24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | بعد مرور 50 عاما.. أمريكا تخطط للهبوط مجددا على سطح القمر

بعد مرور 50 عاما.. أمريكا تخطط للهبوط مجددا على سطح القمر

بعد مرور 50 عاما.. أمريكا تخطط للهبوط مجددا على سطح القمر

قالت شركتان لوكالة "رويترز" إن من المتوقع أن تكون أول مركبة فضائية أمريكية تهبط على سطح القمر منذ قرابة 50 عاما مسبارا آليا تصنعه شركة "أستروبوتيك" تكنولوجي وسيتم إطلاقها في غضون عامين عبر صاروخ "فولكان" الذي تنتجه شركة "يونايتد لونش ألايانس".

كانت "أستروبوتيك" واحدة من بين تسع شركات اختيرت في نونبر للتنافس على عقد قيمته 2.6 مليار دولار لتطوير مركبات فضاء صغيرة وتكنولوجيا أخرى من أجل 20 مهمة لاستكشاف سطح القمر خلال السنوات العشر المقبلة.

واختارت الشركة، التي تتخذ من مدينة "بيتسبرغ" مقرا لها، الصاروخ "فولكان" الذي يعكف على تطويره مشروع مشترك "لبوينغ" و"لوكهيد مارتن" لإطلاق المسبار "بيرجرين" من قاعدة "كيب كنافيرال" في فلوريدا في صيف عام 2021.

وأفادت "أستروبوتيك" بإن "بيرجرين" ستكون أول مركبة فضائية أمريكية تهبط على القمر منذ أن وطأت أقدام رواد فضاء أبولو أرض القمر عام 1972.

وستنقل المهمة تكنولوجيا وتجارب إلى القمر بموجب برنامج لإدارة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) سيمهد الطريق أمام رحلات لرواد الفضاء بحلول عام 2024 في إطار جدول طموح وضعته إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وقال توري برونو الرئيس التنفيذي لـ"يونايتد لونش ألايانس" لرويترز "أولى رحلاتنا باستخدام "فولكان" هي أيضا أول خطوة كبيرة على طريق العودة إلى القمر".

وكشفت "أستروبوتيك" في مايو الماضي أن وكالة "ناسا" منحتها 79.5 مليون دولار من أجل المهمة الأولى التي ستنقل ما يصل إلى 28 حمولة من ثماني دول من بينها الولايات المتحدة والمكسيك.

وقال جون ثورنتون الرئيس التنفيذي لـ"أستروبوتيك" لرويترز قبل الإعلان عن هذه التفاصيل الاثنين "كل ما سيفعله البشر على سطح القمر سيكون مدعوما بأجهزة آلية على السطح".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - مجلوق فنيويورك الأربعاء 21 غشت 2019 - 04:01
هدي ينقاو المغاربة حاركين تماك???????
2 - أمازيغي من اليمن الأربعاء 21 غشت 2019 - 05:45
هناك برنامج اسمه على ما أظن:في الذاكرة تبثه قناة روسيا اليوم،أجري فيه حوار مع عالم في مجال الفضاء سوفياتي سابقا ،كذب ادعاء الولايات المتحدة الأمريكية هبوط الإنسان على القمر محللا الصور المنشورة كالعلم الأمريكي الذي كان يرفرف (كيف يرفرف في مكان خال من الهواء) والحالة الجيدة التي عاد بها الرواد من الفضاء دون أن تظهر عليهم أعراض خاصة ،معتبرا ماروجتله أمريكا مسرحية أنجزت في استوديو داخل الصحراء بعيدا عن أعين المراقبة.
لمن يريد المزيد فليبحث عن هذا البرنامج في جوجل
ملاحظة :العالم الفيزيائي لا يستبعد إمكانية الوصول إلى القمر واستكشاف سطحه بواسطة الالآلت كما تم من طرف الاتحاد السوفياتي آنذاك وإنما يستبعد هبوط الإنسان على سطح القمر لأسباب ذكرها
3 - اسيمو الأربعاء 21 غشت 2019 - 06:48
على امربكا ان تبحث عن مخرج سينمائي متطور يشتغل بسباعية الأبعاد لكي توهم للبشر مجددا انها وطات قدماها عل سطح القمر .لان سطح القمر يستحيل الهبوط إليه نضرا للشعاعات القوية التي يتوفر عليها.
4 - Hoax الأربعاء 21 غشت 2019 - 06:58
هاكاك...صيفطو اولا روبو جربو فيه عاد صيفطو من بعد انسان!! حيت اصلا اول مرة غتصيفطوه..
5 - سيهاكس الأربعاء 21 غشت 2019 - 08:04
و الآن المشككين في نزول الإنسان على سطح القمر في ماذا سوف يشكون من جديد ؟ استوديوهات هوليود ؟ ام ان الارض مسطحة ، الجهلة فقط من يشككون
6 - مواطن الأربعاء 21 غشت 2019 - 09:25
العلم في الصورة مدعوم بدعامة عاة شكل زاوية قائمة لدلك يبدو و كأنه يرفرف
فقط للإفادة
7 - حسن الأربعاء 21 غشت 2019 - 09:49
امريكا تبقى دولة متطورة و صناعية بامتياز؛و تعترف بالكفاءات مما ينتج عنه هجرة الادمغة اليها من كل بقاع العالم، كما ان الميزانية التي تخصصها في البحث العلمي مهمة جدا، و الشكوك حول نزول روادها في القمر تبقى بعيدة ؛ لان علماء الفيزياء السوفيات سابقا لن يعترفوا ابدا بهبوط علماء امريكا فوق ارض ااقمر لذا يبقى احتمال نزول المركبة الفضاءية الامريكية فوق القمر جد وارد.
8 - البيضاوي الأربعاء 21 غشت 2019 - 10:00
بعد خمسين سنة و رغم التطور التكنولوجي الهائل امريكا ما زالت عاجزة عن تكرير تجربة قيل عنها الكثير و لولا بعض العلماء الذين يعتبرون العلم ملكا للبشرية لما عرفنا حقيقة ما قيل عنه انه نزول فوق سطح القمر و تبقى استفهامات كثيرة حول علوم و اكتشافات و ادوية و غيرها محل اشتباه حول مصداقيتها و صدقيتها !
9 - Haytam الأربعاء 21 غشت 2019 - 10:20
ظلَّ المتفيهقون، أدعياءُ الدين يُشككون في هبوطِ، رائد الفضاء الأمريكي على سطح القمر، لأنهم كانوا عاجزين عن فهم الهبوط علميا وتكنلوجيا، وهربوا من حالة العجز هذه بابتداع تفسيرات وتبريرات للحدث، فقال بعضُهًم:
الهبوط على سطح القمر خدعة بصرية!
وحينما فشلوا في هذا الادِّعاء قال آخرون:
سمع رائدُ الفضاء، نيل أرمسترونغ، عند هبوطه على سطح القمر صوتَ الآذان، وإقامة الصلاة، لذا فإنه أعلنَ إسلامه فورا، ومات مسلما!!
ليس عيبُنا فقط، أن نظل في حالة الجهالة، بل إن خطيئتنا الكبرى تتمثل في تحويل جهلنا المُطبِق إلى ثقافة عامة، شائعة، واسعة الانتشار!
من الصعب على الشعوب أن تنتفضَ على حالة الجهالة، بدون تأسيس منظومة توعوية، تبدأ بمناهج التعليم والتربية، وتنتهي بركوب قطار المستقبل التكنلوجي!!
أما بقاؤنا في محطاتنا العربية نرجم تلك التكنلوجيا بالفتاوى، ونشجبها ببحور الشعر العربية، ونفجرها على منابر الخطابة، هذا كلُّه يُعزِّز حالة الجمود والتردي التي نعيشها بالفعل في معظم بلاد العرب!
10 - abdel74 الأربعاء 21 غشت 2019 - 10:34
suite à des temoignages des occidents des savanat des mathématiciens et des physiciens qui avaient mis en cause l'atterissageà la lune, c'est le grand mensonge du siecle, les russes ont contemplé la lune du sphere, les américains avaient orchestré une comedie dans les plateau MGM et qui leurré les pauvre imbéciles. cessez de dires qu'uniquement les ulémes musulmans ayant douté , il fallait attendre un demi siecle pour penser à atterir , reveillez-vous, et pour contourner l'attention, ils parlent désormais de Mars et d'autres planéte. la technologie et la modernité n'est une finalité mais tout simeplement un moyen pour connaitre le vrai créateur et arriver à cette conclusion, cet univers n'est pas le fait d'une nature inconsciente , reveillez-vous.
11 - توفيق الأربعاء 21 غشت 2019 - 10:54
الهبوط على سطح القمر اسهل بكثير من الغوص في اعماق المحيط. لماذا ستكذب علينا امريكا.من نحن اصلا. نكرة. الهند وصلت الى القمر. سيقول احدهم انها صورت ذلك في بوليود.
12 - الى هيثم الأربعاء 21 غشت 2019 - 11:12
المشككون هم العلماء السوفيات والفرنسيون ... فقط وليس المتفيقهون كما تدعي
13 - Mon avis الأربعاء 21 غشت 2019 - 11:16
بعد 50 عاما أمريكا تخطط مجددا للهبوط على سطح القمر. السؤال هو إذا إفترضنا أن التجربة الأؤل كانت ناجحة من حيت الهبوط فما هو الإنجاز الذي حققته من خلا ل هذا المشروع للبشرية ؟ و إن كان هناك إنجاز في هذا الصدد فلماذا تنتضرت 50 سنة لإعادة نفس السيناريو ؟ أليست هذه المعلومة ولو كانت صحيحة مجرد بروباكاندة لإستعراض العضلات من جديد في ضل تقهقر المصداقية و الهيبة الأمريكية جراء ما يعرفه العالم حاليا من الفتن والحروب والتحالفات ، و في ضل تواجد رؤساء دول لا يفقهون شيأ لا في السياسة الخارجية ولا حتى في تدبير سؤونهم الداخلية متل دونالد ترامب.
14 - Meryam Rochdi الأربعاء 21 غشت 2019 - 11:47
الناس بعد تخصيب اليورانيوم المشع و نانوتيكنولوجي وصلو للقمر و دول 128 في ترتيب التنمية البشرية لا تطبيب و لا تعليم و عمل و لا اي شيء يتشدقون في ما لا يفقهون
15 - ولد حميدو الأربعاء 21 غشت 2019 - 12:22
تخطط
معناها لم يهبطوا من قبل على سطح القمر
16 - hossin الأربعاء 21 غشت 2019 - 12:23
لأول مرة لا مجددا لأنه لم ينزل على سطح القمر أي إنسان حتى يقلع منه يجب منصة الإقلاع كما على وجه الأرض أم من هناك يقفزون ليسقطون على الأرض حقا داروا حول القمر لكن لم ينزلوا بتاتا وإلا لكانوا مكثوا إلى يومنا هذا كلما نشبت حرب باردة ينزلون على سطح القمر، أين صاروخ الصين هل إختفى وراء القمر لما لم يعود؟.
17 - المصطفى الأربعاء 21 غشت 2019 - 13:02
وماذا عن النقل المباشر لعملية الهبوط على سطح القمر صورة وصوت واضح جدا !!!!!!!!!! هل هذا كان ممكنا وقتها ، يصعب التصديق.............
18 - مغربي حر الأربعاء 21 غشت 2019 - 13:30
بالمختصر المفيد:
بعد 50 عام تريد امريكا ان تطأ ارض القمر من جديد. السؤال هو : ماذا كانت تعمل امريكا خلال هذه الفترة؟ الجواب : هذا دليل صارح على أن هذه الدولة ورغم التطور التي وصلت اليه لم تتمكن من ارسال الانسان الى سطح القمر. وكل ما كانت تروج له من قبل هو كذب في كذب. وصدق المثل المغربي القائل: نسي الكذاب وعاود سولو.
19 - Haytam الأربعاء 21 غشت 2019 - 13:31
الى 12 أعلن براكاش تشوهان، وهو خبير بارز في وكالة الفضاء الهندية، أن مركبة "تشاندرايان- 1" تمكنت من استقبال صور تظهر آثار رحلات أبولو الأمريكية المأهولة، وهو الأمر ذاته الذي أكده مسؤولون فضائيون صينيون عام 2012 استنادا إلى معلومات المسبار "تشاني – 2".

ويؤكد عدد من علماء الفضاء والرواد الروس أن الروايات القائلة بأن الأمريكيين لفقوا رحلات أبولو المأهولة لا يعتد بها. وأشار أحدهم وهو رائد الفضاء ألكسي ليونوف في ذات الوقت إلى أن بعض مشاهد الهبوط على القمر صُورت بالفعل في استوديوهات بهدف ربطها بالأشرطة الأصلية لإعطاء صورة متكاملة لتلك الرحلات.

ويشارك رائد الفضاء الروسي غيورغي غريتشكو زميله في هذا الرأي، وهو يصف نظرية المؤامرة بأنها مثيرة للسخرية، قائلا إن تلك الرحلات حصلت بالفعل، مضيفا: "نحن نعلم ذلك بشكل دقيق تماما.لا يشكك الا امة في ذيل الامم
20 - أمازيغي من اليمن الأربعاء 21 غشت 2019 - 14:12
هذا عنوان البرنامج :رحلة في الذاكرة . القناة المنتجة :روسيا اليوم بالعربي لمن يريد الاستماع إلى رأي المتخصص :هل ذهب الأمريكيون إلى القمر؟
الحلقات الخمسً الكاملة
هذا الذي يتحدث ليس جاهلا وليس ممن ينكر كروية الأرض ،وبالمناسبة امريكا ليست مصدرا للاكتشافات العلمية الحديثة ،
21 - Lilo الأربعاء 21 غشت 2019 - 14:27
إلى هتثم انصار املتفيقهين سيرجمونك بالديسلايكات لاننا امة لا تصنع و لا تحاول شيئا. و المشكل لا ترضى بالنقد الذاتي و عجبوك حين قال الملك انه يريداصحاب التكوين ثاروا و غضبوا كانهم كلهم مبتكرون و بكوا على شواهدهم و دكتوراهم و لا زالوا يسبحون في الجهل و الخرافات و هم يحملونها اصلا منذ الازل فينا الشفوي و التطبيقي والو امريكا وصلت للقمر او لا المهم مخلية بنادم فين يدير التحليلات و حتى ان كذبوا يشكرون على استديوهاتهم و دقة تمثيليتهم و تمريرها على انها حقيقة كل شيئ فيهم مبهر حتى و لو صح بهتانهم أما نحن الغيرة و الحسد ينخرنا عوض أن نحاول النهوض بأفكارنا نشكك و نشتم و نستهزئ و نؤمن بنظرية المؤامرة هاته المؤامرة هي من تحرض شعوبنا على رمي القمامة في الارض عوض الحاوية صح ؟
22 - مؤمن بالعلم الأربعاء 21 غشت 2019 - 14:35
ستهبط مرة تانية وثالثة ورابعة على سطح القمر بفضل علمائها الحقيقيين وسينبهر العالم مرة أخرى وستُحفز الدول الأخرى (الغير عربية والغير اسلامية) المؤمنة بالعلم وقدرات العقل والانسان على القيام بنفس الأمر أو أفضل وستستمر "خير أمة أخرجت للناس" في التكذيب والحلفان على أن هؤلاء العلماء لن يستطيعون ولن يستطيعون وبحجة ماذا يا ترى؟ بحجة أقاويل أحدهم في عصور الجهل والظلمات الذي أخبرهم بهذا..
العالم الحر بعلمائه العضماء سيتمرون في العطاء ولن يكترتون بأصحاب الأرض المسطحة والعقول المتحجرة.
23 - lglavze الأربعاء 21 غشت 2019 - 16:02
كيف يخططون
الم يكونوا خططو من قبل 50سنة ايوا ها لكدوب
24 - مقترح الأربعاء 21 غشت 2019 - 16:03
لا نشغل بالنا بهبوط اوصعود امريكا على سطح القمر نحن ذلك لاينفعنا ولا يضرنا صدق أم لم تصدق هما خدامين اشغالهوم ونحن نعلق على الخاوي أمريكا متقدمة متقدمة سواء طلعات أو لا وحتى طلعات واش احنا نقدروا انطلعو رآه غي كا نسمعها وانشوفو .وعلاش الغرب مصدقين الهبوط ولا نحن أكثر دراية واتحنزيز .أودي أش كانعرفو غي الكلام الفارغ حنا ماعندنا حتى ميزان الحرارة في المستشفى مسكد القمر خليوه لمواليه كادين به حنا مصاب نتفاكوا غي في الأرض ويكفينا نضويو بالقمرة في الصيف
25 - Ex Muslim الأربعاء 21 غشت 2019 - 16:10
لا أفهم لماذا الكثير من المداويخ من دول العالم الثالث يصرون على تكذيب العلم والعلماء الذي بفضلهم تحسنت ضروف عيش البشر بكثير مما كانت عليه في الأزمنة الغابرة عندما كان الإنسان يتداوى ببول البعير ومازال في بعض اقطار المعمورة المتخلفة. 
هل كتبكم وشيوخكم المقدسين هم من غيبوا عقولكم؟ 
أستغرب لشيء هو أنكم تكذبون الناسا دائما وأبدا إلا في حالة إذا أردتم تأكيد إعجاز من الازعاجات العلمية التي ملئتم بها الانترنت بعد لي عنق الآيات لتتماشى مع اكتشاف علمي، في هذه الحالة الناسا صادقة!!!! 

أمة لا تساهم بأي شيء في مجال العلوم والطب والأبحاث ومع ذلك تعتقد أنها تملك الحقيقة المطلقة بالرغم من أنها في الدرك الأسفل وتتجرأ بكل وقاحة على التكذيب وهم لايفقهون شيءا غير نواقض الوضوء..

صح من قال أمة ضحكت من جهلها الامم
26 - Nadine الأربعاء 21 غشت 2019 - 16:11
إذا كانت فعلا أرسلت 3 رواد إلى القمر فلماذا تنصب الدروع الصاروخية في حدود الدول الحليفة المجاورة للدول المعادية لها!!؟؟ فهي تنشر الدروع لضرب روسيا ايران كوبا وكوريا الشمالية، بإمكانها ضربها من مواقعها العسكرية بأمريكا إن وطئت فعلا سطح القمر!!!
27 - Nora الأربعاء 21 غشت 2019 - 16:14
الكوانب فقط من يصدقون.هم والحين غي مع الطائرات والاعطاب التقنية مع وجود جاذبية وغلاف جوي.فما بالك مع انعدامهم.واشعاعات القمر ومجرة التبانة.الجاهل هو من يصدق أي شيء
28 - ....... الأربعاء 21 غشت 2019 - 16:57
المثير للشفقة والسخرية هو أنه من يكذبون الإنجازات والاكتشافات العلمية التي أبهرت العالم العاقل هم أنفسهم من يصدقون منفعة الرقية الشرعية ووجود الجن ويأجوج وماجوج وحدوث انشقاق القمر الذي لم يره أحد وصعود أحدهم الى السماوات السبع ببغلة طائرة
فهم تسطا
29 - karim الأربعاء 21 غشت 2019 - 21:12
السبيل الواحد للدهاب الى القمر، هو تطفي التلفزة والتيلفون وتمشي تنعس ، الحلم فقط .
30 - ....... الخميس 22 غشت 2019 - 00:11
فهم تسط. يلا رجعتي شوية لور غاذي تعرف سبب ديال هاد الكذبة ديال هبوط الإنسان على سطح القمر آو كفاش قضية 50السنة من التجربة كانوا خافوا من الفضيحة أما الآن ربما يكون نزول ما شي مستحيل على العقل لي عطنى الله. .يا معشر الجن والانس إن ستطعتم أن تنفدوا من أقطار السموات والأرض فنفدوا لا تنفدوا إلا بسلطان. الآية إلا أن الملاحدة يصدقون كل ما هو من الغرب هو نوع من جلد الدات صراحتا إذ هم مجرد ببغوات لا تستطيع أن تجد واحدا منهم ينفعك ولو بزرع بدرة من البدور ينضرون ويسبون المسلمين بالوحي ويصفونهم بآقبح الأوصاف للآسف شديد الكلام طويل سؤال أتحدى به الملاحدة العرب متى كانت لكم الحضارة .
31 - تاركاوي الخميس 22 غشت 2019 - 00:44
سيصدق هاؤلاء المشككون عندما يرسل رواض الفضاء الأمريكان صور الكعبة وهي مضيأة ومتلألئة ويجعلها علامة من علامة الساعة. والفاهم إفهم!
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.