24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. عشرات الأحكام بالمؤبد على ضباط في جيش تركيا (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | نشر صور إعدامات وحشية لتنظيم "داعش" يحيل لوبن على القضاء

نشر صور إعدامات وحشية لتنظيم "داعش" يحيل لوبن على القضاء

نشر صور إعدامات وحشية لتنظيم "داعش" يحيل لوبن على القضاء

أحيلت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي، مارين لوبن، على القضاء بعد نشرها في دجنبر 2015 صور إعدامات وحشية ارتكبها تنظيم الدولة الإسلامية على حسابها على "تويتر"، حسب ما أفاد، الأربعاء، مصدر قضائي.

وأصدرت قاضية تحقيق في نانتير بضاحية باريس أمرا يحيل رئيسة "التجمع الوطني" على المحكمة الجنائية بموجب مادة في القانون الجنائي الفرنسي تعاقب نشر رسائل عنيفة يمكن أن يطلع عليها قاصرون، وفق ما أوضح المصدر.

ونشرت لوبن على "تويتر" في 16 ديسمبر 2015 مجموعة صور دعائية لتنظيم الدولة الإسلامية تظهر عمليات إعدام وحشية، رداً على الصحافي جان جاك بوردان، الذي اتهمته بمقارنة حزبها بالتنظيم المتطرف، وأرفقتها بالتعليق "هذا هو داعش".

وأثارت الصور شديدة العنف جدلاً في فرنسا وفي الخارج، خصوصا أنها نشرت بعد شهر من اعتداءات نوفمبر في فرنسا التي أوقعت 130 قتيلا.

وفتحت نيابة نانتير قرب باريس في اليوم نفسه تحقيقين بحق لوبن والنائب عن حزبها جيلبير كولار، الذي نشر صورا مماثلة، وقد أحيل على المحكمة الجنائية في نهاية مارس.

وردت لوبن في تغريدة شديدة اللهجة على قرار إحالتها على المحكمة، إذ كتبت "هذه الملاحقات المشينة ضد الذين ينددون بـ"داعش" تصادف الوقت الذي تستقبل الحكومة الجهاديين وعائلاتهم بالترحاب. وهذا يعبر عن حالة الانحلال السياسي والأخلاقي بين "نخبنا" الحاكمة".

ورأى محاميها دافيد داسا لو ديست أنه "ليس هناك بلد واحد في العالم" استخدم القانون "لاستدعاء الزعيم السياسي الرئيسي للمعارضة فيه بهدف الحد من حرية تعبيره"، مشيرا إلى أن مادة القانون المعنية لم تستخدم حتى الآن سوى "لحماية القاصرين من المنحرفين".

وبعدما رفعت عنها الحصانة النيابية كنائبة أوروبية أولا، ثم كنائبة فرنسية، وجهت التهمة رسميا إلى لوبن في الأول من مارس 2018 بعد شهرين من توجيه التهمة إلى كولار.

وفي سبتمبر ردت لوبن بغضب على قرار قاض أمر، في سياق القضية ذاتها، بإخضاعها لفحص نفسي عملاً بمجريات القانون، منددة بـ"أسلوب" يستخدم "في الأنظمة التوتاليتارية"، ورفضت تنفيذه. ونشرت الوثيقة التي تطالبها بالخضوع للفحص كاملة على "تويتر"، مما أدى إلى فتح تحقيق جديد بحقها، إذ يمنع القانون نشر مذكرة قضائية قبل عقد جلسة عامة.

وفي 5 يونيو نددت لوبن مجددا على "تويتر" باستدعائها لتوجيه التهمة إليها في سياق التحقيق الثاني، معتبرة أنها تتعرض لـ"الاضطهاد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - باحث عن الحقيقة الخميس 13 يونيو 2019 - 02:42
لقاوا لها المساخيط من اين يدوزوا ليها هي وحزبها المتطرف باش يطحنوها في الانتخابات التشريعية . ما تكون هذا الضربة غي ديال الديستي المغربية ، تبارك الله عليهم محنكين
2 - mmm الخميس 13 يونيو 2019 - 03:18
le pen a gagné les Européennes et macron ave c sa politique exécrable va la pousser à etre présidente aux prochaines élections.
3 - كريم بوزبيطة تطاون الخميس 13 يونيو 2019 - 04:04
لوبن من كثرة حقدها على المسلمين اختلطت عليها الاوراق فارادت ان تضرب الاسلام والمسلمين بتغريدتها على تويتر لكنها صرخت فيما بعد حين احالها القاضي على الطبيب النفسي للتاكد من الخرف الذي تعاني منه وهذا يكفي لكي لا يصق فيها الشعب الفرنسي لانها مجنونة
4 - فضولي الخميس 13 يونيو 2019 - 15:01
المسلمين فضحوا العالم بالاسلام وهما اكبر المكلخين..غير اللي ماصاب حاجة يلبس تشامير ويربي لحية ويولي يفرق الفتاوى..سيروا قلبوا على ماديروا الاسلام راه بعيد عليهم
5 - رومل الخميس 13 يونيو 2019 - 17:08
والله حتى كيجيني الضحك مني كيهدرو على لوبين انها يمينية متطرفة،اولا هاد مارين لوبان كتجيني هي مهرجة وجبانة حاطينها تما كدير دور الفزاعة،شوفو هي face a face ديالها مع ماكرون فالانتخابات الرئاسية كانت حجة ديالها هزيلة وبحال هي كتضيع الوقت باش سيدها مكرون يفوز..واصلا كيما كتعرفو اليمينيين المتطرفين ديال بصح ضد المرأة والملونين يتزعموهوم،واش نتوما مسطيين يحسبلكوم بعد انتصار الحلفاء على هتلر واستعمال القنبلة النووية في اليابان عادي يعاودو نفس الخطا ويسمحو لحزب نازي في الصعود ولا حتى الريحة ديالو فنظامهوم!؟
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.