24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. ولعلو ينادي بقطب جديد في "المتوسط" لصد هيمنة الصين وأمريكا (5.00)

  3. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  4. تأسيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (5.00)

  5. معهد "أماديوس" يناقش تطوير قطاع الطاقة الهيدروجينية بالمغرب (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | تيلرسون: نتانياهو يخدع ترامب بمعلومات مغلوطة

تيلرسون: نتانياهو يخدع ترامب بمعلومات مغلوطة

تيلرسون: نتانياهو يخدع ترامب بمعلومات مغلوطة

كشف وزير الخارجية الأميركية السابق، ريكس تيلرسون، الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تمكّن مراراً من "خداع" الرئيس دونالد ترامب عبر تزويده بـ"معلومات مغلوطة".

وهي ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها تيلرسون الرئيس ترامب الذي كان أقاله بفظاظة عام 2018.

ومنذ طرده من الحكومة، كثّف تيلرسون التصريحات التي تعطي عن ترامب صورة الشخص "غير المنضبط الذي لا يحب القراءة"، والذي ينحو دائما نحو "خرق القانون" لتحقيق ما يريده.

وها هو تيلرسون خلال نقاش أجراه مع طلاب جامعة هارفرد، الثلاثاء الماضي، نقلت صحيفة الجامعة العريقة تفاصيله الخميس، يقدّم صورة لترامب يظهر فيها ساذجاً إلى حد ما أمام نتانياهو الذي وصفه تيلرسون بـ"الموهوب جداً" رغم كونه "ماكيافيلياً إلى حدّ ما".

واعتبر تيلرسون أنّ الحكومة الاسرائيلية لا تتورّع عن إغراق واشنطن بـ"المعلومات المغلوطة" لتحقيق ما تريد.

وقال تيلرسون، بحسب ما نقلت الصحيفة الجامعية عنه، "لقد قام الإسرائيليون بذلك مع الرئيس مرّات عدة لإقناعه بمقولة: نحن اللطفاء وهم الأشرار. وفي كل مرة كنا نقول للرئيس: لقد خدعوك".

وتابع تيلرسون قائلاً: "يزعجني أن يقوم حليف قريب منّا إلى هذا الحدّ، ومهمّ بالنسبة إلينا، بالتصرّف بهذه الطريقة".

وأعرب وزير الخارجية السابق مرة جديدة عن خيبة أمله لإبعاده عن ملف النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني الذي سلّمه ترامب إلى صهره ومستشاره جاريد كوشنر.

وحتى بعدما طرده من الخارجية، واصل ترامب هجومه على تيلرسون موجّهاً إليه الانتقادات اللاذعة، فوصفه بـ"الأحمق وغير الذكي كفاية لتسلم وزارة الخارجية"، بحسب ما جاء في إحدى تغريداته الكثيرة. بل وصل به الأمر إلى حد القول: "إنه (تيلرسون) لا يملك القدرات العقلية اللازمة (...) وكان عليّ إبعاده قبل ذلك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - mustafa الجمعة 20 شتنبر 2019 - 00:39
الدئاب قد تتدافع ما بينها لما لما تكون تطارد الفريسة ولكن عند سقوطها كل واحد يأكل حقع.
2 - Hakim khouribgui الجمعة 20 شتنبر 2019 - 08:01
اليك يا رقم 1 مصطفي
تعليق رائع ومناسب 100/100
3 - عينك ميزانك الجمعة 20 شتنبر 2019 - 10:04
وماذا تعرف عن الإسرائيليين قتلة الاطفال و النساء مغتصبي الارض إلا الخداع و الكدب يخافو مايحشموا خففيش الظلام.
4 - DR EMILIO الجمعة 20 شتنبر 2019 - 12:06
les chiens Aboient et le Grand Maroc les apprivoise et les Dresse, et oui regardez Combien Trump nous a créé Tout les problèmes du Monde, Problème de Réception de SA MAJESTÉ, Problème de SAHARA à 6 MOIS Minurso, Problème avec les Saoudiens les EMIRATS, Problème pour Nous creer des Tensions avec nos Frères et sœurs algériens et Lydiens et Tunisiens et M^me Mauritaniens, Problème pour nous créer des Problèmes avec la France, l'ESPAGNE et mele UK,, Mais Finalement j'ai vu de mes Propres Yeux son NEUVEU JAD KOCHNER Celui qui l'a Rendu Président, (en Jouant sur les Elections américaines) je l'ai Vu à la معارة MIÄâRA (Cimetière des Juifs) dans l'Ancienne MEdina de CASA, Eh OUI le GRAND Seigneur qui Fait les Rois,, et Venu de son propre Gré et en Chair et en OS jusqu'à la MÉDINA , entre les ruelles, et les Odeurs de Poissons Sardines et Poulet rois et Crie des Charrettes et les Légumes, VIVA MOROCCO et VIVA MAJESTO hahahahahahahahahahah DR STratege EMILIO JAD de Verdun Casa
5 - Maria الجمعة 20 شتنبر 2019 - 12:32
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لا يخدع الرئيس دونالد ترامب , على اساس ان نتانياهو ذكي و ترامب غبي, و لكن عائلة الترامب متصاهرة مع الصهاينة و لهم مصالح مشتركة و كلا العائلتين اغبياء, لانهم يعتقدون ان المال هو اساس الملك و التحكم في العالم و ليس الله هو ملك الملوك وهذا يتعارض مع ما يدعونه من ايمان صادق بديانتيهما و خدمة الرب...في الحقيقة هم لا يخدمون الا مصالحهم الدنيوية...
6 - Hicham الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:03
{كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللهُ} هذا جزءٌ من آيةٍ عظيمة كريمة في الكتاب الحكيم ،عن اليهود خاصة الصهاينة المتطرفين والمتشددين الذين فرقوا المسيح إلى بروتستنت وكاتوليك وفرقوا المسلمين إلى عدة أحزاب، بالمكر ونقل الأكاذيب من اجل إشعال الحروب .
7 - متطوع في المسيرة الخضراء الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:35
الغريق يستنجد بالغريق كل واحد منهما يطمع ان ينقده الآخر من التهم التي تنتظره الكبير متهم بالتدخل الاجنبي لتزوير الإنتخابات والثاني متهم ومهدد بالمتابعة بتلقي رشا من اصحاب الاعلام المصيطر على القنوات الصهيونية الغريق الصغير دخل في غيبوبة والكبير في انتضار السقوط والمتابعة ((لامفرمنها لهما معا))
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.