24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | النيابة العامة المصرية تكشف ملابسات وفاة الرئيس السابق مرسي

النيابة العامة المصرية تكشف ملابسات وفاة الرئيس السابق مرسي

النيابة العامة المصرية تكشف ملابسات وفاة الرئيس السابق مرسي

أصدرت النيابة العامة المصرية بيانا عن تفاصيل وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي العياط، عن عمر يناهز 68 عاما.

وجاء في بيان أصدرته النيابة ونقلته وكالة "سبوتنيك"، أنها تلقت إخطارا بوفاة مرسي أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر.

وأشارت إلى أنه "أثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة، طلب المتوفي الحديث فسمحت له المحكمة بذلك، حيث تحدث لمدة خمس دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة".

وأضاف البيان أنه "أثناء وجود المتهم محمد مرسي العياط وباقي المتهمين بداخل القفص سقط أرضا مغشيا عليه حيث تم نقله فورا للمستشفى وتبين وفاته".

ولفتت النيابة في بيانها إلى أنه قد "أشار التقرير الطبي المبدئي بعد توقيع الكشف الطبي الظاهري عليه وجد أنه لا ضغط ولا نبض ولا حركات تنفسية وحدقتا العينيين متسعتان غير مستجيبتان للضوء والمؤثرات الخارجية، وقد حضر للمستشفى متوفيا في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة مساء (بتوقيت القاهرة) وقد تبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة لجثمان المتوفي".

وفي وقت سابق أعلن التلفزيون الرسمي المصري اليوم الاثنين وفاة الرئيس السابق محمد مرسي في محكمة كانت تنظر قضية متهم فيها بالتخابر، مضيفا أن مرسي أصيب بالإغماء وتوفي بعد رفع الجلسة وتم نقل جثمانه إلى المستشفى، وقبل ذاك طلب الرئيس السابق الكلمة خلال الجلسة وسمحت له المحكمة بذلك.

وأمضى مرسي عاما واحدا في حكم مصر وأعلن الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع عزله في الثالث من يوليوز عام 2013 وسط احتجاجات حاشدة ضد جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها، وبعد عزله ألقي القبض على أغلب قيادات الجماعة وآلاف من أعضائها ومؤيديها وقدموا للمحاكمة.

ومثل مرسي وهو أستاذ جامعي يقضي أحكاما نهائية بالسجن مدتها نحو 48 عاما، أمام المحكمة اليوم مرتديا ملابس السجن الزرقاء التي يرتديها المحكوم عليهم بالسجن.

وقال المحامي عبد المنعم عبد المقصود الموكل عن مرسى لرويترز "نحن الآن أمام مستشفى السجن لانتظار تسلم الجثمان لدفنه في الشرقية" مشيرا إلى مسقط رأس الرئيس الراحل.

وأضاف "الرئيس مرسي منذ فترة وهو مريض وتقدمنا كثيرا بطلبات لعلاجه بعضها تم الاستجابة له وبعضها لا".

ولد محمد مرسي عيسى العياط في غشت 1951 لعائلة مصرية بسيطة بقرية العدوة في محافظة الشرقية شمال شرقي القاهرة وحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة عام 1975 ثم ماجستير في هندسة الفلزات من نفس الجامعة عام 1978 كما حصل على الدكتوراه في الهندسة من جامعة جنوب كاليفورنيا عام 1982.

كما عمل أستاذا ورئيسا لقسم هندسة المواد بكلية الهندسة جامعة الزقازيق من عام 1985 وحتى عام 2010.

ولمرسي خبرة برلمانية إذ ترأس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب في الدورة البرلمانية من 2000 إلى 2005 لكنه خسر في انتخابات 2005 التي شابتها اتهامات بالتزوير.

وتعرض مرسي، شأنه شأن كثير من المعارضين، للاعتقال أكثر من مرة.

واعتقل صبيحة يوم 18 مايو 2006 مع عدد كبير من أعضاء الإخوان من أمام محكمة شمال القاهرة ومجمع محاكم الجلاء بوسط القاهرة أثناء تضامنهم مع قضاة يطالبون باستقلال القضاء ليقضي سبعة أشهر وراء القضبان.

كما اعتقل صباح يوم "جمعة الغضب" 28 يناير عام 2011 بعد اندلاع الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق حسني مبارك ضمن عدد من قيادات المعارضة لمنعهم من المشاركة في احتجاجات ذلك اليوم ولم يمكث في السجن سوى أيام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (190)

1 - يونس السلفي الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:52
إلى ديّان يوم الدين نمضي *** و عند الله تجتمع الخصوم
ويل لقاضي الأرض من قاضي السماء
2 - ayoub الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:53
مبارك حي وحر.. مرسي مات في السجن.. !! الله يرحمه
3 - الهلالي بوكرين الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:54
ويل للعرب لا ديمقراطية لا حضارة لا مستقبل ينتظرهم فقط الفوضى و الخراب وفي الأخير يسعون إلى الجنة.... فلتبدأ صفعة اقصد صفقة القرن
4 - أحمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:54
اكبر عملية نصب وخداع في التاريخ الحديث على الشرعية والديمقراطية على مسمع وأعين العالم ... لقد تم تأجيل النطق في قضية الرئيس المصري الشرعي المعزول الى يوم الحشر سينطق بالحكم الملك الجبار يوم ينادي المنادي
(( الْيَوْمَ تُجْزَىٰ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ ۚ لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ))
5 - ادريس الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:54
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته . عاش بطلا وما بطلا
6 - دياب الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:55
الله يرحمه ،، عاش رجلا ومات رجلا ،، ولا نامت أعين الجبناء
اللهم أرنا في السيسي عجائب قدرتك
7 - Mosslima الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:56
الله ارحموا تهنى لوسخ الدنيا، تعازينا للشعب الشقيق ويا ربي تحفظهم من الفتنة. انا لله وانا اليه راجعون
8 - اسماعيل الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:56
حسبنا الله و نعم الوكيل . ماذا سيقول السيسي لربه يوم يقف بي يديه ؟؟ قتل النفس بغير حق يعني الذخول لجهنم خالدينا فيها. و لا ننسى السكوت على الحق جريمة.ايها الحكام العرب
9 - marocaine الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:57
ان الله وان اليه راجعون...لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
10 - الشتوكي الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:58
انا لله وانا اليه راجعون
عند ربكم تختصمون، رحم الله الرئيس المنتخب،
11 - الساخط الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:58
قتلوه في هذه الأيام ليس محض الصدفة بل لاقتراب كأس إفريقيا وعلمهم بأن الناس ستغفل عن هذا الإغتيال لهذا السبب.. خطط إسرائيل
12 - رياض الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:58
اشم رائحة الاغتيال السياسي، الموت المفاجئ امر وارد، ولكن في هذه الحالة، الشبهة موجودة،نسال الله له الرحمة.
13 - سعيد الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:00
رحم الله جميع اموات المسلمين.
14 - السيسي يا جبان الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:01
مات الشجاع البطل وبقي الجبان يحكم مصر ....يسقط يسقط حكم العسكر
15 - جلال الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:01
رحم الله الرئيس الجمهورية مصر العربية الشرعي المنتخب دكتور محمد مرسي اسكنه فسيح جناته العاروالخزي على الانقلابيين القتلة الموت علينا الحق عاش مرسي مرفوع الرأس بطل مرفوع الرأس بطل من كان يؤمن مرسي فقد مات من كان يؤمن بالديمقراطية والحرية والإسلام فهم الأحياء لا يموتون
16 - مواطن الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:03
إنا لله وإنا إليه راجعون ... اللهم أرنا عدلك عاجلاً غير آجل " أما والله إنَّ الظُلم شؤمُ, وَلاَ زَالَ المُسِيءُ هُوَ الظَّلُومُ. إِلَى الدَّيَّانِ يَوْمَ الدِّيْنِ نَمْضِي, وعند الله تجتمعُ الخصومُ .
اللهم اغفر له وارحمه , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله
17 - علاء الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:04
قتلوه قتلا بطيئا لو دامت لغيرك يا سيسي واعوانك لما وصلت اليك ، هنيئا له مات من أجل هدف وقضية هذا هو الموت الشريف ، ليس كالانعام إن شاء الله رحمه الله وجعل موتتنا من أجل قضية نحتح بها عند الله لا مجرد انعام عايشين واكلين الى القبر محمولين.
18 - إنسان فقط الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:04
هذه عملية قتل مخطط لها منذ سنوات والأجل كان هو اليوم رحم الله الرئيس المصري الشريف الذي حارب الفساد ولكن تم غذره كما غذرو بمن قبله كصدام والكثير هذا هو حال الرجال ، الدور سوف يأتي لحكام أخرين كما قال القذافي ،
19 - zahid الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:05
انا لله وانا اليه راجعون
تعازي للأحرار من الشعب المصري الشقيق
ويل للظالمين
20 - حميد الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:06
أن لله وان اليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان... لا اتق في تقريرات السيسي... كي بان لي هادشي مدروس قبل ماتبدا كأس أفريقيا فمصر باش تنسى القضية
21 - عزيز الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:07
رفعت الجلسة إلى الحكم العدل انا لله وانا اليه راجعون.
22 - مصطفى الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:07
كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام...رحمه الله ..انا لله وأنا إليه راجعون...
23 - حميد الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:07
أنا لله وأنا اليه راجعون اللهم لا تحرمنا أجره و لا تفتنا بعده و أغفر لنا و له ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ولا تحسبنا الله غافلا عما الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الا بصار
24 - الوشام الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:07
علم الله أنه سيحاكم بالزور والبهتان والظلم؛ لذلك لم يتركه لهم فأخذه الله إليه ليحاكم في المحكمة الإلهية؛ فهنيئا له بالعدل وهنيئا بقوله الحق وباستماثته في وجه حاكم ظالم؛ رحمه الله وغفر له وجعل من كان سببا في موته أذلة.
25 - Amir الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:07
نعم الرجل المثقف رحمه الله ، لقد مات شهيد إن شاء الله وسط خونة الوطن إن الله يمهل ولا يهمل.
26 - محمد الزموري الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:08
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه واغفر لنا و له واللقاء يوم الفصل عند قاضي السماوات وما الدنيا إلا لعب ولهو ولو كانت تساوي عند الله شيئا ما سقى منها الكافر شربة ماء افعل ما شئت فإنك مجازى عنه.
27 - صفقة القرن!!!! الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:08
لا حول ولا قوة الا بالله. ظلم لم يشهد له التاريخ في العصر الحديث والشعب وضع رأسه في الرمل ورضي بالذل.هناك شعوبا عندها قابلية للذل، لا رفعه الله عنهم، يسمعون لعلماء السلطان فلا ينتفضوا ضد الظلم خشية الفتنة و هل هناك فتنة أكبر من الظلم و بيع الأرض و العرض ؟؟؟؟ لا بارك الله فينا كشعوب ميتة ونستحق كل هذا الذل وهكذا أنظمة عميلة.
28 - محمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:09
انا لله وانا اليه راجعون. رحمه الله وتجاوز عنه. لم تنصفه عدالة الدنيا لكن عدالة الدار الاخر ة. لا ظلم فيها فتمة عدالة الخالق .
29 - أبوعبدالله الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:09
إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه .
قتلوه أعداء الله ،أسأل الله أن يكون من الشهداء.
30 - متتبع الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:10
إنا لله وإنا إليه راجعون. رحمه الله رحمة واسعة وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
31 - Hassan temara الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:10
كل نفس ذائقة الموت. أراحه الله من عذاب الدنيا مثلما سيرتاح خصومه من محاكمته وسجنه. وعند الله يختصمون...
32 - Samir الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:11
لقد رحل من السجن إلى الحرية و دار البقاء. اللهم ارحمه و أدخله الجنة. كل من ساهم من قريب أو بعيد في ضلم هذا الرجل و الالاف من الأبرياء سوف يسألون أمام ملك الملوك يوم القيامة.
33 - target الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:11
دائما نظرية المؤامرة . ما دخل إسرائيل في هذا؟ تدخلون بالقوة إسرائيل في أي مجال. إسرائيل دولة الحق والقانون ولم تمس المغاربة في أي شيء. الى باغي تحررها فلسطين سير ليها.. كل يجب أن يعاقب على ما إرتكب من جرائم في هذه الدنيا . مرسي كان على خطئ أخرجوا مصر من النور الحضارة الى ظلمات الجهل .
34 - العلمي الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:12
إنَّا لله وإنا إليه راجعون
حسبنا الله ونعم الوكيل
عاش بطلا ومات شهيدا ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الظلم ضلماااااااااااااااااااااااااااااااااااات يوم القيامة
وبشر الصابرين
35 - حزين الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:12
انا لله وان اليه راجعون ...رفعت الجلسة إلى المحكمة الالاهية العليا حيث عنوانها لا ظلم اليوم
36 - ..السويد الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:12
السلام عيكم و رحمة الله و بركاته
وفاة الرئيس محمد مرسي أثناء محاكمته بعد إصابته بغيبوبة توفي على إثرها..
عند الله تجتمع الخصوم
نسأل الله أن ينتقم من كل ظالم

انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله
إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار
37 - مغربي حر الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:13
رحمة الله عليه الشهيد البطل عاش مناضلا و توفي مظلوما مدافعا عن دينه و بلده ألله يرحمو و يصبر اهله و ياخد الحق في قتلته
38 - عين صفا سيتي الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:14
ا لاعمار بيد الله
و في حالة محمد مرسي كاين تما شي حاجة
39 - حاسم الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:14
أكيد أنه لا يوجد أثر إصابات على المتوفي لأنه يستحيل أن يتعرض للأدى و النيابة العامة صادقة في تقريرها و أقسم بالله أنها صادقة لأن المتوفي هو الله !!!! أما محمد مرسي فهو المتوفى فماذا عن جثمانه !؟ هذا ما لم تخبرنا بشأنه النيابة العامة المصرية
40 - kamal الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:15
حتى متى لا نرى عدلاً نسر به *** ولا نرى لولاة الحق أعوانا

مستمسكين بحق قائمين به *** إذا تلون أهل الجور ألوانا

يا للرجال لداء لا دواء له *** وقائد ذي عمى يقتاد عميانا
41 - حسن من الري___________ش الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:17
اللهم ارحمه واغفر له واجعله مع الشهداء والصابرين والانبياء والصالحين وحسن اؤلائك رفيقا,والهم ذويه وشعب الاحرار من المصريين الصبر والسلوان ,انا لله وانا اليه راجعون,اللهم ارنا يوما في من سجنه ,وفي كل من له يد في قتله من قريب او بعيد.
42 - احمد زوبير الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:17
اﻻيادي النظيفة والنزيهة تموت ظلما وعدونا في غيابات السجون ببطئ !! وتجار الكلمة ومصلحون ، وعظماء مزيفون يتربعون على هرم السلطة ، ﻻ يهمهم اﻻ المصلحة الفردية !! وربك يمهل وﻻ يهمل.. رحم الله الفقيد ، عاش بطﻻ شجاعا إلى اخر لحظة من حياته ، وما ظعف وما استكان .يمضي الرجال ويبقى الذكر الحسن، وما عند الله خير وأبقى.
43 - حسن الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:19
(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا) رحم الله الرئيس المصري الصابر المحتسب الدكتور محمد مرسي، أول رئيس مصري ينتخبه الشعب بإرادة حرة.. اللهم اغفر له وارحمه وارفع درجته في عليين.
مات صابرًا محتسبًا.. وقد عانى في محبسه ما عانى من ظالميه.. اللهم تقبله عندك شهيدًا راضيًا مرضيًا.. وعجل بكشف الغمة عن الأمة.. اللهم آمين
44 - عبد المجيد المغرب الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:19
ان لله وان اليه راجعون تعازينا الحارة لأهل الفقيد ولي المصريين الشرفاء أقول الشرفاء الدي لهم غيرة على الدين وعلى نصر الحق لا لمن يرغبون في الحياة أمثال السيسي الدي يظن ان الحياة مغنما والموت مغرما له ولي وغيره حسبنا الله ونعم الوكيل ويرحم الرجل محمد مرسي البطل الشجاع
45 - Sam.. italy الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:19
سيكتب التاريخ خدلان شعب لرئيس منتخب .........
46 - عبدالله الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:20
رحمه الله وادخله فسيح جناته مات شهيدا وسيذكره التاريخ وءيلقى خصومه امام الله ان الله سريع الحساب يمهل ولا يهمل
47 - مصطفى الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:20
متت ميتة الشرفاء صابرا ومحتسبا رحمك الله.
48 - فارس الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:20
إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها.اللهم امين يارب العالمين
49 - omar الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:21
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم تقبله في عبادك المؤمنين والهم ذويه الصبر والسلوان
الثورة المصرية اسقطت حكم العسكر وجرت انتخابات فاز فيها المرحوم ب 51/100 وهي نسبة لا نراها سوى في انتخابات الدول الأوروبية بمعنى انها كانت نزيهة وفرحنا بالديموقراطية الفتية للشعب المصري ولكن هيهات لقد وقعت أمور جعلتنا نكره حال الشعب المصري عندما رأينا الرئيس يتجه شيءا فشيءا نحو حكم الفقيه
نفس الشيء وقع عندنا في المغرب انتخبنا الاسلاميين فلما تمكنوا بداوا لضرب كل مقومات الشعب المغربي وكأنها رجس من عمل الشيطان
لا صندوق مقاصة
لاتشغيل
لا توظيف لأنه حرام على الشعب حلال على مريدي العدالة والتنمية ولا بأس أن يكون في المناصب العليا
على كل نحن بصدد مرسي رحمه الله إنما سقت الأمثلة من باب الشيء بالشيء يذكر
في الاخير اذكروا امواتكم بخير رحم الله مرسي
50 - zakaria de الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:23
الرئيس الرئيس #محمد_مرسي إحتمال كبير تم قتله أو إغتياله بحقنه مادة سامة أو ما شابه ذلك...v
51 - mahrocha الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:24
تم تاجيل النطق بالقضية الى يوم الحشر وينطق بالحكم الملك الجبار فى يوم اعلن عنه انه لا ظلم لدى اليوم
وعند الله تجتمع الخصوم.
ان لله و ان اليه راجعون
52 - جيدال الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:25
يكفي هدا الدعاء له لرب العالمين من مشارق الأرض ومغاربها الرجال عندهم بشرى في الدنيا قبل الأخرة الله يرحم
53 - مروان الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:26
في البداية نقول الله يرحمه ويرزق دويه واقاربه الصبر والسلوان و ما دام ان مورسي شخص كبير في السن ووكان يعاني بالمرض فانه يستبعد قتله لانه في السجن لم يعد يشكل خطرا على الحكومة المصرية كما ظروف السجن صعبة ممكن تتسبب في امراض عند نصق ممارسة الرياضة
54 - ميرو الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:26
قاضي الجلسة الان هو الله عز وجل٠والموعد هو يوم القيامة٠رحمة الله على الشريف العفيف الدكتور محمد مرسي ٠انا لله وإنا إليه راجعون ٠
55 - عصام الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:26
تم #تأجيل النطق في قضيته الملفقة إلى #يوم_الحشر
سينطق بالحكم #الملك_الجبار_القهار في يوم أعلن عنه
أنه لا ظلم لدي اليوم
وعند الله تجتمع الخصوم
#رحمك_الله_الشهيد_محمد_مرسى
56 - ماريا الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:26
المحكمة الإلهية التي شهودها ملائكة وقاضيها ملك الملوك تنتظر من ظلمه وخذله. يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم
57 - fafa الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:28
ان الله يمهل ولا يهمل والان سيبدا الحساب
58 - منتسب سابق الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:30
نعم .....ان القلب يحزن عليه وتدمع العين لاجله
59 - غير دايز الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:31
إنا لله وإنا إليه راجعون..مرسي رحمة الله عليه أول حاكم يأتي بانتخابات نزيهة في مصر منذ عهد الفراعنة ولكن أعتقد أن المصريين شغب منافق اشتاقوا إلى القمع والتنكيل فلذلك لا احد يستطيع حكمهم الا العسكر
60 - ماجد واويزغت الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:32
الله يرحمو ويوسع عليه عاش رجلا و مات رجلا
61 - مواطن غيور. رجل الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:33
السلام عليكم. رئيس دولة شرعي يقتاد إلى السجون، مثلما تقتاد النعاج فقط لأنه قال ربي الله، لم يخنع و لم يركع سوى لله.
أراد أن يطور بلده، لاكن صرامته لم تتفق مع مكر و خداع العدو قبل الصديق!
كان رجلا في زمن قل فيه الرجال، الله يرحمه و يغفر له و ينتقم من جلاديه دنيا قبل الآخرة.
اللهم انتقم من كل من شرد و ظلم و روع مصر الحبيبة.
ل"الاخوة" خدوا العبرة من هدا الرجل.
62 - يونوس عثمان الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
عزائي لكل عائلة السيد محمد مرسي الله اصبرهم.
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
قال تعالى: ( كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ )
رحم الله السيد محمد مرسي رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته
"اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ، وارْحمْهُ، وعافِهِ، واعْفُ عنْهُ، وَأَكرِمْ نزُلَهُ، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ، واغْسِلْهُ بِالماءِ، والثَّلْجِ، والْبرَدِ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس، وَأَبْدِلْهُ دارا خيراً مِنْ دَارِه، وَأَهْلاً خَيّراً منْ أهْلِهِ، وزَوْجاً خَيْراً منْ زَوْجِهِ، وأدْخِلْه الجنَّةَ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ عَذَابِ النَّار". وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
"اللَّهم اغفر لِحَيِّنَا وَميِّتِنا، وَصَغيرنا وَكَبيرِنَا، وذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا، وشَاهِدِنا وَغائِبنَا. اللَّهُمَّ منْ أَحْيَيْتَه منَّا فأَحْيِه على الإسْلامِ، وَمَنْ توَفَّيْتَه منَّا فَتَوَفَّهُ عَلى الإيمانِ، اللَّهُمَّ لا تَحْرِمْنا أَجْرَهُ، وَلا تَفْتِنَّا بَعْدَهُ".
63 - abdou الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:33
عاش بطلا ومات بطلا. الله ارحمه واغفر له. إن الله يمهل ولا يهمل.
64 - محمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:34
صدق أو لا تصدق هل تعلم أنه من بين عشرات التهم التي وجهت للرئيس السابق محمد مرسي هي تهمة سرقة الدواجن
65 - Ahmed86 الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:36
النيابة العامة المصرية عليها أن تكشف ملابسات قتل الرئيس مرسي.
66 - عبرة لتاريخ الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:37
سيذكر التاريخ ان الرئيس محمد مرسي الحاكم الوحيد لحضارة سبعة آلاف سنة المنتخب ديمقراطيا.
و للأسف مات داخل قبطان السجن، وحضارة السبعة آلاف سنة عجزت ان تعطينا رئيسا منتخب ديمقراطيا يحكم اكتر من سنة. عن اي حضارة تتحدثون.
رحمه الله واسكنه فسيح جناته، وانا لله وانا اليه راجعون، البقاء لله.
67 - "ليفي" لم يمت. الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:39
ليفي هو جهاز منظم يخدم مصالح الإمبريالية و يشتغل على تعطيل عجلة التاريخ العربي و الإسلامي ، يعيش وسط الأمة ، يمكر و يخادع و يدفع الى التخلف و يعارض الحريات و الديموقراطيات و يتفنن في الغش و التزوير و يعتمد الأنقلابات العسكرية، يحب المال حباً جماً و يمنع الماعون و يشرب دماء البشر، و هذا هو واقع الحال الذي نعيشه في عصرنا الحالي، و حالة مصر و الجزائر على سبيل المثال لا الحصر ، يؤكدان صحة هذا الوضع المؤلم و المؤسف.
السيد الرئيس مرسي رحمه الله، إنتخب ديموقراطيا من طرف الشعب ، لكن "الجهاز" إنقلب على الشرعية و أوقف العجلات كي لا تدور ، حتى يجد ليفي ظالته.
تعازي الخالصلة لأهله و ذويه و للشعب المصري الشقيق و إن لله و إن إليه راجعون.
68 - الحقيقة المرة الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:39
الموت علينا حق والدعاء للميت واجب " اللهم اغفر له وارحمه واكرم نزله اللهم امين ". انما ما يحز في النفس ان كثيرون لن يجرؤوا حتى بتقديم التعازي لذوي المرحوم لاسباب معلومة خوفا من ان يتهموا بانهم متعاطفون او مساندون لتيار الاخوان المسلمون الذين اتهموا باللارهاب وبالعمالة او تفاديا بان يعادوا او يثيروا غضب جهات اخرى..... اللهم احيينا مومنين وامتنا مسلمين تائبين طائعين شاكرين لله رب العالمين...ااااامين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
69 - الشهادة لك والدل للعرب والغرب. الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:39
مات الشهيد محمد مرسي لكي لا يري العار والخزي والدل الدي يعيش فيه العرب والمسلمين نتيجة خدلان حكامهم الدين اصبحوا عبيدا لصهيون ، مات الشهيد بعدما اصبح بيت الله مستباحا تقام بجواره حفلات الفسق و الفجور والقدس بيعت في صفقة القرن مقابل الكراسي الزائلة.
70 - الحسين الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:42
لم تكتمل جلسة محاكمة الرئيس الشرعي لمصر الدكتور محمد مرسي بعد وفاته و أجلت المحاكمة الى يوم الحشر حيث يقضي فيها قاضي السماء الذي لا يظلم عنده أحد. الله يمهل ولا يهمل. هنيئا لك الشهادة بإذن الله يا رمز الشهامة و الرجولة. انا لله و انا اليه راجعون.
71 - عزاؤنا واحد الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:42
انا لله و انا اليه راجعون
عاش رجلا و مات شريفا
رحمك الله يا بطل
ننعي اشقاءنا المصريين رئيسهم الشرعي
عند الله تجتمع الخصوم..تؤجل محاكمته الى قاض عادل في محكمة السماء
72 - كمال الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:43
هذا هو حال المسلمين وهذه هي الديموقراطية الاسلاميه .وهذه هي العداله الاسلاميه.
73 - abdou الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:44
Je me demande comment un

président coopère avec l étranger pour faire des attentats dans son pays
74 - رابعة العدوية الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:44
انا لله وانا اليه راجعون . اللهم ادخله جنة الفردوس الاعلى .
وأقول السيسي كيف تدين تدان .
75 - محمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:44
إن لله وإن إليه راجعون، اللهم أسكنه فسيح جناتك واكتبه عندك من الشهداء
76 - محمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:44
انا لله وانا اليه راجعون...
اسكنه الله فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء .... والهم اهله الصبر والسلوان.... امين.
مات الشهيد مرسي ....وكل نفس ذائقة الموت .... فلينظر الفرعونيون ماذا سيقولون لرب العالمين غذا ... ومن قتل نفسا فكأنما قتل الناس جميعا .... لن نتحسر عليك يافرعون بل نود أن نراك تتعذب في الدنيا شر عذاب ...
77 - متضامن مع الفقيد الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:45
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم الفقيد والهم دويه الصبر والسلوان اما السيسي فلايعلم اي منقلب ينقلب والظلم ظلام فكيف سيلقى ربه
78 - غريب الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:45
أول رئيس شرعي لمصر قاموا بتعذيبه نفسيا حتى توفي داخل السجن ،رحمه الله تعالى الفقيد وغفر له واسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون.
79 - مغربي حر الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:47
ان لله و ان اليه لا راجعون اللهم ارحمه و جعل متواه الجنة
80 - إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:48
بل أحياء عند ربهم يرزقون اللهم اجعل روحه في جوف طير خضر في الجنة تأوي إلى قناديل معلقة في عرش الرحمان
81 - محمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:49
اللهم ارحم الشهيد البطل محمد مرسي واسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون. لا تغرنكم الحياة الدنيا يا ظلمة.
82 - jalal الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:50
رحم الله مرسي الرئيس الشرعي لمصر
83 - مرآة الصحافة الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:50
وفاة الرئيس المخلوع محمد مرسي في السجن و بتلك الطريقة المبهمة و الغير مفهومة ستكون له من التداعيات على النظام الانقلابي الفاسد و داعميه و صانعيه في مصر؛ و ستشكل لا محالة فتيل و شرارة حراك شعبي منتفض حتى لا نقول ثورة أو انتفاضة على غرار ثورة 25 يناير ضد هذا النظام و مطالب على الأقل بإصلاح الوضع الحقوقي المتردي في البلاد و سيزيد الضغوط الدولية عليه لإيقاف انتهاكاته لحقوق الانسان و التضييق على الحريات و مطالب بعودة مصر للديمقراطية و صناديق الاقتراع...
84 - fatah الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:53
مات اعز الرجال الله يرحمه ان لله وان اليه راجعون
85 - الزمر الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:53
السلام ، حصل له ما حصل إلى ياسير عرفات ، و الفرق هذا هو أن النظام المصري أراد تبريأت نفسه من تهمت القتل داخل السجن، و الوفات كانت تحت أنظار العالم بالصوة و الصورة، السؤال هنا مذا أكل الرجل قبل هذه المهزلة.
86 - Noura الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:55
حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم لله الامر من قبل ومن بعد صار كل من يتكلم في الحق خائن وعميل وارهابي ويل لكل من ظلم ضعيف بقوته سيرى جزاءه عند القوي الجبار الله يرحمك يا مرسي عشت شريفا ومت شريفا لو كان عميل او خائن ماقبع بالسجون لان زمننا هذا زمن الخونه يرتاعون فالأرض فساد أحرارا لا رقيب ولا حسيب لكن الرقيب حي يجمعهم يوم الحساب
87 - Omar USA الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:55
الشرفاء يموتون مرفوعي الرأس والخونة والمتخابرون الحقيقيون يستمتعون بظلمهم وجبروتهم متناسين انهم لا محالة ميتون.
موت مورسي ممكن ان يكون مدبر له مسبقا وتم حقنه بمخدر او ما شبهه وتم اعداد تقرير طبي مرافق لحالته وإظهار ان موته طبيعي.. فعم يعرفون جيدا ان الحكم عليه بالاعدام سيخلق فوضى لذالك ممكن خططوا ومكروا لقتله والله اعلم
دولنا لا قانون فيها ولا مؤسسات فلا نصدق روايات الظلمة المستبدين
الله يرحمه وانا لله وانا اليه راجعون
88 - خالد الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:55
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عن سيئاته واسكنه الفردوس الأعلى مع زبرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
89 - ميمون الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:56
ان لله وان اليه راجعون اقدم اولا عزائي الى اسرة الشهيد محمد مريي. والى الشعب المصري الشقيق. اما السيسي هو السبب باطاحة المرحوم محمد مرسي وسجنه حتى الموت استجابة لعملائه لتنصيبه على حكم الشعب المصري الشقيق بيد من حديد ماذا يقول امام الله .الشعب المصري اختاره كرئيس شرعي للبلاد لاول مرة في تاريخ مصر انهم لايريدون حكم مدني في مصر بل حكم عسكري دكتتوري. رحمك الله ياسيدي وحبيبي محمد مرسي وادخلك في جنة النعيم مع الشهداء والصالين والانبياء والمرسلين ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.حسبي االه ونعم الوكيل.لاتفرح ياسيسي انهم من ورائك بالمرصاد.
90 - مواطن مغربي الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:58
يوم القيامة حسرة وندامة لمن كان وراء سجن الرئيس الشرعي لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى بقلب سليم الدنيا عرض زائل والآخرة وعد صادف سوف يحكم ملك الملوك الله عز وجل لا ظلم اليوم سوف أشهد يوم القيامة أمام الله
91 - نور الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:59
اعتقد ان الرئيس المصري مرسي رحمه الله توفي اتر نزيف حاد في الدماغ مما جعله يقع في الغيبوبة coma وحدقتا العينين متسعتان غير مستجبان للضوء تعني ان دماغه لم تتحمل ارتفاع الضغط في الرأس بسبب النزيف .لو كان أسعفوا الرئيس مرسي بسرعة في حال وقوعه في الأرض لكان مازال حيا، ولكن مصر تفتقر الإسعافات بكفاءة جيدة ومعدات متطورة .
RIP
92 - لقمان الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:59
إنا لله وإنا إليه راجعون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا ،
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته و رزق ذويه الصبر والسلوان ،
ونقول لي سجان أن لك موعد لن تخلفه،
و الحمد لله رب العالمين
93 - almahdi الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:00
انقلب العسكر على الدموقراطية في الجزائر بعد انتخابات ديموقراطة، ونقلب العسكر في مصر بعد انتخابات نزيهة، والان ينقلب العسكر في السودان ويفض اعتصام الشعب قبل الانتخابات!!!
94 - الأنظمة العربية الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:02
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.....اللهم ارحمه..وأسكنه الفردوس.
يا أعزائي هذا هو حال الأنظمة العربية القمعية المستبدة لا يأتيك ولا تسمع منها سوى مثل هذه الأخبار الحزينة المؤلمة........
لكن مهما طال الزمن ومها تفاقم بطشها سيأتي يوم تحاسب فيه من طرف شعوبها.
بناء دولة ديمقراطية ليس بالأمر الهين .....
يتطلب صبر ونضال واستماثة و وقت كثير.
95 - Hamido الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:03
اول رءيس عربي ينتخب ديموقراطيا لكن خونة الداخل كانو له بالمرصاد.الموت شيء طبيعي ونهاية حتمية لكن شتان بين من يموت في سبيل الوطن وبين من يموت لسبب تافه.وكما قال المتنبي:ان موتا في شان عظيم كالموت في شان حقير.
96 - يوسف بدر الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:04
انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر له و ارحمه
وارزق أهله الصبر والسلوان .
وصدق الله عز وجل حين قال بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا . صدق الله العظيم.
97 - مأساة من مآسي. .. الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:07
...حكم العسكر وتركة انقلاب عبد الناصر الذي دوخ العرب ببطولاته القومية واعدم كبير الاخوان سيد قطب ثم هلك الله نظامه بهزيمة 1967 فضاعت مصر وضاعت معها القضية الفلسطينية.
لا شك ان كل مصر وكل البلاد العرب ستزيد ضياعا بحكم الاستبداد العسكري.
السودان ليبيا الجزائر كلها بلدان مرشحة للتدمير و الضياع بسبب حهالة العسكر..
