24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3708:0313:4616:5119:2020:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الإعلام يكشف جاسوسا للمخابرات الأمريكية بروسيا

الإعلام يكشف جاسوسا للمخابرات الأمريكية بروسيا

الإعلام يكشف جاسوسا للمخابرات الأمريكية بروسيا

بدأ العميل الروسي لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في الكرملين، الذي تم سحبه من روسيا عام 2017 وكشفت وسائل إعلام روسية أنه يدعى أوليج سمولينكوف، حياة جديدة باسمه الحقيقي ضواحي واشنطن، وفقا لما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وكان وضع سمولينكوف في الولايات المتحدة استثنائيا إلى حد ما، حيث أن "CIA" توصي العملاء المبعدين بتغيير هويتهم والانتقال إلى مكان بعيد، أو على الأقل بعيدا عن واشنطن التي تشهد وجودا واسعا للدبلوماسية الروسية.

وعاش سمولينكوف، الذي اختفى فجأة من روسيا في منتصف عام 2017 بعد ذهابه في عطلة مع عائلته إلى مونتينغرو، وهو التوقيت الذي ذكرت وسائل إعلام أمريكية أنه تم "سحبه" فيه، في منزل فاخر في ستافورد بولاية فرجينيا، على بعد ساعة واحدة من العاصمة الفيدرالية.

ووفقا للجيران في المنطقة، فقد غادر سمولينكف مقر سكنه على عجل، يوم الاثنين الماضي، بعدما كشفت شبكة "سي إن إن" وصحيفة "نيويورك تايمز" لأول مرة، على الرغم من عدم تحديد هويته، عن وجود عميل لوكالة الاستخبارات المركزية في الكرملين.

كانت شبكة "سي إن إن" وصحيفة "نيويورك تايمز" قد نشرتا أن وكالة الاستخبارات المركزية "سحبت أهم عميل لها في روسيا عام 2017، بعد أشهر من وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، باعتبار أن أمنه الشخصي في خطر".

ونقلت الشبكة عن مصادرها أن منصب العميل سمح له بتزويد وكالة الاستخبارات المركزية بصور وثائق من مكتب بوتين.

يذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، رفض التعليق على "الشائعات حول العميل المزعوم"، أمس الثلاثاء، وقال إنه "لا يعرف أو يتتبع مسيرته وتحركاته".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - لن يفلت من بوتين الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 16:09
إعيا ما يهرب، ستصل إليه أيدي KGB ولو بعد حين لأن روسيا في 2019 ليست هي روسيا التسعينات، فقد قاموا باغتيال أهم الجواسيس عبر العالم كان آخرهم الجاسوس ليتفيننكو الذي تم تسميمه بمادة البولونيوم المشعة وضعت له في الشاي بلندن سنة 2016 وفي 2018 نجى سيرغي سكريبال من موت محقق بعد تم العثور عليه هو وابنته فاقدين للوعي على مقعد في مركز تجاري جنوب بريطانيا نتيجة تعرضهما للتسميم بواسطة فنتانيل قام به جاسوسين روسيين. هكذا تتعامل روسيا مع كل من يهدد أمنها القومي وليست من النوع الذي يهادن ويستجدي المساعدة الأممية ضد عدو خارجي أو مرتزقة على الحدود.
2 - au commentaire 1 الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 19:01
ils vont l,envoyer a la base americaine au puerto rico ou a Hawaii et las bas personne le trouvera. tu connais pas toi la CIA.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.