24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:5113:3517:1020:1021:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. الاتحاد الهولندي يخطط لإفساد انضمام إيحاتارن للمنتخب المغربي (5.00)

  2. رائحة نتنة تقود إلى جثة ستيني بمدينة الدروة (5.00)

  3. النموذج الصيني في محو الفقر .. سياحة قروية وقروض للفلاحين (5.00)

  4. أم الربيع الهادر لا يبقي ولا يذر .. رابع ضحية في أقل من أسبوع (5.00)

  5. حارس مرمى يطلب المساعدة لاسترجاع بصره (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السعودية تعلن خُلو الحج من "الأمراض الوبائية"

السعودية تعلن خُلو الحج من "الأمراض الوبائية"

السعودية تعلن خُلو الحج من "الأمراض الوبائية"

أعلنت السعودية، الثلاثاء، خلو موسم حج العام الحالي من الأوبئة والأحداث ذات الأثر على الصحة العامة.

وقال وزیر الصحة السعودي توفیق الربیعة في بيان صحفي إن الوزارة استعدت مبكرا لحج ھذا العام وأصدرت التوصیات الصحیة ونشرتھا على موقعھا الإلكتروني فضلا عن توزیعھا على جمیع سفارات وبعثات الحج في الدول التي یفد منھا الحجاج.

وأضاف أن الوزارة طبقت في حج ھذا العام، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمیة، نظام الإنذار الإلكتروني المبكر للأحداث الصحیة والأمراض الوبائیة، مشیرا إلى استفادة اكثر من 6ر1 ملیون حاج من الخدمات الوقائیة والاسعافیة في المنافذ الصحیة التي جھزتھا الوزارة ھذا العام.

وتابع أن مبادرة "طریق مكة" تم فیھا تنفیذ الاجراءات الوقائیة في بلد الحاج قبل قدومه إلى المملكة، مشیرا إلى ان ھذه المبادرة احدثت "نقلة نوعیة" في الالتزام بالاشتراطات الصحیة، إذ بلغت التغطیة بلقاحي الحمى الشوكیة والإنفلونزا للحجاج القادمین عن طریق المبادرة ما نسبة 100 في المائة.

وذكر الربیعة أن الوزارة أطلقت ایضا ھذا العام لأول مرة تقنیة "الروبوت الآلي للاستشارات الطبیة" التي تتیح لأي مستشفى في مشعر منى الوصول إلى الاستشاریین في تخصصات دقیقة عن بعد كما وفرت الصحة أجھزة الترجمة الآلیة ل120 لغة في المستشفیات ومراكز الرعایة الأولیة.

وأشار إلى أن عدد المستشفیات التي وفرتھا الوزارة لخدمة ضیوف الرحمن بلغ 25 مستشفى بسعة خمسة آلاف سریر و142 مركزا للرعایة الأولیة إضافة إلى العیادات المتنقلة والمستشفى المیداني.

وكان خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية أعلن في وقت سابق اليوم أن عدد الحجاج هذا العام بلغ مليونين و 489 ألف حاج وحاجة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - مدح العاهل الثلاثاء 13 غشت 2019 - 22:22
عندما تسند الامور الى خادم الحرمين الشريفين وثاني القبلتين العظيمتين فيمكننا النوم على جنب الراحة هانئين مطمئنين على حجاجنا المغرابة بالديار المقدسة........ خليفة المسلمين العادل وسوط الله الذي يضرب الله به الاعداء .
2 - سعودي وافتخر الأربعاء 14 غشت 2019 - 01:00
وزارة الصحة السعودية بدأت بتطبيق الروبوت الآلي مزود بتقنية عالية وكاميرا متخصصة بحيث يستطيع الطبيب الاستشاري في أي مدينة سعودية أن يجري التشخيص على مريض في مدينة أخرى والاطلاع على السجل الطبي الالكتروني للمريض وتشخيص المرض وصرف العلاج . وفي الأمراض المزمنة يرسل العلاج إلى منزل المريض . حفظ الله خادم الحرمين الشريفين
3 - مدح العاهل الأربعاء 14 غشت 2019 - 07:00
يجب فهم التعليق الاول جيدا قبل التقييم فانا قصدت المثل القائل: من مدحك بما ليس فيك فقد ذمك.
4 - المهدى الأربعاء 14 غشت 2019 - 20:38
الحمدالله على سلامة الحجاج الكرام، حينما يمدح الإنسان شخصاً بشيء غير موجود فيه فقد ذمه، السؤال وهل لآل سعود فضائل الجواب لا، لا فرق بين الرياض وطهران وتل أبيب وأبو ظبي
5 - بنت السعودية الخميس 15 غشت 2019 - 04:48
الحمدلله نجاح موسم الحج هذا العام لم يأتِ اعتباطاً..بل جاء بتوفيق الله أولاً ثم بفضل جهود 350 الف موظف و45 ألف متطوع 50 ألف ممارس صحي و 120 الف رجل امن..للأسف أنني رغبت في التطوع هذا العام ولكن لم يتم قبولي. ‎
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.