تقييم أمريكي يحمّل إيران مسؤولية تخريب أربع سفن قبالة الإمارات

تقييم أمريكي يحمّل إيران مسؤولية تخريب أربع سفن قبالة الإمارات
الإثنين 13 ماي 2019 - 23:33

ذكر مسؤول أمريكي، مساء اليوم، أن تقييما أوليا للجيش الأمريكي حمّل إيران مسؤولية الأعمال التخريبية بأربع سفن قبالة سواحل الإمارات.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن المسؤول، دون الكشف عن هويته، أن إيران أو أي من وكلائها استخدموا متفجرات لإحداث ثقوب كبيرة في تلك السفن.

وكشف المسؤول ذاته، أن فريقا أميركيا يقوم بالمساعدة على معاينة السفن المتضررة، مشيرا إلى أن الأدلة المتوفرة لم تقدم حتى الآن إجابات حاسمة بشأن الهجوم.

من جهته حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران اليوم الاثنين من أنها “ستعاني بشدة” إذا استهدفت المصالح الأمريكية بعد أن أرسلت واشنطن حاملة طائرات وعددا أكبر من الطائرات المقاتلة إلى المنطقة في وقت تتزايد فيه حدة التوترات مع إيران .

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض “سنرى ما سيحدث مع إيران. إذا فعلوا أي شيء سيكون ذلك خطأ فادحا جدا.

جاءت تصريحاته بعد أن أبلغت الإمارات عن تعرض أربع سفن تجارية للتخريب يوم الأحد قرب إمارة الفجيرة على مشارف مضيق هرمز، بينما ذكر وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح أن ناقلتين سعوديتين كانتا من بين السفن المستهدفة، وأن الهجوم لم يسفر عن إصابات أو تسرب نفطي.

وقال برايان هوك الممثل الأمريكي الخاص بشأن إيران إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ألغى زيارة لموسكو اليوم الاثنين وتوقف بدلا من ذلك في بروكسل لتبادل المعلومات مع الحلفاء الأوربيين ومسؤولي حلف شمال الأطلسي بشأن التهديدات “المتصاعدة” من جانب إيران.

‫تعليقات الزوار

32
  • %%%%
    الإثنين 13 ماي 2019 - 23:51

    je ne crois pas un mot de tout ca .c clair comme l eau de roche les usa et israel sont derrière et je mettrai ma main a couper .l iran va attaquer des pétroliers batant plusieurs pavillons de différent pays pour déclarer une guerre inutile .et vous voulez qu on avale ca .trouvez une autre ruse cela est stupide

  • الصراحة على عين ميكا
    الإثنين 13 ماي 2019 - 23:56

    إيران ليست العراق حصار وتفتيش ونزع السلاح وحضر الطيران.
    ما تتوفر عليه إيران من ترسانة حربية وتجربة الحرب مع العراق والمعارك في سوريا تمكنها من هزيمة امريكا التي تسعى إلى دخول الحرب بمشاركة دول عربية.

  • كمال
    الإثنين 13 ماي 2019 - 23:57

    نقل سيناريو الحرب على العراق بدعوى حصولها على سلاح ما يسمى بالدمار الشامل …..ومحاولة نسخه بطرق مكشوفة ومدفوعة الأجر لمحاصرة ايران ولربما شن حرب المستفيد الأول منها إسرائيل ……!!!؟

  • Moh ammed
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:00

    الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها يردون زرع الفتنة بين العرب

  • واحد من لمداويخ
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:03

    صَرْفْقُو وابْكَى سَبْقُو واشْكَا

    هذه هي أمريكا تَشْعَلْ النار وتأتي لِتَطْفِيهَا

    نطلب الله السلامة والعافية

    أمريكا وبني صهيون يريدون الفتنة للمنطقة بأسرها

    وسبق أن قالها هتلر في كتابه كفاحي ((مثلهم بالجرذان تخرب في خفاء))

    أنا أكيد أن السفن خربت من طرف الصهاينة ليسببوا الفتنة التي يصبون لها من زمن طويل

    النظام الأمريكي الصهيوني مبني على الغش الخداع والنفاق

  • Hamid
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:04

    امريكا لن تفعل اي شيء ضد ايران لانه بكل بساطة ايران هي البعبع الذي تخيف به دول الخليج لكي يلبوا مطالب امريكا المادية امريكا ليست سادجة حتى تدوس على مورد هام من العطايا والهبات مقابل الحماية من البعبع المفترظ الذي هو ايران سيبقى الوضع كما هو عليه حتى تجف ابار النفط او اعتماد دول الخليج على نفسها وهذا امر مستبعد جدا جدا جدا في الوقت الراهن

  • omar
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:05

    أمريكا شيطان هذا الزمان تختلق الأكاذيب لتوقع الخصومات والبغضاء بين المسلمين.
    أمريكا صدقها محدود في جغرافيتها أما خارج جغرافيتها فكل ذالك كذب وزور وأتمنى أن يستوعب المسلمون ذالك جيدااا.

  • طارق
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:12

    الكل مدبر ومحاك من طرف ألاعيب أمريكا واليهود الذين يسعون في الأرض فسادا وإفسادا…

  • adil
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:16

    بداية الصدام بين الشرق والغرب.
    إن امريكا تعلم جيداً أنها في خطر بعد الطفرات العلمية والتكنولوجية التي شهدتها أمم الشرق الصين روسيا وإيران وتركيا و لهدا امريكا أتبعت طريقة عزل الأعداء واحدا تلو الآخر بدأت بالعراق تم تهاوت الأمم العربية الواحدة تلو الأخرى و الآن جاء الدور على إيران وبعدها روسيا ثم التنين الصيني.
    لهدا اضن أن الصين وروسيا ومعهم تركيا لن يكونوا في معزل عن هده الأزمة الإيرانية الأمريكية فادا اندلعت هده الحرب فإنها ستكون نتائجها كارتية على الكوكب بأسره.

  • Slipknot
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:18

    ههههه قديمة هذه اللعبة الأمريكية ,كاحتلال العراق بذريعة ان صدام يمتلك أسلحة الدمار الشامل .اللهم احفظ إيران ،.!

  • إتحاد العرب
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:24

    لو اتحد العرب لأصبحو أكبر قوة خارقة عالميا أكبر ترسانا وأكبر جيش والله أكبر

  • ملاحظ
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:25

    صراحة لا يمكن تصديق هاته الخزعبلات. تذكرني بالتهم الواهية للعراق بحيازة اسلحة دمار شامل. هاذي كذبة باينة . ايران ليست العراق المفكك و لا سوريا . اللهم اضرب الضالمين بالضالمين

  • طبول الحرب
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:27

    إيران تعلم أنها مستهدفة من طرف أمريكا وحلفائها أكثر من أي وقت مضى ،
    وبالتالي لا أعتقد أنها مستعدة لتوريط نفسها في حرب تكون إسرائيل هي المستفيد الأول منها .
    لذا لا أحد يعلم ما يجري خلف الكواليس .
    هل هو مجرد استعراض للقوة قصد تركيعها ؟
    أم أن طبول الحرب بدأت تدق فعلا ولابد لها من مسببات ؟

    الجواب قد يأتي في القادم من الأيام .

  • khoummqgui
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:28

    ان المسؤول الاول والاخير عن جميع المناورات والفتن هي اسرائييل المتخفية وراء الامارات والسعودية وامريكا.فهي تحاول ربح الوقت لنشوب حرب قبل مغادرة ترامب للبيت الاسود.حتى وان كان مخربو البواخر هم الموساد او احد حلفاء اسرائيل في المنطقة.بينما ستكون هي الخاسر الاكبر من هذه المعركة لاقدر الله.

  • rachida
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:30

    ترامب هو من ضرب السفن في ميناء الفجيرة والصاق التهمة بايران وذلك لاشعال حرب في الشرق الاوسط لان تقسيم المقسم ات لا محالة والمشكل ان العرب يدقون معه طبول الحرب وكانهم في حفلة. فابشروا يا عرب باسرائيل الكبرى ووداعا للاستقرار.

  • Morocco
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:51

    العدو الوحيد لنا ولدول الخليج هو إسرائيل وليست إيران ، إيران قامت بأخطاء فادحة في الماضي تضر مصالح المغرب،والمتجلية في تدريب وتسليح البوليزاريو ،لكن الآن وبعد بداية تخلي الجزائر وكوبا عنها ستنتهي قضية البوليزاريو ، عندها سيبقى لنا عدو واحد هو إسرائيل ، هذه المرة إذا قامت حرب ضد إيران فسأتعاطف معها مهما كان الحال،وفي هذه الحالة يجب على الشعوب العربية الضغط على حكامها حتى لا تدخل في حرب ضد إيران لأننا ببساطة أصبحنا نعرف العدو من الصديق..

  • عبدو الرباط
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:59

    استبعد قيام حرب أمريكية إيرانية وكل مافي الأمر أن كل ذلك مسرحية من إخراج إسرائيلي لاستنزاف الثروات بالخليج العربي ودفعها لتقديم تنازلات بشأن القدس عاصمة لإسرائيل وتخويف العرب من إيران بإبعاد شبح إسرائيل العدو التاريخي و الأزلي للأمة العربية و الإسلامية ليحل محله شبح الفرس هههه

  • Akram
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 01:12

    عدم وجود ضحايا يبين أنها مجرد رسالة من إيران أو تهديد للولايات المتحدة لتتراجع عن عقوباتها الأخيرة لطهران التي منعت إستيراد النفط الإيراني مما سيسحق اقصاد هته الأخيرة.

  • أمريكا يا أمريكا
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 01:39

    * الغرب يعتبر المال و سيلة للحياة ، يحصلون عليه
    بأية طريقة ،ليتقدموا في جميع الميادين .
    * أما نحن ، قد منحنا الله خيرات طبيعية ، إستحوذنا
    عليها ، ونبذرها فيما لا يرضي الله .
    * لقد شغلنا ذلك التفكير وإعمال العقل .
    * أمريكا يا أمريكا أعظم قوة في العالم و في شتى الميادين .
    إنها لكي تستنزف إخوتنا أكثر، تبدي أمريكا كأنها تفعل شيئاً في صالح العرب .
    * و لشدة غبائنا ، نعتبر أننا نسقط أمريكا في فخ الحرب . لو بإمكانها
    لفعلت ذلك بمبرر أو بدونه .

  • الملاحظ
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 01:41

    كان عرب الخليج تاءهون و حاءرون لكيفية مواجهة إيران التي يرونها تهدد نفوذهم و تقوض ٱجنداتهم لتزعم العالم الاسلامي و الهيمنة على الخليج و الدول المجاورة كلبنان و العراق و سوريا و اليمن و الاردن و فلسطين و حتى مصر.لكن تغلغل ايران في الدول المجاورة عبر الفءة الشيعية ٱيقظ لدى حكام الخليج نعرة الطاءفية فاتخذتها كذريعة للتصدي المد الايراني في المنطقة.و للحقيقة فلايران كامل الحق فيما تفعل لان دول الخليج سبقت ايران في نهج نفس الاسلوب،يجب ٱن لا ننسى ماقامت به في العراق من تحريض للسنة لتقويض العمل السياسي لتوحيد العراق. ثم الغزو المتوحش لليمن تحت ذريعة مواجهة الحوثيين. اليوم الخليجيون مندفعون بحكم الاتفاقات التي تمت مع ترامب منذ الايام الاولى لحملته الانتخابية متذكر جيدا زيارات وفود العربية السعودية و الامارات الى الولايات المتحدة للتحضير لما يقع اليوم من ضغط كبير على ايران.كل شيء تم منذ سنوات و لم يظهر الا مع قدوم ترامب الذي وجدها فرصة لتحقيق ٱحلام إسراءيل،ٱما العرب فلن يجنو سوى السراب و الايام بيننا.باي باي القرار العربي.ستندمون لكن بعد فوات الاوان!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

