24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الأديان والحرية الفردية .. حصيلة كارثية (5.00)

  2. كوريا الشمالية بعيون مغربية .. داخل البلد الأكثر انغلاقا في العالم (5.00)

  3. الأزمة المالية توقف عمل السلالم الكهربائية و"تشد حزام" الأمم المتحدة (5.00)

  4. مضيان: التجمّع يكرر تجربة "البام" الكارثية والفشل مصيره في 2021 (5.00)

  5. غالي: الوضع الحقوقي بالمغرب يعرف تراجعات كبيرة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | جرح 24 شرطيا خلال تظاهرة لعاطلين في الجزائر

جرح 24 شرطيا خلال تظاهرة لعاطلين في الجزائر

جرح 24 شرطيا خلال تظاهرة لعاطلين في الجزائر

أصيب 24 شرطيا على الأقل، أربعة منهم إصاباتهم خطيرة، في وسط الجزائر خلال مواجهات وقعت بين قوات الأمن وعاطلين كانوا يتظاهرون، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضحت الوكالة، الأربعاء، أن شبانا عاطلين يطالبون بوظائف كانوا يقطعون منذ منتصف أبريل الطريق إلى شركة نفطية في دائرة تينركوك على بعد حوالي 800 كلم جنوب الجزائر العاصمة، ما شلّ القسم الأكبر من أنشطتها.

وشهدت دائرة تينركوك بولاية أدرار أحداث عنف، الثلاثاء، بعد فضّ قوات الأمن لاحتجاج العاطلين، ما أسفر عن اعتقالات وجرحى في صفوف المحتجّين والشرطة، كما أفادت وسائل إعلام جزائرية.

وذكر موقع الشروق أنّ "مواجهات عنيفة اندلعت في دائرة تينركوك بعد تدخّل قوات الأمن لفضّ اعتصام لعاطلين وتوقيف بعضهم (...) وأسفرت المواجهات عن 14 جريحاً في صفوف الشرطة، وأربعة جرحى في حالة خطرة في صفوف المحتجّين".

وأوضح المصدر أنّ المحتجّين سدوا مداخل بلدية ودائرة تينركوك بجدار اسمنتي احتجاجاً على عدم تلبية مطالبهم في التوظيف في الشركات النفطية العاملة في المنطقة.

وسبق أن شهدت المناطق التي تضم شركات نفطية، وخصوصا ورقلة، احتجاجات لعاطلين يطالبون بالأولوية في التوظيف لأبناء المنطقة، في حين تقول الشركات النفطية إنّ هؤلاء لا يتمتعون بالكفاءة المطلوبة.

وجرت أحداث العنف على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها الجزائر منذ 22 فبراير للمطالبة برحيل "النظام" بعدما استقال الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في 2 أبريل تحت ضغط الشارع وتخلّي الجيش عنه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - عبدالكريم بوشيخي الخميس 16 ماي 2019 - 01:45
لقد وقعت نفس المواجهات مع العاطلين في ولاية ادرار الذين احرقوا مقر احدى البلديات فالنظام الجزائري لم يعد يهمه الشباب الجزائري و انقاذه من البطالة هو يفكر فقط في تكوين مليشيات البوليساريو في كوبا و بعض الدول الشيوعية الى ان اكتشفت الفضيحة حينما طالبت سلطات هافانا من السفارة الجزائرية باداء مستحقاتها التي تبلغ 450 مليون دولار نظير تكوينها لالاف عناصر البوليساريو في مدارسها العسكرية لفترة 16 شهرا فقط ففي تلك التفاهة راحت اموال الشعب الجزائري الشقيق فابحثوا عن اموال نفط و غاز الجزائر عند قبر فيديل كاسترو و نظام جنوب افريقيا.
2 - محمد احسينة الخميس 16 ماي 2019 - 02:20
ايها المغاربة لماذا لا تكتبون عن المشاكل الواقعة بالمغرب من تشرد و بطالة و قمع للاحتجاجات بالعنف كما وقع مع اساتذة التعاقد ترون فقط الجزائر بل تتشفون في الجزائر انا احترم الشعب الجزائري و لي اصدقاء بالخارج جزائريون حينما اسافر التقي بهم اين المشكل فالجزائر بلد المليون و نصف شهيد .
اقول لمن يكتب هذه الاشياء لا تجعل كتاباتك مطية لتحريض الشعب المغربي ضد الاخوة في الجزائر فالمشكل القائم بين المغرب و الجزائر ليس مشكل شعب مع شعب بل في الحقيقة مشكل سلطات مع سلطات و نحن كمستضعفين لا دخل لنا .....
3 - عبدالكريم بوشيخي الخميس 16 ماي 2019 - 03:16
رقم 2 المدعو احسينة كلنا نحب الشعب الجزائري الشقيق و لم اقرا ان مغربي واحد قد كتب تعليقا لتحريض الشعب المغربي ضد اشقائه الجزائريين لكن اعرف انك منزعج من فضح جنيرالات الفساد و اهدارهم ثروة الشعب الجزائري على تفاهة البوليساريو فانت تريد اخفاء تلك الحقيقة عن الشباب الجزائري الذي يبحث عن العمل و لقمة العيش في الوقت الذي يصرف فيه النظام الجزائري مئات ملايين الدولارات سنويا على تدريب مليشيات البوليساريو في المدارس الكوبية لغسل ادمغتهم و تهييئهم لضرب استقرار بلدنا و وحدتنا الترابية.
4 - hamid الخميس 16 ماي 2019 - 12:24
السؤال هو كم جُرح من العاطلين؟؟
5 - ايمن الخميس 16 ماي 2019 - 17:46
اتسائل..اين راى الاخ رقم 2 ان اعلامنا يحرض الشعب ضد الجزائر؟ على العكس تعاملنا مع قضاياهم يعكس رقيا سياسيا و تحظرا كبيرا.. لم يدعم المغرب تمزقهم في التسعينات و الا لكانوا حفنة دويلات الان. ليتهم كانوا بربع تحظرنا و اعلامهم يصفنا بالمحتل لاراضينا الجنوبية علما بان غرب الجزائر من تلمسان الى وجدة كله مغربي بشهادة ابناءه انفسهم.
6 - ايمن الخميس 16 ماي 2019 - 17:48
أصبت يا عبد الكريم فالمغرب مخدر بايدي السلطات هناك لالهاء المواطنين المستضعفين.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.