مدير "الإيسيسكو" يشيد بقمم مكة المكرمة الثلاث

مدير "الإيسيسكو" يشيد بقمم مكة المكرمة الثلاث
الأحد 2 يونيو 2019 - 03:36

أشاد سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، بنتائج القمتين الخليجية والعربية الطارئتين، والقمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي عقدت خلال الفترة الممتدة من 30 مايو إلى فاتح يونيو 2019 بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

وقال المدير العام لـ”الإيسيسكو” إن انعقاد القمم الثلاث “ينسجم مع ميثاق “الإيسيسكو” الذي من بين أهدافه تقوية التعاون وتشجيعه وتعميقه بين الدول الأعضاء في ضوء القيم والمثل الإنسانية الإسلامية”، مرحبا بالقرارات الصادرة عن القمتين الخليجية والعربية الطارئتين، ومؤكدا أهمية التضامن بين دول الخليج العربي والدول العربية قاطبة من أجل حفظ الأمن والاستقرار لتوفير مقومات نجاح مشاريع التنمية المستدامة، ومواجهة جميع التحديات والمخاطر، وفي مقدمتها الإرهاب والطائفية والتطرف الفكري.

كما أشاد المدير العام لـ”الإيسيسكو” بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بالدعوة إلى عقد الدورة الرابعة عشرة للقمة الإسلامية العادية لمنظمة التعاون الإسلامي بمكة المكرّمة تحت شعار “قمة مكة.. يداً بيد نحو المستقبل”، مشيدا بما جاء في “إعلان مكة” وفي البيان الختامي الصادرين عن القمة الإسلامية، وأبرز أنهما “قدما إطار عمل واضحا وواقعيا لمعالجة القضايا الراهنة في العالم الإسلامي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ومعاناة الأقليات المسلمة من الاضطهاد والكراهية والتمييز العنصري، وسبل الحد من التخويف من الإسلام (الإسلاموفوبيا)، والتصدي للإرهاب والتطرف العنيف”.

وأعرب المالك عن استعداد “الإيسيسكو” الكامل للمساهمة في تنفيذ توصيات إعلان مكة وتفعيل توجهاته، “من خلال برامج عملها في مجالات التربية والثقافة والاتصال ووثائقها المرجعية ذات الصلة، والتي تتضمن مبادرات عملية حول التربية على قيم السلم والتسامح والعيش المشترك ونبذ الكراهية، والدفاع عن الحقوق المدنية والثقافية للمسلمين خارج العالم الإسلامي، والمعالجة الحقوقية والقانونية لظاهرة الإسلاموفوبيا والصور النمطية المغلوطة عن الإسلام والمسلمين”.

‫تعليقات الزوار

9
  • kayoil
    الأحد 2 يونيو 2019 - 03:47

    الحمد لله ، إشادة تنضاف إلى رصيدنا الحافل بالشجب والاستنكار ، أكثر من مليار مسلم مقابل بضع ملايين ، مفارقة غريبة ، ولكن سنقضي عليهم بالدعاء .

  • حَـرْثٌ و دَكٌّ
    الأحد 2 يونيو 2019 - 04:02

    يَـدُكُّ الْـجَـمَـلُ كُـلَّ مــا حَــرَثَـهُ .
    * في تعليق سابق لي قلتُ بأن على كل دولة الحفاظ على حسن
    الجوار ما أمكن ، لأن لا يمكن الرحيل عن جارك أو ترحيله عنك .
    و هذا لا يَـتَـأَتَّـى إلا بسياسة حكيمة . و ليس بإمكان أي كان أن يكون
    سياسياً وزعيماً محنكاً يقود بلاده إلى بَـرِّ الأمان . و بتصفحك لخريطة
    العالم ، تجد أن علاقات الجواربين كل الدول ليست سمناً على عسلٍ ،
    ولكن بالتعقل واللباقة يمكن خفض حدة سوء العلاقات .
    * و ها أنت ترى اليوم ، علاقات السعودية مع الجيران وكل الشعوب
    العربية القريبة و البعيدة سائرة إلى الأسوء .
    * صراع السعودية مع إيران عمره 40 سنة ، و ليس بمقدور إحداهما محو
    الأخرى ، سوى الإستنزاف من طرف أمريكا ، التي تخلت عنهم .
    وهم كانوا يظنون أنها تحميهم .
    * من حقك أن تدافع عن بلدك ، وعليك أن تحافظ عليه ، لكن ليس بالكذب ،
    لأن حبله قصير.

  • moha raiss
    الأحد 2 يونيو 2019 - 04:12

    كان يجب على القمم في مكة إدانة الصهاينة على الحصار المفروض على غزة . وقف الحرب الظالمة على الشعب اليمني العربي المسلم فورا وتعويضهم الخسائر من السعودية .و قف التدخل في الدول العربية من قبل السعودية والإمارات وقطر وخصوصا دعم حفتر ضد الشرعية وعدم دعم العسكر في السودان والاعتراف بتصدير النصرة الإرهابية إلى سوريا .كما كان يجب على القمم وخصوصا جامعة القبائل الاعرابية أن تجلس للحوار مع إيران وسحب 500مليار دولار من أمريكا لضرب اقتصادها في العمق .مع عقد تحالف قوي مع حزب الله وتزويده بالسلاح لالهاء الصهاينة إعمار سوريا واليمن والبحث عن تطوير العلم والتكنلوجيا في الشرق الأوسط المسلم بالاستفادة من خبرة إخواننا الإيرانيين والصين والهند ذون حاجة إلى أمريكا لانها تتخلى عن حلفائها وقت الحصلة والأمثلة كثيرة . مبارك بن على شاه إيران وغيرهم .أما إيران بالعكس حلفائها لا تتخلى عن مساعدتهم وقت الحرب وبدون مقابل .العراق اليمن سوريا .

  • الناقد
    الأحد 2 يونيو 2019 - 04:16

    "" أشاد سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، بنتائج القمتين الخليجية والعربية الطارئتين، والقمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي.""
    أولا، هدا مسؤول عن التربية والعلوم والثقافة! فما دخله بالسياسة؟!
    ثاتيا هو مدير عام بالمنظمة الإسلامية، فما علاقته بالقمتين العربية والخليجية؟! أم أنه مسؤول بالثقافة العربية والثقافة الخليجية؟!
    إنها ثقافة التملق والتمسكن ومسح الأحدية.

  • سيدي محمد
    الأحد 2 يونيو 2019 - 04:40

    المال !
    ذهبت الأخلاق و الكرامة و العدالة و أصبح المال فوق كل شيئ استغفر الله هو المعبود يتوددون لأصحابه .
    و العاقبة السيئة في هذه الحالة تجعل أصحاب المال يعيشون في غرور بعيدون على الحقيقة ….. والمغرور
    طال الزمن أو قصر سينهزم…..

  • احمد@#$
    الأحد 2 يونيو 2019 - 04:54

    مدير اليسيسكو من السعودية اشكون يشكر العروس الخ،،، ،، اي نجاح ينسب لهده القمم الثلاث .انها مؤتمرات كسابقتها لا تغني ولا تسمن من جوع .لقد دهب جل الرؤساء للترفيه على النفس لأداء العمرة والتسوق . في جلسات الختام كان كل رئيس يعبر عن مواضيع لا صلة لها بموضوع المؤتمرات. ما عدا رئيس الباكستان الظي أعطى درسا بليغا بتدخله حين قال هل نحن العرب والمسلمين فكرنا في العنصر البشري. وهل اعطينا أهمية بالغة لشبابنا وتوجيههم نحو البحت العلمي و الاختراع. لكي نستغني عن الدول الأخرى ونبقى دائما تحت رحمتهم .يجب أن نخلق جيلا يبدع ويصنع عوض شباب لا يعرفون سوى إلا ستهلاك والكسل. للتدكير الرئيس الحالى لباكستان عاش عمر طويل في إنكلترا طبعا فهو يفكر بطريقة غربية.

  • الوشام
    الأحد 2 يونيو 2019 - 05:01

    اللعبة الدولية في حاجة إلى إعادة الترتيب؛ لأن قواعدها انكشفت، ودول الخليج باتت في مرمى نيران إيران؛ تشجع العسكر في شمال أفريقيا والسودان لضمان الحماية للعائلات الحاكمة ضدا على إرادة الشعوب، فكيف يا ترى سينظر المصريون لدول الخليج بتسليط السيسي عليهم؟ وكيف سيتعامل الليبيون معهم بتأييدهم لحفتر؟ وما موقف السودانيين منهم بدعمهم لحميدتي؟ وكيف سينظر إليهم الجزائريون بتشجيعهم للقايد صالح؟ أما الايسيسكو فموقفها ارتداد وصدى فقط لرد كرم التزكية الخليجية لجهازها الإداري.

  • sedar
    الأحد 2 يونيو 2019 - 09:48

    قمم الانقطاع 3 قمم في ضر في وجيز دليل على الهزيمة الأنظمة المنبطحة أنظمة تسير بشعوبها إلى الانهيار التام كل من شارك في هذه القمم هي أنظمة ضعيفة مثلها مثل أنظمة الخليج حالات البشر فليسمحوا ما قال لهم سيد المقاومة حسن نصر الله

  • مغربي غيور
    الأحد 2 يونيو 2019 - 10:41

    من خلال التعاليق التي تنشر في حق الشقيقة السعودية يبدو أن قناة الخنزيرة النمامة والمغرضة قد فعلت فعلتها بالعقول وقامت بغسيلها وبرمجتها ضد السعودية بشكل مريع وأتمنى شخصيا أن يتولى العرب أمر هذه القناة الشيطانية الخناسة الوسواسة سريعا… تجد أكثرهم هنا يحقد على السعودية للسبب التافه انها لم تصوت على بلادنا في تنظيم تظاهرة تافهة ويغفلون عما هو أهم وأعظم والذي يتطلب توحيد العرب وجمع كلمتهم أمام عدو مجوسي حاقد.. قناة الخنزيرة أصبحت مهووسة بالسعودية 24 على 24.. في حين أن القنوات السعودية لا يعيرون قطر اي اهتمام ولا يتطرقون لاخبارها ..وهنا يظهر جليا من هو الشرير الحاقد..ولكن أكثر العقول تمت برمجتها للأسف.. اعلموا أن لكل حكومات العالم عيوبها ومساوءها بما فيها مدللتكم قطر وليس الحكومة السعودية فقط..عليكم مراعاة قدسية المكان أولا والدعاء له ولأهله بالأمن والأمان والدعاء على كل من يريد به شرا بالهلاك إن كنتم مؤمنين حقا.. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج