24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  3. إثقال كاهل ميزانية الدولة بتقاعد "الوزراء المغادرين" يصل البرلمان (5.00)

  4. القوات المسلحة بمعرض الفرس (5.00)

  5. جدل العلاقات الرضائية (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي

تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي

تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي

أصدر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان تعميمًا لتسريع الجهود المبذولة لتلبية واستيفاء المعايير المتعلقة بـ"بعملية حوار تحرير التأشيرة مع الاتحاد الأوروبي"، والخاصة بإعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرة دخول دول شنغن، طبقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" الرسمية التركية للأنباء.

وبيّن التعميم أن المؤسسات والهيئات العامة ذات الصلة، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية التركية، ورئاسة الاتحاد الأوروبي، تتولى مسألة المباحثات الجارية مع الجانب الأوروبي في إطار "عملية حوار تحرير التأشيرة" التي انطلقت بشكل متزامن مع اتفاقية "إعادة القبول" التي وقعت في 16 دجنبر بين أنقرة وبروكسل.

وذكر التعميم أنه "من أجل ضمان استكمال تحرير التأشيرات، خلال المرحلة المقبلة، من الضروري تسريع الجهود للإيفاء بالمعايير المنصوص عليها في خريطة طريق، وضمان استمرار الجهود الخاصة باستيفاء المعايير التي أكدتها المفوضية الأوروبية"

وتابع: "هناك مهام تقع على المؤسسات، الهيئات العامة التي ساهمت بشكل كبير في انطلاق عملية حوار تحرير التأشيرة، وتقدمها بشكل إيجابي"، مضيفا: "تم التأكيد على أن هذه العملية يجب أن تتم بالتعاون والتضامن والاستمرارية بين المؤسسات، لا سيما مساهمة وزارتي العدل والداخلية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - reda الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 15:03
et pourquoi pas le maroc ? il faut que nos responsables fasse des efforts pour dispenser les marocains des visa schengen
2 - مواطن الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 15:14
عصرهوم اردوغان
حقا حنا باش خرجنا بداك الوضع المتقدم؟
3 - غير على سبة الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 15:36
من الف المستحيل يدخلو السوسة الاتراك حتى هوما كيحركو,,الدول العربية لي كيدخلو اوروبا بدون ثاشيرة هي الامارات,ؤقطر,,,,,حتى السعودية خصهوم ثاشيرة ولكن ماشي صعيبة بحال على لي معروفين بالحريك.
4 - مستحيل الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 15:46
مجرد كلام في كلام مستحيل يطلقولهم بلا فيزا 100 مليون تركي بصبحو في أوروبا
5 - مغربي في بلاد الغربة الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 15:55
الرئيس التركي أوردوغان جاء فعلا ليخدم بلاده وجعلها من بين البلدان المتقدمة ويضرب لها ألف حساب والآن تركيا تعد من بين الدول المانحة و مستقلة عن الصندوق الدولي الذي يتدخل في سياسة البلدان الضعيفة.
6 - visa=zodiac hhh الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 16:18
au commentaire 1,,,peut etre prochainement ils vont interdire les marocains d,entrer ,,,a vraie dire ils sont deja maintenant interdit ,,si en vous refuse un visa c,est donc vous etes interdit ,,,
7 - باغي نحرك الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 16:19
اذا تم إعفاء الاتراك من فيزا شنكن تركيا غادي تخوى من الأتراك ويبقاو فيها غير السوريين والمغاربة تماما كيفما اذا تم الغاء الفيزا على المغاربة جميعهم سوف يهاجر ونترك المغرب للأفارقة
8 - يا ليت لو بِيَدي لحلقمت UE الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 16:22
الحكومة التركية برآسة اردوغان لا تهمل مصالح مواطنيها وانتزعت لهم تحرير الفيزا مع الاتحاد الاوروبي ، حلقومتنا حنا الي هيا حكومتنا لا تبالي ولا تهمها مصالح المواطنين إلاّ نتف جيوبهم بالضرائب والغلاء تسلطت علينا حكومات متعاقبة عقوبة لا خير فيها ولن يأتي منها خير أبدا . لماذا لا تطالب الاتحاد الاوروبي بمثل ما عامل تركيا تحرير الفيزا بين المغرب أم حكومتنا يهما حفنة من الاوروات مقابل عمل حارس حدود الاتحاد الاوروبي من الافارقة اكثر من المواطنين ، إذا لم تغير الحكومة اسلوبها و تتبع خطوات تركيا مع الاتحاد الاوروبي ستعض الانامل بعد سنين ندما لان الاتحاد الاوروبي لن يبقى على حاله سيغير اسلوبه في القادم من السنين لن تكون في صالح المغرب إلاّ ينتزع من الاتحاد الاوروبي كما فعلت تركيا .
9 - Abdelghani الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 16:31
سواء الغيت الفيزا ام لا فهذا يبقئ بيد قرارات الجهات العليا للاتحاد الاوروبي,لكن ما لاحظته هو ان الرئيس التركي يسعئ جاهدا وبنفسه للضغط علئ الاتحاد الاوروبي لالغاء التاشيرة علئ الاتراك وهذا جميل ومذا عن المغرب? الا يوجد اي وزير او مسؤول ان يتقدم بطلب الغاء التاشيرة علئ المغاربة? اليس عار ان تتخذ دول الاتحاد الاوروبي قرارا بفرض الفيزا علئ المغاربة? عندما تفرض دولة او دول التاشيرة علئ المغرابة فهذا يعني ان المغرب لايساوي شيء والفيزا هي كلمة عنصرية تفرضها دول متقدمة علئ دول متخلفة وفي نفس الوقت يمكنك ان تعرف مدئ قوتك ذاخل المجتمع الدولي.كيف يعقل لمواطن فرنسي او من الاتحاد الاوروبي يعبر بوابة المغرب وفي جيبه 200 اورو وفي نفس الوقت مغربي يعبر بوابة الاتحاد الاوروبي وبتاشيرة ذخول وفي جيبه 5000 اورو.اذن من الافضل.
10 - رضوان الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 16:46
للتوضيح! هذه الفيزا لن تكون متاحة للمواطن التركي العادي، بل مثلا: رجال أعمال، شخصيات مهمة، موظفون في مراتب عليا،ووو...
فيزا عندها علاقة بالإستثمار، والسياحة.
11 - محمد الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:47
يعني بعد أن تمكن من إعتقال أخر معارضي النظام التركي والزج بهم في السجون، قردوغان يطالب الأن الإتحاد الأوروبي بإعفاء المواطنين الأتراك من التأشيرة؟ مسكين حنين بزاف
12 - AMIR الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:00
لو لم تطبق دول الاتحاد الاروبي تأشيره الدخول الى أراضيها على المغاربه لفقد المغرب جميع سكانه في ضرف وجيز . لرأينا طوابير من البشر على ابواب المعابر الحدوديه البريه والجويه والبحريه ممتده من طنجه شمالا الى لغويره جنوبا.
بالرغم من العراقيل والصعوبات هناك ربع سكان المغرب لكي لا اقول ثلث سكان المغرب جاثمون في الدول الغربيه فما عساك ان يحدث بدون تأشيره.
هذا الكلام موجه لمن لا يقول لماذا المغرب لا يحذو حذو تركيا.
هذا الواقع نفسه يمكن نقله إلى جميع دول افريقيا.
13 - Adil الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:12
اردوغان و أحلام اليقظة
اوربا لن تسمح بذالك
14 - Karim de paris الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:17
كملات ادا كان صحيح فالا تراك كاملن يحركو لاروبا الطامة الكبرى انهم لا ييندمجون مع الناس الغربين كيخدمو بناتهم ويتزوجو بناتهم
15 - Ahmed الخميس 19 شتنبر 2019 - 11:22
الاتراك تقدموا كثيرا و اصبح اقتصادهم ينافس الدول الكبرى لذالك فلا استبعد ان يعفوا من الفيزا...لان التركي الذي يبحث عن العمل سيجده في بلاده و لذالك لن يحاول ان يقوم بما يسمى ..الحريگ......يقال قطران بلادي ولا عسل بلادات الناس...و العمل فاوروبا مضن و صعب كما يعرف جميع المهاجرين في اوروبا...راه مشروع صغير في المغرب افضل من التكرفيس فاوروبا...ما عندنا ما نديرو بالفيزا ديالهم بلادنا جميلة و فيها الفرص...يجب فقط ان تنظف من الفاسدين و اصحاب المحسوبية و الرشايوية....و زيد و زيد حتى .....
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.