24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أويحيى أمام محكمة جزائرية في قضية فساد ثانية

أويحيى أمام محكمة جزائرية في قضية فساد ثانية

أويحيى أمام محكمة جزائرية في قضية فساد ثانية

قال التلفزيون الجزائري إن رئيس الوزراء السابق أحمد أويحيى مثل أمام محكمة في الجزائر العاصمة اليوم الأحد لاستجوابه بشأن قضية فساد تتعلق بشريك فولكسفاغن الألمانية في البلاد.

وهذه المرة الثانية التي يخضع فيها أويحيى للاستجواب منذ أن أصدرت المحكمة العليا أمرا الأسبوع الماضي باحتجازه في إطار تحقيق فساد آخر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - ولد حميدو الأحد 16 يونيو 2019 - 15:50
متابعة المفسدين جيدة و لكن من يعطي الاوامر باعتقالهم و خصوصا ان القضاء غير مستقل
حسب رايي مطالب سياسية اهمها تنحية رموز النظام اما المتابعات حتى تكون حكومة ديمقراطية افرزتها الانتخابات و لكن المتحكمون ليس في صالحهم لانه لو جاء رءيس جديد فسيحيل القايد صالح للتقاعد و بعدها ستتم محاكمته مع ابناءه و لهدا فالجنرال يدافع عن نفسه و الطريقة هي مخادعة الحراك بتقديم قرابين للمحاكمة لربح الوقت
2 - البوهالي الأحد 16 يونيو 2019 - 15:54
دوام الحال من المحال فسبحانك يامقلب الأحوال... أنت اليوم غني وغدا تصير فقيرا واليوم حاكم وغدا تصبح محكوما..
3 - اطلس الأحد 16 يونيو 2019 - 16:19
نتمنى نحن المغاربة أن تظهر للجزائريين الاحرار في هذه المحاكمات بعض الصفقات وبالملايير من الدولارات استفادت منها لقيطة تندوف التي انجبتها العصابة والمقبور القذافي واغدقت عليها أموالا طائلة من قوت الشعب المقهور والصفقات التي استفاد منها الخونة في العيون
4 - عبدالرحيم 2 الأحد 16 يونيو 2019 - 16:29
لمنتقدي تدخلات المغاربة بتعليقاتهم في هذه المواضيع التي تهم الجزائر فبكل بساطة لأن النظام المطالب بالرحيل من طرف الشعب الجزائري مند 22 فبراير 2019 تدخل في شؤون صحرائهم ووحدتهم الترابية مند 1975 بعد مسيرة سلمية أرغموا بها المستعمر الإسباني على الرحيل وابرام اتفاقية مع المغرب بهذا الشأن
5 - مراقب الأحد 16 يونيو 2019 - 16:47
هؤلاء يجب إحالتهم على الجنايات الدولية ﻻن جرائمهم ليست عادية. فهم جميعا. ومجموعة بشار السفاح والبشر ومجموعته وحفتر وأعوانه.والسيسي وأعوانه. يجب إحالتهم على الجنايات الدولية. لو كان في العالم قانون. لكن كل شئ أصبح بالمقلوب حسب الرغبة والمصلحة.
6 - ismain الأحد 16 يونيو 2019 - 17:16
باش تقتل باش تموت يا ملاك الموت. عدالة الأرض ليست أهون من عدالة السماء. مهما طغى الإنسان و تجبر و علا فلابد من الحساب. ينام العالم بكل ثقله على أجساد الضعفاء ممن يزجون في السجون أو يستعبدون أو يقتلون أو يهجرون أو يغتصبون ثم يلقى أهل الشر بعد ذلك كل على حذة مصيره في مصيبة أو نائبة من نواءب الدهر فلا ينفعه ماله و لا جاهه و لا جبروته. يكفيك أن ترى بعين متفكرة ما يصيب الناس من حولك أهلا كانوا أو غرباء. سيرى اللبيب إذاك أن الدنيا ليست إلا لعبة يتنزه عنها أصحاب العقول.
7 - ذنب اويحيا ... الأحد 16 يونيو 2019 - 17:24
... ينحصر في قبوله ان يكون خادما عند السادة الجنرالات ، كما هو ذنب غيره من الوزراء والمسؤولين .
هناك غموض كبير في هذه التهم والاعتقالات ؟
من يامر ومن يعتقل ومن يحقق واين المحامون كل شيء يتم تحت جناح الظلام ؟.
المسؤولون الحقيقيون عن الفساد هم عصابة الجنرالات و ما زالوا هم السادة وهم الحاكمون يتقدمهم كبيرهم كايد صالح.
انتفاضة الشعب الجزائري المزلزلة غير المنتظرة فرضت هذا المسار الى حين.
فالاخوة بين الجيش والشعب لن تدوم طويلا
8 - et son valetsario الأحد 16 يونيو 2019 - 17:27
les personnes au pouvoir en algérie sont sous l'accusation claire et nette,des centaines de milliards de dollars volés au peuple algérien,alors chers frères algériens peut on encore faire confiance à ces dirigeants qui ont soutenu à coup de milliards de dollars le valésario armé et financé par le pouvoirs des boutefs contre le maroc qui a récupéré son sahara,
le pouvoir des boutefs a séparé des milliers de familles algéromarocaines ,les frontières fermées contre des personnes de même sang,de même religion,de mêmes langues,de mêmes coutumes
9 - محمد بلحسن الأحد 16 يونيو 2019 - 19:12
وزراء بقصر العدالة بالجزائر أو المغرب ؟ لا يهم, دور الوزير هو مؤازرة رئيس الدولة لخلق الثروات و فرص الشغل, لا نهب المال العام!
10 - مذكوري الأحد 16 يونيو 2019 - 19:56
اشحال كدك من تخمام البيت بلا عشاء
11 - المهدي الأحد 16 يونيو 2019 - 21:26
محاكمات شكلية و صورية يراد منها كبح الحراك و إسكاته !!! و حتى إن افترضنا انها محاكمات عادلة فالمفسدون اكبر من السعيد و اويحيى و سلال و ... !! الجميع يعلم ان الجزائر كانت محكومة من عصابة يترأسها السعيد بمباركة بوتقليقة الرئيس و برعاية العسكر !! ونلاحظ ان النيابة العامة لا تحرك الا قضايا مالية بسيطة (حالة سلال، حداد، طحكوت، اويحيى...) وتناست صفقات بالملايير من الدولارات في صفقات عسكرية مشبوهة و شراء الذمم بمسح ديون بالملايير دون استشارة شعب يشكو الجوع و المرض و الجهل !! بل ان العسكر الجزائري يسلح و يمول عصابات تندوف من ثروة الجزائريين و يمول كل ما من شأنه لجيرانه خاصة المغرب !! تناست ايضاً التحقيق في العشرية السوداء حين بطش العسكر با لاسلاميين ظلماو عدواناً و قتل المدنيين العزل ببشاعة مجزرة دير ياسين !!! من يسأل الجنرالات عن كل ميزانيات العسكر وعن القالى و المفقودين ؟؟ من يسأل الجنرالات عن مصدر ثرواتهم الضخمة التي لا يمكن جمعها من خلال رواتبهم القانونية ؟؟؟
12 - مغربي أمازيغي صحراوي الاثنين 17 يونيو 2019 - 06:40
الله يعطيك الصحة يا المهدي 11 : لقد صدقت وشرررحت ووفيت.. فهلموا وهرولوا يا جيوش وذباب المؤسسة العسكرية ومرتزقتهم لإطفاء الحريق بالديسلايكات على هذه الصفحات المباركة كلما تم فضح المفضوح تعرية المكشوف.. ممثلين كومبارس كانوا وما يزالون مع النظام سيدخلون من الباب ويخرجون من النافذة ليبقى اللاعب الحقيقي يصول ويجول على الرقاب دون حسيب ولا رقيب
13 - yasmine الاثنين 17 يونيو 2019 - 10:57
hadchi ri tkhrbik f tkhrbik autrement du cinema qui juge qui ? sachant que toute la clique etait avec . bouteflika ils passeront un mois dans une prison dorée et sortiront par la porte de derrière
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.