انتحار ملياردير أمريكي يشعل "نظريات المؤامرة"

انتحار ملياردير أمريكي يشعل "نظريات المؤامرة"
الإثنين 12 غشت 2019 - 05:02

أثار الانتحار الواضح للخبير المالي والمدان بالتحرش الجنسي بقصر، جيفري إبستين، مطالب للحصول على ردود وسيل من نظريات المؤامرة التي لا أساس لها، وهي واحدة من النظريات التي أيدها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أيضا.

وكان قد عُثر على إبستين (66عاما) ميتا في زنزانته في السجن في نيويورك، حوالي الساعة السادسة والنصف صباحا (1030 بتوقيت جرينتش)، طبقا لما ذكره مركز “ميتروبوليتان” الإصلاحي.

وجاءت وفاته عقب نشر مجموعة من الوثائق التي قدمت مزيدا من التفاصيل الأكثر شمولا حول كيفية عمل شبكته المزعومة للإتجار في الجنس في الفترة من عام 2002 حتى عام 2005 .

وقال بيل دي بلاسيو، عمدة نيويورك للصحفيين في ولاية أيوا “ما يريد أن يعرفه الكثيرون منا هو ماذا كان يعرف؟ وعدد المليونيرات والمليارديرات الآخرين الذين كانوا جزء من الأنشطة المحظورة التي كان يشارك فيها؟”.

وكان دي بلاسيو قد قال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) في وقت سابق “ارتكب بعض من أغنى الناس في العالم جريمة مروعة. إذا فكروا في جريمة أخرى، سيتخلون عنها نظرا لأن جيفري ابستين توفي”.

وقالت العضوة الديمقراطية في الكونغرس، الكسندرا أوكاسيو كورتيز في تغريدة لها “نحتاج إلى ردود. الكثير منها”.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب كتب مرة أخرى تغريدة حول نظرية المؤامرة التي لا أساس لها بأن الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون كان مسؤولا بصورة ما عن مقتل جيفري ابستين، بعد ساعات من ظهور تقارير بشأنه وفاته داخل السجن.

وأعاد ترامب أمس السبت كتابة منشور على تويتر من قبل الممثل الكوميدي وأحد أنصار ترامب، تيرينس ويليامز، الذي قال إن ابستين “كانت لديه معلومات حول بيل كلينتون” والآن مات.

‫تعليقات الزوار

5
  • bicha
    الإثنين 12 غشت 2019 - 06:21

    en ce moment ce sujet est partout sur tout les medias …cet homme étais un billionaire mais pas d'enfants pas de femme …cetais juste un pédophile…ca prouve que l'argent ne fais pas le bonheur…et cette maladie ou ce vice peut toucher tout le monde riche ou pauvre …pour moi un adulte est libre de faire ce qu'il veux puisque il sais ce qu'il fais.mais pousser un enfant a se prostituer cest un crime grave et ça fais mal au coeur…merci

  • toto
    الإثنين 12 غشت 2019 - 07:41

    surement il a ete assassiner les prisons americaine sont dangereuses et pire.

  • مغربي أمريكي
    الإثنين 12 غشت 2019 - 09:41

    حسب مجلة فوربس هو مليونير فقط وليس بملياردير و يعرف الكثير عن أشخاص كبار في السياسة و أثرياء و المشاهير في أمريكا و خارجها و أسكتوه قبل ان يتكلم. في السجن أرغموه على الأكل فوق الأرض كالكلب و قال قبل يوم الجمعة أن أحدا ما حاول قتله.هو أستاذ رياضيات من عائلة يهودية فقيرة دخل عالم المال في السبعينيات عن طريق بنت أحد أصحاب الأبناك في نيويورك و الذي عرض عليه وظيفة لذكائه الخارق. صك الإتهام فيه ثلاثة ملايين صفحة و لحد الساعة هناك 31 إمرأة استغلت جنسيا عندما كانت قاصر من طرفه كما قدمهم جواري لأصدقائه من رجال أعمال أثرياء و سياسيين كبار و لأستاذ في جامعة هارفارد و لرئيس دولة كولومبيا السابق و لإبن الملكة إليزابيت و لأثرياء من مختلف البلدان بما فيهم العرب. هناك مئات اسماء البنات القاصرات في سجلات طائرته الخاصة في رحلات بين نيويورك و فلوريدا و فيها كذلك اسماء كلنتون و ترامب و اشخاص كثيرين. كل أثرياء أمريكا و سياسييها يرتعدون من شدة الخوف من خروج اسمائهم في بقية الاوراق في الايام القادمة. احدى ضحاياه أصبحت ربان طائرة بمساعدته. المهم هو إنسان حقير و كلب و معروف هنا في أمريكا أي مغتصب للأطفال يقتل في السجن. ردو بالكم لبناتكم من الأثرياء و أبناء الأثرياء. عيدكم مبارك سعيد.

  • سعيد
    الإثنين 12 غشت 2019 - 10:40

    استفدت من المعلق 3 مغربي أمريكي أكثر بكثيييييير جدا من صاحب المقال.

    عيد مبارك سعيد و تقبل الله منا و منكم

  • Mon avis
    الإثنين 12 غشت 2019 - 10:48

    ليعلم كل من يتباها بتقافة الغرب أن هذه التقافة هي منبع الأدى (الإنحطات الأخلاقي و الفسق و الفساد) الذي تسرب إلى باقي بقع المعمور.

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء