24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0413:1916:0118:2419:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السعودية تطالب الدول بعدم نقل سفاراتها للقدس

السعودية تطالب الدول بعدم نقل سفاراتها للقدس

السعودية تطالب الدول بعدم نقل سفاراتها للقدس

طالبت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وآخرها قرار مجلس الأمن عام 2016 الذي يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، كما طالبت دول العالم بعدم نقل سفاراتها إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وأكدت المملكة أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط، كخيار عربي استراتيجي تجسده مبادرة السلام العربية التي تبنتها جميع الدول العربية في قمة بيروت في العام 2002، ودعمتها منظمة التعاون الإسلامي.

جاء ذلك في كلمة سفير المملكة لدى مصر، ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية، أسامة بن أحمد نقلي، الذي رأس وفد المملكة في اجتماعات الدورة الخامسة للحوار السياسي الاستراتيجي على مستوى كبار المسؤولين، والدورة الـ16 لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني، التي استضافتها دولة الإمارات، على مدى يومين، واختتمت فعالياتها في وقت سابق اليوم الثلاثاء ونشرتها وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس).

وأوضح أن الدور التخريبي لإيران في اليمن ودعمها للميليشيات الإرهابية الحوثية بالصواريخ لاستهداف المملكة والممرات البحرية؛ لن يثني المملكة عن دعمها للعملية السياسية في اليمن.

وأعرب عن رفض المملكة للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية وإدانتها لكل المحاولات العدوانية من جانبها، الرامية إلى زعزعة الأمن والسلم في المنطقة والعالم وما تقوم به من تأجيج مذهبي وطائفي في الدول العربية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - Ziryab الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:06
تصريحات العرب تصبح لها قيمة و يستشهد بها عندما تكون مساندة لإسرائيل. أما عكس ذلك فلا تساوي شيئا.
2 - elhass الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:08
يجب ان يدان اي تدخل في الشأن اليمني سواء أكان تدخلا عربيا او غير عربي.
3 - مراقب من بعيد الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:11
الدول تطالب السعودية بعدم فرض رأيها.. كل المشاكل لي و قعا في العالم العربي سببها السعودية.. كون ما كانوش كايعطيو الملايير الدولارات لأمريكا لي العالم الاسلامي أولى بهادوك الفلوس باش يحاربو الفقر و الجهل، معرنا مانطيحو في هاد الفوضى.. السعودية دولة فاشلة اقتصاديا ، اجتماعيا و سياسيا.. شعب كسول كايتسنا ديما لي يخدم عليه
4 - الصراحة على عين ميكا الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:29
اسمع اقوالك استغرب اشفوف افعالك اتعجب.
5 - اشاعات الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:46
أفلام بداو!!! كل دي اشاعات باش الصورة المشؤومة عند العالم بعد قتل جمال خاشقجي رحمة الله عليه، و قتل الأبرياء في اليمن و سجن الذين يقولون كلمة الحق
6 - متتبع الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:50
رأت بأن البساط قد أزيح من تحت قدمها فأرادت أن تسترجع بعضا من الشرعية والريادة العربية لعلها تشفع لها في قادم الأيام بدعمها لصفقة القرن
7 - بوشمال الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 22:21
وبدلا من ذلك نقلها لمكة المكرمة
8 - سعودي وافتخر الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 22:36
بصراحه بعض التعليقات عندكم عقيهم واظاهرتفظلون ايران على السعوديه
9 - عمر الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 22:36
نتعجب من هؤلاء يقتلون الضحية ويمشون في جنازته انتم حلفاء اسرائيل واكبر عدو الاسلام امريكا الدجالة تمكنوهم من اموال الشعوب الاسلامية وتساندوهم في اضعاف المقاومة وافشال المسلمين وفي نفس الوقت تنافقون انفسكم رياء الناس انكم الى جانب المسلمين اساليبكم انكشفت ومناشيركم اتت على الكتير من المجاهدين لكن مكركم لا يمكن ان يستمر ..تمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..
10 - bimo الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 23:00
السعودية كتاكل مع الديب وكتبكي مع السارح
11 - إخواني الأربعاء 19 يونيو 2019 - 00:30
* إخواني لا تأبهوا بكلام السعودية .
و إلا كيف نفسر أن نسبة شيعة السعودية هي 15 % ،
و مع ذلك يسبون المذهب الشيعي ، إنهم لا يحترمون
بعضهم بعضاً ، إذن لا تستغربوا إذا تقربوا من أمريكا
و إسرائيل و الغرب عموماً لإعلان الحرب على شيعة العالم .
12 - ابن السعودية الأربعاء 19 يونيو 2019 - 05:35
تعقيب ع التعليق رقم ( 11 ) الذي رمز لاسمه ب ( إخواني )

