إنقاذ مهاجرين يرسل ألمانيّة إلى السجون الإيطاليّة

إنقاذ مهاجرين يرسل ألمانيّة إلى السجون الإيطاليّة
السبت 29 يونيو 2019 - 15:57

اعتقلت الشرطة الإيطالية، اليوم السبت، الألمانية كارولا راكيتا، قبطان سفينة إنقاذ المهاجرين “سي ووتش 3” بعد أن رست في ميناء لامبيدوسا.

وظلت السفينة، التي ترفع العلم الهولندي وتديرها مؤسسة “سي ووتش” الخيرية الألمانية، تبحر في المياه منذ أكثر من أسبوعين وعلى متنها 40 أفريقيا تم إنقاذهم. وتم السماح للمهاجرين بالنزول في الميناء ونقلوا إلى مركز استقبال في الجزيرة.

وقررت القبطان راكيتا، الأسبوع الماضي، الإبحار إلى جزيرة لامبيدوسا بجنوب إيطاليا، بعد الانتظار في المياه الدولية لتلقي دعوة من إيطاليا أو دولة بالاتحاد الأوروبي لقبول السفينة، لكن سفنا حكومية إيطالية منعتها.

ودخلت راكيتا الميناء اليوم السبت؛ حيث رست السفينة وسط وجود مكثف من عناصر الشرطة الإيطالية.

وأظهرت مشاهد تلفزيونية حية الشرطة تقوم بإنزال راكيتا (31 عاما) من على ظهر السفينة وتقتادها بعيدا وسط تصفيق وتشجيع من المارة الذين احتشدوا في الميناء.

وقالت وسائل إعلام إن راكيتا اعتُقلت “لمقاومتها سفينة حربية” وهي تهمة تصل عقوبتها إلى السجن طيلة عشر سنوات.

وكان ماتيو سالفيني، وزير الداخلية الإيطالي وزعيم حزب الرابطة اليميني، قد قال سابقا إنه لن يسمح للسفينة بالرسو إلا عندما توافق دول أخرى بالاتحاد الأوروبي على استقبال المهاجرين على الفور.

وقال سالفيني في تغريدة على تويتر، اليوم السبت، “جرى اعتقال خارجة عن القانون واحتجاز سفينة قراصنة وفرض غرامة كبيرة على منظمة أجنبية غير حكومية. وتم توزيع كل المهاجرين على دول أوروبية أخرى. المهمة أُنجزت”.

وأضاف أن السفينة “سي ووتش 3″، التي لم تمنحها السلطات تصريحا بالرسو في الميناء، عرضت أفراد الشرطة للخطر؛ إذ دفعت أحد زوارقها ليصطدم برصيف الميناء لدى محاولتها التوقف.

وانتقد سالفيني هولندا قائلا إنها منحت تلك السفينة علما ثم نأت بنفسها عن الأمر برمته. وقال لراديو راي إن إيطاليا تلقت ضمانات من خمس دول أوروبية لاستقبال هؤلاء المهاجرين.

ولم يذكر سالفيني تلك الدول بالاسم، لكن تقارير إعلامية قالت إن فرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ وفنلندا والبرتغال وافقت على استقبالهم.

وأصبحت راكيتا رمزا للتحدي لمعارضتها الحكومة الإيطالية، وهي تخضع بالفعل للتحقيق لمخالفة القوانين الإيطالية الصارمة المتبعة مع سفن الإنقاذ التابعة لمؤسسات غير حكومية.

*رويترز

‫تعليقات الزوار

5
  • كمال
    السبت 29 يونيو 2019 - 16:06

    هذه القبطانة العظيمة لسفينة الإنقاذ تودي فاتورة دكتاتورية الجنرالات الأفريقيين الذين ينعمون بالملايير شعوبهم تموت في البحار امام أعينهم وهم مشغولون بجني الأموال وإرسالها الي اورربا فبل وصول شعوبها من البحر او الموت في البحر

  • حمزة
    السبت 29 يونيو 2019 - 16:43

    تصرف بريء أدى بها إلى السجن
    سخرية القدر

  • مغربي
    السبت 29 يونيو 2019 - 16:50

    عندما كانت ولا زالت إيطاليا تنهب خيرات أفريقيا في الاستعمار و في أيامنا هذه كذلك كانت تحب أفريقيا وكل ما يأتي من أفريقيا. أوروبا هي من اوصلت أفريقيا إلى حالتها هذه. لذلك فنحن لاصقين في خالتي أوروبا إلى يوم القيامة

  • مصطفى
    السبت 29 يونيو 2019 - 18:10

    سالفيني زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف في إيطاليا كان واضحا عندما صرح «نحن لا نرغب في أوروبا تعيد توزيع المهاجرين السريين، وإنما نريد أوروبا لا تسمح لهم بالدخول»

  • الله غالب
    السبت 29 يونيو 2019 - 19:11

    الافارقة بدل تحديد الولادة ماتيفكروش,الزلط وكل اسرة والدة 12 وكاين لي مزوج ب 4,المعامل في اوروبا سدات ومشات للصين وما بقات هي الازمة.اوروبا من 1950 وهي تترحب بجميع البشر,الان الله غالب

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس