24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الشرطة تستردّ آلاف قطع السلاح من النيوزيلنديين

الشرطة تستردّ آلاف قطع السلاح من النيوزيلنديين

الشرطة تستردّ آلاف قطع السلاح من النيوزيلنديين

أظهرت أرقام للشرطة النيوزيلندية أن المواطنين سلموا أكثر من عشرة آلاف من قطع الأسلحة، وأجزاء وكماليات السلاح، في الأسبوع الأول من خطة لإعادة شراء الأسلحة تطبقها البلاد بعد أسوأ واقعة قتل جماعي تشهدها في وقت السلم.

وكان‭ ‬إصلاح لقانون حيازة السلاح صدر في أبريل وحظر معظم البنادق نصف الآلية، والأجزاء التي تستخدم في تحويل الأسلحة إلى بنادق نصف آلية، وخزن الرصاص التي تزيد سعتها عن عدد معين من الطلقات وبعض البنادق.

ولا يزال أمام مالكي السلاح حتى 20 دجنبر لتسليم أسلحتهم؛ وخصصت الحكومة 208 ملايين دولار نيوزيلندي (140.63 مليون دولار) لتعويضهم عما يصل إلى 95 بالمئة من التكلفة الأصلية.

وتأتي خطة إعادة شراء الأسلحة بعد أربعة أشهر من مقتل 51 شخصا في هجوم نفذه رجل يحمل بنادق نصف آلية على مسلمين كانوا يصلون الجمعة في مدينة كرايستشيرش بالجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا.

وقال متحدث باسم الشرطة إن أكثر من ألفي شخص سلموا 3275 سلاحا ناريا و7827 من أجزاء الأسلحة وكمالياتها، وإن السلطات دفعت لهم في المقابل ما يزيد قليلا عن ستة ملايين دولار نيوزيلندي (4.06 مليون دولار).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - طويييييل وخاوي &% الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:38
وقعت المأساة و للّه الأمر من قبل و من بعد، وخرج قانون و هو في طور التنفيذ و خُصصت ميزانية و المخطط كما جاء في المقال سارٍ لغاية دجنبر . ...!!!!
في بلادنا لازم مناظرات و اجتماعات و برلمان بغرفتيه للتصديق و طبعا الأحزاب ستركب على الموجة. الخ الخ الخ..... على العموم، الواحد منا لا يختار والديه كما لا يختار وطنه، أقدار إلاهية.
لك الحمد يارب.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.