98 - كنون الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:08
اللهم تقبله عندك شهيدا وسلط نقمتك وغضبك على المتسببين في قتله واجعل كلا منهم عبرة لكل القتلة.
99 - برهان الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:08
العار سيلاحقني ماحييت وأنا لا ذنب لنا سوى أنني عربي. الظلم الكذب الغش الخيانة القتل الحروب الدمار... كل هذه الصفات أصبحت من صفات العرب...
100 - مأساة من مآسي. .. الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:10
...حكم العسكر وتركة انقلاب عبد الناصر الذي دوخ العرب ببطولاته القومية واعدم كبير الاخوان سيد قطب ثم هلك الله نظامه بهزيمة 1967 فضاعت مصر وضاعت معها القضية الفلسطينية.
لا شك ان كل مصر وكل البلاد العرب ستزيد ضياعا بحكم الاستبداد العسكري.
السودان ليبيا الجزائر كلها بلدان مرشحة للتدمير و الضياع بسبب حهالة العسكر..
101 - khalid الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:10
ان الله وان اليه راجعون...لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
102 - nabila الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:13
لقد اغتيل عرفات قبله بنفس الطريقة والله اعلم وطوي الملف
103 - Aisa الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:15
رحم الله الشهيد رءيس الجمهورية المصرية محمد المرسى رحمه الله ، انا لله وانا اليه راجعون.
104 - بائع القصص الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:17
بعد الربيع العاربي اتى ربيع الخيانة والدكتاتوريين
السجون امتلأت بالشرفاء وأصحاب الضمائر الحية،
وفي معالي القضاء تدق مطارق الظلم والقمع خدمتا لجاريد كوشنا وصفعة القرن.
لقاء ماتت الشعوب قبل مولد الاصنام.
105 - mostafa الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:18
ولا تحسبن الدين قتلو في سبيل الله أموات بل أحياء عند ربهم يرزقون ،اللهم إغفر له وارحمه اللهم إن هدا منكر
106 - جزائري الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:19
بمناسبة وفاة الرئيس الشرعي لجمهورية مصر العربية محمد مرسي رحمة الله عليه اعود لاذكر قراء الموقع في رسالة للمصريين المتملقين للرئيس غير الشرعي عبد الفتاح السيسي .
عندما التقى الاعلامي المتملق توفيق عكاشة بالسفير الاسرائيلي اقام المتملقون الدنيا و لم يقعودها و على راسهم المخرج المعروف بتزييفه للحقائق خالد يوسف و طالبوا بطرده من البرلمان متهمين اياه بالخيانة لكن الرئيس غير الشرعي السيسي يلتقي جهارا نهارا مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بن يامين نتانياون و لا احد يتعرض له و يعتبرون ذلك التزام دولة
اليوم خالد يوسف مطارد في الخار ج و بالتاكيد يقول متحسرا اكلت يوم اكل الثور و لا يهم لونه ان كان ابيضا او اسودا فالعدالة لها وجه واحدا اما الظلم و الجور فله وجوه كثيرة
و سبحان الله
حسني مبارك حر طليق هو و من نشر الفساد في مصر على مدار ثلاثة عقود بينما الرجال الاحرار الاوفياء في السجون و في المنافي
و حتى بعد وفاته س ياتي المشعود احد موسى في برنامج اللامسؤول ليتهجم على مرسي علما ان الاخير رحمه الله ارتكب طوال حياته خطئا واحدا هو تعيين السيسي وزيرا للدفاع
اتقي شر من احين اليه
107 - البقاء لله الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:19
رحم الله الشهيد محمد مرسي أول رئيس انتخب ديمقراطيا في مصر عزاءنا للشعب المصري الشريف والهم اهله وذويه الصبر والسلوان. الخزي والعار للانقلابين أما السيسي إلى مزبلة التاريخ
108 - ريفي مغربي مسلم حتى النخاع الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:20
لا يسعنا الا ان ندعو له جميعا بالرحمة والمغفرة وان يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء. آمين
وندعو الله في سجدة ان ينتقم من الخسيسي المجرم وباقي حكام العرب
109 - oujdi الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:21
لى ديّان يوم الدين نمضي *** و عند الله تجتمع الخصوم
ويل لقاضي الأرض من قاضي السماء
110 - البجعدي الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:21
حرام على المصريين كراهة الإخوان وحلال عليكم !!!! الشعب المصري أغتسلت أدمغته وخان مرسي الله يرحه وأنتم كذالك تغتسل أدمغتكم لكراهية كل ما يجئ من الإسلام والمسلمين
111 - المعلم الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:22
العدالة الإلاهية ستتحقق بكل حذافيرها لن يضيع حق أي أحد رحم الله قادة العرب الأوفياء للإسلام والعروبة وأسكنهم فسيح جناته إن لله وإليه راجعون
112 - Akkawi الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:22
رحيم الله الرئيس الشرعي لجمهورية مصر العربية وأسكنه فسيح الجنان .وإنالله وإنا إلبه راجعون‘‘وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ‘‘صدق الله العطيم
113 - حي الدين الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:22
الرئيس مرسي الله يرحمه أثناء توليه الرئاسة في مصر والتي لم تدم إلا سنة واحدة ، أقدم على إطلاق سراح العديد من الارهابيين من السجون والدين تورطوا في قتل العديد من الكوادر المصرية ، ومن هؤلاء الارهابيين : أبو العلاء عبد ربه الدي تورط في قتل الدكتور والمهندس فرج فودة ، اليوم لك وغد عليك باركا من العاطفة الزائدة
114 - محمد المغربي الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:23
النظام العسكري الانقلابي الفاشي في مصر, هو من عذب وقتل اول رئيس مصري منتخب , وسط صمت العالم الدجال المنافق.. اين الديموقراطية وحقوق الانسان التي يتشدق بها هؤلاء..اين..اين ?? رحمة الله عليك يا شهيد الظلم والجور.
115 - عبد الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:23
رحمة الله عليه التحق بزمرة الشهداء انتقل من محكمة الدنيا الضالمة الى محكمة الاخر العادلة انتقل من قاض ضالم الى الحق العادل اين سيكون الحكم النهائي بين الجميع
116 - محمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:25
اهاكدا يفعل الإنسان بأخيه الإنسان لمجرد اختلاف الرأي، كثرت المظالم على الارض، و عقاب الله قريب للظالمين. إن لله وان إليه راجعون.
117 - محمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:26
رغم ما يوخذ على الرجل أثناء توليه سده الحكم .الا انه يبقى اول واخر رئيس منتخب ديمقراطيا لمصر .
118 - las palmas الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:26
الصحيح أن يقال استشهاد الرئيس المصري محمد مرسي على يد زبانية السيسي بإعطائه حقنة قاتلة قبيل جلسة محاكمته هذا اليوم
في محاولة لإظهار الجريمة كوفاة طبيعية
119 - خالد الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:27
انا لله وانا اليه راجعون.
اللهم ارحمه و جميع اموات المسلمين
120 - شهيد اﻷمة الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:30
رحمك الله اللهم عجل في إنتقامك من الطغات لقد طغو ا على عبادك
121 - طرزان الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:31
رحمه الله وادخله افسح جناته
ويل للعرب من ما قال عالم رباني يوم قتله الروس
قال: لقد مات المسلمون جميعا ولم تبقى منهم الا الشهوة بالحياة
122 - کوکو الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:31
لم أقصد التدخل في الشأن الداخلي لمصر الشقيقة ...لكن عذرا لم أستطع إلتزام الصّمت عن الحق !!
مات مُرسي !! هكذا تداولت وسائل الإعلام الدولية الخبر ،كيف كانت الساعات الأخيرة للرئيس !! كيف ودّع عائلته !! و كيف كان إحساسه و هو يُفارق الحياة قبل موعد إعدامه !! أسئلة ظَلّت تُراودني منذ لَحظة موته
لقد كانت رحمة الخالق اسبق من ظُلمهم و طُغيانهم ،....لقد أبطل الله حكمهم لِيَفرض حُكمهُ ...
فاز مُرسي و خسر مُنقلِبوه....لقد خَسِر العسكر
و إنتصرت العدالة الإلاهية في الوقت الذي خذَله مُؤيدُوه
لتًؤجل المُحاكمة لقاضي السماء ...هناكَ يكون اللقاء و تتم المُحاسبة !!
123 - حزين الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:32
رحم الله الرئيس البطل ارتقى الى ربه شامخا وقد تجرع مرارة الظلم مرتين مرة من خصومه عزلا وسجنا ثم قتلا ومرة ثانية من اتباعه اهمالا وخدلانا
124 - Mousa الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:35
رحمك الله يا بطل مصر، أول رئيس منتخب في تاريخ مصر ...
ويل للقاضي ومن معه الذي ظلم هذا الرجل، وأشهد يا تاريخ العرب، ماذا يفعل العرب بالعرب....

شعب مصر مظلوم كثيرا، ومن زار مصر هاته الايام يشعر بالظلم العلني من خدام النظام الصهيوني...

رحمك الله وصبر اهلك يا رئيس مصر ...
125 - محسن الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:35
يقول تعالى ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين صدق الله العظيم ،قتلوه بالتزامن مع كأس إفريقيا حيث يستغلون انشغال الناس ، عقلية يهودية خبيثة ،ولكن وعيد الله سيشفي غليلنا فيكم ،يوم تبيض وجوه وتسود وجوه
126 - خديجة الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:36
قتلوه قاتلهم الله .. رحمه الله واسكنه فسيح جنانه وانا لله واتا اليه راجعون . لقد كان رجلا عظيما . ظل شامخا الى ان لقي ربه .
127 - محمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:36
الرءيس الوحيد المصري الوحيد الذي كان مدنيا ونجح في انتخابات شفافة ديموقراطية. ولكن امريكا،اسراءيل دول الخليج كانت له بالمرصاد
128 - ابو ايوب الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:37
إنا لله وإنا إليه راجعون ... اللهم أرنا عدلك عاجلاً غير آجل " أما والله إنَّ الظُلم شؤمُ, وَلاَ زَالَ المُسِيءُ هُوَ الظَّلُومُ. إِلَى الدَّيَّانِ يَوْمَ الدِّيْنِ نَمْضِي, وعند الله تجتمعُ الخصومُ .
اللهم اغفر له وارحمه , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله
129 - محمود الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:37
لقد اختاروا التوقيت بعناية لقتل الرجل المغوار لكن عليهم ان يعلموا ادا نامت عينا المناضل الكبير فإن عين الله لا تنام فانتضروا اني معكم من المنتضرين هده هي حال الأمة العربية لا حقوق لا دواء لا عيش كريم إلا التنكيل والقتل و......ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين مات البطل ولن تستريح ضمائر القتلة موعدكم أمام الحاكم الأكبر
130 - Oustad omar الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:39
إنا لله و إنا إليه راجعون، * ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِندَ رَبِّكُمْ تَخْتَصِمُونَ* صدق الله العضيم
131 - عبدالعلي الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:40
مثل صدام حسين عاش بطل و مات بطل و الويل للظالم المنافق الذي كان يتظاهر بالتقوى و الصلاة في الوقت أمام مرسي ثم انقلب عليه.
132 - SARA الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:42
ا نا لله وانا اليه راجعون نهاية رجل حكم بشرعية
133 - فرحات من المغرب الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:42
عند الله نتخاصم يا عملاء الاستعمار .بعد انهيار السد المنيع شهيد العرب و فداءيهم الذي وقف في وجه الامبريالية قتل شنقا وفي اعظم عيد عند المسلمين انه صدام حسين .وكان اول عربي في التاريخ المعاصر . بعد صدام اختلقت الصهيونية ما سمي بالخريف العربي تونس .ليبيا و مصر و اليمن وعزل بعض الرؤساء و اغتيال ٱخرين و فرار البعض ولكن لم تهدء الاوضاع في كل هذه الدول اللهم هدء اوضاعنا وابعد عنا من يفتن اوضاع المسلمين
134 - مثل هذه الوقائع ... الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:50
... يجب ان تكون عبرة للمغاربة ليحمدوا الله على نظامهم الملكي المخزني.
السيسي اعدم مرسي كما اعدم عبد الناصر كاتب "معالم في الطريق" الاخواني سيد قطب.
بينما الحسن الثاني اكتفى بعزل كاتب "الاسلام اوالطوفان" الاخواني عبد السلام ياسين ، فجاء محمد السادس وفك عنه العزلة ومات معززا مكرما بين اهله واتباعه.
وها هي جماعته مازلت تنتقد النظام كما تشاء وتجتمع في البيوت ولا يعاقب قادتها الا بتشميع بيوتهم.
الاخواني عباسي مدني الجزائري مات في المنفى بينما نظيره في المغرب بن كيران تراس الحكومة وها هو يستفيد بين اهله واخوانه براتب سمين وتقاعد مريح.
135 - سعيد طنجة الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:50
انا لله وانا اله راجعون مات مرسي و دفنت الشرعية
136 - Lilo الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:50
مبارك اللذي ثارت ضده مصر حي يرزق و مرسي منتخب الثورة ميت لا يمكن للعالم ان يرى هذا العجب و المفارقات العجيبة الا في بلاد العرب شعب ضرب دورة و مات ابطاله هباء بلداننا مثيرة للشفقة مخيرة بين ديمتاتوريات أو ثورات مغتالة و مجهضة و فوضى كنديرلك أحبوبتي خليتك طال همك حكيتك سال دمك هي لينا
137 - مواطن حر الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:54
الانقلاب ليس مصدر موثوق ...هذه رواية الانقلابيين المجرمين وهي غير موثوق بها ...فقد كانت ىخر كلمات محمد مرسي -رحمه الله-
("يتعرض للموت المتعمد من قبل سلطات الانقلاب، وإن حالته الصحية تتدهور، وإنه تعرض للإغماء خلال الأسبوع الماضي أكثر من مرة دون علاج أو إسعاف".)
سنرى هل سينشر هذا التعليق ...
138 - يونس الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:00
م تكتمل جلسة محاكمة الرئيس الشرعي لمصر الدكتور محمد مرسي بعد وفاته و أجلت المحاكمة الى يوم الحشر حيث يقضي فيها قاضي السماء الذي لا يظلم عنده أحد. الله يمهل ولا يهمل. هنيئا لك الشهادة بإذن الله يا رمز الشهامة و الرجولة. انا لله و انا اليه راجعون.
139 - AYMEN TEMSAMEN الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:08
لا حول ولا قوة الى بالله العلي العظيم
140 - محفوظ الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:09
‏رحمك الله
زال التعب، وانتهت الرحلة، وطاب الوصول
وعند اللهٍ تجتمِعُ الخصوم
‏‎أما والله إن الظلم شـؤمٌ .. ولا زال المسيء هو الظلومُ .. إلى الديان يوم الدين نمضي .. وعند الله تجتمع الخصومُ...‏اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم تقبله في عبادك الصالحين
141 - مواطن22222 الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:16
اللهم رحمه برحمتك وتولاه بعفوك وجعله من الشهداء والصديقين والصالحين.. ولا نامت عين الجبناء الذين ادوا القسم امامه وفي الاخير لم يحترموا صفته كرئيس منتخب انتخابا شرعيا وانقلبوا عليه ولكن البقاء للاه الواحد الاحد وكل شئ زائل ويبقى وجه ربك ذي الجلال والاكرام.
142 - غ،ص مغربي الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:20
التاريخ يعيد نفسه في كل وقت ،سياسات اسكات أصوات اصحالب الحق ،أو قتلهم هو نفس النهج الذي يستعمله ،الاسرائيليون ، و المساندين لهم من قريب أو بعيد،منذ بعثة الأنباء والرسل ،ومنذ القرن الماضي ،قتلهم لحسن البنى في الثلاثينيات،واستمر الامر بحبس السيد قطب صاحب اكبر كتاب تفسير القرءان في القرن الماضي،والذي توفي بالسجن في عهد حكم عبد الناصر ،وخلال القرن الحالي قتل ياسر عرفات وقبله زعيم الفلسطينيين ومرشدهم الروحي ،صاحب الانتفاضة الاولى في فلسطين في التمانينات ،ا لسيد ياسين وآخر هاءولاء الزعماء وليس بالاخير الرئيس المصري السيد مرسي،المسجون والمقتول شهيدا قتلهم الله وهكذاطرقهم في مواجهة من ينطقون بالحق ،والعدل،وليس لهم من الجرءة ،لمقابلة هاءولاء الزعماء بالسياسة والحكمة التي نزعت من صدورهم ،وهذا دليل واضح عن ضعفهم وجبنهم …ويستمر الامر كذالك بإسكات وافشال كل الثورات الآخيرة منذ بداية الربيع العربي،بداية من مصر ومرورا بسوريا وليبيا والاءحة طويلة ،وسننضر ماذا بثورة الجزاير والسودان…
انها مسءلة وقت ،وموعدنا الصبح ،اليس الصبح بقريب!…حينها لن ينفع التخطيط الامريكي والصهيوني ،لتصفية القضية الفلسطينية
143 - Abdou الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:20
أذكروا أمواتكم بخير... الله يرحمو... من أروع عفوا من أفظع ما قام به أثناء رئاسته للمحروسة أنه استضاف في ملعب القاهرة كل "علماء" عفوا دواعش العالم ليعلنوا النفير إلى أرض سوريا بمباركة خليفته وسيده إردوغان ليقتل بذلك مئات بل آلاف الأبرياء من أطفال سوريا... وعند ربكم تختصمون...
144 - انتظروا الحساب الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:24
المضحك في القول أن هناك رئيسا سابقا و رئيسا لاحقا... لا هذا ولا ذاك، الدوام لله الملك الواحد الاحد، على السوسو أو السيسي، وغيره ونحن منهم، ان ياخذ العبرة وينتظر الحساب ، فمرسي انتظر ذهابه للحساب وللمحاكمة السريعة ، لا تخابر مع غزة ولا مع بني صهيون.... هذا درس في السياسة وفي الدين وفي الحياة لمن اراد أخذ دروس وهو لا يزال حيا... أحسن ما في الواقعة-الخبر هو أن الله اختار عبده محمد مرسي إلى جواره بعد أن ظهر البرهان الرباني، وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ، وعسى أن تحبوا شئيا وهو شر لكم، والله يعلم وأنتم لا تعلمون... صدق ربنا الكريم. ورحم محمد مرسي وجعله في جنات النعيم مع الصديقين والشهداء.. وحسن أولئك رفيقا. والعاقبة للمتقين.. وويل للذين كفروا يوم الدين..
145 - Jalil الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:28
Premier Président élu dans l'histoire du monde arabe.
Il restera un HERO dans l'histoire des printemps arabes, il est mort en Grand Homme debout devant ses tortionnaires comme une Pyramide.
Que Dieu l'accueille en son paradis
Que la Honte s'abatte sur le traître Sissi MBS MBZ et tous ceux qui cherchent à faire avorter les révolutions des peuples arabes et musulmans
Sissi Salman Zayed Hafter Natenyahou Trump dans les poubelles de l'histoire
146 - Marokkii الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:29
غدر بمرسي المسكين عندما كان رئيسا كانو يوقومون باشياء شيطانية مثل قطع الكهرباء على المدينة وانقلاب القطارات لكي يقولون في عهد مبارك لم يكن شيء حتى جاء مرسي
147 - مواطن مغربي الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:30
كما ( بضمة فوق الفاء ) فعل بقاشقجي رحمه الله ، فعل بالرءيس محمد مرسي رحمه الله و اسكنه فسيح
جناته .انالله و انا اليه راجعون .
هكذا العربان اللهم سل بلدان المغرب الكبير من اتحادهم كما تسل الشعرة من العجينة .
لا نريد مشاركتهم في مهرجانات بلدان شمال
افريقيا.
اللهم احفظ بلادنا من هوس هؤلاء المستبدين
و انصر ملكنا الذي لا يقبل اهانة و لا حكرة لشعبه من هؤلاء المستبدين الظلمة الذين يظنون انهم بالولار
سيشترون كرامة الوطان .
148 - الصراحة على عبن ميكا الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:34
اللهم ارحمه واغفر له يا ارحم الرحمين.
149 - متتبع الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:38
اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك يارب العالمين
150 - عبد الرحيم من المحمدية الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:43
والله ان القلب لا يدمع على رحيل اول رئيس بحق وانك انشاء الله من الشهداء رحمك الله يا محمد
151 - إغموووور الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:43
إلى يوم القصاص أمام الله يوم لا مال ولا جاه ولا مناصب سيقف مرسي أمام الله وسيقول يارب سلهم لم قتلوني
152 - محمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:45
انا لله و انا اليه راجعون . اللهم اغفر له و ارحمه و أسكنه الجنة مع المنعم عليهم من النبيين والصديقين و الشهداء والصالحين. آمين.
و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون .
153 - Haytam الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:50
كل الاخوان في المغرب والمشرق جعلوا من هاذا بطلا ...ونحن لا نرى بطولة هاذا الرجل على ارض الواقع .كل ما هنالك كلام ودغدغة المشاعر ..ظاهرة صوتية
154 - طارق الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:53
مرسي رحمة الله عليه قتلته العصابة المجرمة الدولة العميقة الاستبدادية في مصر،دون أن ننسى مكر وتآمر محور الشر الامارات والسعودية...
155 - الصقرديوس الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:53
إلى صاحب التعليق 33 Target
أضحكتني يا صديقي لأنك ترى النور والحضارة تحت حكم السيسي. لن أقول أكثر سوى أن البعض عندهم الكراهية تفوق الحدود وتغيب العقل.
156 - anonimo الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:58
وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ
157 - kamal الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:59
يا ليتهم تركوه في الحكم حتى يفهم الناس أن التجربة الإسلامية فاشلة، الآن بعد أن توفى رحمة الله علية أصبح للإخوان المسامين بطلا يتغنون به لعشرات السنين القادمة
158 - حسن الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:02
عاش ومات على المبادئ
اللهم تغمده برحمتك واغفر له
امين
159 - Berhoc الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:10
الله يرحموا، عمر الحق ما يضيع، يمهل و لا يهمل
كلشي غادي، مرسي، مبارك و السيسي، الحساب عند الله...
160 - jaml الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:15
الي صاحب التعليق target,
اذا كنت تنصب نفسك محاميا على اسراءيل،اله يحشرك معهم غدا يوم القيامة.امين
161 - maroki الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:24
اللهم يا رب السموات العلى ويا من يستجيب لدعوات المظلومين انصر اهل الحق ونل من الظالمين. الرجل دخل في قلوب الناس قبل وبعد الرحيل الى الباري تعالى.رحمه الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
162 - افتحي محمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:31
في 11 أكتوبر 1977 اغتيل الرئيس اليمني ابراهيم الحميدي في مكتبه على يد ضباط من الجيش و يتزعمهم عبد الله صالح ....اغتيل الزعيم لأنه اسس ركائز الدولة الديمقراطية في اليمن و اراد ان يحرر اليمن من الهيمنة السعودية ...تولى عبد الله صالح الى غاية 2017 حيث ثم اغتياله داخل مكتبه من طرف الحوثيين وبنفس طريقة اغتيال سلفه ....بش تقتل بش تموت ياملك الموت.... الأرض العربية لاتنبت الديمقراطية ...رحم الله الفقيد و ارزقه فسيح جناته
163 - Badr الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:32
رحمه الله و موت مستراب في هذا الوقت
164 - يونس الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:34
قتله شعبه الذي انتخبه ثم خذله.
165 - طارق ابن زياد الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:35
الله اكبر شهيد الثورة انا لله وانا اليه راجعون. تعازينا لعائلته وللعالم الإسلامي والعربي
لاحول ولا قوة الا بالله
166 - mounir الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:36
مصر السيسي دولة ديكتاتورية بدرجة فريق، تدعي الديموقراطية، لكنها جيش يملي ميولاته السياسية، الاقتصادية، و سياسة الدول المؤثرة الخارجية على شعبها. الله يرحمك يا مرسي وياتي عاءىلتك الصبر و السلوان.
167 - ح س الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:44
انتهى الكلام ، مات الرجل ، اذكروا أمواتكم بالخير ، رحمة الله عليه وألهم ذويه وأصدقائه الصبر الجميل ، كل نفس ذائقة الموت ، أنا لله وأنا إليه راجعون ،
بعض الظن إثم ...
ولكل امة أجل ، فإذا جاء أجلهم لا يستاخرون ساعة ولا يستقدمون .
اينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة .
علينا كمسلمين تقوى الله بتحاشى إلقاء التهم على الناس بدون بينة وما قد يترتب عليها من ظلم للابرياء ومن فتنة ، والفتنة أشد من القتل .
168 - الغماري الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:45
اشعر بحزن عميق عن وضع الانسان العربي. رحم الله الرئيس المظلوم ولعن الله الظالمين. ولكن املنا في الشعب المصري ان يكفر عن خذلانه للرئيس الشهيد. ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون امنا يؤخرهم ليم تهطع فيه الابصار.
169 - هماندوزي الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:23
ادى ثمن غباءه السياسي رغم مساهمته ومشاركته في مشروع الطاعون العربي الذي دمر وشتت الامة العربية لصالح الكيان الصهيوني اقول ذكروا امواتكم بخير واقول رحمه الله.
170 - الوجدي الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:26
انا لله وانا إليه راجعون وهل سيقفون دقيقة صمت في إفتتاح الكأس الافريقية المدلولة عالميا
171 - نور الدين الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:29
إلى صاحب التعليق رقم 33 اقول لك يا صديقي تفسير كل شيء بالمؤامرة هروب من المسؤولية وتتصل من الواجب وإنكار المؤامرة جهل عميق لبمجريات الامور. المؤامرة والدساءس وخلق النزاعات والحروب والتحكم واحتكار صنع الأسلحة والأدوية والحرب الاقتصادية كلها من مظاهر المؤامرة ورغم ادراكنا بوجوه المؤامرة هاته فإننا لا نملكالقدرة على احباطها لذلك تستكين إلى إنكارها. التاريخ كله مؤامرات لا ينكرها إلا من افرط في حسن النية والحديث يقول سوء الظن من حسن الفطن .
172 - عبدالحق الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:29
اللهم تقبله من الشهداء ياسميع الدعاء.
173 - بوعو الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:30
أكبر خطأ ارتكبه الإخوان المسلمون هو ترشحهم للرئاسة بعد فوزهم بالأغلبية في البرلمان المصري الأمر الذي أثار خوف أعدائهم في الداخل و الخارج. كان عليهم ألا يجمعوا بين رئاسة البرلمان و رئاسة الجمهورية حتى يستأنس الناس بهم.
174 - ويل للعرب من شر قد اقترب الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:35
انا لله اوانا اليه راجعون ، رحمه الله واسكنه فسيح جناته. للاسف هذا مصير الشرفاء والصالحون في هذا الزمن، ويل للعرب من شر قد اقترب.
175 - CHAHID الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:37
إن لله وإنا إليه راجعون تغمده الله بواسع رحمته و رزق أهله الصبر والسلوان الله على الظالم أضاع المصريون رجلا ولن يعوض حتى تمر 100سنة
176 - مغربي الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:50
المضلوم حقا , إن لله وإنا إليه راجعون تغمده الله بواسع رحمته
اللهم إنتقم ممن ضلمه و ضلم المستضعفيين من المسلمين ياقوي يا عزيز ياجبار.
177 - عبد الحميد الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 00:09
رغم أني أكره الإخوانيين، لي اليقين أن محمد مرسي أول رئيس مصري انتخب بطريقة ديموقراطية، رحمه الله وأنعم عليه بالجنة.
178 - عادل امام الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 00:46
للاسف كل الردود عاطفية اصحابها خضعوا لعملية ليوغا امام الجزيرة
نعم لمرسلي كباقي البشر سلبيات وايجابيات وسلبياته اضخم من ايجابياته
ففي زمانه كان يعمل لتوطين الفلسطينيين في سيناء وجعلها وطنا بديلا لفلسطين
في رئاسته رفض الافتاح عن الاحزاب والقوى السياسية الاخرى واستاثر بالسلطة وهو كان يهدف لاخونة مصر
في حقبته كان يثير القلاقل في الدول منها سوريا وبعض الدول العربية في الخليج
وهو اخطا لما غير المشير وصاحب المشير واستبدلهما ممن لعب به
لماذا الاسلاميون يريدون الاستئثار بالسلطة ولو الاخوان كانوا سياسيين وفعلا ديمقراديين لقبلوا بالاخر وكونوا حكومة ائتلاف وطني تجمع الثوار المصريين ويفوتون الفرصة على الجيش
اما خروج الملايين لتغيير حكومة الاخوان فاهل يثرب ادرى بشعبها الاخوان تعاملاتهم قاسية ويريدون ان يقتمصون الدور الملائكي الشعب المصريؤ ذكي ولا يريد من يلعب به
وبالمناسبة من شك في كلامي يسال الاخت امينة ماء العينين التي عاشت مع الاخوان وانتفضت ضدهم والباقية تلتحق
179 - jalo الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 01:37
انا لله وانا اليه راجعون تعازينا لكل أحرار العالم الله يرحمك ياشهيد الأمة
180 - allal2010 الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 01:53
الويل كل الويل لقضاة الارض من قاضي السماء ورحم الله الانسان الشريف رئيس مصر محمد مرسي
181 - Youness الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 05:49
سقط مغميا عليه يعني أنه كان محتاجا لشيء من السكريات في دمه ...فهو يستعمل جرعات الانسولين ودواء القلب ...وربما الجلسة كانت طويلة ولم يتناول خلالها أي شيء سيكون بذلك قد تعرض للاهمال . وعدم انتباه الأطباء لحالته الصحية
حتى محاميه صرح أنه لا يتلقى دائما العلاجات الخاصة بحالته الصحية
رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه
182 - مرسي الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 06:31
يحكى أنه لما كان أبا العتاهية مسجونا ظلماً.....
كتب على جدار السجن:

أَمَا وَاللهِ إِنَّ الظُّلْمَ لؤْمٌ * وَمَا زَالَ الْمُسِيءُ هُوَ الظَّلُومُ
إِلَى دَيانِ يَوْمِ الدِّينِ نَمْضِي. * وَعِنْدَ اللهِ تَجْتَمِعُ اْلخُصُومُ
سَتَعَلَمُ فِي اْلحِسَابِ إِذَا الْتَقَيْنَا * غَدًا عِنْدَ الْإِلَهِ مَنِ الْمَلُومُ

183 - الخنفساء المزعجة الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 09:34
UNE BREF HISTOIRE d'un grand projet écrasé dans l’œuf, le grand gagnant est bien sure ISRAËL car avec l’avènement de Morsi au pouvoir la région aurait pu entrer dans un tourbillon de violence sans limites, et avec son état déstabilisé maintenant, les choses aurait pu devenir pire encore . je me demande si le MOSSADE est impliqué dans cette affaire de meurtre car SISSI est un des collaborateurs .
184 - عبد الله الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 09:39
إن قتل مرسي المظلوم باتفاق الجميع وصمة عار للعالم الانساني، الكل كان يتفرج والانسانية أخرصت وباركت الظلم الممارس على الدكتور مرسي محمد الشهيد الذي لقن العالم درسا في الديموقراطية الغربية المزيفة، أمريكا وحلفاؤها زكت الانقلاب واعطت الضوء الأخضر لقتله برعاية دول الخليج التي ساهمت بشكل كبير في قتله من طرف المجرم السفاح اليهودي الاصل والمنهج والحكم، رحم الله الفقيد وأدخله فسيح جنانه إنا لله وإنا إليه راجعون والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
185 - Abdel الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 10:04
Ça explique pourquoi l Egypte a ainsiste Pour l organisation de la CAN ??????
186 - هشام الوجدي امستردام الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 12:10
رحيم الله الرئيس الشرعي لجمهورية مصر العربية وأسكنه فسيح الجنان
اللهم اغفر له وارحمه , وعافيه واعفو عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله .إنالله وإنا إلبه راجعون‘‘
187 - اسمعيل ناسوتيون الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 15:57
رحم الله نفسا مظلوما، رءيسا شرعيا، شهيدا بينا.. تركتنا يا سيدنا ونحن مخزون.. اتمن ان القاك في الجنة...
188 - مغربي حر شريف الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 16:07
رحمة الله عليه الشهيد البطل محمد مرسي العياط عاش مناضلا و توفي مظلوما مدافعا عن دينه و بلده ألله يرحمو و يصبر اهله و ياخد الحق في قتلته لك يوم يا سيسي يا خسيسي انت وحاشيتك وزبانيتك وكل ساكت عن الحق وكل منافق اشر.
189 - عبدالرحمان الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 20:41
القاتل معروف و المقتول معروف و عند الله الحساب. رحمك الله أيها الرجل الشريف
190 - عبدالناصر الخميس 20 يونيو 2019 - 14:25
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عن سيئاته واعف عنه وأدخله فسيح الجنة يارب العالمين
المجموع: 190 | عرض: 1 - 190

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.