24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السعوديون ينشرون السلام عن طريق جملة واحدة "One ummah"

السعوديون ينشرون السلام عن طريق جملة واحدة "One ummah"

السعوديون ينشرون السلام عن طريق جملة واحدة

ينتمي لعائلة سعودية عريقة الأصل والجذور فجده الأكبر كان الشيخ محمد بين عبد الوهاب آل الشيخ الذي قلب حياة أهالي نجد، رأساً على عقب فقد جعلهم موحدين قانيتين لله بعد أن كانوا يعبدون الملائكة والأشجار والأحجار.

"عمرو آل الشيخ" 27 ولد في برايتون وقضى 21 سنة من عمره في أوربا يتجرع الثقافة الإنجليزية متنقلاً بين مدن بريطانيا العريقة وريفها الهادئ، ولأسباب دراسته أنتقل إلى أكثر المدن السويسرية جمالاً ورقي "جنيف" وحصل من جامعاتها على "double major في السياسة والفلسفة، "minor" في علم النفس والتسويق.

يحدثنا "عمرو" بلهجته العربية الحجازية عن بدايته ماركة " One ummah " ويقول نبعت فكرة هذه الماركة من خلال دراستي واختلاطي بعدة شعوب في الجامعة ، فكنت دائماً أستمع لجملة "أمة واحدة" أو " One ummah" عند الأشخاص الذين يميلون للأحزاب الدينية في العالم سواء كانوا مسيح أو يهود أو مسلمين أو أي ديانة أخرى، لذا أحببت أن أوحد كل هذه الديانات والشعوب وأن أنشر السلام بينهم من خلال هذه الماركة والجملة التي يستلطفها الكثير من الناس ، ومن هنا كانت البداية.

كل عمل جماعي يكمن ناجحة في إخلاص العاملين فيه، وبالفعل هذا ما حصل معنا في "One ummah" آل الشيخ كان المؤسس وأكمل النجاح في تعاون صديقيه فهد الكردي وعبد الله السديري ، والرائع الرسام والمصمم هلال الذي ساعدهم على التصاميم وتطويرها، وبالنسبة لفكرة خلط الحروف العربية مع الإنجليزية كانت في الأساس فكرة شخص يدعى "جنيد كاظمي" الذي بدأها بخمسة أحرف فقط ، ثم فريق ون أمة مع هلال على تطويرها و إضافة العديد من الرتوش عليها وإدخال جميع الأحرف الباقية.

نماذج من ماركة أمة واحدة

التقليد يزعجنا ولكن لا يؤثر علينا

يذكر مؤسس بأن هناك العديد من الأشخاص حاولوا تقليدهم، وعمل بعض الشعارات على الملابس وغيرها، ولكن كانت محاولات تعيسة منهم ، فا الأساس يبقى الأقوى دائماً.

أول سنة وانتشار قوي

بدأت تنتشر "ون أمة" وذلك بسبب تعاون المشاهير معنا والقيام على اقتناء ولبس شعاراتنا أثناء قيامهم بحفلاتهم أو برامجهم ، ومن هؤلاء كان مغني راب الأميركي " mimms" والفنان هيثم زكي ابن الفنان الراحل أحمد زكي ، وخالد أحد أعضاء فرقة ميامي الكويتية ، وأحمد الفيشاوي وحنان ترك ، إضافة إلى طلاب الجامعات والمدارس والجمعيات والمؤسسات ، إضافة لمرسلة العديد من العارضات الراغبات في عرض هذه الماركة.

"ون أمة" متعددة الخيارات

العجيب والجميل في One ummah"" بأنها من الممكن أن تكون في يد أي شخص سواء كان فقير أو غني ، فهي متنوعة فمنها تي شيرت وبنطلون إكسسوارات ، حاملات هواتف نقالة ، وموسيقى أيضاً.

لدينا سفراء في أغلب الدول

وعن كيفية نشر ووصول هذه الماركة للمشترين فيخبرنا آل الشيخ بأن لديهم أعضاء لـ "One ummah"يسمون بالسفراء ، وهم متواجدون في أغلب الدول كدبي وجنيف ولندن وأميركا وبالتحديد في هذه الولايات بوسطن ،نيويورك ،واشنطن ، أو بمراسلتهم لنا عبر الإيميل .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال