أمريكا تتهم إيران بالوقوف وراء استهداف ناقلتين

أمريكا تتهم إيران بالوقوف وراء استهداف ناقلتين
الخميس 13 يونيو 2019 - 19:53

اتهمت الولايات المتحدة الأميركية، الخميس، إيران بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف ناقلتي نفط في بحر عمان، مشددة على أن طهران تعمل على عرقلة تدفق النفط عبر مضيق هرمز.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في مؤتمر صحفي: “إيران هي من ارتكبت الهجوم ضد ناقلتي النفط في خليج عمان. هذا الهجوم هو الأحدث في سلسة الهجمات التي شنتها إيران وأذرعها ضد الولايات والمتحدة وحلفائها”.

وشدد بومبيو على أن “الأعمال الإيرانية الاستفزازية، تشكل تهديدا للأمن الدولي”، موضحا أن “التصرفات الإيرانية تشكل تطورا غير مسبوق”.

كما أشار إلى أن الهجوم “غير المبرر” الذي تعرضت له الناقلتين “يشكل تهديدا للسلام والاستقرار الدوليين وحرية الملاحة”.

واستطرد وزير الخارجية الأميركي في حديثه، قائلا: “إيران تعمل على عرقلة تدفق النفط عبر مضيق هرمز.. تقييم أميركا هو أن إيران مسؤولة عن الهجمات ضد ناقلتي النفط”.

‫تعليقات الزوار

33
  • ftah
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:07

    مجرد مسرحية اخرى لايجاد عذر لضرب ايران . حرب ترامب القادمة . السعودية و الامارات تساند الحرب .

  • رحالة
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:10

    لا يمكن لايران التي استقبلت ممثل الدولة اليابانية ان تستهدف شحنة موجهة اليها انه الغباء العروبي بقيادة طائشة ترمي بمستقبل شعوب تلك المنطقىة الى الهاوية ولا تابه بالنيران التي تندلع وتصيب شعوبها يكفي ما لها من اموال في الدول الغربية
    لكن لا تعلم ان العدالة الاوروبية قد تلاحقها في اي لحظة وتستولي على تلك الاموال
    اي قيادة تجعل مصيرها بيد الغرب يكون مصيرها الهلاك

  • مهاجر
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:18

    لوبي السلاحالصهيو الامريكي. لم ولن يترك فرصة للسلام في تلك البؤرة المنكوبة من كوكب الارض. رأى ان الكل اجتنح الى السلم وساند ايران بحجة انها لم تخرق الاتفاق الدولي بل امريكا هي من تخلت و مزقت كل المعاهدات التي وقعتها الادارة السابقة. و الان يريدون وضعها في فم المدفع بافتعال هجوم كهذا.و العرب يتهافتون على جمع خردة الغرب التي لا ولم تنفع حتى بوقف جماعة الحوثي. الله اكبر على تبديركم و حماقتكم, غدا ستسألون عن كل فلس اضعتموه و عن كل نفس قتلتموها و عن كل فتنة اشعلتم فتيلها.

  • عروب
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:19

    قوى الشر العالمي يختلقون الدرائع والقصص لمهاجمة إيران..لكنهم لن يفلحوا أبدا في مسعاهم.

  • الوطنية
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:24

    ها هي تقلب لها على المشاكل باش تضربها وخربها بحال العراق هذ ميركان رونات العالم

  • القنيطري
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:25

    حاول ترومب الإتصال بالإيرانيين ورفضوا " سبحان الله يعز من يشاء وذل من يشاء "

  • محمد الزموري
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:27

    التحقيق في قضية قتل المرحوم خاشقجي مايزيد على عدة أشهر لم يكشف عن الفاعل الحقيقي حتى الآن والتحقيق في مهاجمة السفن لم يستغرق ساعات قليلة حتى ظهر الفاعل إنها العدالة الغربية يقتلون ويواكبون الجنازة

  • ملاحظ
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:28

    إتهام جريء بدون برهان. أظن أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تفهم بعد الرد الروسي حول استهداف ناقلتي النفط.

  • متتبع
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:29

    تعملون كل شيئ لخنق إيران اقتصاديا و تجاريا، و تتهمونها بعرقلة تدفق النفط عبر مضيق هرمز !

  • الغرب ليس هو المشكل
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:30

    سؤال بسيط لاصحاب العقول النيرة فقط: بما ان ايران تزعم انها ليست مسؤولة عن هاته الهجمات المتكررة و تتهم امريكا و اسرائيل و حلفائهما في الخليج العربي بالضلوع وراء الهجمات ضد بارجات النفط، لماذا لا تخرج الحكومة الايرانية الى وسائل الاعلام العالمية و تتكلم بكل و ضوح و فصاحة و بدون تردد و تنفي صلتها بالهجمات بالادلة الدامغة و الكافية لتوريط اعداء ايران؟ بما ان ايران متدبدبة في تصريحاتها، فهي مسؤولة عن الفتنة في المنطقة بشكل او بآخر. ايران تشارك الغرب في حملاتهم على المنطقة و الشعب العربي المسكين يحسب ايران ملاكا و الغرب شيطانا. الكثير الكثير من المتتبعين من الشعب العربي المسكين تغلب عليه مشاعر القومية العربية و الاسلامية و ينسى ان اكبر المتواطئين على القضية العربية و الاسلامية هم العرب و المسلمين انفسهم و ليس الغرب.

  • martin pres du kisd
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:30

    le loup veut manger la brebis..alors il lui dit :" écoutes m'a chère.tu es en train de brouiller l'eau de la rivière, alors que j'ai soif et je suis entrain de me désaltérer, par ta faute l'eau n'est plus claire..et il devient non potable."..et le loup par ce prétexte mangea la brebie; alors que la pauvre brebis buvait en aval..et le loup était en amont….la lois du plus fort est toujours la meilleure

  • أمريكا قائدة محور الشر
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:35

    أمريكا صانعة الشر تريد مرة أخرى خلق أمر ما وباي طريقة للهجوم على إيران. متل ما فعلت بالعراق وبتواطئ مع دول خليجية معروفة في خلق النزعات الجهوية.متل الدئب الموجود أعلى الشلال والخروف الدي يوجد في أسفله. ويتهمه بأنه جعل اوساخا في الماء لكي لا يشربه التعلب…

  • عزيز
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:42

    طبعا كل هذا يجري باتفاق مسبق ومخطط له بين اميركا وايران. ليستنجد كهول وجبناء الخليج بماماهم اميركا وانتم تعرفون فواتير الحماية والرعاية من الخطر الايراني المفتعل.. ولكن لا خوف على السعوديين مادام كل مسلمي الدنيا يضخون عملاتهم اثناء العمرة والحج.. بالإضافة الى اكبر احتياطي الذهب الاسود المخزون هناك.. وبصراحة كم أتأسف عندما اشاهد بعض المغاربة يعتمرون كل رمضان وبلادهم مليئة بالفقراء والمرضى والمعوزين واليتامى.. بصحتك يا ترامب كول فلوس الاغنياء والذين يراؤون ويمنعون الماعون..

  • مرآة الصحافة
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:51

    محاولة يائسة من محور الخنوع و الخضوع و الاستسلام الصهيو/ أمريكي بقيادة المعتوه ترامب و تحريض الصهيوني مجرم الحرب الإرهابي نتنياهو و بتمويل من الأرعن بن سلمان ولي العهد السعودي لجر إيران واستفزازها للمواجهة العسكرية و إدخال المنطقة العربية و الشرق الأوسط في حرب إقليمية كبرى متمددة جغرافيا لتمرير ما يسمى بصفقة القرن أو بيع فلسطين السليبة…..

  • bouthirit
    الخميس 13 يونيو 2019 - 20:54

    مسرحية ضد المسلمين . ان لم يتضامن المسلمون مع إيران فغدا سيأتي دورهم مرة اخرى كما وقع مع العراق و غيرها

  • مع مين
    الخميس 13 يونيو 2019 - 21:11

    يا أمريكا ، أنتم أعظم قوة في العالم ، تراقبون كل شيء ،
    الأرض و ما تحتها و ما فوقها و جوها والنجوم و الشموس ،
    …..، أنتم متواجدون في كل مكان تستبقون الأحداث ، وتخبروا
    شعبكم و أصدقاءكم بألا يسافروا إلى كل منطقة مهددة ، وأن
    يتخذوا الحيطة و الحذر ، وها أنتم حاضرون بجنودكم و كامل تجهيزاتكم
    و مخابراتكم …..
    * بكل هذا وأكثر ، بعد الواقعة ، تطلون علينا ، لتتهموا إيران دون أي مبرر.
    * أخيراً أقول أن أمريكا ضعيفة واقعياً ، لكنها قوية بإعلامها ، حيث يجعل
    منها بطلة ورائدة بإمكانها محاصرة كل من سولت له نفسه معاكستها .
    * هل تستطيع مقاطعة العالم كله ؟ فلتفعل ؟

  • Hassan
    الخميس 13 يونيو 2019 - 21:14

    c'est une insulte à notre intelligence. c'est un film déjà vu

  • جبلي ابن الجبل
    الخميس 13 يونيو 2019 - 21:15

    أحمق من يعتقد ان أمريكا ستهاجم إيران من أجل عيون حكام العرب بل عفوا من أجل عيون بترول العرب ، ايران أصبحت ورقة رابحة ليد امريكا من أجل سلب و نهب أموال العرب، منذ زمان و نحن نسمع ان امريكا ستهاجم ايران لكن ذلك لم يحصل يوما و لن يحصل لأن ايران جزء من المخطط الصهيوأمريكي ضد العرب

  • ادفعوا لترامب حتى يرضى.
    الخميس 13 يونيو 2019 - 21:36

    وضهر ترامب انه كداب ونصاب وانه لا يحمي احدا وكل ما يهمه هو ترهيب الحكام العرب الخائفين على عروشهم لابتزازهم رضوا ام كرهوا.

  • ليت من حمير العرب
    الخميس 13 يونيو 2019 - 21:37

    الغبي و البليد هو من سيصدق بان إيران تقف وراء هذا العمل الدنيء ، أمريكا هي من قامت بذالك كما فعلت ببلدها في ١١.٩
    امريكا تريد حلب الأقزام بالخليج و الدليل هو لو كانت إيران اشتعلت وول ستريت ولأصبح البترول على الأقل ل١٠٠ دولار

  • سام
    الخميس 13 يونيو 2019 - 21:40

    من يتهم عليه الإدلاء بالحجح و الدلائل خاصة و ان اليوم العالم مراقب من كل جهة بواسطة الأقمار الصناعية التي تدعي أمريكا بحوزتها فأين الحجج لتوريط إيران أو غيرها بالضلوع في مهاجمة السفينتين أو أن الأمر ليس إلا مسرحية أو سيناريو سينمائي من إخراج هوليود لا أعتقد بتاتا أن إيران أصابها الحمق لارتكاب حماقة الهجوم على السفينتين رغم ما تتعرض عليه من حصار مالي على منتوجها البترولي

  • راي
    الخميس 13 يونيو 2019 - 21:41

    لن يسكتوا على إيران لانها خطر على إسرائيل!

  • galenstraat
    الخميس 13 يونيو 2019 - 21:59

    قناة الجزيرة قالت ان استهداف الناقلتيين كان بواسطة طوربيد وعندما استضافو صحافي في القناة كان يعتقد ان من كان وراء الهجوم هي اسرائيل من الدرجة الاولى. هذا يأتي بالتزامن مع زيارة الوزير او ربما الرئيس الياباني شيزو أبي الى ايران. هنا بالمختصر امريكا تنبه اليابان على هذه الخطوة الغير المتوقعة من تجديد العلاقة من طهران لذالك استهدفت الناقلتين لردع الاتفاقيات الموقعة وكذالك لخلق البلبة في المنطقة

  • مرور
    الخميس 13 يونيو 2019 - 22:26

    لن يكون هناك حرب بين أمريكا وإيران فهذه الشعارات الفضفاضة التي يطلقونها على بعضهم إنما هي فقط لدغدغة عقول فارغة فوجود إيران مهم جدا لأمريكا فهي تستعملها فزاعة للخليجيين حتى تستغل خيراتها ومواردها لصالح إقتصادها.

  • Said
    الخميس 13 يونيو 2019 - 23:16

    الموساد الصهيوني هو الذي يقف خلف هذه العملية لإشعال فتيل الحرب بالمنطقة
    . الصهاينة لهم باع طويل في تنفيذ عمليات جبانة، لأنه أجبن من أن يواجهوا معاديهم وجها لوجه.

  • ديلي تيلغراف
    الخميس 13 يونيو 2019 - 23:52

    هي خطة خبيثة مفضوحة و مكشوفة من ترامب و ربيبه نتنياهو لسلب الدمدومات الخليجيين كل ما يملكون من ثروات و أموال النفط و البترول العربي وتركهم ربنا كما خلقتنا بتخويفهم بالفزاعة الإيرانية على غرار ما فعلوه سابقا في حرب أسلافه بوش الإب و الإبن ضد العراق في تسعينيات القرن الماضي وبداية الألفية الثالثة؛ فحسب بعض الإعلاميين تبلغ تكاليف إبحار حاملة الطائرات لينكولن و باقي البوارج الحربية الأمريكية التي ابتعدت بعض مئات الأميال عن منطقة الخليج حوالي 360مليون دولار يوميا تدفع من خزائن الأنظمة الخليجية…

  • sara
    الخميس 13 يونيو 2019 - 23:52

    اظن ان المنشار والشيطان هما اللذان قاما ( بالوكالة )بكل ما وقع ويقع وسيقع بخليج العربي لكي يلصقان التهمة بإيران و يتيحان للولايات المتحدة و للمنتظم الدولي الدخول في الحرب ضد إيران .كل شيء جاهز والمخطط قيد التنفيذ.

  • فلوس البان
    الجمعة 14 يونيو 2019 - 01:31

    السداجة الكبرى.هي ان عرب الخليج يعتقدون بان امريكا تحميهم .والذل قمة الذل ان تتفوق عليهم ايران في المجال العسكري,تطوير وصناعة الاسلحة.البحث العلمي ,الانضباط ,العقيدة ووووو. وهم اغنى من ايران. ولا ينتجون شئا,حتى الخبز يشترونه.تهددهم جماعة الحوتي عراتا حفاتا ,ويستنجدون بامريكا خوفا من الحوتي. لو منحتم ملايير ترامب لليمن ماوقتم في هده الورطة. فلوس البان كيكلهم زعطوط.

  • مرتن بري دو كيس
    الجمعة 14 يونيو 2019 - 01:41

    لن تبق سوى إيران لتوسيع رقعة الخراب في الشرق الأوسط..وهكذا يصبح حلم اسرائيل حقيقة بمباركة العم ترامب…وبعض حلفائه العرب …وتصير اسرائيل الدولة العظمى.والكبرى في الشرق . اسرائيل الكبرى…في الطريق ….اينكم…..يا عرب ." كنتم خير أمة أخرجت للناس….." وآ اسفاه….
    اصبحنا الذل بعينه….وا وآ اسفاه على عروبة وانافة اجدادنا…. .فأين نحن منهم..؟

  • موسى
    الجمعة 14 يونيو 2019 - 10:14

    امريكا بهذه الخطط تتجه الى فنائها و ضعفها و دوبان قبضة الحديد التي تمسك بها العالم . انها تشعل فتيل حرب عالمية الثالثة و التي سوف تعيد الموازين الى نصابها و الكل يعلم من سوف يحكم العالم بعدها .

  • عامر
    السبت 15 يونيو 2019 - 00:41

    عملية استهداف الباخرتين هو عملية مشتركة من إسرائيل و أمريكا؛ و الهدف منها جمع كل الأسباب لكراهية مصطنعة للدولة االإسلامية إيران لانها الدولة الوحيدة التي مع حقوق الفلسطينيين و ضد الهيمنة الصهيونية على فلسطين و شعبها….

  • عثمان سمير
    السبت 15 يونيو 2019 - 07:32

    في نظري والله اعلم ان القضية بحال جوج شفارة كريساو واحد وواحد فيهم بغا يغوفل على صاحبو ويدي الهمزة بوحدو وطبيعي غادي يضاربو ايران شريكة امريكا في الاطاحة بصدام رحمه الله ايران بعبع باتفاق لابتزاز وتخويف وحلب دول الخليج تارة ببيع الاسلحة وتارة بالدفع للحماية وامريكا كبرت كرشها وارادت الكعكة لوحدها وحين اصبحت ايران تطالب بنصيبها خرجت الميركان عينها لذلك ان لم تتم التسوية بالمفاوضات ستنشب الحرب بينهما

  • adil
    الإثنين 13 أبريل 2020 - 18:04

    حالة امريكا قريبة من السكتة القلبية لهذا في تسعى للترويج لاشياء خيالية و سيناريوهات مفبركة لعلها تفلح في إشعال حرب جديدة تنقذها و تنقد الرئيس ترامب الذي هو أيضا شعبيته في ادنى مستوياتها
    الحرب لامفر منها بعد كورونا لإعادة ترتيب الموازين. علينا ان نكون على أتم الاستعداد لأي سيناريو

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال