24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | رئيس الشرطة الدوليّة السابق يعترف بقبول رشاوى

رئيس الشرطة الدوليّة السابق يعترف بقبول رشاوى

رئيس الشرطة الدوليّة السابق يعترف بقبول رشاوى

أفادت محكمة في شرق الصين بأن مينج هونجوي، الرئيس السابق للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية المشتهرة اختصارا بتسمية "إنتربول"، اعترف بتقاضي رشاوى تتجاوز مليوني دولار.

ومثُل مينج، الذي يخضع للتحقيق منذ أكتوبر الماضي، اليوم الخميس أمام محكمة الشعب المتوسطة الأولى في تيانجين، ويواجهاتهامات بتقاضي رشاوى تصل قيمتها إلى 2.1 مليون دولار.

وذكرت المحكمة أنه "خلال الفترة من 2005 إلى 2017 أساء مينج استغلال المناصب التي تولاها؛ كنائب سابق لوزير الأمن العام ومدير لمكتب الشرطة البحرية الصينية، حيث كان يقوم بأعمال مقابل رشاوى".

ويقول معارضون إن "الرئيس الصيني، شي جين بينج، يستغل حملة واسعة على الفساد تشهدها الصين للتخلص من خصومه، وتعزيز قبضته على السلطة".

وكان مينج اختفى على متن رحلة إلى الصين، أواخر شهر شتنبر من العام الماضي، عندما كان لا يزال يشغل منصب رئيس الإنتربول، ومقرها على الأراضي الفرنسية.

وأبلغت زوجة هونجوي بفقدانه مطلع أكتوبر المنصرم، وبعد أيام من ذلك أعلنت أعلى سلطة لمكافحة الفساد في الصين أن مينج يخضع للتحقيق، كما قال الإنتربول أنه تلقى استقالة مينج من منصبه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مجلوق فنيويورك الخميس 20 يونيو 2019 - 15:18
شناوة فين يبانو عربان فالتخلويد ؤالشفرة.باقي نعقل فالتسعينان شدو شنوي فchina town هنا فنيويورك عندو مطعم ؤفلكاب داير معمل كيخيط t shirts immitation. ؤكاع شناوة لي مخدم حتى واحد ماعندو شي ورقة,,,,,شناوة عندهم شي لعيبة كيدخلو بها لمريكان حاركين,,هوما ماكيدخلوش من l mexique. طايحيم على شي قالب اخر.
2 - kamal الخميس 20 يونيو 2019 - 19:18
التنكيل و التعذيب في سجون الصين يجعل الإنسان يعترف بما فعل أو لم يفعل طالما أن هناك تصفية حسابات فلا مصداقية للصين في هذا الشأن.
الله يحسن عوان المسلمي الصين أقفلتهم مساجدهم و منعوا من الصيام و من يرفض يذهب لمراكز التأهيل و هو سجن كبير لغسيل دماغ المعراضين.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.