بابا الفاتيكان: إنه لشرف أن ينتقدني الأمريكان

بابا الفاتيكان: إنه لشرف أن ينتقدني الأمريكان
الخميس 5 شتنبر 2019 - 14:51

قال بابا الفاتيكان فرنسيس إنه “يعتبر هجوم الأمريكيين عليه شرفا”، في تعليق صريح بشكل مدهش يشير إلى الدوائر المحافظة الكاثوليكية الأمريكية.

أدلى البابا فرنسيس بهذا التصريح على متن طائرة تأخذه إلى موزمبيق في رحلة رسمية، وكان ردا على سؤال من الصحفي الفرنسي نيكولا سينزي الذي أكد التصريحات.

وخلال اللقاء التقليدي والجلسة الترحيبية بين البابا وأطقم الصحافة المرافقة، أعطى سينزي فرنسيس كتابا كتبه يسمى “كيف تريد أمريكا تغيير البابا”.

ورد البابا فرنسيس: “بالنسبة لي أنه شرف أن يهاجمني الأمريكان”، بينما سلم الكتاب لمساعديه، مضيفا: “هذه قنبلة!”.

وقلل المتحدث باسم الفاتيكان، ماتيو بروني ،من التصريحات الارتجالية. وقال: “كان يرغب البابا في قول أنه يعتبر النقد دائما شرفا، خصوصا عندما يأتي من مفكرين موثوق فيهم، وفي هذه الحالة من أمة مهمة”.

ويركز كتاب سينزي على النقد القوي الأخير للبابا، بما في ذلك الدعوة غير المسبوقة التي تحدث بها مبعوث سابق للفاتيكان إلى الولايات المتحدة المطران كارلو ماريا فيجانو، لاستقالة البابا.

اتهم فيجانو فرنسيس بعدم معاقبة الكاردينال الأمريكي تيودور ماكاريك؛ وهو مرتكب لسلسلة اعتداءات جنسية عُزل في النهاية خلال شهر فبراير الماضي.

‫تعليقات الزوار

2
  • ولد ماما
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 21:09

    تبارك الله على فقيه النصارى… لو كان الامر يتعلق بملاحظة من قبل هيئة او دولة مسلمة لقامت الدنيا ولن تقعد.. ها معاداة السامية والفاشية و هلم جرا.. انها امريكا ترمب مستر فرانسيس

  • مغربي ساكن فالمغرب
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 21:31

    أغلب المغاربة الذين رحّبوا بزيارة البابا فرنسيس إلى المغرب لا يعلمون أن هذا البابا هو ليس فقط رأس من رؤوس الضلالة من المنظور الإسلامي الذي يدعو إلى التوحيد ويحارب الشرك، بل هو كذلك رأس من رؤوس أهل البدع من المنظور المسيحي ..

    فقد اتَهم عشرات من ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻴﻴﻦ وعلماء الدين والقساوسة الكاثوليك المحافظين البابا فرانسيس بنشر ما وصفوها بـ"البدع" في الديانة المسيحية، وذلك بسبب مواقفه الشاذة حيال عدد من القضايا التي تشغل الكنيسة حيث وجّهوا رسالة إلى الكنيسة قالوا ﻓﻴﻬﺎ : "ﺇﻥ ﺍﻟﺒﺎﺑﺎ ﻓﺮﺍﻧﺴﻴﺲ ﻳﺘﻨﺎﻗﺾ ﻣﻊ ﺍﻟﺘﻌﺎﻟﻴﻢ ﺍﻟﻜﺎﺛﻮﻟﻴﻜﻴﺔ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺸﺬﻭﺫ ﺍﻟﺠﻨﺴﻲ، ﻭﺍﻟﻄﻼﻕ، ﻭﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻣﺮﺍﺕ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ" ﻣﺘﻬﻤﻴﻦ ﺍﻷﺧﻴﺮ ﺇﻣﺎ ﺑﺤﻤﺎﻳﺔ ﺃﻭ ﻏﺾّ ﺍﻟﻄﺮﻑ ﻋﻦ ﺍﻷﺳﺎﻗﻔﺔ ﻭﺍﻟﻜﺮﺍﺩﻟﺔ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﻄﻴﻦ ﺑﻔﻀﺎﺋﺢ ﺟﻨﺴﻴﺔ ..

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين