24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. المواقع الأثرية تدرّ 90 مليون درهم في نصف سنة (5.00)

  2. أزمة العطش تزحف على جماعات تنغير .. واحتجاجات على الأبواب (5.00)

  3. تنسيقية "لا للقرقُوبي": مليون مغربي يتناولون الحبوب المهلوِسة (5.00)

  4. حزب "الأحرار" يشترط الحصول على وزارة الصحة في الحكومة المقبلة (3.33)

  5. قانون الانتخابات يلامس الأزمة الدستورية في تونس (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | حملة تجسس تنجح في اختراق شركات اتصال عالمية

حملة تجسس تنجح في اختراق شركات اتصال عالمية

حملة تجسس تنجح في اختراق شركات اتصال عالمية

قال باحثون من شركة لأمن الانترنت، اليوم الثلاثاء، إن متسللين اخترقوا أنظمة أكثر من عشر شركات اتصالات عالمية واستولوا على كم كبير من البيانات الشخصية وبيانات الشركات. وأشار الباحثون إلى صلات بحملات صينية سابقة للتجسس على الإنترنت.

وقال الباحثون في شركة "سايبريزون" الأمريكية الإسرائيلية لأمن الإنترنت إن المهاجمين استهدفوا شركات في أكثر من 30 دولة لجمع معلومات عن أفراد يعملون في الحكومات وأجهزة إنفاذ القانون والسياسة.

وقال ليئور ديف، الرئيس التنفيذي لسايبريزون، إن المتسللين استخدموا كذلك أدوات ارتبطت بهجمات قالت الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون إن "بكين نفذتها".

وأضاف المتحدث نفسه في تصريح لرويترز: "بهذا المستوى من التعقيد، هذه ليست جماعة إجرامية بل حكومة لديها قدرات تمكنها من تنفيذ مثل هذه الهجمات".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إنه ليس على علم بالتقرير، لكنه أضاف: "لا نسمح لأحد بالقيام بمثل هذه الأنشطة على الأراضي الصينية أو باستخدام البنية الأساسية الصينية".

ورفضت سايبريزون الإفصاح عن أسماء الشركات المتضررة، أو الدول التي تعمل فيها، لكن أشخاصا على علم بعمليات التسلل الصينية قالوا إن "بكين تستهدف بشكل متزايد شركات الاتصالات في غرب أوروبا".

وقال ديف إن حملة التجسس الأخيرة التي كشفها فريقه على مدى الأشهر التسعة الماضية هددت شبكة تكنولوجيا المعلومات الداخلية لبعض الجهات المستهدفة، مما مكن المهاجمين من استخدام البنية الأساسية لسرقة كم هائل من البيانات.

وكانت الشركة قالت، في مناسبات سابقة، إنها كشفت عن هجمات تشتبه في القيام بها من الصين أو إيران، لكنها لم تكن متأكدة بما يكفي لذكر اسم أي من الدولتين.

وقالت الشركة ذاتها: "هذه المرة، على عكس ما حدث في السابق، نحن متأكدون بما يكفي لأن نقول إن الهجمات نشأت من الصين". وأضاف ديف: "وجدنا أكثر من خمس أدوات برمجية استخدمتها هذه المجموعة بالتحديد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - MadMax الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 13:20
اشم رائحة usa وترامب في هدا المنشور. هناك تمهيد لإدخال الصين في ملف سيبرياني ليكون في صالح الانتخابات الأمريكية (كما كان الامر سابقا بإدعاء أمريكا تدخل روسيا ) و كدالك لصالح ترامب لتبرير و دفع الدول الأوربية لقطع علاقتها بشركة الإتصالات الصينية ... لمهم خليوكم للمغاربة فمشكل ديالنا لهو طرف ديال الخبز أو الصحة التعليم . هدشي بعيد علينا.
2 - كونيتو.ورشة كي الطرشة الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 14:58
اصيبت امريكا والصهيونية الاسراءلية والعربية باسهال حاد عند سماع خبر سقوط الطاءرة الدكية التجسسية العملاقة المسيرة المنطلقة من الايمارات والتي تساوي اكتر من200مليون دولار بصاروخ صنع ايراني.اقول لاصحاب الزيرو طبلو وزمروا فقد صرتم اضحوكة ومسخرة العالم فامريكا لم تحمي حتى مؤخرتها فكيف ستحميكم ياورشة....
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.