24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | رئيس برلمان الكويت: الأوضاع خطيرة تمهد للحرب

رئيس برلمان الكويت: الأوضاع خطيرة تمهد للحرب

رئيس برلمان الكويت: الأوضاع خطيرة تمهد للحرب

قال مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي إن الأوضاع في المنطقة "خطيرة وليست مطمئنة" مشيرا إلى أن وزراء الحكومة شرحوا للنواب اليوم الخميس في جلسة مغلقة استعدادهم لمواجهة أي حالة حرب بالمنطقة.

وأضاف الغانم للصحفيين عقب الجلسة أنه تبين من العرض الذي قدمته الحكومة حول الأوضاع بالمنطقة "مدى دقة وحساسية وخطورة المرحلة القادمة ووجوب الاستعداد واتخاذ كافة الاجراءات استعدادا لكل الاحتمالات الواردة".

وتحتفظ الكويت وهي حليف قوي للولايات المتحدة في المنطقة بعلاقات جيدة مع إيران، وتسعى دائما للنأي بالنفس عن الصراعات الإقليمية والدولية والحفاظ على سياسة خارجية متوازنة.

وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في الأسابيع الأخيرة بعد أن زادت واشنطن من قيودها على صادرات النفط الإيراني بالإضافة لتوجيه حاملة طائرات أمريكية للمنطقة لزيادة الضغط على طهران.

وقال الغانم إن الوزراء قاموا "بشرح استعدادات الدولة لمواجهة، لا سمح الله، أي حالة حرب في المنطقة".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك فرص للحرب بالمنطقة قال الغانم "بناء على المعلومات الموجودة التي ذكرت من إجابات المعنيين في الحكومة، نعم هناك فرص للأسف (للحرب).. هذه الاحتمالات نسبتها عالية جدا وكبيرة والأمور ليست ماشية في المسار أو الاتجاه الذي نتمناه".

وأوضح الغانم أن استعدادات الحكومة هذه المرة مقارنة بالأزمات السابقة "أفضل بكثير من المرات الماضية. وهناك رضا نسبي من النواب" عن هذه الاستعدادات.

وأضاف أن الكويت دولة صغيرة تتأثر بشكل كبير بما يحدث في الاقليم "وما هو خارج سيطرتنا والأوضاع الخارجية هو ما يقلقنا".

*رويترز


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - مراكشي الخميس 16 ماي 2019 - 20:39
ان وقعت الحرب فعلا فا مريكا الجرثومة تخطط للحروب عن بعد.
الدليل جورج بوش الاب حرب كلينتون السلام جورج بوش الابن الحرب اوباما السلام ترامب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2 - القنيطري الخميس 16 ماي 2019 - 21:14
هنود شبه الحزيرة يظنون أن ترومب سيدخل في حرب ضد إيران على شان عيونهم !!!! القضية حسابية بواخر حربية وطائرات في الخليج لكي أطمإن هنود شبه الجزيرة وأحلب 400/500 مليار دولار
3 - هشام الخميس 16 ماي 2019 - 21:41
لمادا لا يكون قانون ادا غضب رءيس دولة معا رءيس دولة اخرى فليدهبو الى حلبة مصارعة
وليتنافرو حتى يتعبو .ولى شرعتمو شعوب اكباس فديا يا حكام متسلطة
4 - karimsweden الخميس 16 ماي 2019 - 21:47
صراحتا المغرب خصو إخرج راصو من هاد الصداع ماشي صوقنا.
5 - نورالدين العيسي الخميس 16 ماي 2019 - 22:00
الامور تتجه عكس رغبتكم و خارجة عن سيطرتكم و بتالي تؤثر على بلدانكم المكروسكوبية في الامن و الاستقرار ....!!!!
ادفع كي تنام مع اطفاء الانوار و الصبيب على الشعب ...
6 - محمد ركان الخميس 16 ماي 2019 - 23:14
ليست الكويت فقط التي هي في مرمى نيران طهران بل كل دول الخليج سيرا حتى العمق الأوربي فصواريخ ايران الباليستبة يصل مداها الى 3000 كلم و بالخصوص الدول التي تحتضن القواعد الامريكية مثلا قطر هي مقر لاكبر قاعدة جوية لامريكا بالخارج و البحرين مقر للأسطول البحري الامريكي هناك غواصات و مدمرات .. و الكويت مقر للقواة المشاة لدى فاحتمال ضرب الكويت ضئيل لانهل لن تكون مقر لارسال صواريخ او طوربيدات امريكية و الكل يعلم ان الحرب التي ستكون ان كانت فهي حرب صواريخ و حرب جوية وبحرية اما الدول الاخرى كالسعودية و الامارات فهي المحور الاساس و اي ضربة ستكون برض قاس من طهران خصوصا وان اقتصاد هذه الدول ريعي اي انه اي ضربة للمنشأت النفطية سيشل الاقتصاد خير دليل ضربة الحوثيين بالامس للسعودية
المهم هو ان هذه نزاعات بعيدة من المغرب ونتمنى السلم لكل الدول
7 - اسمهان الخميس 16 ماي 2019 - 23:48
الله يبعد شبح الحروب على الامة المسلمة.... نسآل الله العلي القدير ان يحفظ شعوبنا الاسلامية من الحروب والفتن ويجمعنا ويوحدنا لنكون امة واحدة قوية لكي لا يستضعفنا الغرب كما يفعل الآن ...اللهم من اراد بالامة الاسلامية شرا اجعل كيده في نحره وارنا فيه يوما ياقدير
8 - saad الجمعة 17 ماي 2019 - 00:17
مخططات أمريكية يهودية فليتناحر العرب فيما بينهم لماذا لم يعلن ترامب الحرب مع كوريا أو روسيا لأنه حسابيا سيخرج خاسر وترامب رجل اعمال ووجد ضالته في الخليج وكما قال هو من يحرصهم وعليم الدفع وإيران واليمن هي مصدر الرزق لأمريكا وبالطبع حاملات الطائرات ييؤدى عنها زائد تجارة الأسلحة المهم أن السعودية ستؤدي الثمن وبدون شروط
9 - عبد الله الجمعة 17 ماي 2019 - 01:55
ان الله سبحانه وتعالى أتى باسرائيل الى المنطقة وأن. بحليفها امريكا الا لتكون نهايتها كما هزمت من قبل الروم والفريق أي قوة تريد ان تتكبر وتعب الهيمنة الا واسقطها الله بافعالها ان الحرب قادمة لا محالة هذه المرة او مرة مقبلة زوال اسرائيل وهزيمة امريكا وسقوطها نهاءيا سيكون في الشرق الاوسط وستنتهي حياة البذخ بال سعوذ والامارات وستتغير الاحوال نهاءيا ولن يبقى الا الجد
10 - مراقب الجمعة 17 ماي 2019 - 21:17
الي القنيطري
شبه الجزيرة العربية هي موطن العرب الاقحاح و ليس الهنود كما تفضلت اما المليارات التي تكلمت عنها فنحن أحرار نعطيها لمن نريد و لعلمك يتوفر منها الكثير الكثير.
و نطمئنك يابن القنيطرة التي هي موطن 007 بأنه لو اندلعت الحرب فلن نكون بحاجة لأناس يأكلون الغلة و يسبون الملة.
و كل عام و انتم بخير و مبارك عليكم الشهر.
11 - كويتي عاشق مغرب المرابطين الأربعاء 29 ماي 2019 - 22:36
لن ولم تكون حرب بين أمريكا وايران يختلفون بكل شي ويتفقون على الإسلام بل كلام اعلامي ومتفقين على كل شي بعد
اللهم انصر بلاد المسلمين في كل مكان
تقبل الله طاعتكم يا أهل المغرب
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.