الشيعة في السعودية ولائهم للحكومة وابن سلمان ومن شذ منهم وبات ولائه لإيران علنا فأهلا به وسهلا في سجون السعودية مع شرذمة الإخوان المسلمين وهذا أقل مكان ممكن أن يحترموا فيه

الشيعة في السعودية هم منخرطون في الدولة ومع الشعب وأتحدى حد يأتي بغيرها ( هنا في السعودية في منطقة القطيف والأحساء التي بها شيعة السعودية ستلقى شيعية تعيش في بيت السنة والسبب أنها زوجة لرجل سني وهي شيعية ومنذ زمن الأجداد )

ونحن أدرى بهم وهم منا ومكانهم معنا واحد
لكن الخوف من فئران الأخوان وزبانيتهم هلكهم الله في كل مكان فهم مفسدون في الأرض بلا قيمة ولا كرامة ويتبعون قادة يلعبون بهم وكأنهم قطيع غنم

اسأل الله أن يفرق الإخوان ولا يجميع لهم راية ويتكرهم لمن ورائهم آية وعبره
13 - toto الأربعاء 19 يونيو 2019 - 07:00
ils ne vous restent que quelques mois tout les deux et apres c,est la poubelle qui vous attends.
14 - إستفسار الأربعاء 19 يونيو 2019 - 08:53
إستفسار
* أقول للإخوة السعوديين : لماذا تدعون إسرائيل للمشاركة
في مؤتمرالبحرين و إيران لا ؟
* هل لأنهم مناصرو أم معارضو القضية الفلسطينية ؟
*هل لأنهم أصدقاء أم أعداء الفلسطينيين ؟
ـ وضحوا لنا هذا اللغز، و إرفعوا عنا هذا اللبس و الغموض ؟
و جازاكم الله خيراً ولكم جزيل الشكرمسبقاً .
15 - رد على 12 الأربعاء 19 يونيو 2019 - 10:38
سوء فهم
أنا لا أسب أيا كان ، سنياً أو شيعياً ، سعودياً أو قطرياً،

أنا لم أحكم على السعوديين جزافاً ، إن عدم وضوحكم

في أسلوبكم ، هو الذي أثار حفيظتك ، كان عليك (لكي نتفاهم) ،

ألا تعمم و تذكر الشيعة عموما ً ، عليكم أن تقولوا مثلاً : شيعة لبنان ـ

شيعة إيران ـ شيعة اليمن ـ شيعة ....، حتى نميز عمن تتكلم ، فعندما

تتحدث عن الشيعة عموماً، مدحاً أو ذمّـاً ،قد يخالك أي شيعي أنك تعنيه .

لهذا وجب أو توضح كلامك ـ و إستغرابي في محله و لا أُلام عليه .
16 - بنت السعودية الخميس 20 يونيو 2019 - 00:13
رقم 3عدد اللايكات 53
كمية حقد عجيبة في قلوب (بعض)المغاربة على السعودية حكومة وشعب وخلط أعجب في هذا الأمر..وللأسف لانرى هذا الحقد على من يحتل سبتة ومليلة بل يتم استقباله بالأحضان..ولم نر مثل هذه الحقد على مجموعة من المرتزقة يديرون بلدا من أجمل بلاد الدنيا ويتحكمون في موارده لدرجة ينسى المواطن ثروات بلاده تحت الأرض وفوق الأرض ويأتي ليطالب السعودية التي تبعد عنه آلاف الأميال بأن تكون مسؤولة عن محاربة الفقر والجهل في العالم الإسلامي!!!...تنتقد الشعب السعودي وتقول يريد من يخدم عليه إذن كيف تريد من السعودية أن تخدم على الدول الأخرى !!!
17 - العربي المكناسي الخميس 20 يونيو 2019 - 14:05
الي 14 - إستفسار


السعودية ليست الراعي للمؤتمر، بل من ضمن المدعوين مثلها مثل المغرب، و أسرائيل،

الراعي الرسمي هي وزارة الخارجية الامريكية، و البحرين هي الدولة المضيفة، و هناك اجندة للمؤتمر يمكن لاي شخص ان يطلع عليها

راجع معلوماتك
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.