24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | رئيس وزراء كندا يثمّن الأصوات الانتخابية للمسلمين

رئيس وزراء كندا يثمّن الأصوات الانتخابية للمسلمين

رئيس وزراء كندا يثمّن الأصوات الانتخابية للمسلمين

دعا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو جميع مسلمي كندا إلى المشاركة في الانتخابات المقبلة من خلال الانخراط في الحملة الانتخابية وكذلك التصويت.

وقال ترودو، الذي كان يتحدث خلال حفل عشاء ضم 1500 ضيف، غالبيتهم من المسلمين، أقامته منظمة الكنديين المسلمين للتصويت في مدينة تورنتو: "عدد المسلمين الذين صوتوا خلال السنوات الأربع الماضية وصل إلى 2.5 ملايين. وعلى المحافظين أن يدركوا أهمية أصوات المسلمين، حتى لا يفكر أي أحد في كندا مرة أخرى في ترويج فكرة إثارة المخاوف والانقسامات ضد المسلمين أو أي مجموعة أخرى".

وأضاف رئيس الوزراء الكندي، في "تدوينة" نشرها في صفحته على "فيسبوك"، أنه "إنه احتفال جميل بالعيد مع صوت كندي مسلم الليلة. إن إخلاصكم للديمقراطية هو الملهم والأهم من أي وقت مضى. استمروا في تعبئة الناس والقول بصوت عالٍ وواضح إن التنوع هو قوتنا، ولن نتسامح مع الإسلاموفوبيا أو الكراهية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - كندا الاثنين 24 يونيو 2019 - 11:53
و لكن على من سيصوت المسلمون على الاحزاب المحافظة ذات الافكار التقليدية و في نفس الوقت تعادي المسلمين و الهجرة ام على حزبكم الليبرالي المويد للمثلية و لزواج المثليين و ....
2 - إلى كندا، المعلق الأول الاثنين 24 يونيو 2019 - 12:33
و ما رأيك في التصويت على هذا الرجل الفريد من نوعه. ترودو، سيدي .. إنه نموذج لأروع الساسة في العصر الحديث. رجل بمليون رجل، له من الصفات التي يجب على العرب من محيطهم إلى خليجهم أن يكنوا له من أجلها أيما احترام. يناصر قضايا العرب و المسلمين في كل مكان، اغرورقت عيناه دموعا و هو ينصت إلى القرآن الكريم، احتضن إخواننا السوريين الذين باتوا لأشهر في العراء و بعدما رفض إخوة لهم استقبالهم ولو مؤقتا عندهم. هذا رجل عظيم، و عظيم جدا. يستحق أن نحترمه و نجله، هو غير مسلم لكنه أفضل من المسلمين بكثيييير. ترودو مثال لشخص كنا ولازلنا نحلم به كي يخفف عنا عناء مصائب ساستنا في الوطن العربي و الإسلامي برمتهما. ترودو أو من هو من حزبه و يومن بما يومن اختيار بديهي.
تحياتي من تخوم الريف الهولندي
3 - chanad Montréal الاثنين 24 يونيو 2019 - 12:46
الى التعليق رقم ١ كندا: تصوت على اللذي يحترم الاقليات ويحميها من القوانين الجائرة.
السلبية لم تعد اختيارا. فسلبية الجالية الاولى هي اللتي اوصلتنا الى استهانة بعض الساسة بنا
4 - BENSLIMANE الاثنين 24 يونيو 2019 - 13:23
إنسان طيب ساند و وقف مع المسلمين في السراء و الذراء . يستحق المساندة لأنه ستكون خسارة كبيرة للمسلمين في حالة عدم انتخابه.
5 - omar us الاثنين 24 يونيو 2019 - 13:30
الى المعلق الأول: انت تشتكي من االاضطهاد كأقلية مسلمة و في نفس الوقت تمارس التمييز على أقلية أخرى. ليكن في علمك ان اكبر المساندين للأقليات المسلمة هم جمعيات المثليين لانهم يعيشون التمييز و الاضطهاد. إذا لم تكن لديك قابلية التعايش مع الغير فالغرب ليس يصلح لك
6 - الديموقراطية الاثنين 24 يونيو 2019 - 20:10
شخصيا ساصوت لرئيس وزراءنا الحالي...ترودو
فمواقف الرجل من قضايا البلاد و مشاغل المواطن كلها تدعو للاحترام و التقدير و الفخر..كنا نود ان نرى رئيس وزراء مثله في حكومة مقاطعة كيبيك الكندية..التي سارعت في اصدار قانون العلمانية باقصى سرعة لها ولم نراها تهرول في اصلاح طرق المقاطعة المتهالكة التي تذكرك في بعض المناطق انك في دولة من العالم الثالث...ان إقصاء مجموعة من المواطنين الكنديين لا لشئ سوى أنهم يرتدون زيا يعبر عن ثقافتهم الدينية، يعتبر سابقة من نوعها في كندا...بلد التنوع الثقافي.
7 - الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 01:29
ترودو من أروع الساسة الغربيين النبلاء الموضوعييين والذين ساندوا المستضعفين والمضطهدين في الأرض،يحضرني الآن مثال له،إنه ملك الحبشة المسيحي... الذي قال عنه عنه الرسول صلى الله عليه وسلم،إنه ملك لايظلم عنده أحد،لن تجدوا من هو أفضل من ترودو لتصوتوا عليه أيها المسلمون الكنديون...كفى غباءا... لا تكرروا نفس الأخطاءبغباء تام.... انظروا كيف مكن اللوبي الصهيوني الأمريكي ترمب من منصب الرئاسة وجعلوه ينفذ رغباتهم بكل ما لديه من صلاحيات.... كونوا إيجابيين ومدوا أيديكم لمن مد يده إليكم بكل أدب وحب واحترام.... صوتوا لترودو الرائع فلن تجدوا من يمكنكم من حقوقكم في بلدكم كندا أفضل منه
8 - عبدالاله التازي الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 01:57
قسما بالله ايلا خاصو غي يشهد ويولي مسلم :كل مرة له موقف انبل من النبل
9 - HEBA Elgebali الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 06:43
We are lucky to have you our dear Prime minister, really you are the best of the best, we absolutely vote for you.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.