24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2506:1413:3517:1520:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. الاقتصاد في فاتورة الكهرباء يرفع مبيعات أنظمة اللوحات الشمسية (5.00)

  2. أمزازي: معدل 14,40 لدخول كليات الطبّ الخاصّة (5.00)

  3. هيئة تربط "اختفاء الأدوية" بمسؤوليّة وزير الصحة (5.00)

  4. المرأة ذات الخمار الأسود (5.00)

  5. "زيرو جائع" .. مبادرة تُشبع بطون المتشرّدين بمحاربة هدر الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الأمن المصري يقتل "16 متشددا" في شمال سيناء

الأمن المصري يقتل "16 متشددا" في شمال سيناء

الأمن المصري يقتل "16 متشددا" في شمال سيناء

قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان اليوم الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت 16 شخصا يشتبه بأنهم متشددون في محافظة شمال سيناء، وعثرت معهم على أسلحة ومتفجرات.

وقال البيان إن المشتبه بهم كانوا يخططون "لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية واستهداف الشخصيات الهامة بمناطق مختلفة بالعريش" وهي عاصمة المحافظة.

وقالت الوزارة إن المشتبه بهم قُتلوا في "مواجهات مسلحة"، لكن لم تخض في تفاصيل حول هويتهم وما إذا كانت وقعت خسائر في صفوف قوات الأمن. ولم يذكر البيان متى وقعت الاشتباكات.

وتقاتل مصر منذ فترة طويلة متشددين إسلاميين يشنون هجمات أسفرت عن مقتل المئات من قوات الجيش والشرطة والمدنيين في شمال شبه جزيرة سيناء.

وتتهم منظمات حقوق الإنسان مصر بتنفيذ عمليات إعدام خارج نطاق القضاء ومحاكمة مدنيين أمام محاكم عسكرية كجزء في إطار حملة قمع.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن هناك حاجة لإجراءات أمنية قوية لتحقيق الاستقرار في مصر بعد الاضطرابات التي أعقبت انتفاضة 2011.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - بسيوني الثلاثاء 21 ماي 2019 - 18:09
ربنا يحفض مصر وشعب مصر وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رمضان كريم وكل عام ومصر بألف خير
2 - ملولي الثلاثاء 21 ماي 2019 - 18:34
على العالم الإسلامي والعربي والعالم الحر أن يقف إلى جانب مصر في هذا المنعطف التاريخي الذي تمر منه، فهي اليوم تقف في الصفوف الأولى لمحاربة واجثتات الارهاب، متمثلا في جماعة الإخوان المسلمين الارهابية، أمنيا وفكريا وإفشال مخططاته الإجرامية العابرة للحدود.
3 - رابعة خالدة الثلاثاء 21 ماي 2019 - 18:47
فعلا على العالم الإسلامي وكل احرار الارض دعم شعب مصر للمضطهد .والذي يسومه المتصهينون شتى الوان العذاب .
ذكرني بقوله تعالى(واذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون ابنائكم ويستحيون نسائكم .وفي ذلك بلاء من ربكم عظيم) سينال المصريون والسعوديون والاماراتيون والمغاربة والسوريون وووو......
حقوقهم الكاملة .سيأتي ذاك الزمن الذي يتحرر فيه كل المسلمون من الطغيان .
4 - said الثلاثاء 21 ماي 2019 - 19:04
ملولي حشم شويا إش جاب الإخوان لداعش بينهم من الفرق ما بين السماء والأرض وهل الإخوان اللذين ربحوا الانتخابات النزيهة أسقطوا من طرف العسكر بمباركة آل سعود وجوه الشر وحتى السلفيين وأظنك منهم لكلامك عنهم وأنا لست إخوانيا للتدكير فقط ولست مؤيدا للإرهاب وأكره الدم والقتال وقتل الأبرياء مسلم كان أو لا السلفيين لما كان مرسي في الحكم حللوا بل احرضوا الناس واحثوا عليهم للخروج ضد مرسي ولما نجحوا حرموا الخروج على السيسي قمة النفاق اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .....
5 - محمد الزموري الثلاثاء 21 ماي 2019 - 19:20
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سيأتي زمن يكثر فيه الهرج قالوا وما الهرج يارسول الله قال ص القتل . لا القاتل يعرف لما قتل ولا المقتول يعرف لماذا قتل .نسألك حسن الخاتمة يا رب .
6 - محمد همام الثلاثاء 21 ماي 2019 - 19:42
كل مانقرأه او نسمعه من وسائل الإعلام المصرى هو اولا:- قتل 16 ومره 10 وآخرى 5 وغيره من الأعداد لاحصر لها كله قتلى ثانيا :- لم نسمع مره انه قد تم القبض على اى عدد وجارى التحقيق معهم ثم يعلن عن نتيجة التحقيقات كما كنا نسمع من قبل ثالثا:- وهذا هو الأهم لماذا ظهر الإرهاب خلال هذه الفتره الزمنيه وهى منذ 7 سنوات فقط ولم نسمع عن هذا الأرهاب طيلة عصر مبارك او مابعد مبارك فترة المجلس العسكرى او فترة المخلوع محمد مرسى (علامة إستفهام)
7 - من المجرم الثلاثاء 21 ماي 2019 - 20:10
انتم تبكون عن الديمقراطية و تريدون حكم العسكر هذا ليس مطابق. هل أهل سيناء مجرمين. سيناء تتحكم فيها إسرائيل منذ السادات و ليست مصر
8 - adam الثلاثاء 21 ماي 2019 - 20:50
je me demande pourquoi on parle des incidents au egypte en sachant que le regime egyptient est le plus dictateur dans le monde qui a tue les gens innocent sous le pretexe de frere musulmants qui sont des gens biens eduque leur seule faute qui sont imlique dans la gourvenance du egypte ils sont oublie que le peuple egyptien ne merite pas la democratie mais ils ont habitude de se gouverner par le melittaire comme le sissi
9 - كاره الكارهين الثلاثاء 21 ماي 2019 - 21:43
ممتاز نتمنى القضاء على كل الجهاديين الارهابيين
السلفيين الجهاديين ورم سرطاني يجب استئصاله بكل الطرق, وحبذا لو تم حرق ومنع كتبهم.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.