل ما قام به من دمار وخراب وإزهاق أرواح الأبرياء، وماذا حقق من كل ذلك للمسلمين غير الوهم والأحلام. كما تجب مسائلته عن الجهة التي كان يُسْدي لها كل تلك الخدمات. إنه من الكوارث التي أصابت العالم الإسلامي عبر التاريخ.

  • avito
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 20:03

    أنا صراحة مابقيت فاهم والوا فهادشي.

    الواحد هوا لي يديها فسوق راسوا هاد الساعا و يشوف كيفاش يدخل طريف آلخبز حلال لوليداتو ، و بدل باش يقلب على حلول الشرق الاوسط و امريكا الجنوبية يقلب على حلول لمشاكيل دياولو أولا.

  • Amh
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 20:04

    الكلاشنيكوف اللي في الصورة صنعوعها الصليبيين ، و السترة التي يرتديها خيطت عند الصينيين البوديين ، فبمادا ستواجه العالم بجهلك او بلحيتك ام بظلامية فكرك التكفيري والارهابي ،

  • عبد الله
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 20:05

    مسرحية بئيسة يشارك فيها الإخوان المسلمون وأعداء الدين من الشرق والغرب لتشويه صورة الإسلام وزعزعة أمنهم العقيدي
    وهذا البغدادي تلميذ المدرسة القطبية البنائية كما اعترف بذلك القرضاوي نفسه
    فهل ياتري يابغداديهم نصرت الإسلام والمسلمين وانتصرت ونصرت
    كلا بل ساهمت أنت و من وراءك بتشويه الإسلام وأضفت ورقة أخرى رابحة لتشويه الدين الحنيف
    ننتظر مسرحية أخرى باسم آخر و عنوان آخر من إخراج العم سام

  • Rachid
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 20:10

    فيلم أمريكي إسرائلي يعرض في شاشات القنوات العالمية لكي يشوه صمعة الاسلام ، ،الإسلام بريئ ، من ذلك ، والله مع الإسلام و ينصره الله ،لدلك الإسلام سوف يبقى دائما في القمة

  • علي
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 20:12

    عميل مخابراتي بامتياز ثم وضعهوعلي رأس التنظيم المؤسس من المخابرات الامريكية بتمويل سعودي اماراتي لحصر النفود الايراني بسوريا والعراق.

  • تك فريد
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 20:14

    نعلم انك تطبق بالحرف الواحد كلام الكتاب المقدس عند اليهود والنصاري وتتجه نحو جبل صهيون في صلاتك. لباسك الصهيونبي الذي حذر منه رسول الاسلام يفضحك يا عدو الله ورسوله. النبي محمد عليه الصلاة والسلام اوصي المسلمين بان يلبسوا من ثيابهم البياض ويكفنوا فيها موتاهم وانت تفعل العكس وراحتك ان تري الناس لابسين كلشي ف الاسود وايمامهم سودا يحملون افكار جهنمية سوداوية واعلام سودا كانهم في دولة الظلام…جمع لك الحساب الحاج ترامب وخلاك مقرد.

  • Meryam Rochdi
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 20:36

    المرجو النشر و شكرا
    إذا أردتم أن تعرفو هل داعش صنيعة غربية أم هي نتاج فهم خاطئ للدين الاسلامي و تطبيقه بتأويلات تتماشى مع أهواء الذكوريين و الانتهازيين , اخرجو فقط الى الشارع لكي ترو التحرش في المجتمعات المسلمة و التناقضات بين رجل يدخن و يستنكر التبرج و يتدخلون بحياة الاخرين..
    داعش ما هي الا افكار اغلبية المواطنين الذي يحلمون بدولة الخلافة على منهج النبوة , ليتدخلو في حياة الاخرين و ينصبو انفهم آلهة على الناس , في ضرب صارخ للحقوق الفردية للمواطنين , و لتتاكدو انظر للكم الهائل الذي سيتلقاه تعليقي من طرف الذئاب المنفردة..

  • sifao
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 20:40

    يقول " "الله أمرنا بالجهاد ولم يأمرنا بالنصر" ، المسلم وُلد ليجاهد ، ليقتل ويموت ، اما الجهاد ضد الظلم والتخلف والفقر المدقع والجهل والعبودية لصالح الحرية والعدل والمساواة وتقسيم الثروة فمن اختصاص غير المسلمين ، الكفار طبعا ، بالامس كانوا يقولون ان راية التوحيد سترفرف فوق "روما " كما جاء في حديث "الحمامة "واليوم يقول نجاهد ، لنقتل ونموت وليس من اجل النصر، نصرة الحق ، بماذا سنميز بين انتصاراتكم وهزائمكم ؟ ؟هنا تكمن "حلاوة" تفكير اللاهوتيين ، الفكر الوحيد الذي تتعايش فيه التناقضات في ود ووئام وتجانس ، النصر والهزيمة سيان…

  • مواطنة 1
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 20:52

    الشر لا ينتصر أبدا ، الاسلام ليس دين قتل ونهب واغتصاب . سبحان الله ، من تسمونهم كفارا وتجاهدون ضدهم هم من يزودونكم بالسلاح . هذا لا يقع إلا عند العربان المتخلفين . قتلتم الناس بالباطل ، نساء ورجالا واطفالا ، شيوخا وشبابا ولم يكن هذا الدين يوما بالغصب . حتى المسلمين لم يسلموا منكم بل حتى المآثر التاريخية التي كانت تمجد تاريخ العرب والمسلمين حطمتموها . أنتم همج لا دين لكم .

  • محمد
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 21:03

    لماذا لم يمت في المعركة على غرار مناصريه الذين دفع بهم الى التهلكة فيما احتفظ هو بحقه في الحياة . ارى على وجهه اثر النعمة وكأنه يعيش في فيلا في مكان معتدل لا تبدوا عليه ابدا ملامح الشقاء والجوع او اثار الحرب حتى ان بشرته بيضاء لم تلسعها ابدا اشعة الشمس وهل ظهوره الآن يعني فصل جديد من فلم داعش بانتظارنا .

  • Aziz
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 21:05

    ألم تحارب معهم الملائكة ههههههه. كتب الفقه لا تلد إلا الخراب. و الله 99% لا يعرفون حتى من هو المسلم و ما هو الإسلام. ضحك عليهم العباسيون فأصبح الفقه دينا. يأخذون من هو المسلم من الحديث الكارثة "بني الإسلام على خمس" و لا يأخذونه من القرآن "إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُون" المسلم هو من آمن بالله و اليوم الآخر و عمل صالحا. الإسلام بدأ مع نوح و انتها مع محمد. المسيحية ملة و اليهودية ملة و ليس دين. خذوا الإسلام من القرآن و ليس من الفقه والشيوخ الباباغوات.

  • بن لادن
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 21:15

    دعش والقاعدة صنع امريكي بتمويل خليجي لتدمير الدول الاسلامية ووالعربية وتشويه صورة الاسلام. أما ظهور البغدادي فشئ عدي ولا تتعجبوا لو ظهر بن لادن من جديد.

  • انس الفاسي
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 21:24

    ما يضحكني حقا اننا يجب علينا ان نصدق ما لايصدق السلام عليكم انا البغدادي امير المؤمينين ديال الكرتون ايوا من بعد فيذهب لحاله ولم نعد نراه ابدا ابدا ويجب ان نصدق ان هذا الشخص موجود و ان يتبعه اصحاب العقول النيرة اصحاب النظرة الثاقبة والفهم الملولب بعد ذلك يظهر مرة اخرى مع لحيا بالحناء اي انا مزال مقولبكم راني عارف السنة هي نسيتها ديك لمرة انا البغل دادي انا موجود على من تضحكون هاوجه الله يا ايها المسلمون يا ايها الانتحاريون اتقوا الله في الاسلام لو كان الكرسي الجامد يعقل لفهم الامر واااعباد الله انها لعبة غبية جدا جدا فلا تكن اغبا من الفكرة اسأل نفسك كان في عهد رسول الله الكفار و الوثنيين لماذا كان لا يقتلهم و يتعايش معهم هل انتم اعلم من رسول الله. هل انتم اعلم من الصحابة الرجل لم يراه احد من داعش في حد داتها لما كانت في( اعز قوتها ) انه رجل وهمي مفبرك لاوجود له مثل جوكر في فيلم باتمان اتقوا الله اتقوا الله

  • Tarragona
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 21:26

    البارح القاعد اليوم داعش غدا جبهة النوصرى الله أنصر الضعفاء

  • KAFIR MAGHRIBI
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 21:30

    واو على الجهل في الدين وليلي ومصيبة هادي ياالمعلقين..
    والاسلام لاعلاقة لكم به لامن قريب ولل من بعيد…
    راه مون كانوا المسلمين بحالكم كون عدمهم محمد…
    كيف انتشر الاسلام؟؟
    اليس بجهاد الطلب ليكوم الدين كله للله..
    سورة التوبة الاية 5
    فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ

    تفسير ابن كثير قَالَ سُفْيَان بْن عُيَيْنَة قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب : بُعِثَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِأَرْبَعَةِ أَسْيَاف
    وفي تفسير القرطبي قال نَسَخَتْ هَذِهِ كُلَّ آيَة فِي الْقُرْآن فِيهَا ذِكْر الْإِعْرَاض وَالصَّبْر عَلَى أَذَى.
    هاد الاية ناسخة لكل ايات السلم..
    راه ماقالش المحاربين اولا في حالة حرب..
    فيما لقيتهم قتلوهم هدا هو جهاد الطلب…

  • moha tout court
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 21:30

    اعتداءات سريلانكا هي دليل على أن داعش اندحرت وتبخرت أحلامها بقيام "دولة الخلافة الاسلامية" في الشرق الأوسط…
    داعش ولت وجهتها جنوب شرق آسيا حيث هناك أقليات مسلمة مضطهدة تئن تحت وطأة الفقر وتستشري بها الأمية والجهل وشبابها على استعداد للانتقام والانتحار من أجل إثارة انتباه العالم لما يعيش فيه من تهميش وطرد وتقتيل…
    داعش تريد استغلال وضعية هذه الأقليات لتجنيدها مرة أخرى من أجل نشر القتل والتخريب والفوضى في هذه المنطقة الحساسة بالنسبة للعديد من الدول الكبرى خاصة و.م.أ. والصين… وما ظهور البغدادي إلا من أجل زرع روح جديدة في داعش…

  • الحاجة ام الاختراع
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 21:39

    ثم يضهر لهم ان القضاء على داعش
    معناه نهاية مبررهم لمحاربة الاسلام
    اذن يجب مرة اخرى استنهاض ذلكم المبرر
    ويصادف مع الاسف غباوة وذلة من طرف المسلمين
    الذين اصبح الضحك عليهم كشربة مايا
    ولكن هناك الجبار
    والويل لمن يمكر ويكيد
    بينما هو الممكر به المكيد به
    والسلام
    وان كان مكرهم لتزول ولتزول

  • حقيقة
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 21:43

    تسلسل الأحداث يبين بوضوح المؤامرة ضد الإسلام والمسلمين . البغدادي صنيعة امريكا ظهر بالتزامن مع هجمات سريلانكا . ردا على التعاطف العالمي مع ضحايا الهجوم على مسجد نيوزيلاندا . لا يريد الغرب تعاطفا مع الإسلام والمسلمين أنه يريد عداء له.

  • مطرنن
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 21:45

    لم يأمر الله بقتل الناس والمومنين ليس لهم وسيط أوالبابا أو أمير، كم قتلتم من بريئ ألستم الدجال؟

  • Fantômas se déchaîne
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 21:45

    من له المصلحة في ظهور هذا الوحش وهذا الشريط بالظبط ؟ كل هذا الوقت وكل مخابرات العالم والغربية على وجه الخصوص لم تسطيع القبض على هذا المجرم ولم تسطيع تحديد مكانه ؟

  • Colombo
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 22:13

    أبو بكر البغدادي منتوج أمريكي تستفيد منه إسرائيل وأمريكا والأنظمة العربية الاستبدادية من اجل تدمير جميع الدول الإسلامية بالأظافة
    رواج ت.جارة السلاح في العالم

  • DONKICHOTE
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 22:14

    إنها قصة تقارب على الإنتهاء لإحدى حلقات المسلسلات المدبلجة المطولة الأمريكية انتهت حلقات مسلسل القاعدة وهاهي حلقات مسلسل تنضيم الدولة تقارب على الإنتهاء والتشويق يلف المشاهدين عن الدراما القادمة هل تسمى دامغ متلا كما روج وهي الحروف الآولى لدولة الإسلامية للمغرب العربي …نسأل الله السلامة من هؤلاء المتأسلمين اما المسلمين فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون

  • khalid nador
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 22:40

    un jours ils vous appelerons tous terroristes et que vous l'accepter ou pas vous serez massacré…vous voyez pas Haftar appel les libyens terroristes et massacres a volonté ? reveillez vous ! il faut réagir au flase flags des SS euroamerican zionistes

  • السملالي
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 22:48

    القاعدة وداعش وجهين من عملة واحدة كلاهما استنا وخلق لخدمة اجندات امريكية و صهيونية من اجل تخريب الدول الاسلامية وتركيع الدول العربية لا غير.

  • نورالدين
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 22:57

    لا يزال العديد، لا سيما، من العرب والمسلمين لم يفهموا بعد اللعبة التي تلعبها أمريكا في منطقتهم ليس فقط من أجل ترويج السلاح المكدس عندها وخصوصا الذي صنع بعد الحرب العالمية الثانية ولم يستعمل الى يومنا هذا، بل من أجل ضرب عصفورين بحجر واحد، أولا تقوية دولة اسراىيل على حساب دول الجوار المسلمة، وثانيا استغلال الثروات النفطية…..
    أمريكا اليوم وبعد نجاحها في تلطيخ سمعة الاسلام والمسلمين بجعلهم امام العالم ارهابيين، هي اليوم تدرس كيف توطد أرض اسراىيل الكبرى بمساعدة بعض الزعماء العرب

  • عبد العزيزالستاتي
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 23:08

    فيلم امريكي بايخ . يضحكون على العالم
    صنعوا داعش و اليوم يعلم الله مدا يخططون
    البغدادي يطبق اقوالهم . اضحكتني جملة مختبأ في كهوف سوريا هههههه

  • فيلم باين
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 23:09

    ظهروه بلعاني باش ترانب يبتز اموال السعودية كتر يجليهم حكو جيوبكم راني تنحميكم من لبغدادي

  • Mohamed
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 23:10

    كشف الموظف السابق لدى الوكالة الأمريكية للأمن الوطني، إدوارد سنودن على أن المخابرات البريطانية والأمريكية نسقت مع الموساد الإسرائيلي من أجل تأسيس ما يعرف بتنظيم « داعش »الاتفاق كان بين بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية والموساد الإسرائيلي من أجل تكوين تنظيم متطرف في الشرق الأوسط، يكون قادرا على جذب المتطرفين حول العالم إلى هذه المنطقة »، مضيفا أن هذه الخطة كانت يطلق عليها « عش الدبابير ». سنودن أكد أن » داعش » ما هي إلا تطبيق لمخطط وضعته أجهزة المخابرات منذ سنوات وتم العودة إليه بعد اندلاع القتال في سوريا، والتقدم الذي بدأت تحققه جبهة النصرة في سوريا وهو الأمر الذي شكل مصدر قلق بالنسبة لإسرائيل، لذلك كان من الضروري خلق تنظيم بديل يواجه جبهة النصرة ويعتمد على مرجعية دينية متطرفة. وقال سنودن إن « الحل الوحيد لحماية أمن إسرائيل هو خلق تنظيم يدعي بأنه يعادي إسرائيل ولكن يوجه أسلحته ضد الدول المسلمة التي تعارض تواجده »، قبل أن يتحدث عن أمير التنظيم أبو بكر البغدادي الذي « تم تكوينه عسكريا لمدة سنة على أيدي عملاء الموساد، دون الحديث عن الدروس التي تلقاها في الدين والخطابة »

  • ولد حميدو
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 23:13

    سؤال واحد
    اين اختفت سيارات تويوطا فهل هي الان في لافيراي

    اما البغدادي فهو شخص بقناع ما دام الاعلام لا يعرف افراد عاءلته زوجته و ابناءه و قبيلته و اصدقاءه ام انه مقطوع من شجرة

  • متسائل
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 23:29

    نحن نتساءل أيها العالم عن من قام ب تكوين وتدريب وتسليح القاعدة في أفغانيستان، والدولة الإسلامية في وسط الشرق الأوساط !؟، إضافة الى الحروب الأهلية والإنقلابات والفساد داخل الوطن العربي، وكذلك المشكل العربي الإيراني اامصطنع من أجل نخر خيرات الدمى العربية الإنبطاحية الفاسدة.

  • محمد ايوب
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 23:33

    اي جهاد هذا؟
    يتحدث عن الجهاد وكأنه لعبة أطفال بينما هو له أحكام وقواعد أرساها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و الخلفاء الراشدين من بعده وفقهاء وعلماء الأمة الصادقون..هؤلاء خربوا البلاد وأذلوا العباد من المسلمين وغير المسلمين..لم يقرؤوا التاريخ ولم يأخذوا منه العبر..بل لم يقرؤوا قوله تعالى:(ومن قتل نفسا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا)…فالله تعالى قال(نفس) ولم يحدد هل مؤمنة به ام لا…فقتل مطلق النفس كقتل الناس جميعا.. في مرتبة واحدة..قد يقول قائل:ألم يقتل الصهاينة وأمريكا وغيرها الملايين من المسلمين؟نعم.قتلوا وما زالوا وذلك لذل وهوان حكامنا.وهل بالإرهاب وقتل الأبرياء واغتصاب النساء سنواجه بني صهيون؟ استحضروا ما قاله عمر مرة:إنما ينصرنا الله على أعدائنا بتقوانا وليس بقوتنا.فالعدو قد يكون أقوى منك أو في مثل قوتك.لكن ينتصر عليك لكونك تخالف أحكام الله تعالى في أرضه وخلقه.استحضروا كيف اخرج قاض جيش المسلمين من مدينة دخلها على حين غرة من اهلها فما كان من القاضي الا ان حكم على الجيش بالخروج منها في اجل3أيام فقط.اما داعش ومن في حكمها من الحركات الإرهابية فهي دخيلة على الإسلام شكلا ومضمونا…

  • مغربي
    الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 00:21

    قال بأن اعتداءات سريلانكا انتقاما لما حدث لهم في سوريا اش هذا الحماق البغدادي مجرم يقتلو الأبرياء الشعب السريلانكي من أطيب الشعوب وأفقرهم ماهذا الحماق البغدادي مجرم وحقير لماذا استهدف دولة فقيرة هل السريلانكيون من قتلوه في سوريا ما دخل سريلانكا في الموضوع هذا عمل الجبناء

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 00:31

    قالوا بانهم قضوا على داعش و لكنهم لم يقطعوا راس الحية
    اتبع الكداب حتى لباب الدار

  • saidr
    الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 00:56

    كل من آذى هذا الدين من قريب أوبعيد فلن يفلح أبدا،داعش آذت الإسلام في صميم قلبه وأعماق روحه،فحسبنا الله ونعم الوكيل،فتراثنا وتاريخنا وتعاليم ديننا تشهد على ضلال داعش السحيق.

  • جس النبض
    الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 01:08

    ممثل هوليودي يتبع سيناريو مكتوب بأيادي أمريكية كيف لي سبقوه لورنس العرب 5g

  • yougorthen
    الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 03:37

    my only question regarding all these things happening in the world ,wars every where ,the absent of stability ,i want to know is it these thing are hapening by its self or there is a hiden creator and decisions makers who are responsible for these hapening ,there must come the truth one day to know all the hiden prepared things in the collise ,because i see there must not be the hiding of the truth to the world to know what happen exactely ,but i guess it might be appreared one day in archives after many years to be part of human history.
    hope so to know why

  • وديعة
    الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 04:17

    …..لا اعرف عن اي جهاد هذا ( الشيء ) يتلكم !! وسلاحه من الامريكان وعملته الدولار !!

    مللنا من هذه المسرحية الهزلية ..!! التي لا تستهوي الا العملاء او الجهل !!

    لا اكراه في الدين …

  • Cia
    الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 06:26

    Utilité de Baghdad I n est pas fini , comme son prédécesseur ben Laden , ils vont le garder en vie ,jusqu il se réfugie en iran , ils vont détruire ce pays comme c est le cas de tout pays voisinant Israël , et par magie en entendra que les marines ont pu l Émeline dans un village au frontière irako-iranien

  • غير معروف
    الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 08:26

    يحاولون تشويه الاسلام لانه انتشر الحمد لله ويرون انه خطر عليهم فالجماعات الارهابية هدفها ارسال رسالة خاطءة عن الاسلام والمسلمين

  • الريف
    الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 09:34

    (أمير المؤمنين)
    ألقاب مملكة في غير موضعها " كالهر يحكي انتفاخا صولة الأسد
    "قتلتم المسلمين وخربتم ديارهم، وعند الله تجتمع الخصوم

  • abdou
    الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 10:10

    Je me demande pourquoi Dieu n a pas t aider à créer un etat islamique . Tu es maintenant Amir sur 3 ou 4 personnes tu seras jugé et tu auras le même sort des gens égorgés avec sang froid

  • Nous.men
    الأربعاء 1 ماي 2019 - 01:01

    بالامس كانت القاعدة واليوم هناك داعش وغدا سيخترعون إسما ٱخر من طرف المخابرات الأمريكية لزرع الفتن ونهب الثروات العربية ولم يستفيد اي مواطن عربي من هذا البترول.وشكرا.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة