24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  3. إثقال كاهل ميزانية الدولة بتقاعد "الوزراء المغادرين" يصل البرلمان (5.00)

  4. القوات المسلحة بمعرض الفرس (5.00)

  5. جدل العلاقات الرضائية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السعودية: إيران وراء "هجوم أرامكو" بـ18 طائرة مسيّرة و7 صواريخ

السعودية: إيران وراء "هجوم أرامكو" بـ18 طائرة مسيّرة و7 صواريخ

السعودية: إيران وراء "هجوم أرامكو" بـ18 طائرة مسيّرة و7 صواريخ

أكّدت السعودية، اليوم الأربعاء، أن الهجوم على شركة "أرامكو" تمّ "بدون أدنى شك" بدعم من إيران لكنّه لم ينطلق من اليمن بل من موقع شمال المملكة يجري التحقق منه.

وقال المتحدث العسكري العقيد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحافي في الرياض عرضت فيه بقايا صواريخ وطائرات مسيرة "الهجوم انطلق من الشمال (...) وبدعم من إيران بدون أدنى شك"، مضيفا "نواصل تحقيقاتنا لتحديد الموقع الدقيق الذي انطلقت منه الطائرات المسيرة والصواريخ"، مشيرا إلى أن المهاجمين استخدموا 18 طائرة مسيّرة وسبعة صواريخ من طراز "كروز".

وتعرضّت السبت أكبر منشأة لمعالجة النفط في العالم في بقيق وحقل خريص النفطي في شرق المملكة لهجوم غير مسبوق، تسبب بخفض الإنتاج السعودي، بينما أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن الذين تدعمهم طهران، مسؤوليتهم عن الهجوم قائلين إنّهم نفّذوه بطائرات من دون طيار، لكن مسؤولا أميركيا أفاد بأن واشنطن مقتنعة بان العملية انطلقت من إيران.

ولم يحدد المالكي إيران كمصدر لانطلاق الصواريخ والطائرات، موضحا: "رغم جهود إيران لإظهار ذلك"، فإن الهجوم "لم ينطلق من اليمن وأن مسار الاستهداف يشير إلى أن الهجوم جاء من جهة الشمال".

وعُرضت في المؤتمر الصحافي قطع من الصواريخ والطائرات المسيرة التي قال المالكي إنّها استخدمت في العملية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (118)

1 - مغربي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:00
الولايات المتحدة نجحت في الإيقاع بين السعودية و إيران، كلنا نعرف أن إيران لا مصلحة لها في هذا الحادث
2 - ولد زايو الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:04
إيران لها سلاحها الصاروخي من صنع محلي. السعودية لها اترليونات من المال دفعتهم للغرب وعلى رأسهم أمريكا ولم تستثمر المال في الصناعة العسكرية. يقول المثل المكسي بنتاع الناس عريان.
3 - boullayali driss الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:06
كيف يعقل دولة غنية متل السعودية وحليفة استراتيجية للولايات المتحدة ليس لها دفاعات جوية تحمي منشآتها الحيوية كان ما يعلن ن عنه من صفقات وهمي بل المكان المستهدف قريب من الحدود اليمنية وبذون حماية وأهداف المملكة من حربها غامضة والحرب طالت وليست هناك مؤشرات على نهايتها ومصارفها بدأت تؤتر على اقتصاد السعودية
4 - yassine الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:06
عمل جبان، لان المتضرر الوحيد هم الشعوب، و ليست الحكومات، الكل سوف يعاني من تداعيات الضربات، يزيدون الفقير فقرا، و يضنون أنهم وضعوا السعودية في مأزق، السعودية و الحكومات سوف يستخلصون الأضرار من جيوبنا فقط بزيادات صاروخية في الأسعار
5 - عينك ميزانك الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:07
المستفيد الأكبر من هاته الأزمة هو ترامب الذي وعد بحلب السعودية حتى يجف درعها .العراق وحده الدي كان يستطيع ردع إيران أما اليوم فلا إسرائيل و لا مصر و لا السعودية يستطيعون شيئا أمام المد الشيعي.أمريكا ستفكر ألف مرة قبل أن تقدم على توجيه ضربة لإيران.
6 - ماما امريكا الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:09
امريكا تقف وراء هدا البلاغ لان السعودية ليست لها القوة لتقول أن ايران صاحبة هادا الهجوم .نستغرب انها تعرف مصدر الهجوم .فأين المنضومة الدفاعية التي اشترتها من ماما امريكا بتمن باهض لكي تصد هدا الهجوم في الوقت المناسب. في المقابل استطاعت إيران تحطيم الطائرةالامريكية المسيرة من إسقاطها في وقتها . هنا تضهر ان السعودية ادا أرادت إعلان الحرب مع إيران سيكون صعبا عليها إلا نتصار عليها .
اكتر من اربع سنوات حرب على الحوثيين بدون نتيجة فالخاسر الأكبر هم دول التحالف. فالمغرب فطن للنتجية السلبية لهده الحرب في بداياتها حيت نجح وانسحب مبكرا .
7 - الهادي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:11
بيناتكم ا بيضاوة. المهم بالنسبة لنا كمغاربة عدم ارتفاع اسعار النفط لأننا تعبنا من دفع المال لقوم لايقدم شيئا للبشرية سوى الدمار
8 - rachid الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:12
السعوديه تقول الهجوم جاء من شمال السعودية
امريكا تقول الهجوم جاء من إيران
الحوثيون يقولون الهجوم جاء من اليمن
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
9 - Gala الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:13
أكبر منشأة بترولية في العالم ولم تستطيعوا حمايتها فكيف ستحمون باقي التراب السعودي؟ أقترح على السعودية بأن تعترف بهزيمتها في اليمن وتتصالح مع إيران لنشر السلم والأمن في المنطقة وتبتعد شيئا فشيئا عن أمريكا التي تأكل أموالنا في الحجاز
10 - DR Najib الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:14
depuis le nord, ou depuis le YEmen, ou depuis S'HI'LIGUA, avec tout cet Arsenal de 350 Milliards de $ que le Super TRUMP vous a ingurgité, vous n'êtes même pas Capable d'Intercepter des Drones; hahahahah, toujours Blablabla,, uniquement Capable de dissoudre des Humains dans la Soude, et ingurgiter des Tonneaux de Black Level, Imaginez si c'etait des Avions F16, je pense que RIAAD et JEDDAA seraient du Passé:: Le malin de Trump et de Kouchner, avec les Brebis,,Vive les FAR notre Armée avec le peu de Moyen et personne n'ose même pas un OISEAU hahahahahah Vive le MAroc et les Marocains Braves et Courageux hahahahahah
11 - عبد ربه الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:15
نعم ، و بماذا أخبرتكم أمريكا أكثر من هذا ؟ أمريكا وإسرائيل أيها البلداء ، شغلهما الشاغل أن يتطاحن المسلمون فيما بينهم وتفوز بمعاركها ضدنا ب 0 درهم .
12 - hossain الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:16
من صفعته يداه فليتحمل وهذه حرب على السعودية تحمل المسؤولية فكم من قتلى سقطت جراء هذه الحرب نعلم أن كل من أعلن الحرب في منطقة ما فسيكتوي بنارها والله يمهل ولا يهمل
13 - ولد ماعطى الله الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:16
كثرة المال والدل
هده هي سياسة ولي العهد
14 - مجرد رأي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:17
والله لأن اللسان يعجز عن وصف ما آلت إليه الأوضاع والعلاقات بين الأقطار الإسلامية في الوقت الراهن من اقتتال و صراع و تشرذم ...الخ.
صراع مذهبي طائفي هناك، و حروب أهلية هنالك و سباق نحو التسلح هنا و قطع للعلاقات هنا و هناك!!!
ألم يحن الوقت بعد لتضميد كل هاته الجراح والنأي بعيدا عن الخلافات التي يذهب الشعب الإسلامي ضحية لها مهما اختلفت مكوناته وتوجهاته و تصوراته وايديولوجياته و مذاهبه و أفكاره ؟؟؟؟!!!
أليست مصائب قومنا فوائد لغيرنا، ماذا يرجى من كل هذا الاقتتال والحروب و التوترات سوى مزيد من الدمار و المآسي والتي تأتي على الاخضر واليابس و يتحملها الأبرياء قبل أصحاب الشأن؟ ؟!!
أموات، معاقون، نازحون،منكوبون، مشردون ، أيتام، أرامل.....
من يحسن إلى هؤلاء، من السبب في معاناتهم من يتحمل وزرهم ؟ما ذنبهم؟ ؟ ألمجرد كونهم مسلمين تتم محاربتهم و التآمر عليهم؟ ! أليس فينا رجل رشيد ؟؟ متى تنتهي هاته المهزلة و متى نستبقظ من سباتنا العميق، ، لقد فاتنا القطار فعلا ،، و لقد هرمنا فعلا فلقد صدق القائلون. ..
15 - Foad الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:17
السعودية الاسبوع الفائت قالو قضرين يرجعون باران إلى العصر الحجري ولان الصواريخ عشورة مقدينشى يصقطونها ايران تحتفل بعشورة في كربلاء السعودية بقرة حلوب اين البطريوت واف 14 واف 15 واف 18 واباتشي واف 16 وطرنادو ومراج 2000 اروفايتر وجكوار والراجمات والصواريخ ما انتم إلا المستهلكون للخردة الغربية مع الاسف
16 - حفيد ابو مالحة الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:19
كعادة السعوديين ,تاليف روايات خرافية وهمية بدون تقديم اي دليل ملموس ,لم تستفد من نكرانها في قتل الصحفي المرحوم الشهيد خاشقجي في الاول ثم اعترفت بخنوع وذل ومهانة بتورط اجهزتها في المجزرة,ايران تعترف بدعمها للحوثيين,وبما ان امريكا وكل الدول الاوروبية تدعم السعودية بالسلاح والخبراء وعلى العلن ,هذه الطائرات والصواريخ من صنع العقول اليمنية ,وما على مملكة الرمال الا ان تعترف كعادتها بفشلها الذريع في اليمن ,وانها مذعورة ومتخبطة فيما جرى ويجري ..........!
17 - nadori الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:21
المملكة العربية السعودية الشقيقة ووالصديقة التاريخية للمغرب والمغاربة.اما الحوثيون قوم قتلهم الفقر والتسول واشترت ايران دممهم بعض الدولارات كما اشترت حزب الله وطلك باعتراف نصر الله علانية في احدى خطبه الطويلة وسمعتها كاملة في حينها بحيث أجاب منتقديه انه لا يتاجر ولا يبيع ولا يشتري لان ايران قالت لهم نحن سندفع اجرتكم شهريا فلا تبيعوا ولا تشتروا,فسأله أحدا هل ذلك مقابل حربكم إسرائيل اذا ضربت ايران,فاجاب نحن نعلم ما نقوم به اذا وقع ذلك اما ايران فلم تقل لنا شيئا عن ذلك.الا تفهمون هذا الكلام اخواني المغاربة الذين يتعاطفون مع ايران التي تخل بؤرا للتوتر في العالم باسره.ايران أصبحت تهدد السلم العالمي,لانها تريد ان تحصل على النووي لتبقى كابوسا تهدد به العرب والعجم ,والسعودية هي هدفها الاسمى.فملكنا مع المملكة ,فمن الواجب على شعبنا ان يصطف وراء ملكنا ونكون مع المملكة العربية السعودية قلبا وقالبا,وهي منبع اسلامنا وإمكان حجنا وقبلة صلاتنا ووووووووو
18 - Mosi الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:23
السعودية اختارت الطريق السهل لحماية نفسها..الا وهو استئجار فتوة العالم الذي هو امريكا...دفعت البليارات لأمريكا منذ حرب الخليج الاولى فقط للحماية..والموضوع ليس سرا فترامب الاحمق الذكي فضح كل شيء...في الجانب الآخر طبقت ايران مثل لا يلدغ الحر من الجحر مرتين...وهي لدغت في حربها مع العراق وانهزمت لأنها ادركت سريعا ان المكسي بلباس الاخرين عريان..او في هذه الحالة المحتمي بدرع وسلاح الاخرين منهزم وفاشل...لذلك بدأت فورا في تأسيس صناعة حربية خاصة بها...وصنعت و جربت......وقصفت السعودية التي مااااا تزال تحتمي بالفتوة الاحمق...الذي ظهر جليا انه لن يدفع بجنوده وسلاحه للدفاع عن السعودية التي اعطته البليارات...والمثل يقول تسبيق الإجارة إبطال للعمل..فامريكا اخدت مليارات بل بليونات لتقوم بعمل لم تقم به بعد..ولن تقوم به ابدا...لذلك وجب على السعودية ان تطبق المثل القائل ما حك ضهرك من ظفرك.
أولا فلتظهر بعض النخوة و ترد على ايران ثانيا فلتكف عن استجداء المجتمع الدولي و تكرار خطاب الضعفاء والمنهزمين المثيرين للشفقة...ثالثا فلتبدأ فورا بصناعة سلاحها و تطوير صناعتها الحربية...وربما تجربتها مستقبلا في ايران.
19 - Ahmed snoussi الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:23
امريكا تستغل السعودية عن طريق إيران
وًامريكا هي من تحرض إيران احيانا
الخاسر الأكبر في كلا الحالتين السعودية أولا و إيران من جهة ثانية
يا للبلادة!!!!
20 - karimlesaint الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:23
Le cours du pétrole était faible. Qui a intérêt à remonter le prix?
Il faut suivre l'argent et celui qui tire bénéfice de cet acte.
21 - متتبع الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:26
Iran depuis des années donnaient des armes and forment des militants dans des pays arabes (Hizb houtiees etc et s'il peuvent armer polisario ils le feront) et le plus pire ils ont aveugler bq des victimes par leur ideologie
22 - le maroc exemple الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:28
au lieu de réunir les arabes ,l"arabie est en train de faire comme Naceur qui a été battu et finalement oublié,
au lieu d"attirer le yemen même chiite,l"arabie a crée une coalition pour agresser le yemen,le yemen est misérable,il n"a plus rien à perdre,il a tout perdu alors il se met à embêter ses freres qui l"ont rejeté,
l"arabie doit s"inspirer du maroc qui subit de la part du valétsario armé et financé par le pouvoir militariste algérien mais le maroc reste calme face au pouvoir d"alger qui finira par reconnaitre la juste cause marocaine,
l"unique solution est de mettre le yemen dans la coalition arabe du golfe même chiite,alors osez le faire,vous serez gagnant
23 - amazigh الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:29
Salem Alikom
BEH cest ça la Guerre vous êtes déclaré la Guerre BEH voilà le résultat
24 - Omar الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:30
هدا يعني ان الاماكن ااحبوية غير مأمنة. اشك في خلل او اختراق للجيش السعودي .ه.
25 - المحلل الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:32
أصلا السعودية لم تعد لها أية مصداقية منذ قضية خاشقجي .. لذلك فجميع الصور و المبررات لا صحة لها و تحاول فقط خلق بلبلة و لعب دور الدولة المظلومة للدخول في حرب خاسرة مع إيران .
26 - marroqui الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:32
S'ils sont sur ils doivent attaquer et anéantir l'Iran
27 - محلل الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:33
لماذا لا تقولوا بان امريكا هي صاحبة هذه الفعلة التكراء حتى تخلق الفتنة بين البلد المتضرر و الإمبراطورية الإرانية. امريكا كلما اراضت المال تفعل كل شيء حتى تحلب من البقرة الحلوب(البلد المتضرر).مادام البقرة فيها الحليب(البترول) فامريكا لن تتخلا عنكم و لن تخدلكم.
28 - الاعشى الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:37
سواء انطلقت هده الطائرات من الجنوب او من الشمال لضرب أكبر مصفات للنفط في العالم ؛ فأين كانت المضادات الأرضية وصواريخ باتريوت والقناطير المقنطرة من الاسلحة المكدسة بالملايير الدولارات؟ ادا لم تنفع في الدفاع عن المراكز الإستراتيجية والحساسة في البلاد فالاولى حرقها او بيعها في الخردة يا للهوان الناس ينتظرون الضربة من الجنوب فجاءتهم من الشمال.قالوا حقا غفلونا هههههههههههه
29 - Hicham الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:37
هل الملك سلمان وإبنه الامير وابن زايد غير قادرين على إرجاع الضربة الايرانية أو ينتظرون بابا ترامب الدفاع عنهم مقابل دفع الجزية أو الزكاة المالية لا يستطيع إبن سلمان وإبن زايد ولا السيسي الرئيس الغير الشرعي الرد على أي تهديد خارجي بل هم عملاء وخونة وجواسيس الغرب والصهاينة بل قدرتهم سوى حبس العلماء الدين والمعارضين النظام
30 - ستوتي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:40
هاذا ما جنتهو براقش على نفسها
31 - nomade الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:40
السعوديون ينفقون أموالا طائلة من أجل التسلح. فلماذا لا يستطيعون حماية حدودهم؟ سيبقون هكذا، يمولون كل شيء ويعولون على الحماية الأمريكية. الخابية غير خابية....
32 - محبوب الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:41
ربما ستكون نهاية الحكم ال سعود وترون الحوتيون يتجولون في السعودية
فايران ستزلزل السعودية وتتركها امريكا لوحدها بعدما يجف حليبها لدا عليكم ايها المسلمون أن تتبعوا طريق الله المستقيم.
33 - About majd الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:41
أن تدعم ايران الهجوم فذلك شيء مؤكد روحاني سرح بعظمة لسانه أن الهجوم هو رد على ما يقع في الشقيقة اليمن امام بوتين واردوغان بوتين من جهته عرض على السعودية منظومة اس اس للدفاع عن نفسها ايران لا تخفي دعمها للمجموعات المسلحة الشيعية في جميع البلدان التي تعرف مواجهات العراق سوريا افغانستان سوريا لبنان اليمن وحتى في آسيا وهي بذلك فرضت نفسها على الساحة الدولية كلاعب ميداني لا يمكن تجاوزه على الساحة الدولية
34 - ابن البناء الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:44
السعودية وراء مقتل العشرات
بتعز
اثناء جنازة 2016 بطائرات امريكية الصنع وصواريخ اوروبية.
وما هو الفرق
عجيب امركم ياعرب الذل
35 - abdou الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:48
ربما الصواريخ و الهجوم انطلق من الشمال ،اذا فلنتجه شمالا و نقتفي اثرهم قد ندركهم قبل طلوع الشمس ,يذكرني بافلام قريش في الجاهلية ,ابن سعود سعود أمام خيارين فتح خزاءن الأموال المكدسة لشراء من ينوب عنهم في الدفاع او اعادة الهيكلة للبلاد والعقلية والاستعداد و القطع مع الفساد و المفسدين لاصلاح ما يمكن اصلاحه قبل فوات الاوان.
36 - simo danmark الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:48
سمعت ان الضربات الموجعة التي تلقتها السعودية كانت بادن من امريكا ،فالأخيرة أعطت الضوء الأخضر للحوثيين حتى يتسنى لترامب ابتزاز السعودية من جديد...وهدا اول شئ صرح به بعد الضربة .قال يجب على السعودية ان تدفع مقابل حمايتها.....أين الأموال التي صرفت على الأسلحة الكثيرة التي اشترتها السعودية..... لم تكن قادرة على تتبع ولو drone واحد من اصل 12......لو وضعت السعودية يدها في يد ايران لكان السيناريو مخالف...كفى التوسل لامريكا...لان العالم الإسلامي لو اتفق لضرب له الف حساب....لكن متى؟؟؟؟؟؟
37 - تطوان ريفي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:53
غباء السعودية يوحي لها انا العالم كله غبي مثلها. يعتقدون أنهم يستطيعون أن يشتروا كل شيء بالمال حتى الأمن يريدون أن يستوردونه من الخارج . يمكنكم أن تشتروا كل شيء لكن الحضارة كلا. لن تكون ولن تكونوا أناس متحضرين لأن التوحش و البدو تراثكم و تاريخكم.....
38 - مغربي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:54
استهداف أرامكو يؤشر ان أسعار محروقات بسوق العالمية قد تشهد ارتفاعا مهولا دون سابق أنظار في القادم من شهور في ظل مخططات مبطنة التي يمر منها الشرق الأوسط والتي يبدو أن الأدوار وزعت فيها بين الفرقاء مؤثرين بالمنطقة لاستنزاف اقتصادات المنطقة على المدى البعيد.
39 - مغربي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:56
السلام
رغم التقدم العلمي و المسح الفضائي بالاقمار الاصطناعية و الردارات و المجصات الفائقة الحساسية و التي تتحسس في جميع الظروف المناخية و بطاريات الصواريخ المضادة للصواريخ ارض جو و الطائرات المفخخة لم استطيع السعودية تحديد موقع الهجوم من اين شيء يحير العقل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اشكالية و تساؤل لم اجد له جواب
40 - مراقب الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:57
محاولة اتهام ايران بقصف بقيق و خريس .. محاولة من السعودية و عرابها أمريكا لحفظ ماء الوجه .. و مكابرة ان يفضحوا امام العالم .. ان جماعة محاصرة برا و جوا و بحرا .. و بأحدث التقنيات المتطورة .. ان تشن هذه الجماعة هجومات في العمق السعودي .. و هذه ليست المرة الأولى .. و من دون ان يتم رصد او التعرض للمسيرات و الصواريخ البالستية التي تطلقها هذه الجماعة على المطارات و المراكز الحيوية السعودية بشكل يومي .. هنا المكابرة السعودية لحفظ ماء وجهها البشع .. ثم ان هؤلاء الذين سارعوا للادانة و التعاطف مع السعودية يمكن الجزم انهم اصحاب مصالح و منافقين .. اين هؤلاء من الدم اليمني الذي يريقه النظام السعودي منذ خمس سنوات .. هل النفط السعودي اغلى من دم الشعب اليمني ؟.
41 - محمد فوزي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:58
طلب اليمنيين واضح و بسيط ...فهم يقولون :اوقفوا هده الحرب الظالمة و سوف نتوقف عن استهدافكم...و أتمنى أن تتوقف السعودية و الإمارات عن هدر ثراواثهم التي أنعم الله عليهم بها من غير حول منهم في قتل الشغب اليمني..
42 - Gomari Said الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:58
في جميع الحالات على السعودية ان تدفع المال للولايات م امريكية او تصبر وتصبر جيوب الناس لان البترول ارتفع وعامة الناس من مختلف دول ستدفع فارق ارتفاع اتمان البنزين للشركات النفطية الامريكية والتي تمتلك خزانات ضخمة من الخام مستعدة لضخها
فعلا امريكا تتحكم باقتصاد العالم
43 - انا الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:59
السعودية تتوهم ان امريكا ستحارب من اجلها . ترامب لن يخاطر بحياة جندي امريكي واحد من اجل عرش ابن سلمان .و هو لم يستطع حتى الرد على اسقاط طائرة التجسس الامريكية من قبل الحرس الثوري امريكا تريد من السعودية ان تدخل هي في حرب مع ايران لكي يتم تدميرها و يبيع لها الاسلحة بترليونات الدولارات
44 - عمرو حوتي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:02
بما أن أمريكا صديقة للسعودية أرادت أن تستهدف إيران على ظهر السعودية وتأخذ الأموال والبيترول كما نجحت في العراق وليبيا ستنجح في قضية إيران لأن العرب لا غيرة لهم عن بعضهم دائمآ يفضلون الكفار على المسلمين . جاء دور إيران لا محالة
45 - عبد الكريم الخطابي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:14
السعودية هلكت العرب والدول العربية
1 تدفع الملايير للولايات المتحدة لتحميها
2 تبيع البترول بابخس الاثمان لتحطيم الدول المصدرة للبترول
3 تساعد اسرائيل لضرب الفلسطنيين
4 حطمت اليمن وشعبه
5 ساعدت في تحطيم ليبيا
6 ارادت تحطيم قطر
7 ساعدت بشكل كبير في الحرب السورية
8 صنفت حزب الله الذي ارعب الصهاينة واليهود بمنضمة ارهابية
9 وتريد تحطيم ايران التي تقف وحدها في وجه امريكا التي حرقت العراق
10 ساعدت السيسي في الانقلاب على مرسي وزد ..........
46 - Said الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:14
واين هي صواريخكم و الأسلحة المتطورة التي باعها لكم ترامب بأغلى الأثمان؟
عار تهزمكم مجموعة من الرجال لا يملكون 1/1000 من اسلحتكم و أموالكم
47 - ABARAN الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:18
أبلغهم الأمريكان والصهاينة أنهم سيحسمون الحرب في أقل من ثلاث أسابيع.
وبعد خمس سنوات بات الحوثي يقاتل داخل مملكة آل سعود وخاصة في محافظة جيزان ونجران وعسير ويقصف أبار النفط في أي نقطة يريد.
الحوثيون الحفــاة نجحوا في ضرب التجمّعات العسكرية في المدن والقرى الحدودية لمملكة الرمـال، وفي قصف المطارات والقواعد العسكرية في مناطق مختلفة؛ ولهذا فإن الضربة الحوثية الجديدة لم تكن مفاجئة، وتتماشى مع صمودهم وجهودهم بنقل المعركة إلى العمق السعودي، وضرب المؤسّسات الاقتصادية الحيوية وفي مقدمتها منشآت النفط التي تعتبر الركيزة الأساسية لاقتصاد المملكة.
الهجمات على منشآتARAMCO في " بقيق وخريص وشيبة "أرعبت القادة السعوديين والخليجيين والأمريكيين، وأظهرت صلابة الحوثيين وقدرتهم على التحدي والصمود والرد الموجع، ووضعت مملكة آل سعود في مأزق خطير بسبب تداعيات هذه الحرب التي أفقدتها مصداقيتها، وأرهقتها اقتصاديا، وأثبتت فشلها هي والدول المشتركة معها في حسمها لصالحها.
48 - اسامة الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:20
الجيش السعودي بكل امكانياته و دولاراته يصل في تصنيفه الاخير ثاني اقوى جيش عربي بعد مصر و الخامس و العشرين عالميا نرى انها تشتكي آلامها لدونالد ترامب ضد جماعة الحوثي ،الحوثيين ليس لديهم ما يخسرونه ،اما السعودية فشريان حياتها هي شركة نفطها أرامكو ماكانو عليهم دخول حرب ليس للعدو ما يخسر فيها
49 - Marocain الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:28
Je souhaite que le Royaume maintient une position neutre dans ce conflit USA-saoudienne-Iranian-israélien-....
50 - ملاحظ الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:35
سلام.ليس من المستبعد أن تقع لا قدر الله حربا بين الدولتين الإسلاميين إيران والسعودية حيث من المحتمل أن تدخل الولايات المتحدة على الخط لصالح السعودية ،وليس ببعيد أن يتم استخدام أسلحة متطورة جدا قد تؤدي إلى تدخل عدة أطراف لتقع الحرب العالمية الثالثة حيث سيرث الارض الصراصير ويقع الفناء إذا لم تستخدم أطراف النزاع التعقل لقطع فتيل الحرب.
51 - محمد الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:36
الذي يقول أن ايران ليس لها مصلحة في ضرب السعودية لا يعرف شيئا عن ايران و عن نظام ايران بعد ثورة الخميني و لا يعرف عقيدة حكام ايران و لا فكرهم و أغلب المغاربة لا يعرفون عنها إلا صورة بالأبيض و الأسود مرسومة لهم في ذهنهم من طرف لوبي ثقافي و اعلامي قوي جدا يوجه أفكار المغاربة و غيرهم كما يشاء منذ ما قبل الاستقلال.
52 - لا فلوس بقات و لا سلاح نفع الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:39
هذا يعني أن مئات الملايير من الدولارات التي دفعتها السعودية في شراء احدث الأسلحة و بكميات هائلة ذهبت ادراج الرياج و لم تنفعها في شيئ لصد أبسط الهجمات من أبسط جيش فما بالنا لو كانت حربا حقيقية أمام جيش دولة منظم فكيف كان بالامكان , لا قدر الله , ان تكون النتيجة و العواقب ?
الله الله , لا فلوس بقات و لا سلاح ينفع .
هذا ما لم تكن هناك وراء العملية سيناريوهات اخرى أهل السياسة و الاقتصاد ادرى بخباياها ..
53 - سبحان مبدل الأحوال الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:42
.* هذا الضجيج كله للتمويه على هزيمة السعودية بأسلحة غربية .
* جيل جديد من الأسلحة ، سيقلب موازين القوى في المنطقة .
* هذه ضربة عنيفة وشرهزيمة لصناعة السلاح الغربي ، أكثر
من هزيمة السعودية في اليمن .
ومن يدري قد يكون سبباً في نهاية إسرائيل ، تلك النهاية التي
كانت مستحيلة ومستبعدة ـ سبحان مبدل الأحوال . فلكل شيء آوانه .
54 - Hmidou Farissi الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:42
في مناورة شيطانية إيران تحاول استحمار دول العالم وإيهامها بأن العدوان على العربية السعودية هو من فعل الحوثيين بيد أن كل المعطيات التقنية والعسكرية واﻻستراتيجية تؤكد أن العدوان هو من فعل إيران
55 - بئيس 10 الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:42
ما يصدمني في سكان المناطق البئيسة هو مطالبتهم بدار للولادة وكانهم يعيشون حياة النعيم ويريدون اولاد ليرثو حياتهم السعيدة
56 - هنريس الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:43
و هل صواريخ كروز من صنع ايران التي تصنع فقط السجاد فلا توجد دولة اسلامية تصنع اسلحتها فحتى و ان فعلت فمجرد رتوش على اسلحة مستوردة اما النووي فلروسيا و سينقلب عليها كل شيء
57 - أستاذة وطنية الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:45
المسلمون يتطاحنون فيما بينهم بتزكية من الغرب حتى يتم أضعاف الإسلام لكنهم يريدون ما لا يريد الله لدينه حيث النصرة من عنده رغم التطاحن رغم الصراع
58 - Sam.. italy الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:48
امريكا بين ايران والسعوديادة نمودجا لفرنسا بين المغرب والجزائر هكذا تلعب لعبة السترنج بين البلدان العربية والاسلامية ..كسرطان خبيث داخل جسد
59 - sarah الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:02
C'est quand-même impressionnant comment les iraniens se sont patiemment construit un réseaux d'alliés fiables et efficaces dans la région. Alors que les saoudiens achètent des alliés qui les méprisent et qui ne se battront jamais pour eux
60 - مفكر الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:05
ارجو من السعودية التحقيق جيدا في الموضوع فحسابتي الدقيقة تلخص ان ايران لا تسمح لها اوروبا ان تقسم السعودية او ان تكون لها مشاكل اقتصادية مادام السعودية خرجت من العباءة الامريكية وتنضم الى التحاد دول حول البحر الابيض المتوسط وما حصول صديقة المغرب على رءاسة البنك المركزي الاوروبي الا دليلا اخر على هذا التوجيه الاوروبي ونضرا ان اوروبا تؤمن بكتاب محمد يوهان فولفغنغ فون غوتة "اتخاد الشرق والغرب في مجال الاقتصاد" لذالك يروادني الشك انها حرباء المنطقة وليس غيرها.لذالك المرحلة جد دقيقة لرفاهية اجيالنا القادمة فالشباب العربي والشباب الاوروبي والفرسي والتركي امتليء انفه بحروبكم فيما بينكم.
هذا التحليل تحليلي الشخصى لاياخذ به فانا لست اخصاءيا في المجال ولاكن نضرية ربما تنفع.فذكر انما الذكرى تنفع المؤمنين.
61 - سجلماسي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:13
مسرحية الهجمات على منشات النفط. مرة في الامارات ومرة في السعودية. لا اعتقد ان ايران هي من وراء الهجوم بل التحالف السعودي الاماراتي الامريكي من يبحث على تاليب الراي العام ضد ايران وشيطنتها ليمهدوا للتدخل عسكري على غرار حجة اسلحة دمار شامل للهجوم على العراق والتي لم تظهر حتى ساعة في العراق.
62 - الملاحظ الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:17
امريكا ليست قادرة على مواجهة ايران مباشرة مخافة وقوع المفاجئة و جر اذيال الهزيمة ’ و خوفا من اشتعال جميع المنطقة و استهداف الكيان الصهيوني من طرف حزب الله و النظام السوري ’ فلجات الى حيلة لايقاع السعودية في الفخ ’ لتقوم السعودية بالحرب نيابة عن امريكا ’ و ان تدخلت امريكا فستتدخل من وراء الستار ’ فان انتصرت ايران فالسعودية هي من انهزمت ’ و ان انتصرت السعودية فبمساعدة امريكا و جنودها و سلاحها ’ و امريكا لن تزود السعودية بجميع الاسلحة التي هي لديها لانه كما كان الحال دائما هناك الفيتو الصهيوني الذي لا يرد انظمة عربية قوية في المنطقة ’ على السعودية ان تتعقل و تتخلى عن الحليف الامريكي و الصهيوني ’ لان التجربة اكدت ان كل من يعول على امريكا فهو واهم امريكا ليست مستعدة للحرب الا من اجل مصالحها و الكيان الصهيوني
63 - توناروز الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:19
كيف تم الاستهداف و اين الردارات و الاسلحة المتطورة لرصد اهم منشات في السعودية
هادا ما لااستوعبه يعني السلاح مضروب ؟؟؟؟و ما التفسير ادن؟؟؟؟
عقيدة كل ايراني هي جزيرة العرب او كما يسمونها بلاد فارس و المنطقة و السعودية و دول الخليج يظنون ان الغرب سيحميهم او انهم سيضحون بجنودهم من اجلهم
ايران سنوات وهي تبني و تصنع السلاح لتحقيق حلمها اللدي اصبح واقعا
و دول الخليج اصبحت ابراجها ونفطها في مرمى الاسلحة الايرانية
حتى بوتين في حواره و استعماله للاية القرانية و استهزاء الايرانيين مشهد يبين لك اين وصل الابتزاز
64 - متطوع في المسيرة الخضراء الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:19
المطلوب التحكم الئ العقل والحكمة والاحتكام الئ قول الله تعالئ بسم الله الرحمن الرحيم (( ادفع بالتي هي احسن فإذا الذي بينك وبينه عداوت كأنه ولي حميم وما يلقاها الا الدين صبروا وما يلقاها الل ذو حظ عظيم )) صدق الله العظيم
لان الخاصر الأكبر في جميع الصراعات العربية العربية هي القظية العربية الاؤولئ ايها القادت الاجلاء اتقو الله
65 - ح س الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:30
بعض التعليقات تقف إلى جانب إيران ،وقد يتساءل المرء لماذا ،؟
*هل خوفا من إيران ومن أنها أصبحت قوة إقليمية تهدد شعوب المنطقة بكاملها ؟.
*هل طبيعة البعض أن وقوفه إلى جانب القوي ولو كان مستبدا يستجيب لرغاباته النفسية ؟
*هل لأنه يكن عدوان لدول مجلس التعاون الخليجي وبالتالي عدو عدوه صديقا له ؟
الواقع يثبت أنه حيث تواجد نفود إيران إلا وعمت الفوضى في تلك البلاد وساد خرابها .
حزب في لبنان تابع لإيران أصبح دولية داخل دولة ، من يرضى في بلاده أن يتغول حزب ما في بلاده فيصب فوق الدولة ؟
حماس التابعة لإيران أضاعت وحدة الفلسطينيين ، رغم كون الوطن يعلو على القبيلة والمذهب والحزب واللون.
سوريا البحرين العراق اليمن .....سيطرة الشيعة على الحكم في العراق ونهجهم سياسة مبنية على المحاصصة والطائفية والمذهب فتحت باب جهنم على العراق ، وما داعش إلا نتيجة حكمهم المستبد واضطدهادهم للسنة والقوميات الأخرى بمباركة الاحتلال وايران لنهب خيرات العراق وتراثها الإنساني الحضاري .....
قصفت الطائرات الإسرائيلية مواقع في كل من غزة ولبنان وسوريا والعراق ما ذا كان الرد الإيراني عليها...

المغرب قطع علاقاته مع إيران ل...
66 - محمد الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:31
لمن يبكي على اليمن ايران ارادت ان تزرع حزب الله اخر في اليمن على غرار حزب الله في لبنان ويهدد امن السعودية اضافة الى شيعة العراق الموالين لايران وكذلك في سوريا
وللاسف العرب السنة متعاطفين مع الباطل ضد الحق ولكن السعودية قادرة على حماية نفسها وكفاية عليكم التباكي والانتقاد حررو ارضكم اولاً ومن ثم انتقدو الاخرين عليكم من الله ماتستحقون .
السعودية حاولت لم الشمل العربي ولكن العرب متشرذمين وخونة الا من رحم الله .
الرجاء عرض تعليقي .
67 - عروبي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:34
اقول لكل مغربي علق سيرو ذخلو سوق راسكم أو باراكا من التخربيق ...حمدو الله حنا بعاد على هاذيك المنطقه ...واش عرفتو ااشنو هي الحرب ولا غير كتحلو فماتكم من ورا الكمبيوتر سيرو تكمشو حسن ليكم...ملي كنت فالمغرب باقي نعلق غير الخميره دارت حاله في بنادم محساك الا تقطع الما غاذي كلشي يبدأ يقتل في كلشي ...كابو شئ تعليق فيها الخير ولا سدو فانكم رآه شوهتو بينا في العالم
68 - من الخميسات الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:37
آلمهم خصإر بالمليارات هذا من فضل سياسة ابن سلمان الفشلة في الدخيل والخارج
69 - عمر الصدوقي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:38
ماذا تنتظر السعودية في الرد على إيران اذا كانت متأكده من أن الأخير ه على علاقه وثيقه بما حدث على أراضيها من تخريب لمصفات أرامكو...؟
70 - Amiraddalam الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:40
نحن نعلم ان إسرائيل عملت المستحيل من أجل ان تقوم الولايات المتحدة بحرب على إيران نيابة عنها لكن الرئيس الامريكي لم يتورط في أية حرب لحد الساعة وربما هذا الهجوم هو من تخطيط الصهاينة لحث امريكا على ضرب إيران حسب اعتقادي وبالتالي حلب العرب وتوريطهم في حرب إقليمية مدمرة .
71 - مبارك ولد ايغود الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:40
لماذا لا نطرح تلتساؤلات الالية:
ما مدى نجاعة منظومة الرصد السعودية؟
ما هو تقييم اسلحة الدفاعات السعودية؟
ما مستوى الرادارات السعودية؟
هل تصلح تلك الصحون لوضع الخرفان المشوية او رصد كل دخيل على الاجواء السعودية؟
كم تكلفة الاسلحة التي اقتنتها السعودية من ااولايات المتحدة؟
اتمنى اجابات
72 - MOCRO الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:47
إلى المسمى هنريس أو هنري NO 56
عليك أن تعلم أن كل شيئ ينتج في الصين البوذية وأما الجهل والتخلف والشعوذة تنتجه الدول العربية من المحيط الأطلسي إلى الخليج الفارسي.

عليك بالدخول إلى العلامة Google أو الشيخ Youtube لكي تعرف التصنيع الإيراني في مختلف المجالات المدنية والعسكرية ومنها التقنية المعقدة كالنووي والنانو والفضاء وأسلحة برية وبحرية وجوية وصواريخ كروز وصواريخ عابرة للحدود.
لا تنسى أن الإستلاء على أحدث طائرة شبح للتجسس RQ170 روإنزالها بسلام داخل إيران من الأمر السهل
وإسقطات المسيرة الأمريكية أكثر تطوراً (( غلوبال هوك)) في مضيق هرمز قبل شهرين بصاروخ إيراني الصنع خرداد 3 ثمنه 35 ألف دولار مقابل الطائرة كلفتها 270 مليـــــون دولار.
وإذا كانت الطائفية والمذهبية البغيضة إستولت عليك فهو شأنك
ولاكن يأسفني أن يعيش الإنسان في القرن 21 تحت مظلة الجهل والتخلف.
73 - Samir الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:49
اليس لتلك "الارض المقدسه" رب يحميها؟؟؟؟؟؟
74 - تك فريد الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:56
بعض المعلقين لا زالوا في دار غفلون ويرددون كلام القهاوي :"ترامب يحلب السعودية" . من فيكم يستطيع ان يجيبني لماذا اهانت السعودية الرييس السابق باراك اوباما (طريقة استقباله) في اخر زيارته للسعودية رغم انه رييس اعظم قوة اقتصادية وعسكرية في العالم !؟!؟ سبب تلك الاهانة هو رفض اوباما بيع صفقة الاسلحة للسعودية ودعمه للمشروع النووي الايراني.
الحاج ترامب نفذ اوامر بن سلمان بالحرف وانتقد اوباما بشدة لان الحاج ترامب يقرا كثيرا ويعرف دينكم اكثر منكم يا من تنتقدون السعودية.'المشروع الايراني وصحه المرحوم الحسن الثاني في لقا مباشر مع قناةزتلفرية فرنسية خلال شهر رمضان عبر الاقمار الاصطناعية ايام الحرب العراقية الايرانية.
75 - Zaloufi الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:06
الامارات تصالحت مع ايران.....واعطت ضوء الأخضر للهجوم على سعودية......الامارات تخدع سعودية واليمن..
76 - رضى الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:08
اليهود وراء كل ما يحدت يريدون القضاء على ايران بستخدام السعودية وامريكا هكدا هما اليهود
77 - محمد الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:16
ايران فارسية ليست اسلامية من يسب ويلعن الصحابة وامنا وعائشة ليس بمسلم من يلعن ابو بكر وعمر وعثمان وهم من العشرة المبشرين بالجنة ليس من الاسلام في شي .
78 - حفار القبور الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:22
وأن يحصد حكام آل سعود ما زرعوا
نحن المغاربة وكل شمال إفريقيا لا يهمنا ما يجري في دول الشر الأوسخ التي منها بدأ الإنسان قتل أخيه الإنســان وهي معركة هابيــــل وقابيــل.
إلى يومنا هذا لم ينتهي القتال وسفك الدماء والخراب والدمار وقطع الرقاب.

كان على حكام آل سعود مملكة منبع الشر إلى العالم أن لا تدخل في حرب اليمنيين فهم أشداء على الكفار رحماء بينهم .
على آل سعود أن يرفع الراية البيضاء وينزل من الشجرة قبل الإطاحة بمملكتهم والفرار إلى الخارج كما فعل باقي طغاة العرب لا أمريكا تحميهم ولا جيوشهم.
73 - Samir
ألا تعرف بأن حتى إسرئيل أرض مقدسة ولماذا يفجر فيها الفلسطينيون ويقصفها حزب الله اللبناني بالصواريخ؟؟؟
لا حرمة للمعتدي مهما كان
79 - sanhaoui الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:29
SI les bani Saoud sont des vrais hommes l IRAN EST JUSTE A QUELQUES KILOMETRES DE LEURS FRONTIERES ILS ONT PEUR meme leur maitre trump a peur ils depensent la fortune du monde arabe dans les hotels et les voitures de luxe et incapables de
defendre leus pays on ne va pas mourrir à leur place
80 - رجل كيحترم راسو الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:29
أعزائي احباء إيران موقفكم اجده غريب شيء ما
هل تفهمون ما معنى اختفاء أمريكا و إسرائيل حماة سنة المنطقة إيران ستفترسنا في يوم و ليلة إيران لا تعترف بالدول الوطنية ثم هل تحسبون انفسكم شيعة ام تحسبون إيران تهتم لحقوق الانسان
كلنا نعرف ما سيحصل في لحظات كتلك انه القتل أو التشيع
و الله اكاد اجن من الضحك من تعليق الاخ الذي أمر و كأنه رئيس العالم السعودية بضرب إيران هل انت جاد نووي هل سبق و سمعت هاته الكلمة عموما هي تمنطانش لطيارة سولو راسكم شحال فيها من ستة و الله نحن اغبياء لنصدق ان هناك شيء غير هذا الرقم هو كل شيء فقط نحن ساذجون و عواطفنا ما شاء الله اعمتنا عن رؤية الحقيقة فنفضل الاستمرار في التطبيل لهذا و ذاك و ننسى أنفسنا و كاننا فوق السحاب نوزع النقط
81 - و ماذا بعد؟ الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:40
عليكم بنظام s400 الروسى.. أما السلاح الدفاعي الامريكي فقد كان نائما.
82 - مفكر الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:48
حق الرد على تسلؤلات 65
لااريد ان ابرء او اتهم ايران في هذه المساءل فانا لست فارسيا اوشيعيا او اني اتمنى ان ازور تلك البلاد في يوم من الايام زد عنها اني لا احب الاكل الفارسي ولا اكل الضبيء عند الجزيرة فانا احب سكسو والطجين والنليد والبصارة اولحرية.فانا بعيد عنها مل البعد وبريء من خطاياها واصلاحها كبراءة الذءب من اخوان يوسف ولكن دولة لبنان لها حق السيادة ولها ميزلنيتها في الدفاع ولها الحق الكامل في ان تجد الطريقة المناسبة لها في الدفاع عن نفسها ضد مستعمر اباح مرات عدة اراضيها ودماءها.
العراق هو من تسبب لنفسه الجرح حينما اجتاح الكويت اغلبية الدول العربية قررت بجانب حسني مبارك ان تدمر العراق بعد ان خاطب الحسن الثاني رحمه الله صدام حسين بالرجوع عن غيه لذالك فالقرار سياديا عند العراق ان كان اصبح عربيا او سنيا او مجوسيا او مسيحيا هو من يختار طريقه.
83 - عامر الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:51
لإنجاح الهجوم على المنشآت السعودية من اليمن وجب:
اختراق دفاعات وإدارات جنوب السعودية القوية.
التحليق فوق الأراضي السعودية لمدة عشرين ساعة.
الملاحة والتوجيه بواسطة الاقمار الاصطناعية.
معلومات استخباراتية دقيقة عن المنشآت
وهاد لا يمكن من طرف الحوتييون
ربما الانطلاق من العراق أو سوريا
84 - غيور الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:52
اتذكر الشدوالجذب بين العراق والسعودية في حرب الخليج..!. ونتا ىجه.... واخا ف ان يؤ دي نفس الوضع الى نتاىج وخيمة على المنطقة.. اجيالها المقبلة هي من يدفع الثمن
85 - ملاحظ الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 22:22
ما لا يعرفه ترامب هو ان إيران ليست هي العراق , بل هي فيتنام الشرق الأوسط , أتمنى من الشعب الأمريكي أن لا يصوت عليه في الإستحقاقات المقبلة , لأنه يلعب بالنار لأجل عيون يهود إسرائيل
86 - محمد سعيد KSA الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 22:33
السلام عليكم
نظره سريعة القيتها على بعض التعليقات فرأيت وكأن أصحابها لا يعرفون حتى أين تقع بلادهم على الخارطه فعلا سطحيه وسذاجه وقلة ثقافه ومفهوميه إلى أبعد الحدود فعندهم أي عدو ضد السعوديه يناصرونه حتى أنهم يتمنون فناء هذا البلد.. ويجي يقول أنا مسلم!!!
87 - Samir الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 22:35
78 جعفر القبور
وقيلا مفهمتينيش.
سؤالي. اليس لتلك الارض المقدسه رب يحميها
يعني لماذا لم يحول رب السماء وسقوط تلك الصواريخ على الاراضي المقدسه. ان كانت مقدسه فعلا كما يقال.
88 - هشام من ألمانيا الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 22:37
من يعرف أمريكا جيدا يعلم أن هذا الهجوم جاء من السفن الحربية الأمريكية التي توجد في الخليج من أجل إقاع اللوم على إيران و إيجاد عذر و الأسباب لكي تحصل على الضوء الأخضر من الدول العالم من أجل الدخول العسكري في إيران. هذا الأسلوب إستعملته سابقا في العراق أفغانستان و سوريا ولن تحيل على هذا الأمر حتى يتحقق بجميع الطرق و في الشهور القادمة وإن لم يكن في الأسابيع القليلة القادمة سنرى حربا جديدة في الخليج.
89 - citoyen الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 22:40
سبحان الله صواريخ تنطلق من خارج اليمن يتبنوها الحوثيون
طائرات سيرة اسر ائيلية امركية او بريطانية تتستر عليها السعودية
والنتيجة تدمر البلدين ايران وذلك السعودية
90 - إلى 83 الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 22:54
إلى 83
* إيران لا يمكنها الهجوم على السعودية ، لأن ذراعها تقاتل
بفعالية منذ أكثر من 4 سنوات . كما أنها على علم أن الغرب
يتربص بها . لا لشن الحرب عليها ، ولكن لتشديد العقوبات عليها .
* إذا سلمنا أن الهجوم جاء من الشمال ، قد تكون قادمة من أذرعها
الأخرى( سوريا ـ لبنان ـ العراق ، وهذا له ما يبرره) . ولماذا لا تكون
داعش الوهابية أو حتى إسرائيل لحشد المنتظم الدولي للوقوف ضد إيران .
* وهذا الضجيج الحاصل الآن ، هدفه صرف الرأي العام عن هزيمة
التحالف ، وعدم فاعلية أسلحة الغرب وفشلها .
91 - فاتي الخميس 19 شتنبر 2019 - 00:23
الطائرات المسيئة من صنع إيراني و مرت علي الاجواء الكويتية و الحين الجيش الكويتي يحرس بشدة الاجواء و حدوده البرية و البحرية يقال في الصحف الكويتية و فيه ناس كويتييون شافو درون يعني طيارات مسيرة تخلق فوق أجواء الكويت ، يعني ما فيه دخان بدون نار، إيران تريد أن تورط الكويت و تشعل الحرب بين العرب ، حسبي الله و نعم الوكيل في الفرس
92 - ولد البلاد المواطن الخميس 19 شتنبر 2019 - 00:58
أظن أن الإقليم على صفيح ساخن جدا نتيجة صراع القوى الإقليمي والدولي، وبدون أدنى شك الضربة التي تلقتها السعودية هي إيرانية بغض النظر عن مكان انطلاقها، فعندما تصمت الدبلوماسية تنطلق أصوات المدافع ، إيران تقول بالفصيح أن الحصار الاقتصادي الصارم (الظالم ) الذي فرضه ترام لن يؤثر على إيران لوحدها بل سيهم 40 في المائة من إمدادات النفط العالمية، وفي قلب المعادلة الأمن الإسرائيلي نوويا وأمنيا خصوصا مليشيات حزب الله، ترامب أجاب بأن الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط وهو على حق أي أن الصين والهند واليابان هي المتضرر الأكبر وأمن الخليج، وهي رسالة بأننا على استعداد لضرب إيران وعليكم تحمل الكلفة المالية؟ إلى أي حد يمكن تحميل المسؤولية لنظرية المؤامرة بالكامل! بالطبع أهم مسؤولية يتحملها ضعف وتخلف العقل السياسي لأنظمة الشرق الاوسط، فلا يمكن للسعودية ضمان أمنها القومي بحماية الخارج وإيران تلعب بالنار هي تختنق اقتصاديا وتنساق نحو الحرب
93 - ولد البلاد المواطن الخميس 19 شتنبر 2019 - 02:58
قد تكون إيران حققت الكثير والكثير على مستوى التصنيع العسكري، لكنها على الصعيد الداخلي هي نظام سياسي دكتاتوري يخنق الحريات السياسية ويهضم الحقوق المدنية للمواطن الايراني على غرار الكثير من الأنظمة الدكتاتورية بالشرق الأوسط وربما اشد، وإيران تعيش حالة اختناق اقتصادي ، ومشكلة إيران الأساسية مع جيرانها ومحيطها الإقليمي في كون سياستها قائمة على تصدير الثورة مما يعني التدخل في الشؤون الداخلية لتلك الدول على غرار نموذج لبنان حيث حزب الله يمثل دولة داخل الدولة وأكثر من ذلك على غرار اليمن حيث أن الحوثيين اختطفو الدولة وليس كأحد المكونات السياسية باليمن المتعدد، وإيران رويدا رويدا تنجذب نحو فخ الحرب، ورغم الدهاء الفارسي المشهور فإن من يحكم إيران هي سلطة الملالي المصابة بعمى الايديولوجيا
94 - عابر سبيل الخميس 19 شتنبر 2019 - 03:41
للاسف كأنني في صحيفة اسرائيلية لا صحيفة عربية مسلمة قرائها مسلمون وللاسف يتحدثون واللسانتهم تتقطر سم وحقد على السعودية
السعودية التي وقفت معهم ومع بلادهم في اشد المحن والتاريخ يشهد
ما سر هذا الحقد وهذه الكراهية للسعودية خاصة والخليج عامة من بقية العرب هل الحقد الطبقي والاجتماعي والمادي ؟؟ هل تمني زوال النعمة وتمني الضرر لدول وشعوب وقفت معكم ؟؟
السعودية باليمن دخلت مرغمة فالحوثيون اعتدو على حدودها وقتلو وجنودها ومواطنيها قبل ان تدخل لحرب اليمن دفاعا عن نفسها وامنها
السعودية باليمن تقاتل عدو دول ومنظمات بوقت واحد الحوثيون وايران وحزب الشيطان بلبنان والحشد الشعبي بالعراق وغيرهم
امريكا دخلت افغانستان ومعها اربعون دولة غربية بكل عدتهم وعتادهم وتطورهم وحاربو سنوات ولم يستطيعو هزم طالبان وهي اقل اسلحة من الحوثيون
وتريدون من السعودية لوحدها ان تنتصر وتكون اقوى من امريكا ؟؟
سبحان الله حين يتحدث القلب الحاقد فالعقل يدخل في غيبوبة من الجهل والغباء المركب


من يمجد بقتلة اجداده ويتحدث لغتهم بكل فخر وسعادة اجداده الذين ضحو بدمائهم كي يعيش هو حر بعيد عن الاستعمار والتسلط ماذا تنتظر منه ؟
95 - مروان الخميس 19 شتنبر 2019 - 03:56
العرب بارعون فقط في البروتوكولات والموتمرات وتزيينها اما في الميدان لاشيء الجيش السعودي ينفق عشرات المليارات دولارت سنويا ولايستطيع حتى تامين شعبه من مليشية صغيرة في اليمن
96 - إلى 86 الخميس 19 شتنبر 2019 - 05:18
إلى 86
* أنت على حق ، وشكراً على الملاحظة لتنبيهنا إلى عيوبنا .
كل ما نعرف أن السعودية هي البلد الوحيد الذي إسلامه صحيح،
وتعمل على إعادة نشرالإسلام في كل الدول العربية ، كما تعمل
على إعادة فلسطين لليهود سكانها غيرالأصليين .
* وكثيرمنا يقربأن المغرب يحده شمالاً بشارالأسد وحزب الله ،
وشرقاً قطروالمجوس وجنوبا بلاد الحوثيين . وفي الشمال
الشرقي يحدنا الحشد الشعبي . وفي الشمال الغربي تحدنا حماس .
* أما أنتم فلم يبقى لكم سوى إسرائيل والغرب .
* أنتم الوحيدون على حق ، والعرب كلهم ضالون ومعتدون .
* بالرغم من وجود إيران ، أنظر ماذا تفعلون بكل العرب شرقاً
وغرباً ، ولولاها يعلم الله ما كنتم تفعلون .
97 - ابو ايمن الخميس 19 شتنبر 2019 - 06:47
هذه اللعبة كان وراءها كل من امريكا والسعودية، لتوريط اران، والسبب هو انخفاض اسعار البترول، فقامت كل من السعودية وامريكا، بتخريب تلك المنشآت البترولية، للاستفادة من عملية إصلاح تلك المنشآت التي تأكلت اجزاؤها بسبب قدمها، وذلك يركلغها غاليا، ثم الاستفادة من رفع اسعار النفط،التي انخفض سعرها بشكل مهول في الأسر القليلة الماضية، لأنه لا بمك لإيران بهذه الدقة ان تصيب تلك الأهداف بهذه التقنية، التي لا تتوفر عليها اصلا. ثم كيف لهذه الالات الحربية تصل الى السعودية دون مراقبة عسكرية جوية وتصيب هدفها؟
98 - بقرة الخميس 19 شتنبر 2019 - 07:11
المشكل ليس في الهجوم من لإيران أو غيرهم وإنما يكمن في أموال خيالية التي صرفتها بقرة الخليج على أسلحة أمريكية فاشلة بكل ما في كلمة من معنى.
99 - سلمانكو الخميس 19 شتنبر 2019 - 08:51
فيه نقاط ابي اوضحها للعقلاء والناس الطبيعية. اما السذج والمرضى والحاسدين فلاعزاء لهم .

ايران كقوة عسكرية هي دولة اضعف من باكستان والهند ومع ذالك ملئت الدنيا ضجيجا اضف الى ذالك الى ان قوة السعودية العسكرية والاقتصادية افضل من ايران وبالارقام .

سلاح ايران المتطور هو صناعة روسية اما سلاح ايران المصنع محليا فهو خردة .

ايران تدعمها دول عظمى مثل روسيا ودولة متقدمة مثل اسرائيل .

ايران ضعيفه وغير قادرة على شن حرب مع اي دولة وكل حروبها تديرها من خلف الستار عبر اذرعها مثل الحوثي وحزب الشيطان والحشد .

الى من قال ان السعودية لاتصنع اسلحة اقول له يوجد مصنع سلاح في الخرج وكان هناك نية للصناعات الحربية المتقدمة لكن تم منع السعودية حتى لاتهدد اسرائيل .

دول عظمى تساند الحوثي في اليمن والبعض يعتقد بسذاجه ان الحوثي يحارب وحده .

تمتيت قيام حرب بين السعودية وايران بدون تدخل اي دولة كبرى عندها سترون من ينتصر .
ايران دولة مهلهلة من الداخل وشعبها ينقسم الى ست عرقيات تكره بعض اضف الى ذالك الفقر والمخدرات والعرق الفارسي يشكل الثلث فقط وعند قيام اي حرب ستسقط ايران من الداخل اولا ثم من الخارج بسهولة
100 - العربي المكناسي الخميس 19 شتنبر 2019 - 09:21
نحن المغاربة لا نتغير نقف ضد صديقنا الذي يناصرنا ضد و نناصر عدونا

عيب علينا كمغاربة الا نقف مع اخوتنا السعوديين في محنتهم، فلديهم مواقف معنا لا يمكن نسيانها وهم اكثر داعمين لقضية الصحراء رغم بعدها الاف الكيلومترات عكس جارتنا الشرقية و جارتنا الجنوبية الذين نتقاسم معهم الحدود بل تعدى ذلك ان قاموا بتسمية احد شوارعهم الرئيسية ياسم الصحراء المغربية في سابقة لم تفعلها الام الحنون فرنسا، فلا تشاهد الا الشماته والردود الجارحة و الخارجة عن السياق سواء على صعيد المحتوى او التحليل او الاخطاء الاملائية والتي تدل على ان صاحبها لم يتجاوز الصف الاول ابتدائي

فاذا كان الخبر عسكريا تحولنا الي محللين عسكريين واذا كان اجتماعيا انقلبنا محللين نفسيين ، و اذا كان الموضوع اقتصادي تشاهد الابداعات في الردود و تقديم الحلول ، فنحن نفهم في كل شيئ تقريبا، رغم اننا نحتل المراتب المتدنية في الشفافية وفي التنمية البشرية و الاقتصاد الهش الريعي، ومراكز متقدمة في تفشي الجريمة و انتشار المخدرات والسياحة الجنسية، الا اننا نتقد الاخرين وكاننا في مجتمع مثالي

قبح الله الجهل

ارجو النشر ...
101 - ABARAN الخميس 19 شتنبر 2019 - 09:45
الكـل يعـــرف قــرن الشــــيطان يخــرج من نجـــد حيـث الرياض وآل سـعود...

بدلاً عن محاصـرة العـدو الحقيقي والتأريخي لهم يقومون بمحاصـرة جيـرانهم، وتطلـق أبـواق إعلامهـم لتسـب وتشـتم إخـوانهم، لتوسيع الشـقة والـفرقة بين شـعوب دولهم، وترسل أبنـاء الوطـن لخـوض حـروب لا ناقـة لهـم فيها ولا جـمل...
السّؤال المطـروح في السعودية، هـو عن كيفيّـة إغـلاق السـلطات لملـف المُعتقليـن، وتحـديداً الإسـلاميين منهـم، فآخـر الأنبـاء القادمـة من هُنـاك تقـول، أنّ بعـض المُعتقليـن قد سـاءت حالتهـم الصحـيّة، أو غـادروا إلى رحمـة ربّهـم، أمّا آخـرين فقد رفضـوا التفـاوض معهـم مُقابـل إقرارٍ بقُبـول عصـر الترفيـه، ويُواجـه آخرون عُقـوبة الإعـدام، فيما تتزايد الانتقـادات، والمُطـالبات الدوليّـة للإفـراج عنهـم....
قالـوا سـينقلـون الحـرب داخـل إيـران... إنتقـلت داخـل كيـانهم... بـل في عصـب اقتصـادهم... ولن يسـتطيعوا الـرد على إيران وخاصـة بمفردهـم جـبنـاء... أوغـاد... اليمـن الفقيـر جمـعُ لـه العالم بأسـره ليقتلـوا نسـاءه وأطفالـه... هـؤلاء البـدو أنصـاف البهـائم..
102 - سلمانكو الخميس 19 شتنبر 2019 - 10:06
قبح الله الجهل والغباء والحسد .
نجد يقصد بها مارتفع من الأرض لغويا وكان يقصد بها ارض العراق وهي ارض الفتن .
ايران التي تنتمي لها اضعف من ان تشن حرب حقيقيه لانها ببساطه ستنتهي للابد لاكسرى بعد كسرى .
ملف المعتقلين ياحنين انت ملف يتبع للامن القومي وكل شخص يمس سيادة البلد سيتعرض للجزاء كما هي اي دولة ذات سيادة اما الدول المخترقه مثل العراق وسوريا ولبنان واليمن فالكل يعلم ان القرار بيد المجوس عباد النار والمعممين والقبور .
103 - عامر الخميس 19 شتنبر 2019 - 10:10
على المدى البعيد لا من مؤتمر إقليمي تدرس فيه الأمن للجميع في الشرق الأوسط
حريه الراي والعقيدة
حرية النقل والتجارة
تكوين قوة سياسية واقتصادية وإعلامية وثقافية
104 - خالد السعودي الخميس 19 شتنبر 2019 - 10:11
المكان المستهدف قريب من الحدود اليمين؟؟
ماهذا الجهل الجغرافي ايها القارئ الجاهل.. تبعد ابقيق عن حدود اليمن مايقارب 1500 كم تقريبا.. والمعلومات الثقافية عندك تكاد تكون ضئيلة الى شبه معدومة لان الطائرات بدون طيار تكون على ارتفاع منخفض جدا لايكشفها الرادار الجوي.. روح سوي لينا اتاي اصاحبي ولا تجبد لينا الكلام اللي ماكنبغوش
105 - السكرتير الخميس 19 شتنبر 2019 - 10:16
كل ما وقع للسعودية من ضرب وخراب منصاتها البترولية هذا ما كان يتمناه ترامب انه يعلم ان المسؤولون السعوديون سيأتونه مهرولين مرعوبين طالبين الحماية وسيحتضنهم باذرع مفتوحة ليقول لهم لا بأس سنحميكم ولكن لابد لكم ان تدفعو مقابل الحماية ويعلم ان ما ضُمِّر من المنصات البترولية ستتكلف الولايات المتحدة بالاطلاح باموال باهضة تدفعها السعودية ترامب لن يحارب ايران أبدا فهي البعبع الذي يخيف به دول الخليج المتربعة على الترليونات الملاير الدولارات ، من سيأكل تلك الاموال المتلتلة عند هؤلاء الذين لا يصلحون لشيء سوى لِلحَلْب لم ينفعو بها لا مواطنيهم ولا بني جلدتهم من العرب الفقراء ترامب لن يحارب ايران انها هدية له من السماء لحلب الملايير من بئر لا تنضب ، يحارب ايران لمسألة واحدة إذا ضربت ايران إسرائيل عندها سيتدخل بثقله غير ذالك لن يحاربها أبدا .
106 - سعودي وافتخر الخميس 19 شتنبر 2019 - 10:37
سبحان الله العظيم.. المغاربة 90٪ كارهين للخليج ودولها.. لماذا؟
اي خبر ضد اي دولة خليجية، يخرج الجهلاء ويكونون سياسيين محنكين... اي خبر اقتصادي أصبحوا اقتصاديين أثرياء، خبر صحي أصبحوا دكاترة مهرة.. ايها الجهلاء الحاقدين، ماذا صنعوا لكم الخليجيين؟ عبدوا طرق، ساهموا في انعاش الاقتصاد المغربي، ساهموا في بناء سكك قطارات وشراء قطارات لكم، و و و الخ.
(إن انت أكرمت اللئيم تمردا).. نايثمر فيكم الخير، والله اغلب بناتكم يكرهونكم للاخلاقكم السيئة وعشرتكم المعفنة. فيبدو لي أن هذا هو السبب الحقيقي وراء تلك الكراهية ان الخليجيين لهم نصيب الأسد في حب المغربيات لهم
107 - أحمد الخميس 19 شتنبر 2019 - 10:40
لا ترمي جارك بالحجارة وبيتك من زجاج هدا المثل ينطبق تماما على السعودية التي أرادت ان تسيطر على المنطقة وخلقت أعداءا عن يمينها وشمالها وبعيدا عنها وراهنت على الحماية الأمريكية ودفعت الملايير من أجل دلك واشترت أغلى الصواريخ وطائرات متطورة وعتاد وأسلحت في آخر المطاف عشر طائرات عبارة عن ألعاب اطفال أسقطت 50٪ من إقتصادها هدا إن دل على شئ فهو الدل الدي وعد الله به من يبتغي العزة من غير الله .يجب على السعودية ان تتواضع وتنهي الحرب على اليمين وتفتح قنوات الحوار مع الجيران وان تعلم أن أمريكا لا يهمها أمن أحد بقدر ما يهمها النفط والدولار
108 - بدوية الخميس 19 شتنبر 2019 - 11:54
من فضلكم ابحثوا جيدا و تابعوا السياسة الإيرانية ومخططها في المنطقة وستعلمون الحقيقة. هدفها المد السياسي وتستخدم المذهب الشيعي لتحقيق أهدافها. فليس هذف إيران إسرائيل أو الدفاع عن الفلسطينيين فمتى أرسلت صاروخا إلى إسرائيل بل زواجها عدوانها للعرب وهدفها العرب والسعودية بالخصوص. فهي تنشئ مليشيات تابعة لها لتنفيد أهدافها الشريرة. صدقوني الأعداء هم العرب وليس أمريكا أو إسرائيل. تلك كلها شعارات فقط.
109 - نخر ينخر الناخر الخميس 19 شتنبر 2019 - 12:43
نحن لا نكره الخليجيون وإنما نكره إبطاحهم أمام الغربيون الذين سيتعملون الخطر الإيراني من أجل نخر خيرات الأمة العربية المتخلفة في جميع الميادين، وإستعمارها الى مالا نهاية.
110 - naceur,la lecon الخميس 19 شتنبر 2019 - 12:53
Mac Donald a fait 30 pour cent de séoudiens obses,incapables de faire face aux yeménites affamés,cette situation est en faveur de satan "oncle sam usa,qui veut écouler ses armes par milliards de dollars alors que 5 milliards suffisent pour détourner le yemen de l"iran,la guerre a été perdue par naceur,au yemen qui a tué plus de 70 000 soldats égyptiens
111 - الشجرة المثمرة الخميس 19 شتنبر 2019 - 13:13
الشجرة دائماً معرضة للرمي بالحجارة
من انتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تفتون وتحللون وتتجاوزون على السعودية بكلام وصفات بديئة لا تصدر الا من حاسد ومحروم الا تعلمون ان الله فضل خلقة في الرزق هذه سنة الحياة ماهذا الحقد الله يعينكم على انفسكم
نصيحة اذا ضاق رزقك راجع حساباتك مع الله . وَالَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ أُولَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ
هذا كلام الله ( صدق الله العظيم )
هل تفهم
112 - خالد المانيا الخميس 19 شتنبر 2019 - 18:47
الى المعلق 111 والله لا نحسدكم ولكن نحبكم ونحب بلدكم الطيب الدي يتمنى كل مسلم زيارته .لكن أخي الكريم اللعبة واضحة لا يجهلها إلا غبي ال وهو التآمر على بلاد المسلمين ألا ترى في الآونة الأخيرة مادا قدمت لجنة الترفيه والله ل نرضاه في بلادنا فكيف نبغيه في بلد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.
كبار العلماء سجنو ظلمات وعدوانا لارضاء الصهاينة اليس هدا يجلب غضب الله.
أخي الفاضل هناك مخطط صهيوني أمريكي لمسح الهوية الإسلامية في بلدكم الطيب .
هناك أخي مؤامر عليكم إماراتية أمريكية
إيرانية.
اللهم من أراد باسلام المسلمين كيدا فاجعل كيده في نحره آمين يارب العالمين
113 - الموساوي لاهاي الخميس 19 شتنبر 2019 - 21:37
فرضت سحقت إيران سحقا.هل سيتحسن أوضاع العرب، حتما لا.
الحضارة العربية لا تزال على ظهر جمل كلما تنقل بهم تزعزع تموضعهم.
114 - معلقة الخميس 19 شتنبر 2019 - 23:04
الدنيا دوارة.... كما قتل اطفال اليمن الابرياء والنساء والشيوخ بلا ذنب حسبي الله ونعم الوكيل
115 - بنت السعودية الخميس 19 شتنبر 2019 - 23:37
بعض المعلقين أكاد أجزم أنه لايعرف أن
أين تقع السعودية وماهي حدودها فقط يردد أفكار يسمعها هنا وهناك والخلاصة أن الكل يريد من السعودية أن تكون مثالية في عالم غير مثالي .
116 - الى بنت السعودية الجمعة 20 شتنبر 2019 - 20:42
ا! كل المعلقين مثقفون بما فيه الكفاية لمعرفة حدود السعودية وموقعها الجغرافي. نحن ضد الحكومات وليس الشعوب لانكم شعوب مغلوبة على أمرها ولا حول لكم ولا قوة
117 - عابر سبيل-٢ السبت 21 شتنبر 2019 - 16:15
السلام عليكم
قرأت معظم الرسايل عن هذا الموضوع وحزنت حزناً شديدا ليس على الحدث نفسه بل على ( أمة المليار المسلمة السنية) فرأيت مع احترامي للبعض القليل عقول اخف من عقول البهائم وتفكير سطحي ينم عن جهل وبعد عن الدين الصحيح والإسلام الثابت الراسخ ، وتذكرت قول المصطفى صلى الله عليه وسلم عندما قال ( ستتداعى عليكم الامم كما تتداعى الأكلة الى قصعتها قلنا يا رسول الله امن قلة نحن يومئذ قال لا لا انتم كثر ولكنكم غثاء كغثاء البحر) او كما قال عليه الصلاة والسلام ،فبدل ان يتحد المسلمون فيما بينهم وان يشد بعضهم بعضا ولو بالقول أرى ابناء جلدتي ممن يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله يقفون مع الباطل مع الفرس العجم مجوس هذه الأمة وهم الإيرانيون ضد المعقل الأخير الباقي وحامي الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين وحاضنة مكة المكرمة والمدينة المنورة السعودية ويتهمونها زوراً وبهتاناً ولها ابدي بيضاء على كل العالم الإسلامي ، وما هذا الا من جهلهم وحقدهم وحسدهم قبحهم الله ، ولا يعلمون ان السعودية لن ينالها شئ بإذن الله وأن هذه الجزيرة العربية محفوظة بأمر الله وبدعوة سيد المرسلين عندما طلب ربه ان لا يستحل بيضتها
118 - mehdi mountather الاثنين 23 شتنبر 2019 - 10:33
Changement climatique mensonge satanique l'augmentation des guerres depuis 2001 l'augmentation des punitions d' ALLAH les catastrophes naturelles les incendies en Usa et dans le monde ni la fin de ces guerres en Yémen et dans le monde normal la fin du monde aux êtres humains et aux djinns de se convertir a l'islam immédiatement avant le 27.9.2019 pour éviter l'enfer le vrai imam mahdi ni chiite ni wahhabite la bête de la terre.
المجموع: 118 | عرض: 1 - 118

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.