24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4306:2713:3917:1920:4122:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. شربة لبن ترسل أشخاصا إلى المستشفى بسطات (5.00)

  2. أوجار "يعتق" رقاب المحامين الجدد بإنشاء معهد لتكوين المتدربين (5.00)

  3. إدامين: تقرير "رايتس ووتش" يدس السمّ في العسل ضد وحدة المغرب (5.00)

  4. انتخابات تونس .. اتحاد الشغل مع تحييد المساجد (5.00)

  5. جريمة اغتصاب وقتل حنان تُخرج عشرات المحتجين أمام البرلمان (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | قوات سعودية خاصة تأسر "أمير داعش" في اليمن

قوات سعودية خاصة تأسر "أمير داعش" في اليمن

قوات سعودية خاصة تأسر "أمير داعش" في اليمن

ذكر التحالف العسكري الذي تقوده السعودية للقتال في اليمن اليوم الثلاثاء أن قوات سعودية خاصة أسرت أمير فرع تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن.

وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه جرى اعتقال الأمير "الملقب بأبو أسامة المهاجر والمسؤول المالي للتنظيم وعدد من أعضاء التنظيم المرافقين له... وذلك في 3 يونيو 2019".

وقالت الوكالة إن العملية أسفرت كذلك عن "مصادرة عدد من الأسلحة والذخيرة، أجهزة لاب توب وكمبيوتر، مبالغ مالية بمختلف العملات، أجهزة إلكترونية، أجهزة (تتبع) جي.بي.إس وأجهزة اتصال وغيرها من المقبوضات".

وقال العقيد الركن تركي المالكي أن القوات الخاصة السعودية ونظيرتها اليمنية نفذتا العملية بنجاح.

وأضاف أن التحالف "اتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المدنيين" بعدما أثبتت المراقبة المستمرة لأحد المنازل "وجود أمير التنظيم وأعضاء من تنظيم داعش الإرهابي" وكذلك وجود ثلاث نساء وثلاثة أطفال لم يصب منهم أحد.

وقال المالكي إن العملية "تُعد ضربة موجعة لتنظيم داعش الإرهابي وبالأخص في اليمن، وتأتي استكمالا لجهود المملكة في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله".

وتدخل التحالف المدعوم من الغرب الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن في عام 2015 في محاولة لإعادة الحكومة التي أطاحت بها قوات الحوثي المتحالفة مع إيران من العاصمة صنعاء.

وقاتل التحالف كذلك جماعات متشددة مثل الفرع اليمني لتنظيم القاعدة المعروف باسم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب. ونفذت الولايات المتحدة هجمات بطائرات مسيرة في السنوات القليلة الماضية استهدفت أعضاء في التنظيم باليمن.

وسيطر تنظيم الدولة الإسلامية، الذي انبثق في الأساس عن تنظيم القاعدة، على نحو ثلث مساحة العراق وسوريا في 2014 لكنه خسر الأراضي التي سيطر عليها منذ ذلك الحين. وله فروع أخرى في اليمن وأفغانستان وأجزاء من أفريقيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - ana الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 18:49
لا حول و لا قوة الا بالله،اعداء الله كثيرون،الله ياخد فيهم الحق.الاسلام دين الله،و الارهاب دين المجرمين
2 - الرباطي الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 19:15
العقبى للزعيم الحوثي الذي اريقت لاجل جماعته ارواح الالاف من ابناء اليمن
3 - amaghrabi الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 19:55
بسم الله الرحمان الرحيم.نعم لمحاربة الإرهاب الداعشي والقاعدي في الميدان ولكن على المملكة العربية السعودية ان تحارب الفكر الوهابي الخرافي العنفي الذي يقصي جميع المخالفين سواء كانوا مسلمين معتدلين او شيعة او يهود ومسيحيين وعلمانيين وبوذيين ووووو,اليوم المطلوب منا اسلام معتدل يحترم الجميع وينشر المعاملات السلمية مع الاخرين التي كان يتعامل بها رسولنا الكريم مع الجميع وخاصة ان رسولنا الكريم أسس في المدينة المنورة دولة مدنية تعترف بالمواطنة قبل العقيدة لان الدين لله والوطن للجميع.يجب على علماء الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها ان يحترموا جميع المخالفين وينشروا ثقافة الاندماج البشري الإيجابي من اجل الخير للجميع .اسلامنا جميل جدا ويجب ان نصونه ونغذيه بحضارتنا المشرقة الجميلة التي عاشها المسلمون في تاريخهم العريق
4 - مع من ؟ وضد من ؟ الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 19:57
* لقد إختلط الحابل بالنابل .
* الكل يشجب داعش ، من صنعها ؟ هل هي هدية من السماء ؟
* هي مع من ؟ وضد من ؟ من يمولها ؟ من يأويها؟ من يحتضنها ؟
* أليست القضية الفلسطينية من إختصاصاتها ؟
* لماذا لم تشارك في ورشة البحرين ؟
*مهمتها البارزة هي قتل المستضعفين من العرب و المسلمين .
5 - مغربي الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:00
يريدون ايهام العالم انهم يحاربون الارهاب في اليمن و لا يقتلون الاطفال و النساء و الشيوخ و لم يأتوا لاستعمار اليمن و نهب ثرواته بل أتوا لتحرير الشعب اليمني الذي هو أساسا يكرههم. التحالف العربي الخبيث دو الاهداف الاستعمارية لليمن لن يستطيع ابدا الخروج من المستنقع اليمني. أتساءل لماذا جاء الجنود المغاربة من بعيد للمشاركة في حرب لا ناقة لنا فيها و لا جمل او ان النظام المغربي يستفيد ماديا مثله مثل امريكا عندما تقوب بحلب السعودية؟؟
6 - سعودي وافتخر الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 21:11
المعلق رقم 3 - amaghrabi
انت كنت تريد الحقيقة ناقشتك يبدوا انك لا تعرف المملكة العربية السعودية . لا يوجد عندنا ما يسمى الوهابية ولا تدرس نحن سلفيون على مذهب أحمد بن حنبل . والسعودية تتعايش فيها ملايين البشر ومن جميع الديانات على الأرض من قبل أن تأتي أنت إلى الدنيا . وارجع إلى اليوتيوب وانظر إلى علماء السعودية الكبار كيف يحرمون قتل النفس وقتل الذمي والمعاهد . والعمليات الانتحارية لا تأخذ أخبارك من القنوات المعادية للإسلام
7 - حرية التعبير الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 21:58
واهاهاهاهاها
يىيدون التغطية على هزائمهم المنكرة في اليمن . و اختراق الحوثيين الروافض لاراضي السعودية وتوغل طائراتهم المسيرة واحداثها الدمار في المتشآت الحيوية السعودية.
لو ان السعودية والامارات جهزتا اسلاميو اليمن بالعتاد والمال و شكلاتا غطاء جويا لانتهى الحوثي في العامين الاوليين.
8 - رد على 6 الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 22:01
رد على 6
* ماذا قال علماؤكم عن خاشقجي ، و عن طريقة تصفيته ؟
* ماذا قالوا عن تعاونكم مع أعداء الأمة ، لقتل إخوانكم ؟
* ماذا قالوا عن تدخلكم في تخريب الدول العربية ، تحت
ذريعة هذا شيعي ، هذا سني ،.....؟
* ألم يقولوا شيئاً عن نشركم للرذيلة في بلادكم و في شتى بقاع العالم ؟
* و ماذا قالوا عن أولئك العلماء الأفذاذ المحكومين بالإعدام ؟
9 - سعودي وافتخر الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 23:07
المعلق رقم ٨
جميع من في السعودية غير راضون بمقتل خاشقجي علما أن حادثة القتل تحدث في جميع دول العالم . أما تعاونا مع أعداء الأمة أعطني دليل واحد أما من يتدخل في الدول فهي إيران وليست السعودية لكن ما هو رأي علمائكم فيما ذكرت في بلدك .
10 - رد على 9 الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 23:51
رد على 9
يا سيدي من حقك أن تغير على بلدك الذي نشأت و ترعرعت فيه .
و مهما وضعك المادي ومعاناتك لا يمكنك أن تتخلى عن وطنك .
هذا لا يختلف أحد سوي .
أما أن يقودني أحد إلى الهاوية ، هذا لا أقبله . أعبر عن مواقفي
بكل حرية ـ ( لا ينام معي أحد في القبر غداً) .
* كل البشر خطاء ، لا بد من إيجابيات و لا بد من سلبيات .
إذ بالنقد تُـصَـلَّـح كل الأمور ، و الكمال لله .
*المشكل هو أنكم لا يمكن النقد لأن ولي الأمر يعتبر معصوم من الخطأ .
لهذا أعذرك ، لأن من خالف يؤدي . و الدليل عدد سجناء الرأي ، ولو كانوا
من الأسرة الحاكمة . هذا ليس سباً أو... ، وإنما الواقع .
* لا تنس ، عندما تكتب ، فإن المعلقين ليسوا سدج أو أغبياء .
وربما أنت كذلك غير مقتنع مما تكتب . عليك أن ترضي نفسك قبل الآخرين .
و إنت خفت على حياتك ، فلا حاجة لذلك . الباب الذي يأتيك منه الريح أغلقه.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.