استطلاع آراء: غالبية الألمانيّين يؤيدون حظر النقاب

استطلاع آراء: غالبية الألمانيّين يؤيدون حظر النقاب
السبت 3 غشت 2019 - 00:35

أعرب غالبية الألمان في استطلاع للرأي عن تأييدهم لحظر النقاب، على غرار هولندا.

وفي الاستطلاع، الذي أجراه معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية، أعرب 54% من الألمان عن تأييدهم “التام” و20% آخرين عن تأييدهم “إلى حد ما” لحظر ارتداء النقاب في المباني العامة.

وفي المقابل، عارض ذلك تماما أو إلى حد ما 12% من الذين شملهم الاستطلاع، بينما لم تحدد نسبة 14% موقفها.

يُذكر أن قانون “حظر الملابس المغطية للوجه” في هولندا دخل حيز التنفيذ أمس الخميس عقب جدل استمر لسنوات. ويُطبق هذا القانون داخل المباني العامة مثل الهيئات والمستشفيات والمدارس والمواصلات العامة، ويحظر القانون ارتداء البرقع أو النقاب أو الخوذات الخافية للوجه أو الأقنعة.

وكانت نائبة رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي، يوليا كلوكنر، دعت قبل ثلاثة أعوام إلى حظر النقاب في ألمانيا. ودعم وزراء الداخلية المنتمون للحزب في الولايات الألمانية كلوكنر في مطلبها، إلا أن وزير الداخلية الاتحادي في ذلك الحين، توماس دي ميزير، والمنتمي لنفس الحزب، أعرب عن تشككه إزاء هذه الخطوة.

وجددت كلوكنر رفضها لارتداء النقاب في الأماكن العامة، حيث قالت السياسية التي تشغل حاليا منصب وزيرة الزراعة الاتحادية في تصريحات لصحيفة “باساور نويه بريسه” الألمانية الصادرة اليوم الجمعة: “السماح بالنقاب ليس له علاقة بالتسامح، بل بتجاهل المرأة والفتيات”.

وقال نائب رئيس الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، تورستن فراي، في تصريحات للصحيفة: “النقاب لا ينتمي لألمانيا. إنه يعارض قيمنا وتصوراتنا عن الإنسان”، مؤكدا في الوقت نفسه أن الدستور الألماني لا يسمح بحظر ارتداء النقاب على نحو مبدئي، وقال: “الحظر يُطرح في ألمانيا في حالات فردية”.

‫تعليقات الزوار

22
  • محسن
    السبت 3 غشت 2019 - 00:48

    ممتاز، هذا الزي هو رمز احتقار المرأة لذى المجتمعات المتخلفة والجاهلية.
    نتمنى تعميم منع هذا الزي في كل بلاد العالم، الكل يعلم الخلفية المدمرة لأصحاب هذا الزي، يحب الحذر منهم… كما قال أحدهم ليس كل السلفيين ارهابيين ولكن كل الإرهابيين سلفيين

  • منقبة
    السبت 3 غشت 2019 - 00:48

    الالمان والعلوج بصفة عامة لا يعتد باستطلاعاتهم هذه ولا قيمة لها منطقيا لان النقاب دخيل عليهم في مجتمعهم فهو خاص بالمسلمين ومن الطبيعي ان يرفضوه ولذالك ربطوه بالارهاب لتسريع وتيرة منعه .

  • تابع التابعي
    السبت 3 غشت 2019 - 00:57

    لهم كامل الحق في تنظيم وتسيير بلادهم.ثم ان للنقاب يحجب الهوية الوجه. فلا تدري من وراءه رجل ام امرأة.

  • عبد القادر
    السبت 3 غشت 2019 - 00:57

    وهنا في المغرب ينادي اتباع الغرب بالحرية الشخصية… أين هي الحرية الشخصية عندما يتعلق الأمر بمن اختارت النقاب ؟!!

  • ولد عين الشق..
    السبت 3 غشت 2019 - 01:01

    من حق الألمان وحتى الإنجليز والفرنسيين واليابانيين فرض القوانين التي يرونها تساهم في ضبط الامن والاستقرار في بلدانهم.
    اما من تريد من المنقبات ان تحافظ على نقابها فما عليها سوى ان تشد الرحال للسعودية او ايران حيث النقاب والحجاب مسموح به، بل مفروض على كل النساء هناك..

  • amin sidi
    السبت 3 غشت 2019 - 01:13

    سلام. الى المنقبة شوفي راه كول بلاد اوعزاها .هديك بلادهم ايديرو فيها اللي ابغاو ولي معجبوش الحال ارجع لبلادو .انتها الكلام .

  • في نظري
    السبت 3 غشت 2019 - 01:28

    * في نظري لا يوجد زي إسلامي . لأن :
    ـ قبل مجيء الإسلام ، هل كان العرب حفاةً عراةً ؟
    إنهم كانوا حريصين على حجب أنظار الغرباء عن نسائهم .
    ـ حالياً ، توجد مجتمعات غير مسلمة ترتدي الحجاب .
    * لم أعرف لماذا يُسمَح للمرأة إرتداء الحجاب ، لكي تَـرى
    ولا تُـرى . ألا مشاهدة الرجل لا تثير شهوتها ؟
    * بحجاب أوبدونه ، من سولت له نفسه أن يفعل شيء ،
    فلا مانع إلا ضميره ( وليس الحجاب ) .
    *مهما تمسكنا بالقرآن و السنة ، لن يكون بيننا نبيّاً ولن تكون
    بيننا زوجة النبي . لن يكون ذلك .
    * يجب علينا ، بالرغم من كوننا مسلمين ، أن نعرف مع من نسير ،
    مع من نتعامل ، قد يكون رجل محجب تخاله إمرأة ، أو إرهابي،
    أو….، يجب أن يكشف الكل عن وجهه ليعرفه الناس.
    * الإسلام ليس بالمظهر، و من في نيته فعل شيء ، فالحجاب
    أو دونه ، لم يمنعه من ذلك . فالآمر و الناهي هو الضمير.

  • أستاذ الاجتماعيات
    السبت 3 غشت 2019 - 01:29

    أنا لا تهمني ألمانيا و لا مجتمعها و لا قوانينها.
    أنا مغربي مسلم و أعيش في بلد إسلامي و في مجتمع يعتقد معظم أفراده أنهم مسلمون، و أؤيِد حظر النقاب في المغرب.
    أنا لا أقبل أن تهينني إمرأة و تعتبرني حيوانا وحشيا لا يتحكم في شهواته الجنسية بمجرد النظر لجسد إمرأة، لذلك يستوجب عليها تغطيته بنقاب!!!
    عندما تضع المرأة النقاب، فهي تهين نفسها، و تعتبر نفسها مجرد جسد لتلبية الحاجيات الجنسية لرجل، لذلك يجب عليها تغطيته و طمس معالم أنوثتها حتى لا يستطيع رجل لا يحل لها أن يرى ذلك. و تهنيني لأنها عندما تضع النقاب تعتقد أنها تحمي نفسها مني، لأنني لا أستطيع منع نفسي من إشتهاء جسهدها!!!!!
    لا أنكر أن العديد من الرجال في مجتمعنا مرضى و لا يحترمون النساء و يعتبروهن مجرد أجساد، لكن هذا لا يجب أن يكون سببا في إلغاء المرأة من المجتمع و تقييد حريتها، التي يجب أن تستغلها في التعليم و التكوين و العمل و ممارسة حياتها اليومية بكل أريحية، من أجل المساهمة في بناء الوطن و تنميته.
    إن النقاب، دليل صارخ على البؤس الذي تعرفه العلاقة بين الرجل و المرأة في مجتمع مغربي متخلف.

  • حسن من ألمانيا
    السبت 3 غشت 2019 - 02:20

    مذكور في المراجع الكتب الاسلامية ….لانستطيع انكاره …فعلا كي لا نجادل ونكذب فعلا الحديث الصحيح بالاجماع يؤكد ان ""عمر ابن الخطاب كان يتجول بالسوق فوجد امة محجبة …فغضب ووكزها على وجهها ..ومزق عليها ثيابها وقال لها ""ويحك اتتشبهين بالحرائر ""….وكزها تعني ضربها ضربة موجعة على وجهها …هذا يؤكد ان الشمطاء العجوز الحرة يجب ان تتحجب والامة الجارية المملوكة حتى لو كانت شابة جميلة لا تحجب ويحكم عليها حكم الرجل من السرة الى الركبة والجزء العلوي من الجسد لا يستر …تبقى عارية فقط السرة والركبة هي من تستر النهدين يبقيان عاريان ….لهذا اتعجب لبعض الملتحين يتبجحون باكاذيب لا علاقة لها باصل الحجاب وكيف كانت قصته ويخلطونه بالعفة والاخلاق مع ان هذا بعيد عن المفهوم الشرعي للاسلام …الجهل وعدم المعرفة والبحث في التراث الاسلامي الفقهي جعل الناس اضحوكة المشايخ والملتحون …

  • المعطي
    السبت 3 غشت 2019 - 02:36

    لنكن واقعيين كل من يساند النقاب فهو جاهل يجب توعيته لأن النقاب ليس صون كرامة ولا ستر كما تدعي المنقبات المغرر بهن من طرف شيوخ الظلام،هذه حيلتهم: يقنعون المرأة بأنها عورة، وجدانا وكيانا، فبالتالي يرون حجبها بالكامل هو الحل ليس حبا فيها ولكن لكونهم في قرارة أنفسهم يرون في المرأة ناقصة سيرا على الحديث المردود، لا تصلح إلا للبيت والجنس فمرتبها في نظرهم تقترب من مرتبة العبيد لذالك يتحدثون عن الطاعة وليس النقاش لأن النقاش في نظرهم حرام ونشوز وتمرد لكن عندما يريديون بسط نفوذهم على المرأة يقولون بأن النقاب صون وكرامة وعزة، ولكي يكون كلامهم أكثر وقعا يتحدثون عن التبرج والعري لكي لاتجد المرأة غير النقاب حلا وترضى به وتقتنع به، وتقنع به صديقاتها. فبدل أن تحس بالآمان فرجلها يشعرها بالخوف من المجتمع ولا تجد من يحميها غير ذي اللحية الكثة الذي ما ينفك يخرج من المسجد فيقصد بائعي المقويات الجنسية من بني جلدته وهكذا دواليك.

  • ر طنجاوي
    السبت 3 غشت 2019 - 02:56

    أطالب بمنع النقاب بالمغرب و أن تتحرك السلطات و الجمعيات لمنعه

  • هشام كولميمة
    السبت 3 غشت 2019 - 03:20

    النقاب رمز التخلف…شكرا لصاحب التعليق(أستاذ الاجتماعيات) الذي وضح كل شيء . أما بالنسبة لألمانيا فلها كل الحق في حماية مجتمعها و وطنها.هم واضحون في كل شيء،و نحن للأسف الشديد منافقون و نكره الشفافية…(كيف يعقل لرجل يلبس ما يريد هو و ما يجد فيه راحته و يفرض على زوجته (ملكيته)أن تغطي كل شيء).يعتبرها ملكا له فقط و ليست إنسانة مثله.شكرا على التفاعل.

  • منقبة
    السبت 3 غشت 2019 - 03:24

    الى بعض المعلقين الإمعة: قال رسول الله: لا يكن احدكم امعة، قالوا ما الإمعة يارسول الله، قال: ان يقول احدكم انا مع الجماعة ان احسنوا احسنت وان اساؤوا اسأت. او بعبارة اخرى تناسبكم: ان وضعوا لايك وضعته وان وضعوا ديسلايك وضعته .

  • ام سلمى
    السبت 3 غشت 2019 - 05:13

    الى استاذ الاجتماعيات.ومن قال لك ان النقاب يلغي المرأة ويقيد حريتها.انا اعرف الكثير من المنقبات فاعلات في المجتمع اكثر من بعض أشباه الرجال.لا اعرف سبب هذا الجدال المختلق حول النقاب وهو لباس كغيره من الألبسة ويجب علينا احترام صاحبته واحترام قناعتها.

  • كمال
    السبت 3 غشت 2019 - 05:23

    هؤلاء الضلاميون ببساطه يريدون العوده بنا الى القرون الوسطى.
    الغريب في الامر هو انهم يفرون من بلدانهم الاسلاميه ليعيشو في الدول العلمانيه. وبعد ذالك لا احد منهم يريد ان يعود من حيث أتى ولو بصب الزيت الحارق عليه. ببساطه قوم تائه.

  • عباس
    السبت 3 غشت 2019 - 05:44

    متفق مع المعلقين الرافضين لجعل خرقة على الوجه (امرأة , رحل) ؟؟ و هذا هو الصواب .

  • النور
    السبت 3 غشت 2019 - 06:08

    اعتقد شخصيا ان الاهم هو لباس محترم . اما النقاب فارى انه من الناحية الشرعية لم يثبت ان النقاب هو اللباس الاسلامي وانما لباس عادات بلد معين في وقت معين. اما المانيا فلها ان تمنع ما تشاء في بلادها فهي في الاخير بلد متقدم و ديمقراطي. ويا حسرة على مسلمي هذا العصر ينفرون الناس من الاسلام بهذه الخزعبلات. في حين تكون وتنجح الدعوة للاسلام بالاعمال والاخلاق بالدرجة الاولى حتى تحبب الآخر في الاسلام. واما من الناحية الامنية فيتضح جليا ان كل بقاع العالم تريد كشف الوجه وهذا لا يعارض الشريعة بل يتوافق معها. الصين جهزت كاميرات عمومية للمراقبة تسجل الوجوه. وهذه التقنية سوف تعمم في جميع أنحاء العالم . أفيقو من سباتكم فانه طال ليلكم بل ظلامكم.

  • مراد
    السبت 3 غشت 2019 - 08:07

    ربما تغير تلك الفكرة التي تقول لمن تسول له نفسه ان يهاجر الى اوروبا وتلك المقولة على اننا سنعيش في رفاهية وحقوق ربما سو تضهر على انك ادا دهبت الى اوروبا سوف تنزع من تقافتك الاسلامية وسوف ترتدي لباس الكفر.﴿ وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ ﴾.

  • البهجة
    السبت 3 غشت 2019 - 09:24

    صدقوا من قالو قبر متحرك هدا الزي يدل علا احتقار المرءة وتصغيرها

  • سليم
    السبت 3 غشت 2019 - 09:27

    يجب توقيف هاته الترهات التي أتى بها الجهلاء والمرضى والخبتاء لتحطيم المجتمع و المرأة. هؤلاء المقنعات عليهم أن يعلموا انهم يخلقن الرعب في المجتمع و خاصة نفوس الأطفال …و لايبالون لانهم خارجين على التاريخ و عن الإنسانية وعن الجمالية. سمعت احد المرضى يقول انه أجبر صديقته على البرقع لأنها فاتنة… بالنسبة اليه ولها مؤخرة ضخمة…و يريدها فقط لنفسه..! لان الكل ينضر اليها…يعنى أن الله الجميل الدي يحب الجمال خلقها لأجل أن يسلبها هدا الأحمق حياتها ويطبق و يفرض عليها رؤيته الضيقة المتسخة … وتقبلها البلهاء

  • بصراحة
    السبت 3 غشت 2019 - 10:51

    إلى الأخت المنقبة اي إمرأة لما تذهب إلى السعودية فهي ملزمة بإرتداء الحجاب او النقاب إحتراما للقوانين الجاري بها العمل وهو كذلك بالنسبة لي ألمانيا. فإ ذا كنت غير متفقة مع الألمان فما عليك إلا أن تشودي الرحال إلى دولة مسلمة.

  • أبو أسماء
    الأحد 4 غشت 2019 - 06:02

    بخلاصة ، و في الحقيقة ،المرأة المنقبة هي الحرة فعلا لأنها تطيع و ترضي ربها . و أما المرأة السافرة لوجهها فهي أمة تعبد نفسها و شياطين الإنس و الجن و بذلك تغضب ربها .

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين