24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  2. سكري الحمل يعرّض المواليد لأمراض القلب المبكرة (5.00)

  3. محاربة الفساد (5.00)

  4. نشطاء يُودعون عريضة لدى البرلمان لإلغاء تجريم الحريات الفردية (5.00)

  5. نزاع جيران يفضي إلى جريمة قتل بسيدي حجاج (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | جامعة فرانكفورت تحتضن مؤتمرا حول الحجاب

جامعة فرانكفورت تحتضن مؤتمرا حول الحجاب

جامعة فرانكفورت تحتضن مؤتمرا حول الحجاب

عقب اتهامات بالعنصرية ضد باحثة في الشؤون الإسلامية بجامعة فرانكفورت الألمانية، عقدت المؤسسة الأكاديمية نفسها مؤتمرا مثيرا للجدل حول الحجاب. وتواجدت الشرطة أمام المبنى المنعقد فيه المؤتمر، اليوم الأربعاء، لتفتيش الحضور قبل الدخول.

وكانت مجموعة مجهولة تطلق على نفسها اسم "الجامعة ضد العنصرية المناهضة للمسلمين - لا مكان للعنصرية ضد المسلمين" طالبت من قبل عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" بإقالة عالمة الأعراق البشرية ومديرة مركز أبحاث الإسلام العالمي في فرانكفورت، سوزانه شروتر، من منصبها الجامعي.

وبحسب بيانات الجامعة، تواجه شروتر انتقادات بسبب المؤتمر الذي يُعقد تحت عنوان "الحجاب الإسلامي - رمز للكرامة أم للقمع؟". وأعربت شروتر عن شكرها للتضامن الذي تلقته من الأوساط العلمية والاجتماعية.

وكان من بين المشاركين في المؤتمر الناشرة أليس شفارتسر، والصحافية المرتدية للحجاب كولا ماريم هوبش، وممثلون عن منظمة "تير دي فام" المعنية بحقوق المرأة.

وأعربت شفراتسر عن معارضتها لـ"حظر الفكر والتحدث"، مضيفة أن ملايين من النساء المجبرات على الحجاب محرومات من حقوقهن على المستوى السياسي.

وتسعى شروتر عبر هذا الجدال إلى وضع معرض مثير للجدل حول الأزياء الإسلامية، الذي يُقام حاليا في متحف فرانكفورت للفنون التطبيقية، في سياق اجتماعي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - مغربي الأربعاء 08 ماي 2019 - 15:47
تخيلوا معي يوما في المغرب نقاشا حول حرية لبس الصليب في المغرب سترى ما لا تتخيله على الاقل الالمان شعب يتقبل الاخر رغم بعض المشاكل نحن من لم يصم رمضان يتم "جلده" من العامة قبل الدولة
2 - فلالي الأربعاء 08 ماي 2019 - 16:07
التمس للغربيين العدر لعدم احترامهم لمقدساتنا الدينية. كيف لا ونساء وفتيات من بني جلدتنا لا يلتزمن بالحجاب الشرعي الواجب عليهن بل ويتبرجن ليس تبرج الجاهلية الأولى بل أفضل واميع.الخزي والعار لكل اب لم يفرض الحجاب على بناته وكل زوج لم يفرضه على زوجته.وعندما نقول الحجاب فنحن نقصد الحجاب الكامل الواضح وليس الحجاب المميع الدي باتت أغلبية النساء ترتدينه
3 - عقبة بن نافع الفهري الأربعاء 08 ماي 2019 - 17:40
بسم الله الرحمان الرحيم إلى الذين لايعرفون الألمان فعليكم فقط الرجوع إلى التاريخ الشعب الألماني لا يحب الأجانب سواء كانوا مسلمين او مسيحيين او أي شيء اخر يكرهون كل ماهو اجنبي فمن أراد العيش هنا فليجرب أما تاريخ الألمان مليء بالحروب والقتل النهضة الصناعية التي عرفتها المانيا منذ الستينات يفضل السواعد الأجنبية من اتراك وغيرهم أما الألمان كانوا في السجون الروسية لاكن لأيهمنا امرهم لانهم سينقرضون أصلا شعب مليء بالشيوخ ويكرهون الأطفال البقاء للمسلمين لانهم يتوالدون والحمد لله رب العالمين
4 - زاءر لالمانيا الأربعاء 08 ماي 2019 - 20:11
نتمنى عندما "ينقرض" الالمان ان تكونوا مثل الامة السابقة و تزيدوا في التقدم الالماني و الدقة و التفاني و النظام الذي عندهم و ان تكونوا ديموقراطيين و ... لان ما يلاحظ المرء في "اغلبية" مسلمي المانيا(قلت اغلبية لم اقل الكل مع ان الاقلية المتحضرة عندهم عكس فكرتك) المهاجرين او المان "المستقبل"حسب رايك هم عكس ما ذكر
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.