  • بائع القصص
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 02:10

    عملية مدبرة من طرف الأمريكيين أنفسهم للتأثير على الراي العام مثل ما حدث قبل حرب الفيتنام، حسب الوثائق فعملية مضيق Tankin التخريبية كانت محبوكة من جنود امريكيين false flage action.

  • بوعو
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 02:16

    لقد تم تضخيم قوة إيران بشكل مبالغ فيه كما كان الأمر مع العراق سابقا الذي هزمته أمريكا في أيام قلائل. نفس الشيء يمكن أن يتكرر مع إيران علما أن سكانها خليط من قوميات مختلفة تنتظر الفرصة للتخلص من الهيمنة الفارسية. و رغم ذلك لا أتوقع حربا ضد إيران ما دامت تشكل بعبعا لدول الخليج العربية و هذا يصب في مصلحة أمريكا.

  • Bel
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 02:17

    امريكا تبحت عن سبب ومبرر لضرب ايران..ما وقع لسفن الإمارتية والسعودية المتضررة..لا اضن من فعل ايران..انما لعبة من صنع اسرائيل و الدول المتحالفة معها من اجل جر دول العربية والاروبية لتكوين تحالف تقودها امريكا من اجل شن حرب على ايران..القصة واضحة وضوح الشمس..

  • محمد
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 02:44

    لا اضن ان ايران هي الفاعل في هذا التخريب،لقد الفنا النفاق والكذب من بلاد العم سام،كما في الحروب السابقة
    ولاكن حذاري ايها المتعجرف ترامب الفرس ليسو كالعرب فلن تكون إيران لقمة سائغة لكم ايها الغرب المنافق

  • متتبع
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 02:56

    قضية قبول ايران لاول مرة اللعب ضد اسرائيل في الجيدو …اذا كان الخبر صحيح فهناك اللعب تحت الطاولة

  • khalid
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 04:37

    Le respinsable c est probablement l arabie saoudite. Les usa c est juste u e machine de guerre a louer au plus offrant et dans ce cas c est l ara ie saoudite qui paye pour une action militaire

  • علاء
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 04:39

    لا اعتقد بان اميركا لها هذه الجرأة كلها لتعيد سيناريو العراق في ايران لو ضربت ايران فمضيق هرمز التي تمر منه ما يقارب 80 في المئة من صادرات الخليج الى اميركا ستدمره ايران في ساعات قليلة واميركا اجبن من ان تضيع ذلك

  • وناغ
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 05:22

    هدا رايي

    ايران مستهدفة
    ولكن لا احد يريد ان يحاربها
    مخافة الدخول في حرب
    لا احد يعلم عواقبها
    ولا احد يريد ان
    يتحمل نفقاتها
    وقامت اسرائيل
    بهدا العمل
    ضانين ان السعودية والامارات
    سيتدخلون
    فورا
    لمهاجمة ايران
    وستلحق بهما
    امريكا واسرائيل
    بعد دلك
    وهدا ماتريد امريكا واسرائيل
    وستكون تكلفة الحرب
    ماديا
    من نصيب
    السعودية والامارات
    ان ربحوا الحرب
    فقد ربحت امريكا
    وان خسروا الحرب
    فخسرت
    السعودية والامارت

  • ABARAN
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 10:04

    ايران التي تعتبر الاعرق والاقدم في فن صناعة السياسة على مر العصور لن تقبل بان يقودها عدوها الصهيوني المسيحي ترامب الى حرب واسعة او كبرى يشتهي أن يكسب من ورائها بعض النقاط الانتخابية في معركته الرئاسية.

    ولا اعتقد بأن ايران مضطرة أن تنهك نفسها أو تكشف اوراقها العسكرية بالمنطقة من اجل بضعة أشهر متبقية من عمر ترامب السياسي، لذلك قررت انتظار المتغير بالرئاسة الأمريكية وان تواجه الحصار بكثير من الصبر والحكمة، مع الحفاظ الكامل على السيادة الوطنية من اي اعتداءات خارجية.

    كما أن ايران لن تقف متفرجة على محاولة بعض قرى مشايخ الخليج الفارسي كالإمارات ومملكة آل سعود المجاورة المشاركة بزعزعة نظامها وفرض الحصار عليها وحرمان شعبها من تصدير النفط، لذلك ستسمعون من ايران نبرة عالية جدا وخطيرة اتجاه هذه المشايخ التي أسستها بريطانيـا العجوز والتي قد تسقط حتى دون التدخل الايراني المباشر.
    لانه مع سقوط هذه النظم العشائرية أو تغيير مسارها وسياستها تسقط امريكا بالمنطقة.

  • MOCRO
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 10:27

    هذه المنطقة تتقاسمها أربع أمم، هم العرب، والأتراك، والأكراد، والإيرانيون، إضافة إلى الضيف غير المرغوب فيه، إسرائيل.
    وماذا يريد الشيطان الأكبر U.S.A في منطقتنـــا؟؟؟؟
    والحقيقة التي ينبغي لنا الإقرار بها هي أن السياسيين في كل الأمم، بإستثناء العرب، يعملون بإخلاص لبلدانهم وشعوبهم.
    نعم، علينا أن نتجرد من مشاعرنا حين نحكم على الناس الآخرين، فالآخر قد يكون عدوك أو خصمك، ويتسبب لك بالمصائب، لكن هذا لا يجرده من كل الفضائل.

    بالتأكيد لن تختلف على أن كل سياسي في إسرائيل يعمل من أجل إسرائيل، ويتنافس على ذلك مع غيره. ولن تختلف في أن كل الساسة الإيرانيين، بمن فيهم المعارضون للنظام، يضعون مصلحة إيران فوق رؤوسهم، ولهذا فإننا لا نسمع في هذه الأيام التي تتعرض فيها بلادهم للتهديدات بالعدوان لهؤلاء المعارضين أي صوت، وكأن إيران تفتقر إلى خونة .
    وكذلك الأمر مع الأكراد. إن كل كردي مشغول الآن بفكرة كردستان الكبرى، وقد تعلموا أن يقفوا سوية رغم إختلافاتهم. إنه لشيء يستحق الإحترام بحد ذاته، ورغم عواقبه بالنسبة لنا.

  • احمد
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 11:18

    السلام عليكم و رمضان كريم لكم يا اهل المغرب و للمسلمين جمعا
    بدات الحرب قالها كسنجر ولكن الاذان صماء ولكن كلامي لهؤلاء العربان الخليج لم ارى في حياتي جهلة و اغبياء يحكمون الشعوب للأسف يعتقدون حين تشن حرب بين ايران و امريكا انهم سيكونون امنين سبحان الله
    على الاقل الامارات تحرر جرزها المغتصبة من ايران ولكن ايران ليست العراق يعني ملة واحدة ليس مثل العراق طواف و سوريا انما ان حصل ولكن سيحصل ( ثلث الامة ستقتل ) ولكن ستكون كارثة انسانية في الخليج برعاية العربان الفسقة يعتقدون الامر هين ولكن اتمني الحفظ و السلامة

  • مغربي
    الثلاثاء 14 ماي 2019 - 15:07

    ما يحدث في الخليج فيلم مصطنع من اجل ضرب إيران ترامب شخص متهور والخاسر الأكبر الدول العربية ( غباء حكام الخليج عاد الى سنة 1916 ؟!

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب