24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الأديان والحرية الفردية .. حصيلة كارثية (5.00)

  2. كوريا الشمالية بعيون مغربية .. داخل البلد الأكثر انغلاقا في العالم (5.00)

  3. الأزمة المالية توقف عمل السلالم الكهربائية و"تشد حزام" الأمم المتحدة (5.00)

  4. مضيان: التجمّع يكرر تجربة "البام" الكارثية والفشل مصيره في 2021 (5.00)

  5. غالي: الوضع الحقوقي بالمغرب يعرف تراجعات كبيرة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | قوة حماية سرت ترصد مكالمات لـ"دواعش بنغازي"

قوة حماية سرت ترصد مكالمات لـ"دواعش بنغازي"

قوة حماية سرت ترصد مكالمات لـ"دواعش بنغازي"

كشف المتحدث باسم قوة حماية وتأمين مدينة سرت الليبية "طه حديد" عن رصد القوة خلال الأسبوع الماضي مكالمات لأفراد ينتمون لما يُعرف بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، قال: "إنها صادرة من مدينة بنغازي".

وأضاف حديد خلال مؤتمر صحفي عُقد في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين بأحد فنادق طرابلس:"المكالمات كانت لأفراد من داعش يهددون بالانتقام من خسارتهم في سرت، ولقد تتبعنا المكالمات، ولدينا كل الإثباتات التي تشير إلى أنها صادرة من بنغازي، وسنقدّمها للنائب العام".

كما أفاد المتحدث برصد قوة حماية سرت وإسقاطها طائرة استطلاع وتجسس قبل أسبوعين، كانت تحاول الاقتراب من المدينة، موضحاً بأن الطائرة روسية الصنع.

واستعرض حديد مسيرة فلول التنظيم الفارة من سرت "مركزهم السابق في ليبيا"، بعد طردهم في عملية "البنيان المرصوص" التي أطلقتها حكومة الوفاق عام 2015.

وأشار إلى اتجاه التنظيم بدايةً للمنطقة الصحراوية الواقعة جنوب سرت، وتشكيل ما عُرِف بـ"جيش الصحراء"، بإمرة "المهدي دَنْقُو" المكنى بـ "أبي البركات"، مذكراً بإطلاقهم خلال السنوات السابقة دوريات عديدة في المنطقة، دفعت التنظيم للاتجاه جنوب شرق المدينة، حيث تم رصده واستهدافه بضربات جوية ومداهمات في أكثر من مكان عام 2017، قتل خلالها 108 من أفراد داعش "حسب قوله.

وأكّد المتحدث اضطرار أفراد داعش بعد الضربات الجوية إلى الانتقال من جنوب شرق سرت نحو الأودية والشعاب القريبة من مدينة بني وليد، حيث تم في العام الماضي استهداف قياديَين فارَّين من سرت بضربات جوية تابعة لقوات أفريكوم (القيادة العسكرية الأمريكية في افريقيا).

وألمح حديد إلى عدم قدرة قوة حماية سرت وقوات البنيان المرصوص، على متابعة وملاحقة أفراد داعش في الجنوب الليبي بعد سيطرة قوات حفتر عليه وعلى منطقة "الجفرة" العسكرية، وختم قائلاً: "هناك فراغ أمني كبير في الجنوب حيث نشط التنظيم وقام بعمليات استهداف وتفجير لأكثر من بوابة أمنية، ولقد أطلقنا العديد من التحذيرات حول ذلك، بشكل رسمي، وعبر وسائل الإعلام".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - عبد الله. الاثنين 20 ماي 2019 - 03:46
الكل في ليبيا يزعم انه يحارب الارهاب الا حفتر فانه يحارب الشعب بأكمله والدليل على ذالك ان داعش حسب المعلومات الاستخباراتية لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا تنشط في مناطق تقع تحت سيطرته, لكن الرجل الذي شارك في ثلاث انقلابات -ضد السنويي برفقة القذافي- ضد القذافي لما ركب موجة ثورة 17فبراير قبل ان يحول الثوار الى ارهاببين ثم على الحكومة الشرعية الحالية التي انبثقت عن اتفاق الصخيرات ربما ورث جنون العظمة عن سلفه الذي انقلب عنه.
2 - محب للمغرب السبت 25 ماي 2019 - 03:24
الكل يعرف أن القائد المشير أركان حرب خليفة بلقاسم حفتر يتمتع بكاريزما القائد وكلمته مسموعه لدى قيادات دولة ليبيا ويدعهه مجلس النواب الليبي بالإجماع ، كذلك هوا يقود مشروع تطهير ليبيا من الإرهابيين ومنهم قيادات على لائحة المطلوبين دوليا ومنهم الإرهابي صلاح بادي قائد ميليشيا ارهابيه ضد الشعب والجيش الليبي . والحقيقه ان حكومة الوفاق خرجت عن مسارها منذ زمن واختطفت من المليشيات الارهابيه في طرابلس الكل يعرف ذلك الكبير والصغير
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.