24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1513:3517:1620:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. لماذا جعل الله "اقرأ" أمرا إلهيا...؟ (5.00)

  2. "الڭارديانات" يحْكُمون عين الذياب ويتحدّون السلطات في الدار البيضاء (5.00)

  3. انتقادات نقابية تطال مستشفيات العاصمة وما جاورها (5.00)

  4. "جمعيات المستهلك" تنتقد أوضاع مجازر عمومية (5.00)

  5. الحكومة تصالح مجلس المنافسة.. العثماني يرهن تطوّر الاقتصاد بالتعاون (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أربعة شهداء وإصابة العشرات بنيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

أربعة شهداء وإصابة العشرات بنيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

أربعة شهداء وإصابة العشرات بنيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة، عن استشهاد أربعة أشخاص وإصابة عشرات آخرين بجروح مختلفة بينهم عشرة أطفال في قصف إسرائيلي صاروخي لموقع واستهداف للمشاركين في مسيرات سلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية نقلاً عن مستشفى غزة الأوروبي جنوب القطاع، باستشهاد المواطن رائد خليل أبو طير (19عاماً) جراء إصابته برصاصة في البطن أطلقها عليه قناصة الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته بمسيرة سلمية على الحدود الشرقية لمدينة خان يونس جنوب القطاع، وكذلك المواطن رمزي روحي حسن عبدو (31 عاما) متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس اطلقها عليه قناصة الاحتلال خلال مشاركته في المسيرات الأسبوعية شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأكد المراسل استشهاد المواطنين عبد الله إبراهيم محمود أبو ملوح (33 عاماً) من مخيم النصيرات، وعلاء علي حسن البوبلي (29 عاماً) من مخيم المغازي وسط القطاع، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في قصف من قبل طائرة حربية إسرائيلية لموقع على مدخل مخيم المغازي، ونقلوا جميعاً إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وكانت طائرة إسرائيلية من دون طيار ومدفعية الاحتلال، قد قصفت مساء الجمعة، بصاروخ وثلاث قذائف موقعين وأرضاً فارغة بالقرب من مخيم العودة شرق مخيم البريج، ما أوقع دماراً في المكان.

وزعم جيش الاحتلال أن جنديين أصيبا برصاص قناص قرب السياج الحدودي.

وأصيب عشرات المواطنين بجروح مختلفة بينهم عشرة أطفال وثلاثة مسعفين وصحفية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال قمع المشاركين في المسيرات السلمية على امتداد الشريط الحدودي شرق قطاع غزة. وفقاً للهلال الأحمر الفلسطيني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - محمد ادراري من دوار ادغيغ السبت 04 ماي 2019 - 02:17
- اللهم انصر الاسلام والمسلمين في كل مكان يا رب العالمين ودمر اعدائك اعداء الدين الإسلامي اللهم شتتهم زلزلهم ارنا فيهم عجائب وغرائب قدرتك يا جبار يا قوي ، اللهم اجعل بلدنا هذا بلدا امنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين اللهم ارحم شهدائك في فلسطين
2 - آيات في فضل الشهداء السبت 04 ماي 2019 - 02:23
قال تعالى(وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه رتجعون اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة واولئك هم المهتدون)
قال تعالى(وَلَئِنْ قُتِلْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَوْ مُتُّمْ لَمَغْفِرَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَحْمَةٌ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ  (157) وَلَئِنْ مُتُّمْ أَوْ قُتِلْتُمْ لَإِلَى اللَّهِ تُحْشَرُونَ  (158) (آل عمران)
قال تعالى(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ  (169)فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ  (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ  (171) (آل عمران)
3 - ايات في فضل الشهيد السبت 04 ماي 2019 - 02:29
قال تعالى(وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه رتجعون اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة واولئك هم المهتدون)
قال تعالى(وَلَئِنْ قُتِلْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَوْ مُتُّمْ لَمَغْفِرَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَحْمَةٌ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ  (157) وَلَئِنْ مُتُّمْ أَوْ قُتِلْتُمْ لَإِلَى اللَّهِ تُحْشَرُونَ  (158) (آل عمران)
قال تعالى(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ  (169)فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ  (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ  (171) (آل عمران)
4 - وا اسلاماه السبت 04 ماي 2019 - 02:30
رحم الله الشهداء موعدهم الجنة بحول الله مع النبيئين والصديقين. الخزي والعار للاحتلال الصهيوني الغاشم .دولة إسرائيل إلى زوال واندثار وهم يعرفون دلك.اكره كل الصهاينة واليهود ولا يقول لي أحد أنه يجب أن نميز بين هذا وذاك. كلهم في خندق واحد
5 - مءتق السبت 04 ماي 2019 - 05:57
مادامو عرب و مسلمين و التطبيع قريب مع اسراءل...فهدا خبر تافه و عادي
6 - HICHAM السبت 04 ماي 2019 - 06:44
ان لله وان اليه راجعون. أسألكم الدعاء اخوكم هرموموا كندي...
7 - صنهجي السبت 04 ماي 2019 - 06:55
الويل للعرب والمسلمين الذين باعوا مسرى رسول الله ص ع وسلم وثالث الحرمين وأولى القبلتين ونزف دماء أهلها والصمت عن الحق بماذا سيجيبون لو سالهم الله عز وجل ؟ أما من توفي من اهل فلسطين فهم عند الله محتسبون شهداء
وغدا تصبح الأمة صائمة لرمضان الكريم
من جهتي افظل لهم ان يأكلوا فلا صيام لمنافق ولا صلاة لفاسق ولا إسلام لمرتد
8 - متسامح حتى النخاع السبت 04 ماي 2019 - 07:05
صباح التسامح والتعايش في غزة .. ويستمر الجيش الإسرائيلي في تعامله الراقي والسلمي مع المتوحشين الفلسطينيين الذين يرفضون يد إسرائيل الممدودة بالحب والتسامح والتعايش والتفاهم والرافضين لكل المبادرات الودية والمتسامحة التي تعبر عنها إسرائيل في كل مكان بمشاركاتها المتميزة في عروض الرقص والفن في كل الدول العربية والتي يقوم بها قدماء جيشها المتسامح والمتعايش و تأكيدا لروحها المتسامحة والمتعايشة حتى إنها من كثرة الرغبة في التسامح والتعايش تعايشت مع أرواح أربعة شهداء اليوم أرسلتهم إلى أهلهم مع قبلة فرانكشتاينية متسامحة ومتعايشة ..
فخاطر دعاة التسامح والتعايش.
9 - Simmo السبت 04 ماي 2019 - 07:13
لن تنفع الاحتجاجات السلمية مع الصهاينة فعلى الفلسطينيين دائما باستعمال القوة حتى ولو كانت بصواريخ عادية لأن الله جعل في قلوب اليهود الرعب.
10 - متتبع السبت 04 ماي 2019 - 09:17
لن نقبل بصفقة القرن ايها الصهاينة المجرمون و عبيدكم من الحكام العرب الذين يعبدون لكم الطريق ..يشعلون الحرب في غزة لتكون مدخل للصفقة...سيهزم الجمع و سيولون الدبر
11 - عبدو السبت 04 ماي 2019 - 09:38
الغريب في الامر ان مثل هذه الأخبار عن جرائم الاحتلال الصهيوني واستشهاد اخواننا وابنائنا في فلسطين باتت تمر مر الكرام لثواني في نشرات الأخبار دون ان تحرك فينا ساكنا..
لقد نجح المخطط الصهيوني في عزل الفلسطينيين وقضيتهم عن باقي المسلمين نجاحا كاملا ، وبمباركة الأنظمة العربية المتواطئة علنا مع الاحتلال ،
انها والله لسبة الدهر وعار على جبين الأمة المهزومة التي باتت لا تفكر الا في شهواتها و دنياها،، وإعلامها بات مليئا بأتفه البرامج والأخبار والرقص والغناء ، إعلام أريد له ان يكون وسيلة تخريب وتبليد للشعوب وقد كان !!
ان اخواننا في فلسطين هم اول خندق في الدفاع عن الأمة ، ان سقطوا انفرط العقد وتمدد العدو في كل مكان وإذ ذاك لن ينفعنا لا مال ولا بنون ،،، استيقظوا و اعلموا أنكم الهدف التالي ولن يشفع لكم انبطاحكم للعدو و لو أعطيتم صفقة القرن وما فوقها ،،
لك الله يا فلسطين
12 - سكينة Sa السبت 04 ماي 2019 - 09:44
اللهم تغمدهم برحمتك الواسعة واجعلهم مع الشهداء والصالحين وانصر المظلومين والمستضعفين في كل مكان خصوصا في بورما وفلسطين وسوريا والعراق واليمن وليبيا...وسائر الدول الاسلامية يارب
13 - غزة السبت 04 ماي 2019 - 10:11
متى سيتوقف هذا النزيف، و الظلم الصهيوني في قتل المدنيين العزل؟ أين هي المنظمات الحقوقية؟
14 - الحكمة السبت 04 ماي 2019 - 11:16
اللهم اجعل موتانا شهداء عندك وارحم موتى المسلمين،اللهم انتقم من اعداء الدين شر اننقام .اللهم وحد صفوف المسلمين وقوهم وجعلهم حمات الدين اللهم انصر الاسلام والمسلمين امين يا رب العالمين
15 - Abdou السبت 04 ماي 2019 - 15:52
عندما يقترب شهر رمضان تشتعل المقاومة. و الهدف ان الحماس ترغب في تبرعات المسلمين. خصوصا مسلمي المهجر. على كل أقول لحماس عندما تعترفون بمغربية صحرائنا سنعترف بمقاومتكم.
16 - الظلم ظلمات السبت 04 ماي 2019 - 17:48
فسيرى الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.
في حين ان المجتمع الدولي بما فيه التلاميذ المجتهدين ( العرب) في واد اخر ولايخطر لهم هدا على بال. يذللون القطط والكلاب ...
17 - عامر السبت 04 ماي 2019 - 20:21
مستقبل دويلة إسرائيل ؟!!

ما يسمى بدويلة  إسرائيل   هي في طريق الزوال  لسبب واحد  أنها مبنية على  الظلم  الكذب و الاستبداد  و  طمس الحقائق....
و حكام العرب الذين بادروا  في مشروع القرن لتصفية  قضية الفلسطينية  هم أيضا سيقيقطون  كما تسقط أوراق التوت في فصل الخريف
رحم الله شهداء فلسطين   و. عجل بالشفاء لجرحى الحرب  و  يسقط الخونة و عباد المال
18 - Abdou السبت 04 ماي 2019 - 20:33
فقط للتذكير، حماس في كل مناسبة شهر رمضان تصعد من عملياتها الجهادية. لربما عرفتم السبب؛ المسلمون في أنحاء العالم يرجعون الى ربهم رغبة في التوبة و الاستغفار و طبيعي جدا ان ينفقوا اكثر. فالمنظمة تستغل هذه المناسبة لكسب اكثر. لا يهم عدد الاستشهاديين مادام سيكسبهم تعاطفا اكثر و ربحا ماليا مضاعفا. هكذا عودتنا حماس منذ زمان. فعلا إسرائيل لا تخفى عليها خطط حماس. و لكن الذي خفي عن حماس هو دعم السعودية و مصر سيكون ضئيلا جدا و لربما لاشئ. فأولى بحماس ان تنظم الى جميع التنظيمات السياسية لتوحيد الرؤا و الخروج بمشروع يتقبله العالم لتصفية الاحتلال من المناطق المتنازع عليها.
19 - مواطن السبت 04 ماي 2019 - 23:29
رحم الله الأبرياء ورزق أهلهم الصبر والسلوان إسرائيل ذكية وتمكنت كل الطبقات صارت متوفرة عندها ولاننسي أن الله ذكر في سورة الإسراء أنهم سيعلون علوا كبيرا وهذا حصل بالفعل لأن القرآن حكي عن مستقبل سيقع ووقع وهم الآن اخذو الجولان وصار تحت سيادتهم وبعدها سيطالبون بأكثر وهي سيناء التي تنتظرهم واما اليهود الحقيقيين الذين يعرفون آيات التوراة فلايعيشون هناك لأنهم يعلمون علم اليقين أن الله سيعاقبهم في هذا المكان وكما قال الرسول عليه في حديثه الذي صححه الألباني رحمه الله كل 100 سنة يرسل الله من يجدد ويصلح هذه الأمة. فنحن عندنا اليقين أن الله سينصرهم وذالك اليوم اتي لا محال له وسوف يري الذينيسفكون الدماء في الأرض الي أي منقلب ينقلبون.
20 - ناصح الأحد 05 ماي 2019 - 01:20
مع الأسف الشديد اليهود يفعلون ما شاءوا و لا أحد في العالم يستطيع عليهم. لماذا؟ لأن الماسونية العالمية رؤوسها كلهم يهود و هم يملكون غالبية مال العالم و الذهب و حتى ماء الشرب....إلخ. و يستطيعون أن يحركوا إقتصاد الدول كما شاءوا....

الحل سهل: الله هو الذي يقدر عليهم و سيمكن المؤمنين منهم عندما يحققوا دينهم،و لكن مع الأسف أرى عكس ذلك...أغلبية الدول الإسلامية تبتعد عن الإسلام شيئا فشيئا إلى العلمانية و يبقى الإسلام فقط إسم بلا عمل...أو تدين يخالف الإسلام الصحيح و هؤلاء يصفقون لهذه الدول أنها حققت الديموقراطية و الحرية و الإنفتاح و الإسلام الوسطي...إلخ. و الله المستعان و لا شك أنه سيأتي وقت و ينتصر المؤمنون بإذن الله فعلينا أن نبدأ بتصحيح ديننا من الشرك و البدع و المعاصي و حينئذ سترجع لنا عزتنا و السلام عليكم.
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.