24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2506:1413:3517:1520:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. الاقتصاد في فاتورة الكهرباء يرفع مبيعات أنظمة اللوحات الشمسية (5.00)

  2. "الأعمال الاجتماعية" بكلميم توفر الرعاية لقدماء المحاربين والجيش (5.00)

  3. بوابة "مسافر" .. "الحاجة أم الاختراع" تحلق بشاب في سماء الإقلاع (5.00)

  4. فريق "البام" يهدد بـ"المقاطعة" .. ويتهم الأغلبية بإقبار "قانون التعليم" (5.00)

  5. رسميا.. "حزب الشعب" يطرد أردوغان من إسطنبول (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | تعرض ناقلتين بحريّتين لهجوم مدمّر في خليج عمان

تعرض ناقلتين بحريّتين لهجوم مدمّر في خليج عمان

تعرض ناقلتين بحريّتين لهجوم مدمّر في خليج عمان

قالت شركتا شحن ومصادر بصناعة النقل البحري إن ناقلتي نفط أصيبتا فيما يشتبه بأنها هجمات في خليج عمان وتم إجلاء طاقميهما، وذلك بعد شهر من واقعة مشابهة هوجمت فيها أربع ناقلات في المنطقة.

وكشف الأسطول الخامس الأمريكي الذي تستضيفه البحرين أنه يساعد الناقلتين بعد تلقيه نداءي استغاثة بعد "أنباء الهجوم"، بينما ذكر مركز عمليات التجارة البحرية التابع للأسطول الملكي البريطاني إنه يتحرى الأمر.

ولم تتضح على الفور تفاصيل الواقعة، لكن شركة مشغلة قالت إنها تشتبه بأن سفينتها أصيبت بطوربيد. وقالت شركة شحن أخرى إن النيران مشتعلة في ناقلتها في خليج عمان.

وصعدت أسعار النفط أربعة في المئة بعد النبأ الذي زاد التوترات المتزايدة بالفعل في المنطقة منذ هجمات وقعت الشهر الماضي على أصول نفطية في الخليج وسط خلاف بين إيران والولايات المتحدة بشأن برنامج طهران النووي.

ويقع خليج عمان عند مدخل مضيق هرمز الذي يعد ممرا مائيا استراتيجيا يمر عبره خمس استهلاك النفط العالمي قادما من منتجين بالشرق الأوسط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - بلاحدود..... الخميس 13 يونيو 2019 - 13:18
يبدو أن الأوضاع في الخليج العربي والشرق الأوسط على كف عفريت و هي قابلة للاشتعال من أي وقت مضى بعد تعرض المطارات و ناقلات النفط للهجوم و الهجوم المضاد ومؤشرات حرب إقليمية كبرى جغرافيا لكي لا نقول حرب عالمية تلوح في الأفق بمواجهة مباشرة بين إيران الثورة الإسلامية من جهة و السعودية بدعم أمريكي من جهة أخرى..
2 - يا ربي السلامة الخميس 13 يونيو 2019 - 13:28
* هذه الحادثة لا يجب السكوت عنها ، يجب إنعقاد مؤتمر
بين المجرات لدراسة المشكل .
* ربما كائنات قادمة من خارج الأرض هي السبب فيما حدث .
*يا ربي السلامة .
3 - محمد الخميس 13 يونيو 2019 - 13:38
هذه أفعال الصهاينة والأمريكان لإيجاد ذريعة وفرصة لشن حرب على إيران كما فعلوها ضد العراق وقالوا ان العراق يمتلك اسلحة دمار شامل وماهي الا حرب شنتها أمريكا لسرقة ثروات العراق وهاهم يكررون الفعلة أمام إيران ولا كن هيهات إيران ليست هي العراق
4 - عبدالرحمن الخميس 13 يونيو 2019 - 13:44
ايادي خفية تريد ان تجر المنطقة العربية الى حرب ضروس..
5 - عبده/الرباط الخميس 13 يونيو 2019 - 14:03
من هو الفاعل؟؟؟؟ و ما هي طريقة الهجوم..؟؟؟؟ هل بواسطة طورببد ام بواسطة صاروخ من طاءرة او غواصة ؟؟؟
6 - مهاجر الخميس 13 يونيو 2019 - 14:22
اللي عندو القوة يصنع القصة عتيقها ويعطيك المبررات ويقدم لك تحليلات تاريخية سياسية اقتصادية وامنية واستراتيجية. الخليج يلعب بالنار تيلعب لعبة لا يقدر عليها وهدا هو المشكل ﴿ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ ﴾ اش تتخربق نتايا؟ { أَلَا إنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ } لان حب الدولار والسيطرة اعماهم، يا ايها النمل ادخلوا مساكنكم، راه والله حتى واحد من هدوك الميريكان والصهيون والشينوا والروس ميعقل عليك، راك ورقة تيلعبها، وصدام والقذافي والحسن الثاني كلهم نصحوكم شحاال هدي من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بحجر. ملايير الدولارات مشات للثورات المضادة والاسلحة التي لا تصلح مع الحوثي فما بالك بمن هو اكبر من الحوثي ولشراء الذمم وخاشقجي واستثمارات متهورة في بورصات لا تتحكمون فيها قيد نملة، والجماعات القتالية المتطرفة في الشام والعراق لم تؤتي اكلها لا قضيتو على نفوذ ايران ولا ربحتو بسيطة في اسهم الاسلحة والطاقة، بل حتى اوروبا لم تستفد شيئا الا البريكست وصعود اليمين المتطرف ورأى ماكرون ان ليبيا ممكن تعوض الكارثة..
7 - نحن الضعفاء الخميس 13 يونيو 2019 - 14:25
* هذه ليست غيبيات و إنما هي حقائق :
شعوب العالم ، دون إستثناء ، تعيش في القهر والذل و الجهل
الجوع و المرض و....، بينما هناك حفنة قليلة من مصاصي
الدماء هي المستفيد الوحيد من كل خيرات الكون .
* أولئك الطغاة ، يستغلوا العرق أو الدين أو...ليشغلوا الرأي
العام و ليبقوا متسلطين على كل شيء .
* مادام الأمر كذلك ، نحن الضعفاء ، نتمنى من العلي القدير أن
ينصفنا ، بدمار و إحراق تلك الخيرات التي لا نستفيد منها أصلاً .
8 - النجدة الخميس 13 يونيو 2019 - 15:07
هذا عمل مشين، بالاخص اننا نحب بنما لان فيها اغلب الثروة المهربة، ندعو نحن جمعية درب اللبانة الى انعقاد مؤتمر عاجل برئاسة دايسكي ربان كريندايزر لاننا نشك بان الهجوم قادم من كوكب الفا36 الموجود في مجرة التبانة البعيدة عنا فقط ب1،5 سنة ضوئية، و لقد ارسلنا طائرة بدون طيار الى زحل لاقامة معسكر ميداني بقيادة دوك فليد تحسبا لاي طارئ
9 - ابن قردان الزغبي الخميس 13 يونيو 2019 - 15:15
امريكا واسرائيل يلعبون ويتلاعبون ;ببيادق الخليج,الله عز وجل حذر المسلمين من اتخاذ اليهود والنصارى _ويحذركم الله نفسه_ولكن ضربنا بعرض الحائط ما حذرنا منه الله ورسوله,واتخذنا من بعضنا البعض عدوا...................!هذا كله نتيجة سياسة خاطئة.
10 - MOCRO الخميس 13 يونيو 2019 - 17:04
لم يفهم العرب بعد أن إندلاع في منطقة الخليج الفارسي وبحر عمان يعني كارثة كبرى لدول المنطقة وللعــالم أجمع.
إن صاروخاً إيرنياً واحداً في إتجاه تحلية مياه البحر سيسبب موت آلاف النــاس عطشاً, علماً أن هذه الدول الصحراوية هي الدول الوحيد في العالم التي ليس لديها وديان وأنهار للماء الشروب.
إن الحوار هو الأفضل للوصول إلى حل دائم والعيش بكرامة ,وأن الإعتماد على أمريكا المجرمة والغرب الكافر سيكلف لكم الكثير الكثــــير.
11 - larbi٤١ الخميس 13 يونيو 2019 - 17:17
سلام.ان هذه المقدمة ماهي إلا إرهاصات لحرب عالمية ثالثة حيث سيختلط الحابل بالنابل. ومعلوم أن أينشتاين حينما سألوه عن الاسلحة التي ستستخدم في الحرب العالمية الثالثة؟فاجابهم بأنه لا يعرف ماهية الأسلحة التي ستستخدم في الحرب الثالثة ولكن يستطيع أن يخبرهم بالأسلحة التي ستستخدم في الحرب العالميةالرابعة.ففوجى ء الصحافيون وطلبوا منه ان يخبرهم عن أسلحة الحرب العالمية الرابعة.فاجابهم :الملاكمة.
12 - عزيز الخميس 13 يونيو 2019 - 18:06
إقرأو كتاب "الاغتيال الاقتصادي للأمم" لجون بيركينز و ستفهمون جيدا من يحرك خيوط الإقتصاد العالمي و ربما قد يظهر لكم لغز الهجمات الأخيرة على مسارات النفط.
13 - فطواكة الخميس 13 يونيو 2019 - 20:29
كان الدعاية الاعلامية تصنف العراق كرابع اكبر قوة عسكرية حتى دخلت امريكا و حلفائها و وصلوا الى العاصمة بغداد بين عشية و ضحاها. ايران الان يعتقد انها تملك جيشا قويا و اسلحة فتاكة و اخرى سرية و الحرس الثوري و كذا و كذا... و لكن امريكا لديها ما لديها و الكل يعلم ما لديها و تعلم انها اوصدت في وجه ايران ابواب الاقتصاد بالعقوبات كما فعلت مع العراق. هي نفس العقلية و نفس العرامل و الاسباب و حتما ستكون نفس النتيجة و نطلب من الله السلامة لاننا لن نستطيع تحمل ارتفاع اسعار المحروقات هذا الصيف
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.