24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. هل يتوقف بناء "مستشفى النهار" على زيارة ملكية إلى مدينة مرتيل؟‬ (5.00)

  2. السلطات تمنع توزيع إعانات تركية في ويسلان (5.00)

  3. حملة تضامن واسعة تندد بتأديب "أستاذة سيدي قاسم" (5.00)

  4. "ثورة صناديق" تُحمّس طلبة قيس سعيّد مرشح الرئاسيات التونسية (5.00)

  5. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | تدافع في كربلاء يقتل مشاركين بـ"موكب عاشوراء"

تدافع في كربلاء يقتل مشاركين بـ"موكب عاشوراء"

تدافع في كربلاء يقتل مشاركين بـ"موكب عاشوراء"

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، سقوط قتلى وجرحى بين الشيعة المحيين لـ"زيارة عاشوراء" في مدينة كربلاء.

وذكر متحدث باسم وزارة الصحة العراقية أن ما لا يقل عن 31 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين خلال إحياء ذكرى عاشوراء في مدينة كربلاء، بسبب التدافع الذي شهده موكب ضخم في المدينة القصية عن جنوب بغداد بحوالي 100 كيلومتر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - يوسف الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 14:44
الجهل يقود الى التهلكة،رغم كل وسائل التعلم والبحث عن المعرفة متوفر، لازالت العادات والتقاليد الخاطئة طاغية على عقول الكثير من الناس، اللّٰه يرد بهم .
2 - سعيد الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 14:47
التخلف هو من اسقط ويسقط ضحايا ومعتقدات لا مبرر لها مصدرها بدع.
3 - جريء الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 14:48
كلشي كيقلب على الجنة و لو على الجثث، اي جنة ستستقبل المجرمين!!!!؟؟؟؟
الشعوب الامية تؤمن بكل ما تسمعه، هاد كربلاء و هادشي راه مكاين في الدين حسب علمي.
4 - benayad الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 14:56
لا ادري لماذا هذه التصرفات .ربما ان الشيعة يعشون اوهام العصر قبل الميلاد .هل هذه المناسبات تستحق بهذا الوزن من قتل وجرح .
5 - Gala الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 14:57
لا حول ولا قوة إلا بالله. اللهم فقه المسلمين في دينهم
6 - كريمة الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:01
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
7 - ما هذا؟ الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:04
قمة التخلف والرجعية ،
من عبادة ربّ االعباد ،
إلى عبادة العباد .
8 - بدر الوزاني الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:14
والعذاب الآخرة أكبر لو كانوا يعلمون
9 - رحيم عادل الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:16
أمة ضحكت من جهلها الامم !! ما تنقله وساءل الاعلام من مظاهر التخلف والهمجية بمناسبة عاشوراء في العراق يندى له الجبين ويتساءل المرء هل هولاء فعلا وصلوا بعقولهم الى القرن الواحد والعشرون !!
معتقدات بءيسة ومجازر في الاجساد رهيبة !!
قضي الامر احتفال عاشوراء وخزعبلات المناسبة في نمودج كالمغرب والنمودج الاخر كالعراق يبين هول الانهيار والتأخر الذي اصاب بعض الشعوب !!
10 - ميرندا الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:21
اتعرفون مالسبب هو ان السنة والشيعة تركو عبادة الله وأشركوا معه بشر لاينفع ولايضر .محمد نفسه قال أني بريئ مما تشركون وان المساجد لله فلا تدعو مع الله احدا .لكن هيهات الناس تذهب لزيارة قبر ميت منذ الف وأربعمئة سنة وطلب شفاعته ما تنتظرون .؟
11 - طارق 004 الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:48
الحمد لله على نعمة العقل و الإسلام
الشيعة فقط فرقة تابعة لما يقلوه أىئمتهم لكن الحمد لله أكثرهم دخل في الإسلام في الفترة الأخيرة
12 - ريفي أصيل الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:51
الشيعة يتهموننا أهل السنة أننا قتلنا الحسين رضي الله عنه فيقومون بقتل أهل السنة أينما حلت لهم الفرصة ويسبون أصحاب وزوجات النبي صلى الله عليه وسلم . لذلك يدفعون ثمن ظلمهم للمسلمين .
13 - بنعبدالسلام الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:55
إنهم بهذه التصرفات يُحيون ذكرى مرحلة من أحلك مراحل الناريخ الإسلامي .هذه المرحلة بصفة عامة هي التي يطلقون عليها "عهد الصحابة الكرام واىخلافة النَِّّيرة". ونحن نحمد الله تعالى بنعمته حيث لم يخلقنا في تلك المرحلة ولم يجعلنا لا من المشاركين في تلك الجرائم المرتكبة آنذاك في حق الإنسانية بصفة عامة ، ولا من الشاهدين عليها. "تلك أمة قد خلت .لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت .ولا تُسألون عما كانوا يفعلون". إن تلك الفتن ،الواقعة مباشرة بعد وفاة الرسول(ص) هي التي تسببت في تشرذم المسلمين ومن تَمَّ انحطاطهم وتخلفهم مقارنة مع باقي خلق الله، ولا زلنا نؤدي ثمن ذلك التهور والإقبال على الدنيا وملذاتها ، والذي تسبب فيه السلف "الصالح" من صحابة رضوان الله عليهم وتابعيهم وسيبقى الأمر على ما هو عليه الى يوم الدين ، نظرا للصراع القائم اليوم بين من يحاولون أن ينقذوا المسلمين من تبعيات تلك الفترة المظلمة ويضعوا "قطارهم"على السكة الصحيحة لكي يستطيع الإقلاع مع الأمم المتقدمة ،وأولئك الذين الذين لا يزالون يطمحون لإرجاع الأمة الإسلامية الى تلك العصور المظلمة والتي تبدو في نظرهم مشرقة.
14 - shama الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:58
هذه هي الاخبار السارة ، اين الشيعة الذين كانوا يعلقون على مقالة عاشوراء وطقوسها في المغرب
15 - samir الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:02
"لا عزاء فوق ثلاتة ايام" -حديث شريف.وهؤلاء في عزاء منذ 1400 سنة عجبي!
16 - salah الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:15
الحمد لله على نعمة الاسلام... اللهم اهد كل ضال.
17 - الامية والعباد الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:19
ضحايا الجهل وعبادة الاوهام .انه دين المشعودين والخرافيين والدجالين .
18 - ali الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 17:22
تلك مخلفات ما يسمى في التأريخ الإسلامي ب (الفتنة). لمزيد من التوضيح، يرجى مراجعة كتاب (الفتنة) للمؤرخ المقتدر هشام جعيط
19 - ادم الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 17:23
الجهل بالدين والتخلف هو من يدفع بهؤلاء الحمقى الى التدافع وضرب انفسهم والبكاء وهذه الخرافات لاوجود لها بديننا مثل هؤلاء هم يشوهون بالاسلام والمسلمين
20 - برلماني الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 17:30
انها شرملاء وليست كربلاء والحسين منها براء
21 - امير الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 17:31
هذا جزئ من الخرافه الكبرى.
للتذكير البعض ان الشيعه مسلمون شئتم ام ابيتم. انتم تستهزؤون ببعض ما لديهم وهم يستهزؤون ببعض بما لديكم. والنتبجه جميعكم راكبون في نفس الباخره.
22 - Karim الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 18:43
ما هو الفرق بين احتفال الشيعة بعشوراء في كربلاء وبين احتفالنا في المغرب ستجد ان دققت لافرق وان كان للشيعة فرح ممزوج ببكاء وعويل على مقتل الحسين حيث صادف ذاك اليوم عاشوراء ليزيدهم الله فتنة على فتنة ونحن هنا تطبيل وتحطيم وتخلف. اما الاصل وان كان لابد فهو صيام يومين ذكرى نجاة موسى من فرعون.
23 - maik5 الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 18:49
لا حول ولا قوة الا بالله العلي اللهم ردهم الى طريقك ردا جميلا
24 - واحد من الناس الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 19:52
الى ريفي أصيل وغيره.

هل قرأت حقا سيرة حياة وافعال (( أصحاب )) و (( وزوجات )) لكي تعلق.؟



إقرأ.!!!!! هي الكلمة الأولى في القرآن. دستور المسلمين.

إقرأ أولا. بعد ذلك يمكنك التعليق.

وإذا كنت تفتخر بكونك (( ريفي )) أولا قبل أن تكون مسلم فيجب أن تقرأ عن عدد (( الريفيين )) من الدواعش لأنهم كانو الأغلبية.


إصحوا يا أمة ضحكت من جهلها الأمم. راكم في الحضيض.

إصحوا يا من تدعون الإسلام
25 - لحسن الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 19:56
الشيعة يخلطون بين يوم عاشوراء الذي هو ذكرى انتصار نبي الله موسى على فرعون و غرفه هو و جنوده في البحر و يوم مقتل الحسين بن علي رضي الله عنهما و حفيد النبي محمد صلى الله عليه و سلم . و كان الحسين يعارض استيلاء معاوية الأموي على الخلافة الإسلامية و تحويلها إلى مملكة يرثها ابناءه . لكن الحسين ضحى بنفسه الوقوف في وجه الظلم بعد أن تخلى عنه الكتير من اثباعه
26 - لبيك ياحسين الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:00
ثمن بسيط نمنحه في عشق السبط الشهيد وعبر السنين والايام... هذا ابسط شيء فداء لابي الاحرار هذا ابي الشهداء والاحرار... ان كنت حرا فهذا قدوتك وان كنت عبد ذليلا فتعرف بالتاكيد من هو قدوتك ماالذي يغيضك في كل هذا قل متخلفين مجانين مشركين فوالله لن تمحو ذكرنا ولن تميت وحينا وانت ايها الاخ العربي او المسلم لكم دينكم ولي دين ولكم بلادكم ولي بلادي ان كنت حريصا على بيضة الاسلام فتلك مينامار تدعوكم وهذه فلسطين تناديكم
فما لكم كيف تحكمون....بهذه الوسائل الرخيصة في تكفير الشيعة وبهذه المتبنيات الواهنة فب النيل منهم تدفعون بهم الى الغلو لكني ابحث منكم عن جواب للسؤال الازلي الحسين ام يزيد؟؟
27 - ابوعلي الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:21
هذا نتائج البدع التي لم ترد لافي كتاب الله ولاسنة نبيه عليه الصلاة والسلام كربلاء ليست مقدسه ولايوجد دليل عليها وهي ارض اقل من عاديه بل اتوقع انها من اخبث بقاع الارض لما يقع فيها من شركيات وبدع وطوام
28 - Mosi الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:50
لا اسلام لمن يقدس البشر كاااااااائنا من كان ذلك البشر..حتى ولو كان نبيا....فما بالك بشخص عادي...
الله لم يأمرنا بتقديس اي مخلوق كان بشريا او جنيا او شجرا او صخرا....
عنذما يتحدث بعض الشيعة بوله و تقديس و غرام اتجاه الحسين و علي و غيرهما من أئمتهم اشعر بالشفقة عليهم ومن غضب اتجاه ما وصل اليه وعي المسلمين من سطحية و تحريف بين و واااضح للدين الاسلامي كما انزله الله على كل انبيائه و رسله...
ايها الشيعة انتم ضااااالون احببتم معرفة هذه الحقيقة ام كرهتم...فأنتم حقا ضالين و منزاحون عن الاسلام جملة و تفصيلا...والنبي محمد و ذرية ابنته براء منكم الى يوم الدين...ومثلكم بعض السنة من الذين يقدسون الاشخاص و يحملونخم فوق مستوى الخطأ....
29 - سمير الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 09:05
24
فعلا هناك ريفيون دواعش لانهم كغيرهم من الشباب تم تخديرهم بالخرافات التي اتو بها القادمون من وراء البحر الاحمر في يوم من الايام.
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.