24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4006:2513:3917:1920:4322:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | النائب العام السوداني يعلن قرب محاكمة عمر البشير

النائب العام السوداني يعلن قرب محاكمة عمر البشير

النائب العام السوداني يعلن قرب محاكمة عمر البشير

قال النائب العام السوداني الوليد سيد أحمد محمود، اليوم السبت، إن "الرئيس المخلوع عمر البشير سيحال إلى المحاكمة قريبا، بعد انتهاء الفترة المحددة للاستئناف ومدتها أسبوع".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في الخرطوم: "الدعاوى الجنائية المتعلقة بالفساد تم تحريكها والتحري فيها. تم فتح 41 دعوى جنائية ضد رموز النظام السابق وستكمل إجراءات القبض والتحري في الأسبوع المقبل".

وقال النائب العام إنه تلقى الدعوة لحضور اجتماع للمجلس العسكري لمناقشة إشراف النيابة على خطة تطهير منطقة مجاورة لموقع اعتصام في وسط العاصمة، وأضاف: "في حضورنا لم يتم نقاش فض الاعتصام".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - النظام يحاكم نفسه. السبت 15 يونيو 2019 - 18:00
كانوا نظاما واحدا، فاستغلوا الاحتجاجات و اشتعال الثورة و انشغال الدكتاتور فانقلبوا عليه، و ليعطوا مصداقية لأنفسهم يقوم بقايا النظام الدكتاتوري بمحاكمة زعيمهم كما لو يحاكمون أنفسهم كمجلس انقلابي و ليس انتقالي لأنهم يرفضون نقل السلطة إلى المدنيين
2 - محمود السبت 15 يونيو 2019 - 18:09
النائب العام كان عليه ان يتابع المجلس العسكري على المجزرة التي اقترفها في حق الشعب السوداني ثم انه لو كان هناك فعلا قضاء في السودان لتابع الرئيس المخلوع عندما كان في السلطة .ريتشارد نيكسون الرئيس الأمريكي السابق عند تورته في قضية تجسس على الحزب المنافس و المسماة بفضيحة ورتير گية تابعه النائب العام اثناء مزاولته لمهامه ثم اخيراً شاهدنا على القنوات كيف ان الشرطة القضائية انتقلت في مقر سكنى رءيس الوزراء الإسرائيلي باستجوابه على خلفية فساد اما في السودان او الجزائر او مصر و في كل دول العالم الثالث يبقى ما يسمى بالقضاء مجرد أداة في يد الإنقلابيين اما بالإنقلاب العسكري او تحت ضغط الشارع.
3 - hmido السبت 15 يونيو 2019 - 18:13
غريب امر الأنظمة الديكتاتورية و كأنه انتقام بِما قام به البشير نفسه عندما استولى على الحكم. لمادا يحبون السلطة و يعنفون شعوبهم في الأخير يلقون نفس المصير ...أنكم ياعرب تموتون و انتم ما سكين بالسلطة كم من عقد مند الاستقلال و ما زلنا نوبخ المستعمر و في نفس الوقت تسببون الضعفاء و تحلبون خيرات بلدانكم
4 - abdou السبت 15 يونيو 2019 - 18:42
و لماذا هدا النائب العام لم يفتح تحقيقا في فض الاعتصام بالقوة ادى الى وفاة 117 مواطنا وتقديمهم للمحاكمة ?
5 - مرأة الصحافة السبت 15 يونيو 2019 - 18:53
ولكن حيدر إبراهيم علي من كبار و قدامى المعارضين السودانيين و القيادي في الحزب الشيوعي السوداني أحد أهم مكونات تحالف قوى إعلان الحرية و التغيير بالسودان الشقيق في تصريح له على قناة بي بي سي العربية يعتقد أن المشير البشير و معه بعض معاونيه و منهم رئيس مخابراته صلاح غوش في نظامه المتهاوي حر طليق و مستقر في مصر تحت حماية النظام الانقلابي هناك...
6 - رشيد Cantabria السبت 15 يونيو 2019 - 19:24
لا اريد ان اعرف شيئ على سياسة
سيدي البشير
البلاد هي طريق السيار وانت القائد وشعب هو الشاحنة التى توجد في تجاه شمال على بعد 5 متر والفساد هو الحيوان في تجاه الأيمن على بعد 5 متر يريد دخول في طريقك الان اين تريد الاستظام بالحيوان بدون ان يقع لك شيئ ام بشاحنة وقد تتوفى؟
7 - لعريسي محمد السبت 15 يونيو 2019 - 19:58
حاكموا أولا من قتل أكثر من مائتين شخص في فض الاعتصام اما البشير فهو حر طليق مدعوما من العسكر. إنه نفاق السياسة.
8 - سين السبت 15 يونيو 2019 - 20:12
اعتماد السودان الشريعة الإسلامية في البلاد جعله يتخبط في الفوضى والفقر.كما هو الحال في مصر (مرسي)والصومال. وموريتانيا. ومغرب الإخوان. وإيران الملالي...
9 - البوهالي السبت 15 يونيو 2019 - 21:10
دوام الحال من المحال .............
10 - مواطن2 السبت 15 يونيو 2019 - 21:37
منطقيا...كل رئيس دولة - باستثناء الانظمة الملكية - تعدت مدة ولايته دورتين يعد دكتاتوريا ولا علاقة له بالديموقراطية مطلقا.خاصة في العالم المتخلف.كنا نسمع قديما عن السودان انه كان مخزنا غذائيا يضرب به المثل من طرف المستعمر.فكيف لهذا البلد ان يصبح فقيرا وهو مستقلا...يسير من طرف مواطنين سودانيين.هنا يظهر الخلل في التدبير والتسيير.وبالتالي يترتب متابعة كل من ساهم في افقار هذا الشعب . وللقضاء الكلمة الاخيرة.
11 - Moumine مؤمن الأحد 16 يونيو 2019 - 00:43
واعتماد الرأسمالية والشيوعية والاشتراكية في البلدان كأمريكا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين واليابان...جعل العالم كله يتخبط في ما لا يحبه الله؛ حتى أصبح الجميع يلهث وراء المال لا شيء غير المال على حساب القيم الفاضلة والأخلاق الحسنة وعلى حساب الدين الإسلامي الحنيف.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.