24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  4. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  5. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | وزيرة جزائرية مستقيلة تستعد لتولي منصب جديد

وزيرة جزائرية مستقيلة تستعد لتولي منصب جديد

وزيرة جزائرية مستقيلة تستعد لتولي منصب جديد

بعد ساعات من استقالتها على خلفية حادث تدافع أدى لمقتل خمسة أشخاص أعلنت وزيرة الثقافة الجزائرية مريم مرداسي استعدادها لتولي منصب رسمي جديد دون أن تكشف عن تفاصيل.

وكانت مرداسي تقدمت أمس باستقالتها والتي قالت الرئاسة الجزائرية في بيان إن الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح قد قبلها.

وكتبت مرداسي على صفحتها بموقع فيسبوك عقب الاستقالة بسبب مقتل خمسة أشخاص في حفل غنائي يوم الخميس الماضي بملعب رياضي "استقيل من الوزارة التي تشوه سمعتي وصورتي، لن أقبل أن يمسح في ما لم أفعل. تشرفت بخدمة وطني الحبيب... الوداع".

لكنها عادت بعد ساعات قليلة لتعلن عن إسناد منصب جديد لها في الدولة لم تسمه. وذكرت وسائل إعلام محلية أنها ستعين مستشارة لرئيس الجمهورية.

وكتبت "شكرا لرئيس الدولة ولكل الزملاء الذين عملت معهم في الطاقم الحكومي، والآن أتمنى أن يوفقني الله في المنصب الجديد الذي سوف أتقلده بعد تسليم منصبي للوزير الذي سوف يعينه رئيس الدولة خلال هذه الأيام، وأتمنى أن أنجح في هذه المهمة الوطنية وأُشرف منصبي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - شمالي الأحد 25 غشت 2019 - 16:52
هذا معروف على الفاسدين في الدول الفاسدة ففور فضح فسادهم بدل محاسبتهم و معاقبتهم يوفرون لهم بؤرة افضل للفساد
2 - العبدي الأحد 25 غشت 2019 - 16:56
زادوها فالگراد گاع ، راه والله منكدب عليكم اخوتي ، راه حنا العرب لا مسؤولين ولا شعوب لا أغنياء ولا فقراء ، الأغلبية الساحقة خاصها الوعي و التمدرس و الأخلاق و المبادئ ، على سبيل المثال كتلقا طبيب ولا محامي شابع قراية و علم ولكن ممربيش ، ولا معندوش اخلاق المهنة ولا مبادئ .... ولا فقير حاقد ، ولا غني متغطرس ، مسؤول ... إلخ
أنا لا أتكلم عنا كمسلمين ، أتكلم عنا كعرب ، لأن الإسلام مفيهش عربي ولا ألباني ولا أمازيغي ...
3 - الحسين الأحد 25 غشت 2019 - 16:59
في الولاية المتحدة الأمريكية واوروبا امثال هاؤلاء لن يرجعوا الى اي منصب في الدولة مادامت السماوات والارض .مصيرهم السجن اوالشارع.
4 - مسطي الأحد 25 غشت 2019 - 17:06
لعربان كيحماقو علا لمناصب تسحاب ليا غا تغادر سياسة كما فعل بعض الوزراء في الدول الانسانية العقلانية الحقانية ....هههه
5 - سعيد مرماق الأحد 25 غشت 2019 - 17:07
يبدوا أن السيدة الوزيرة المستقيلة مخلصة في عملها لبلدها ومسؤوليها ولهذا جدد فيها الثقة فخامة الرئيس بأن تكون مستشارة له
6 - med.kech الأحد 25 غشت 2019 - 17:09
نحن بعيدين كل البعد عن ما يسمى الديمقراطية الحرة...فالفساد و التحكم يطبع و منذ الازل الدول العربية...عائلات و شخصيات متحكمة في دواليب كل شيء...يستقيلون من منصب و يكافؤون بمنصب خير منه...لا ربط مسؤولية بالمحاسبة و لا محاسبة بعد فشل في مسؤولية...القانون موضوع فقط للطبقة الكادحة المتناحرة فيما بينها و المحكومة بقدر العصبية الجاهلية...لن و لن يتغير الواقع العربي و لو دخل الجمل في سم الخياط...هذا هو قدرنا و هذا هو مصيرنا الى قيام الساعة
7 - الوجدي الأحد 25 غشت 2019 - 17:15
يقول المثل المغربي بدل العتبة ترتاح ويجيب الله محاسن. هدا هو حال الأنظمة العربية..... الوزير مكحلها بدلوه ماهو احسن
8 - خالد F الأحد 25 غشت 2019 - 17:16
بركاتك يا حراك، ما ننقصه من الطول نضيفه للعرض لتبقى لدينا نفس المساحة أو نقوم بالعكس حتى لا يقال أن هناك نقص في الحركة،
9 - bimo الأحد 25 غشت 2019 - 17:53
البارحة فقط _ سامحنا الله _ قلنا أن الجزائر بدأت تسير في الطريق الصحيح .... ولم نكن نظن أن الأمر يتعلق بتغيير الأجواء وتبادل المراتب والمكاسب بين السيدة الوزيرة وغيرها .... وتبقى الجزائر رغم ثورتها في أياد غير أمينة إلى تاريخ آخر ، مثلها مثل كل الدول المتخلفة من عربان ومن عجم .
10 - entifi الأحد 25 غشت 2019 - 18:02
هذه ترقية لمقتل خمسة اشخاص . لو قتل اكثر (وهذا ما لا اتمناه شخصيا) لارتقت الى مركز اكبر من مستشارة.
11 - تنغيري الأحد 25 غشت 2019 - 18:38
ههههه،الفيروس منتشر في جميع الدول العربية،تعفى من منصب لتعين في منصب آخر،مقتل 5 اشخاص قليل بالنسبة لهذه الوزيرة،لذلك تقلدها منصب مستشارة الرئيس سيفتح لها المجال لتساهم في قتل المئات،"مصائب قوم عند قوم فوائد".
12 - مرتن بري دو كيس الأحد 25 غشت 2019 - 18:55
واش بعدا كاين شي رئيس فالجزاءر باش يعطي مناصب لوزراء وأعضاء بالحكومة...الولاية كملت أشهر يوليوز juillet..باش راه يحكم هذا الرئيس؟ بالزز رئيس. ؟ .عجب نحن العرب.. ..ضحك عنا الغرب...بفسادنا والكذب.....وزيرة تستقل ..ويعطيوها منصب...ادير فيه ما بغات وتلعب. وعلى أمة قداش تكذب...فين غاديين آ العرب...؟
13 - امازيغ سوسي الأحد 25 غشت 2019 - 19:54
ظحك عباس الفاسي على 30 الف مغربي وهو وزير شغل فقلدو منصب وزير اول مكافءة له . نهب اوزين 22 مليار وهو وزير الرياضة فقلدوه منصب ناءب رءيس مجلس النواب . اخفق المنتخب في كاس افريقبا فاقالوا المكلفة بالتواصل مع الصحافة في الجامعة . ثحدث الملك عن الحكومة فاستقال القجع من رءاسة نهظة بركان . وخرج علينا من يقول ان استقالته تطبيقا لخطاب الملك ( والحقيقة حسب رايي ان منصبا ينتظره في ما يسمونه تعديل حكومي ) وحتى هدا التعديل من اغرب احداث 2019 تعديل حكومي على بعد اشهر من نهاية فترة الحكومة . الحاصول لي شاف شي حاجة اقول الله استر .
14 - مراقب الأحد 25 غشت 2019 - 20:49
هكذا يترقى الفاسدون. فكلما ارتكب جرما في حق بلده. سرقة أموال الدولة. أو التسبب في كارثة جماعية. أو. أو. يرقون إلى أعلى درجة مما كان لديهم. وهذا ليس غريبا على العرب. فربما هذه الوزيرية ستترشح لرئاسة الجمهورية. أو لمنصب قريب منه.
وهذا هو زمن العجائب. فعندما ترقتترقت فيفي عبدو بمصر إلى. الأم المثالية ل:100 مليون مصري. فﻻ تستغربوا. مما ستؤول إليه هذه الوزيرية الجزائرية.
15 - احنوك الغباط الأحد 25 غشت 2019 - 20:49
يبدوا أن السيدة ستتقلد منصب وزاري سيليق بها أما شؤون الثقافة شمولبا فهو صعب عليها والدليل هم الخمس والمفقودين في الدهس والتدافع.
16 - محلل عميق الأحد 25 غشت 2019 - 21:17
مادام القايد صالح زعيما للجزاير وعصابة الجنرالات فهذا البلد لن ينعم ابدا بالديموقراطية. الاستقالات والاعتقالات التي طالت وزراء سابقين كلها مسرحية للضحك على الشعب الذي يصدق اي شيء.
17 - جمال الدين التلمساني الأحد 25 غشت 2019 - 21:49
الوزيرة مرداسي من يوم تعينت وزيرة والشعب يطالب باستقالتها حتى في خرجة من خرجاتها الميدانية. لاحقها المواطنون ولم تنزل حتى من السيارة التي تُقلها،حتى رفاقها في الوزارة..وكانت عليها ضغوطات من كل جهة.حتى ولم تستقيل لأُقيلت، ولم تُسند لها أي مهمة أُخرى لا اليوم ولا غدا.لأنها مغضوب عليها من كل الجزاءريين.
18 - سمير الأحد 25 غشت 2019 - 22:10
زعما حنا حسن منهم لكي ننتدقدهم ؟؟؟
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.