24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "السترات الصفراء" ترفض الاستسلام في فرنسا

"السترات الصفراء" ترفض الاستسلام في فرنسا

"السترات الصفراء" ترفض الاستسلام في فرنسا

تظاهرت حركة "السترات الصفراء" مجددا في فرنسا، اليوم السبت، في الموقع الذي اندلعت فيه الاحتجاجات في منتصف نونبر الماضي، في مظاهرة شهدت مشاركة منخفضة وجرت دون حوادث عنف بارزة.

وشارك 18 ألفا و900 متظاهر في احتجاجات الأسبوع الـ25 على التوالي، في جميع انحاء البلاد وألف و460 فقط في باريس، مقابل 23 ألفا و600 بفرنسا وألفين و600 بالعاصمة، الأسبوع الماضي، وفقا لوزارة الداخلية الفرنسية.

ورغم رفع "السترات الصفراء" العدد إلى 40 ألفا و291 مقابل 60 ألفا و711 السبت الماضي، اظهرت الاحتجاجات الجديدة تراجعا في المشاركة بلغت أدناها منذ اندلاعها.

وتتزامن المظاهرة مع منشور في صحيفة "ليبراسيون"، وقعه اكثر من ألف و400 شخصية من عالم الثقافة، يدعم الحركة وانتقدت الاستخدام المفرط للقوة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Sarkouzi السبت 04 ماي 2019 - 22:30
فعلا عدد السترات الصفراء الدين خرجو في فرنسا اليوم اقل من الأسابيع الأولى لكن عددهم اكثر من 50الف و السبب من تنازل عددهم هو القمع الرهيب من طرف الشرطة و المحاكمات الجاءرة بالحبس النافد لرموز الاحتجاجات بعدة شهور و غرامات مالية بين الف و خمسة عشر الف أورو اضافة إلى إطلاق الرصاص المطاطي و استهداف العين لذلك المتضاهرين يضعون قناعا لكن النضام الماسوني العلماني في باريز اصدر قانون بالحبس و تغريم الملتمون بغرامات رادعة مع تجريم أي تضامن لجمع أموال لتسديد هذه الغرامات
خذا هو الوجه الدكتاتوري الحقيقي للأنظمة العلمانية الاحادية الصهيوماسونية التي تحكم فرنسا و مستعمراتها
انشروا من فضلكم
2 - ايت الراصد:المهاجر السبت 04 ماي 2019 - 22:35
الملاحظة الاساسية هو توقيع 1400شخصية شخصية من عالم الثقافة تدعم احتجاجات ذوي البذلات الصفراء وتشجب استعمال القوة مما يؤكد ان الانتلجنسيا الحقيقية تكون دائما إيجابية في صف الحراكات الشعبية ولايمكنها ان تعاكس المد الشعبي الثوري الذي يسعى الى التغيير خاصة انه في فرنسا اصبح الشعب واعيا مما تحوكه المجموعة المهيمنة/المتحكمة من عالم المال بقيادة عائلة روتشليد التي ساعدت ماكرون في الوصول الى سدة الرئاسة.. وبالتالي لن يستريح الحراك الفرنسي حتى يتم إسقاط الرئيس الذي هو ومجموعته يرون كل شئ على مايرام في الدول الذين كانوا يحتلونها -ومايزالون -على راسها المملكة المغربية السعيدة لهم ولخدام الدولة المتواطئين معهم لاشريك لهم....
3 - ملاحظة السبت 04 ماي 2019 - 23:46
الاعلام و الاحزاب تقريبا كلها تدعم ماكرون و هده الاحتجاجات ستختفي و لو باستخدام العنف مع اقتراب موسم الدروة للسياحة بباريس فلا يمكن لكمشة ان توقف الحركة التجارية في الشانزليزيه الدي يستقبل الملايين في يوليوز و غشت
4 - larbi الأحد 05 ماي 2019 - 00:41
من الملاحظ في الآونة الأخيرة تحرك جماهير غفيرة بدون قيادة من الأحزاب او النقابات او أشخاص معينين،لكن مع الأسف هاته التحركات سواء في فرنسا او غيرها تكون بدون برنامج واضح،مما يدل على انعدام الثقة في الأحزاب او النقابات التي اغلبها يصطاد في الماء العكر.
5 - لن انتخب الأحد 05 ماي 2019 - 11:37
وزارة الداخلية الفرنسية تستفيد من وزارة الداخلية المغربية.أما الأحزاب والنقابات الفرنسية تقلد أخواتها في المغرب.وجمعيات حقوقية مغربية تدعو السلطات الفريسة بإطلاق
سراح أصحاب حراك باريس وان يعاملو متل المعتقلون في حراك الريف.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.