24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. ملف ترسيم الأمازيغية .. هكذا ضاع بين بريد بنكيران و"بيت العثماني" (5.00)

  2. في الجزائر .. إطعام النمرة لحم الذئاب (5.00)

  3. شرطة مراكش تنهي معاناة سياح أجانب مع السرقة (5.00)

  4. "الهاكا" ينذر قنوات بشأن وصلة "قندهار" الإشهارية (5.00)

  5. عمدة مراكش "يستغل" سيارة الدولة ويرفض الامتثال لشرطة المرور (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "التحالف" يتوعد الحوثيين بعد إصابة مدنيين في أبها

"التحالف" يتوعد الحوثيين بعد إصابة مدنيين في أبها

"التحالف" يتوعد الحوثيين بعد إصابة مدنيين في أبها

أعلن "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، اليوم الأربعاء، أن 26 مدنيا أصيبوا من جراء سقوط مقذوف حوثي على مطار أبها الدولي جنوبي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي تأكيده أن "مقذوفا معاديا حوثيا سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة".

وأوضح المالكي أن من بين المصابين ثلاث نساء وطفلين، مضيفا أن الصاروخ تسبب في أضرار مادية بصالة المطار، مشيرا إلى أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم.

ووصف إعلان الحوثيين المسؤولية عن قصف المطار بأنه "يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، والتي تحظى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب".

وشدد أيضا على أن الهجوم "يثبت حصول هذه المليشيات الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود"، مؤكدة أن قيادة التحالف "ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه المليشيات الإرهابية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - زكرياء المغربي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:52
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان توعد سنة 2017 بتحرير اليمن من مليشيات أنصار الله الإرهابية وإلى حد اليوم لم يكتمل ذاك الوعد نرى فقط إطلاق الصواريخ الباليستية تجاه الإمارات والسعودية واستهداف القوات الأمريكية في خليج عدن
2 - عاش من عرف قدره الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:58
عاش من عرف قدره
* من كثرة الثقة الزائدة في نفس السواعدة ، سموها عاصفة الحزم .
لكن من قلة ذكائهم ، لم ينتبهوا أن الرياح العاتية ستحول مسارها
في إتجاههم .
* قلت في مقالات سابقة ، على الجيران حل مشاكلهم بالتي هي
أحسن ، حيث لا ضرر و لا ضرار. (لكن لمن تقولها ؟).
* أرسل إليهم اليمنيون طائرات ورقية ، فمن شدة رعب السواعدة ،
عقدوا 3 مؤتمرات ماراطونية في ظرف وجيز. أما الآن عندما بدأ
اليمنيون يتكلمون " كروز" ، فلتطالب السعودية بعقد مؤتمر لدول
المجموعة الشمسية ، لعل و عسى يحدث الله بعد ذلك أمراً.
* أي سياسة هذه ؟ أي عقل هذا ،يسوق بلده إلى الهاوية ، ظناً منه
أنه يفعل بها خيراً؟؟؟ صاحب الفعلة هذه هو المال السائب !!!
3 - حميد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:58
و ماذا عن المدنيين في اليمن و قتل مئات من الأطفال و النساء ألا ترقى هذه المجازر الى جرائم حرب.
4 - سعيد النويني / المغرب الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:58
من يقتل بالطائرات في اليمن مدنيون ايضا! كلكم إخوة لنا، وما تفعلون جميعاً يحرمه الله. لماذا تتحاربون اصلا؟ من البادئ بالعدوان؟ من المستفيد من هذه الحرب؟ ارجعوا الى الله!
5 - امازيغي من الريف الكبير الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:01
الحوثيين سيطرو على العديد من المواقع جنوب السعودية ومن بينها مدينة نجران ودمرو وحرقو هناك العديد من المدرعات والدبابات التابعة للجيش السعودي.
6 - Mogador الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:02
تعنتكم و عجرفتكم أدخلتكم في دوامة لن تخرجوا منها و لو بعد أعوام طويلة، الخيار العسكري أكد أنه ليس الحل الأمثل للصراع الداخلي اليمني ، إيران تدعم الحوثبين و السعودية تدعم الجانب الآخر من اليمنيين و النتيجة مئات القتلى و الآلاف من الجرحى و الدمار و الخراب عم البلاد.
7 - يوسف أ-1 الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:14
ولكن، هل المواطنون في أبها يعتبرون مدنيين و المواطنون في اليمن ليسو كدالك؟؟
الله يهديكم و يخاويكم يا عرب..
8 - محمد بلحسن الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:18
كيف حصلت تلك المليشيات على أسلحة متطورة لممارسة إرهاب عابر للحدود ؟
هل من أموال عمومية نهبت من صفقات عمومية أبرمت بدول عربية ؟
9 - ABARAN الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:30
صواريخ بالسيتية عابرة للحدود وطائرات مسيرة قاذفة للصواريخ وأخيراً دخلت الصواريخ المجنحة المعركة في عمق جزيرة العرب مما أصاب مملكة الرمـال بالرعب.
هكذا تحول العمق السعودي الى جحيم,وسيكتب التاريخ ان ابطال الجيش اليمني المسنود باللجان الشعبية اقتحموا مدن ومواقع عسكرية سعودية مشيا على الاقدام يحملون على اكتافهم “اليمنى” كلاشنكوف وعلى “يسارهم” جعبة وقنبلة واحيانا مضاد للدروع فيمرغون جيش “كبسة الرز” الذي يمتلك عتاد جيوش باكملها ليولى الادبار هاربا ذليلا وصاغرا .
فهذا الصمود الاسطوري للشعب اليمني اذهل العالم,وثباته قهر الغزاة .
هاهو الشعب اليمني اليوم يحرث التاريخ وينبش مجد اسلافه العظماء الذين شربوا الغزاة والمرتزقة اكوابا من العلقم المر وهذه حقائق وليست اوهام.
10 - Nadori الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:40
وماذا عن الالاف من الضحايا اليمنيين الجوعى بسبب الحصار والقتلى من المدنيين بسبب القصف العشوائي للتحالف؟
11 - الحسين بدون الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:44
مهزلة !!!اي مدنيين تتحدثون عنهم ايها التحالف السعودي .اليس تحالفكم هم من يقتل ويحرق الاخضر واليابس في اليمن ؟؟؟اليس انتم من قتلتم اسر باكملها في اليمن ؟؟؟ اليس انتم من احرقتم مستشفيات ومدارس واسواق ؟؟؟ اليس انتم من تسبب في مجاعة مايزيد عن 8ملايين مسلم في اليمن ؟؟؟ ويموتون شهريا بالموت البطيء . الله المستعان!!!
12 - مريم 090 الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:50
اللهم انصر بلاد الحرمين على اعداهم
13 - محمد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:51
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم. إن كانت هذه القذيفة في خانة جرائم الحرب. ففي اي خانة نصف قنابل تحالفكم على المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ اليمن وتشريدهم وتجويعهم. حتى اني ارى ان الفلسطينيين لم يعانوا من عدوان إسرائيل بهذه الدرجة التي تشتد وطاتها على إخوتنا اليمنيين تحت لعنة نيرانكم وحصاركم الحاقد
14 - hamid الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:52
إنه تحول جديد في نوعية الهجوم. فعوض استعمال الحوتيون للصواريخ البالستيكية الكلاسيكية فهم الآن يدخلون نوع من الصواريخ الأكثر تطورا وهي صواريخ كروز -missile de croisière cruise- وهي صواريخ تعجز الباترييوت التصدي لها ويجعل أجهزة الدفاع الجوي التي صرفت عليها الملايير بدون جدوى أو خردة. وهذا ما سيجعلها تعيد حساباتها و تبحث عن منظومات أخرى وتدفع المزيد من الملايير، هذا من الناحية العسكرية. أما من الناحية السياسية فالسعودية توجد في وضع متوثر وحرج خاصة وأن الغرب وأمريكا يحاولون التفاوض مع إيران وترك السعودية تشتري منهم ما يحميها من ميليشيات التي كل مرة يقدمون لها مفاجئات ليست في الحسبان.
15 - FROM IMZOUREN RIF الأربعاء 12 يونيو 2019 - 14:04
واش داني وعلاش مشيييييييت , كما تدين تدان فليحيا الحوثيون,ويا السواعدة الى نتوما انتصرتو على الحوثيين انا غادي نقج راسي امام الملاء,اخطر واخطر واخطر وافتك شعب على وجه الارظ في ما يخص حرب العصابات راه هما الحوثيين وزايدون راه تيدافعو على حقهم وتيدافعو على ارظهم ,الحوثيين راهم اقدم شعب في الحروب وامريكا مشات هربات منهم وماقداتش عليهم
16 - هذا الوعيد ؟ الأربعاء 12 يونيو 2019 - 14:26
هل بقي شيئاً بيد التحالف لم يفعله تجاه اليمن ؟
إذن لماذا هذا الوعيد ؟
من شدة القتل و الخراب والدمار الذي عاشه و يعيشه
اليمن ، منذ مدة ، قد تجاوزوا عتبة الرعب .
فلا شيء يخيف اليمنيين .
17 - الناقد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 14:32
الصاروخ لكم يصب الصالة كما جاء في التقرير، وإنما أصاب برج المراقبة مما أدا إلى وقف حركة الطيران نهائيا، وهدا إن دل على شيئ فإنما يدل على دقة الصواريخ اليمنية ومدى جاهزية الحوثيين من جهة وغباء آل سعود من جهة ثانية.
18 - moha raiss الأربعاء 12 يونيو 2019 - 14:34
لماذا تضرب السعودية مطار اليمن الدولي ولمدة 3 سنوات .وتقتل الآلاف من الأطفال والنساء والمدارس .هذا الرد اليمني معقول ويجب أن يكون مؤلما لتحس أسرة آل سعود بطعم توقف المطارات والموانئ ولو مؤقتا ..كما نتمنى أن يوسع الحوثي قصفه للمطارات السعودية . ثم اتهام إيران بتزويد اليمن بالسلاح شيء عادي نفس الشيء بالنسبة للسعودية التي تزودها امريكا واسراءيل وكل دول الكفر من الغرب . اللهم انصر الاسلام والمسلمين في اليمن وسوريا والعراق وإيران على أمريكا واسراءيل وحلفاءهم.
19 - تسارى الأربعاء 12 يونيو 2019 - 14:57
* تسارى، تسارى ،بلادنا عرضاً و طولاً ،
من خلال هذه الصحيفة ،هسبريس، يتبين أن غالبية المغاربة ،
أو كلهم يتفقون على أن اليمنيين مظلومون في حرب جائرة .
* على إخواني السواعدة ، أن يعترفوا بطغيان و ظلم نظامهم .
و لا يذكرون لنا : الجزيرة ـ إيران ـ قطر ـ تركيا ـ ....
20 - عبد العزيز الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:07
لنكن واقعيين حتى انتم تقتلون المدنيين وحتى الاطفال الابرياء حلال عليكم وحرام عليهم
21 - ماروك إيبدو الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:21
أوقفوا العدوان الغاشم على الشعب الأعزل في اليمن الشقيق.
22 - MOCRO الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:31
إلى مريم 090
اليوم لا تنفع الدعاء ولا قراءة الأحاديث ولا الملائكة يمكن أن تقاتل مع جيش آل سعود كما كان يروج في التسعينات من القرن الماضي عندما كانت الحرب تدور في جمهورية أفيــــونستان والدب الروسي.
لا فقهاء آل سعود ولا أسلحتهم التي أنفقوا عليها 460 ملـــــــيارد$ يمكن إبعاد الصواريخ الباليستة والمجنحة وطائرات درون الحوثي عن معسكراتهم وأصبحت صحراء آل سعود مكشوفة بطائرات صماد 2 وصواريخ زلزال 1و2 وبركـــان 2H البعيد المدى.
23 - عادل صحراوي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 16:03
لي بغى يحمقني هو ، هاد صواريخ كروز اليست صناعة أمريكية؟! وأمريكا تدعي انها حليفة سعودية وتدفع ليها الاموال لحمايتها كما قال الرئيس امريكي!!!؟؟: عربان!!!
24 - ميمون الأربعاء 12 يونيو 2019 - 16:35
الى مريم٠٩٠ اتمى لك سفر سعيد الى العربية السعودية وتمكثين فيها ايام اوشهور وسترينا بأم عينيك ماهي السعودية وحكامه وابناءه وستخرجين بخلاصة القول وستندمين على اليوم الذي ولدت فيه تتكلمين عن الاماكن المقدسة لايستحقونه هل رأيت الحجاج الذين قتلوا في الحج سببه ولي العهد السعودي وماتوا مأت الحجاج لانهم وقفوا السير للحجاج لمرور ولي عهدهم بدون ازدحام قتلوا الحجاج من اجل ولي عهدهم هذا هو الحج الصحيح عندهم وفي الاخير بدأ امنهم يجمعون الاموات بالرافعات اطراكس كانهم يجمعون الازبال يجب احترام الموتى والكثير مايقال عن السعودية وحكامه.
25 - abdullah الأربعاء 12 يونيو 2019 - 17:09
la solution est la suivante:
indemnisation au profit du yemen
arret immédiat de la guerre
commission arabe pour instaurer une paix durable
régler les problémes entre voisin
26 - محمد بلحسن الأربعاء 12 يونيو 2019 - 18:41
تحدث الحسن الوزان المشهور بيوحنا ليون الأفريقي في عدة مناسبات, في مؤلفه "وصف إفريقيا", عن عرب المعقل (من عرب اليمن) خصوصا زعير
27 - مريم 090 الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:00
ومن قال لك ان من قتل بسبب الفوضى الي احدثتها حمله ايران سببها مرور امير السعوديه او اي امير شكلك في عالم اخر ولا تعلم شي وانا زرت السعوديه واخوتي يعملون في السعوديه ولم نجد منهم الا كل خير
28 - ميمون الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:06
الى مريم٠٩٠ سيأتي يومكم ولاتعرفي مااصابك من محن من طرف الوهابيين انهم ذأب عن الفرائس ولديهم امكانيات كما فعلوا في ابناء شعبهم مثل خاشقجي رحمه الله . الاعدامات والسجون المملوءة بالنساء والاطفال والرجال العلماء الذين تقطع رؤوسهم كالمواشي لانهم يتكلمون عن الحرية والحق.اما قضية ايران مع السعودية ان كانت لديهم قوة وشجاعة يجب عليهم مواجهة ايران فرديا بدون امريكا ولا صهاينة وبعض الدول العربية المضغوط عليها من طرف حكام السعودية ل استجابة لطلبهم.كثير مايقال عن الشعودية واعوانها.
29 - العربي المكناسي الخميس 13 يونيو 2019 - 09:54
يا 24 - ميمون

اتق الله في نفسك واعلم انك محاسب عن كل ما تقوله و تدعية، من اين اتيت بخبر ان حجاجا قتلوا بسبب مرور ولي العهد ؟؟؟ ... اتحداك ان تثبت ما تقوقه امام الناس و نطالبك بصورة أومقطع يثبت ،اما زلت تتابع و نردد ابواق قناة الجزيرة و الميادين ، احترم عقولنا قليلا؟؟؟ انا أكاديمي واعيش في السعودية منذ مايقارب 27 عاما، وأشهد الله و الملأ اني لم اشاهد من السعوديين الا كل حب و خير و طيبة و كرم، ولله الحمد و المنه وألكل يتمنى ان يعيش في هذا البلد الخير، حيث الالتزام و احنرام الانسان و الاسرة وجودة التعليم والخدمات الصحية العالية المستوى، ابنائ ولله الحمد ولدوا و درسو، و تزوجو و يعملون هنا ولا نية لديهم لترك هذه البلاد السعيدة من اجل العيش في بلد سرقه ابنائه و تاجر به السياسيون و اصحاب اللحى وباعو ثرواته و مقدراته للاجنبي ناهيك عن تدني الاخلاق العامة و الجرائم و المخدرات و و و و
30 - سعودي الخميس 13 يونيو 2019 - 13:24
الأخ 29 - العربي المكناسي
بارك الله فيك على نقل الصورة وتغيير بعض الأفكار المغلوطة عن السعودية.
31 - ميمون الخميس 13 يونيو 2019 - 20:31
كل من يؤيد العربية السعودية لديه افكار مماثلة ومناسبة الى افكار الوهابية.تاريخ السعودية معروف عند العالم.لماذا سميت بالوهابية لانهم قاموا بتصفية العرقية ضد القبائل والتاريخ يعيد نفسه.من اين حصلوا على تلك المساحة من الخليج العربي الى البحر الاحمر لو لم تكن هناك تصفية عرقية لن يحصلوا عن هذه المساحة ومازالت افكارهم تفكر باستلاءاو استعمار بعض الدول منهم قطر لولا تدخل بعض الدول وحاليا اليمن يجب عليكم ان تبحثوا عن تاريخ السعودية.
32 - محمد من السعودية السبت 15 يونيو 2019 - 09:29
شكرا للأخ المكناسي على كلامه الطيب .
الاغلب هنا منساق خلف الاعلام المعادي ويردد وهابيه .
لايوجد لا وهابي ولاغيره .
في سني وشيعي وكما يبدو الاغلب هنا في صف الشيعه من يسبون ويطعنون في عرض الرسول .
عجبي !!!
33 - ميمون الأحد 16 يونيو 2019 - 00:33
ان حكام السعودية لديهم افكار وهابية من ساعدهم في تكوين دولتهم وهو محمد بن عبد الوهاب. الدولة الاولى في عهد سعود بن عبد العزيز أل سعود سنة ١٨١٤م سميت باسم سعود الاول عاصمة الدرعية نظام ملكية اللغة عربية الديانة اسلامية سنية حكامها محمد بن عبد العزيز ال مقرن ١٧٤٤. الى١٧٦٥. عبد العزيز بن محمد ال سعود. ١٨٠٣. سعود بن عبد العزيز ال سعود. ١٨١٤. عبدالله بنسعود السعود١٧١٨م. اقول لكم ابحثوا عن تاريخ السعودية بدون تعليق ولا ملاحظة. عيشوا في مملكتكم الوهابية.
34 - ام سلمى الأحد 16 يونيو 2019 - 23:08
إلى ميمون.انت لاتعرف شيئا عن الوهابية.انصحك بالمزيد من المطالعة.
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.