زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة سلاح جديد

زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة سلاح جديد
السبت 17 غشت 2019 - 13:44

ذكرت وكالة الأنباء المركزية بكوريا الشمالية اليوم السبت أن زعيم البلاد كيم جونج أون أشرف على تجربة لإطلاق سلاح جديد صباح أمس.

وقال جيش كوريا الجنوبية إن جارته الشمالية أطلقت على الأقل صاروخين باليستيين قصيري المدى أمس الجمعة وذلك في سادس جولة إطلاق أسلحة منذ أواخر يوليو تموز الأمر الذي يعقد جهود إعادة إطلاق المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بشأن برامج بيونجيانج التسليحية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أمس إن المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيجون سيسافر إلى اليابان وكوريا الجنوبية لتنسيق جهود نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية.

وأضاف البيان أن بيجون سيكون في اليابان من يوم الاثنين وحتى الثلاثاء وفي سول من الثلاثاء وحتى يوم الخميس.

يأتي نبأ جولة بيجون في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت الماضي أن زعيم كوريا الشمالية قال إنه مستعد لاستئناف محادثات نزع السلاح النووي المتوقفة مع الولايات المتحدة وإنه سيوقف اختبارات الصواريخ التي أجرى بعضها في الآونة الأخيرة بمجرد انتهاء التدريبات العسكرية المشتركة التي تجريها الولايات المتحدة مع كوريا الجنوبية هذا الشهر.

‫تعليقات الزوار

6
  • med
    السبت 17 غشت 2019 - 14:09

    الامر واضح ومنطقي:…..سيوقف اختبارات الصواريخ التي أجرى بعضها في الآونة الأخيرة بمجرد انتهاء التدريبات العسكرية المشتركة التي تجريها الولايات المتحدة مع كوريا الجنوبية هذا الشهر.

  • هندي
    السبت 17 غشت 2019 - 14:19

    الذئب حلال الذئب حرام كوريا الشمالية حلال عليها الصواريخ الباليستية وحرام على الدول الإسلامية بسبب التبنديق ولحيس الكابة للدول المتقدمة

  • مغربي قح
    السبت 17 غشت 2019 - 14:53

    ايران حليفة الولايات الامريكيه لتخويف دول الخليج وكوريا الشمالية حليفتها لتخويف اليابان وكوريا الجنوبية.انها صواريخ قصيرة المدى (اليابان وكوريا الجنوبية). سنرى هل كوريا واليابان سيتصرفان والسعودية وقطر والإمارات عندما سيطلب ترامب ثمن الدفاع الوهمي.

  • مهاجر بلارجعة
    السبت 17 غشت 2019 - 15:40

    فرق كبير بين دولة تريد الاستقلال التام عن كل طواغيت العالم واكبرهم امريكا و بناء و تصنيع سلاحها الفتاك لتنال التقدير والاحترام من دول الاستكبار اما دول العريبوش و رعات الابل لهم المال ولكن الرجولة تنعدم وخوفهم من الموت يستنجدون بالامريكان لحمايتهم من ايران و كما نحن لم نتخلص ولو من الاستعمار الفرنسي الدي لم يخرج ولا زالت صناعتنا الثقيلة لم تتجاوز صناعة المجمر والطاجين واقبار المخترعين وتشجيع البلهاء من اكشوان اكنوان الى موازين واللائحة بلا حدود انشري هيسبرس من فضلكم كفانا اقصاء

  • Ali
    السبت 17 غشت 2019 - 15:41

    وجب على الدول الاسلامية والعربية اخذ الدرس والعبرة من كوريا الشمالية التي تفرض وجودها بالقوة والعلم والابحاث والانتاج العسكري…..نحن في عالم تحكمه القوة العسكرية وليس لحيس الكابا للدول الغربية التي تستغل ضعفنا وانقساماتنا وتسلب خيراتنا وتفرض علينا شروط التخلف والتبعية خدمة لمصالحها….يا امة ضحكت من جهلها الأمم……

  • simo
    السبت 17 غشت 2019 - 20:04

    سباق التسلح دائما ما يخدم أمريكا والغرب. وهذا السباق كان من أسباب الإتحاد السوفياتي خاصة حرب النجوم الذي أرهقها ماديا وجعلها تهتم بهذه الصناعات ونسيان صناعة السوق والمواد الإستهلاكية حتى ظهرت الثورة المعلوماتية بقيادة اليابان والأمريكان ثم لحقت بهم كوريا الجنوبية. فأمريكا الذي أصبح يخيفها ليست صواريخ كوريا الشمالية أو الروسية، فهي لديها بعض المجالات للضغط أو للتفاوض علما أن حرب الصواريخ جد مستبعدة. فما يخيفها خاصة في وجود حكومة تأمن بالسوق والتجارة أكثر من إثارة الحروب هو صواريخ السامسونغ والهواوي التي دمرت آبل. وربما ستأتي صواريخ أخرى قد تعصف بالعديد من رموز الصناعة الأمريكية. وليتذكر التاريخ كيف هوت IBM وربما سيأتي من ينال من FORD و Boeing….

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة