مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان في إطلاق نار

مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان في إطلاق نار
الأحد 29 شتنبر 2019 - 09:57

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأحد، أن اللواء بالحرس الملكي، عبدالعزيز بن بداح الفغم، توفي إثر إطلاق النار عليه من جانب صديق إثر خلاف شخصي.

وكشف المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة تفاصيل الحادثة قائلاً: “إنه في مساء السبت وعندما كان اللواء بالحرس الملكي، عبدالعزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعى ممدوح بن مشعل آل علي”.

وأضاف “أثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء عبدالعزيز الفغم وممدوح آل علي فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية”.

وتابع: “عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن”.

وأشار بيان المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة أن “اللواء عبدالعزيز الفغم توفي بعد نقله للمستشفى من جراء إصابته من رصاص الجاني، كما أصيب تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل”.

كما أصيب 5 من رجال الأمن بسبب إطلاق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة، فيما تواصل الجهات المختصة تحقيقاتها في هذه القضية.

وكان اللواء الفغم حارسا شخصيا للملك عبد الله بن عبد العزيز، وبعد وفاته أصبح حارسا شخصيا للملك سلمان بن عبد العزيز.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، في منتصف العام 2017، أمرا ملكيا بترقية حارسه الشخصي عبد العزيز الغفم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.

‫تعليقات الزوار

29
  • ولد السعودية
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 10:36

    رحمة الله على الجميع ..

    رجل أحبه السعوديون قاطبه برغم أنه لم يعرفه أحد إلا حين دفن الملك عبدالله ( رحمه الله ) عندما اخذ البشت الذي كان على جثمان الملك

    ووقفاته مع الملك سلمان والمواقف التي كانت بينهم وكأنها بين ( أب وابنه ) خصوصا لما قعد ليربط حذاء الملك وكأنه يخدم والده والملك كأنه ينظر لأبنه

    الصبر لذويهم والرحمة على ارواحهم وتقبله الله شهيدا

  • مستغرب من الحادث
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 10:56

    كيف لشخص مثله مدرب من الكوموندوز و يحمي أهم شخصية في المملكة السعودية أن يتم قتله بهاذه البساطة من طرف شخص واحد …

  • الى مستغرب من الحادث
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 11:40

    اخي مستغرب ، تصور نفسك انك جراندايزر وجالس مع اصدقائك بملابسك المدنية ودخل عليك واحد وعاجلك بطلقات من سلاح رشاش ، اي تدريب واي جراندايزر في العالم يستطيع ان يدافع عن نفسه في حوادث البغته ،أما صاحبنا ابراهيم فالويل لك مما كتبت يداك ، حدث العاقل بما لايليق فان صدق فلاعقل له

  • ابو مصعب البحريني
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 13:17

    رجال الأمن والجيش في السعودية أضحوكة ، يجيدون فقط وضع اللباس العسكري بالنجوم والميداليات ولكن في ساحة الوغى تجدهم مثل الارانب لايعرفون حتى إطلاق النار بشكل صحيح، الحوثي عصابة صغيرة هزمت الجيش السعودي العرمرم على كل الجهات بل اصبحت تتوغل في التراب السعودي وتعتقل الجنود من فوق أراضيهم ، اظن اذا لم تتدخل امريكا عاجلا وتنقذ مايمكن انقاذه فعصابة الحوثي الفارسية ستعلن مكة عاصمة لها قريبا .
    عوض دفع المليارات لامريكا من اجل التسلّح عليكم انفاق تلك الأموال على ابناء الشعب الاسلامي العربي وجلب جنودهم للدفاع عليكم كما تفعل الإمارات التي تجلب الجنود المغاربة لحماية مواقعها الحساسة وشخصياتها الكبيرة على الأقل الأموال ستذهب للمسلمين وليس لامريكا التي تستنزفكم يوميا .

  • سعيد
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 13:23

    رحم الله القتلى و غفر لهم… اذكروا موتاكم بخير.. وطننا الاسلامي يحتاج الى المحبة و التعاون و الاخاء.. لقد سئمنا من الحقد و النعرات..

  • المستغرب من الحادث
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 13:37

    إنه مدرب لتعامل مع القناصة أما مسدس بالنسبة له مجرد تهديد بسيط … وداخل المنزل لديه العديد من الأثاث المزلي ليحتمي به لو كان قتل في الهواء الطلق و هو مجرد من السلاح يمكن أن أتفهم ذلك و لو بصعوبة إضافة إلى بنيته الجسدية القوية الثي لن تثاتر برصاصة واحدة أو إثنتين إذا لم تصب أماكن حساسة مثل الرأس و القلب او الرئتين … نصيحة لرقم 3 فكر قبل أن تعلق أو تتكلم …

  • الصراحة على عين ميكا
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 13:38

    ربما لديه معلومات غاية في السرية والله اعلم.

  • NeoSimo
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 13:59

    التعليق الأول ولد السعودية حصل على 150 ديسلايك مجاناً… غريب أمر البعض… لم يقل المعلق شيئاً يستدعي ديسلايك…!!!

  • سعودي وافتخر
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 14:13

    4 – ابو مصعب البحريني
    من العيب أن تخفي شخصيتك المغربية وتظهر أنك بحريني لكي توقع العداوة بين الشعب السعودي والبحريني . لا يوجد خليجي واحد يقول تتوغل وهناك كلمات كثيرة في كتابتك لا تمت للخليج

  • amin sidi
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 14:42

    سلام.ياعيباد الله راه الحاضي هو الله سبحانه .ام العبد كيف مكان راه ضعيف .گاعمقادر احضي راسو احضي غيرو

  • عبده/ الرباط
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 14:53

    رحم الله القتيل و على القاتل مايستحقه من الله…. و لكن سؤالي ما هو نوع الخلاف الذي نشب بين الطرفين .؟؟ هل هو خلاف شخصي ام سياسي؟؟؟ الشهود سيوضحون ذلك …. و هناك امر مهم فحارس الملك سواء هذا الذي قتل غدرا او غيره ..عليه ان يتخذ اقصى درجات الحيطة و الحذر و التحفظ و الا يثق باي احد مهما كان… فمنصبه يحتم عليه ذلك و عليه الا يصادق الا نفسه و ان صادق اخرين فيجب ان يضع الشك نصب عينيه … فمن الحزم سوء الظن…. اسال المجرب و لا تسال الطببب
    ….

  • أبو مصعب البحريني
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 15:07

    الى سعودي وافتخر

    وهل قلت في تعليقي انا بحريني الجنسية ؟ يوجد اشخاص اسمهم العائلي ينتهي بالمغربي في الخليج والشام هل يعني ان هولاء مغاربة ؟ ما علاقة الاسم بجنسية الشخص ؟
    ردك يوكد كلامي وهو ان الكثير من السعوديين ساذجين ولا اريد قول اكثر من هذا درءا للإساءة ،، لكن جهلكم وغباءكم تجاوز كل الحدود . الشعب السعودي والبحريني اصلا هم قبايل واحدة ولا يوجد من يفرق بينهم ، انجلترا العظمى هي من قسمتكم ووزعت عليكم الاسماء وانت تفتخر بذلك طبعا. غريب امركم .

  • سمير
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 15:12

    من المحتمل جدا ان تكون عمليه تصفيه حسابات. هذه المره استخدم فيه سلاح ناري وفي مرات اخرى المنشار.

  • واو
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 15:14

    9.سعودي و افتخر
    تفتخر بماذا ؟

  • حسن الزناتي
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 15:18

    يعتقد في هذه الحادثة، أن هناك حزازات نفسية ( ترقية الراحل من طرف الملك السعودي ) أو حسابات شخصية سابقة ببن الطرفين المتصارعين..رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه وألهم ذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون…

  • إلياس
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 15:22

    الله يرحمه ويصبر أهله ..
    لي شوق ان أزور بلاد الحرمين و أهلها .
    تحياتي من المغرب الى أهل السعودية جميعا

  • مواطن غيور. إلى سعودي
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 15:35

    إلى سعودي.
    ألا لا مرحبا بكم، تحسبون علينا تعليقاتنا و كلامنا، تركتم العربية و الجزيرة… و تدخلون علينا .
    الحمد لله على ما مكني فيه و قد زرت الكعبة، ألا أنكم بعتم للناس البيت بأغلى ثمن، ألا الحمد لله على نعمة الإسلام قبل أن أعرف المسلمين.
    ألا إن أناسا ضعفاء استكبرتم عليهم ، قتلتم أولادهم و نسائهم، فنصرهم الله عليكم فانتظروهم إنهم قادمون.

  • سعودي وافتخر
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 18:53

    إلى المعلق 14 – إلى 12
    السعودية تاسع أقوى دولة في العالم . هذا تصنيف مراكز أبحاث دولية . السعودية عندما دخلت اليمن لم تستأذن من أحد . باعتراف الساسة الأمريكيين ( موثق اعترافهم في النت ) كما أنها عندما أزاحت مرسي توقعنا أن يسحب السفراء من البلدين ( أمريكا والسعودية ) بسبب دعم أمريكا الأخوان وعلى رأسهم مرسي . أما بالنسبة الشام والعراق أعتقد أنك لا تسمع ولا تقرأ إيران وحزب الله من دخل سوريا وقتل السوريين وليست السعودية . إيران من تحتل العراق وليست السعودية وتتفاخر أنها تحتل أربع عواصم عربية . أما اليمن فهل تريدنا أن ننتظر حزب الله يمني في حدودنا الجنوبية . أمريكا حاربت في أفغانستان 15 عام وثم انسحبت . قل لي أنته أيها القارئ الكريم أربعين سنة لم تستطيعوا فرض سيطرتكم على الحدود الجنوبية وفي كل المحافل الدولية ترسم خريطة المغرب مقسومة أين الحرية التي تتكلم عنها . ترامب بيننا وبينه مصالح تجارية مثل باقي دول العالم والدليل آخر تقرير أمريكي عن التبادل التجاري بين السعودية وأمريكا لصالح السعودية بفارق 10مليارات دولار . قل يا أبو حرية ماذا يفعل الوفد الفرنسي في اجتماع الميزانية المغربية .

  • deterte
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 19:37

    الاخ ابو مصعب انت لست لا سعودي ولا بحريني بدليل ان دول الخليج كلها مكونة من عشائر وليس قبائل تانيا عندما تحدثت عن تقسيم المنطقة من طرق الانجليز خاطبت غريمك وقلت سهوا ان الانجليز قد قرقتكم واعطتكم تلك الاسماء وانتم قبيلة واحدة ولو كنت فعلا خليجيا او سعوديا لقلت بان الانجليز فرقتنا واعطتنا تلك الاسماء وما كنت تخاطب الشعبين البحريني والسعودي بانهم فرحون بتلك الاسماء عندما تريد الكذب تعلم قواعده يا كانبو

  • سعودي وافتخر
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 19:40

    14 – واو
    أفتخر أن أرضي مهبط الرسالات وفيها أشرف المخلوقات وأطهر مقدسات . وغيري للفرنسيين يحمي الشركات وبموسم بو جلود يقيم الاحتفالات .

  • مراقب سعودي
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 19:45

    الي المريض المدعو ابو مصعب البحريني
    اذا كان جيشنا كما تقول يجيد فقط لبس اللباس العسكري و في ساحات الوغي يفر كالارانب فأين شجاعة و بأس جيشكم العرمرم أمام حفنة صغيرة من البوليساريو الذين وقف جيشكم العرمرم أمامهم عاجزا لأكثر من أربعين عاما و لعلمك الخاص فالحوثيين خارج حدودنا و لم يتجرؤا علي الاقتراب بعكس البوليساريو الذين هم داخل حدودكم .
    و اين كذلك بأس جيشكم العظيم ذو ١٢ قرنا من التاريخ كما تدعون امام إهانة الاسبان لجنودكم و دعسهم علي رؤسهم علي تلك الصخرة المسماة بجزيرة ليلي مطلع الألفية؟
    و اين كذلك بأس جيشكم العظيم أمام احتلال ثغوركم التي هي داخل بلدكم ايضا لأكثر من ٦٠٠ عام ؟

  • مراقب سعودي
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 20:08

    تتمة للتعليق علي المدعو ابو مصعب البحريني
    اما عن قولك بأن الحوثيين يتوغلون داخل حدودنا فلابد أنك متأثر كثيرا بإعلام الجزيرة فحدودنا مقبرة للحوثيين الروافض و من والاهم و انصحك بتخفيف تدخين منتجات كتامة لانها اتلفت عقلك الصغير لأنك بدأت تحلم بأن مكة المكرمة ستصبح بأيدي الحوثيين.
    اما عن جيشكم العرمرم فقد جربناهم إبان حرب تحرير الكويت لحراسة منشآت شركة أرامكو السعودية في منطقة السفانية و راس مشعاب و لعلمك هذه المنشآت في الخطوط الخلفية بعيدا عن العمليات العسكرية
    فقد قضي فترة الحرب في اكل الطعام في مطعم الشركة وفي رحلات العمرة المجانية المدفوع ثمنها من وزارة الدفاع السعودية.
    فقد أجاد جيشكم ما يجيد عمله في بلادكم وهو الحراسة و العسس فحراسة مداخل العمارات و مواقف السيارات صنعتكم و لهذا فطن اليكم اخوتنا الإماراتيين و لقدرات جيشكم العرمرم
    في الحراسة و احضروهم لحراسة قصور الشيوخ و شاليهاتهم فقط .
    و صدقني ان نحرق أموالنا و نذر رمادها في الهواء احب الينا من ان نعطيها لبشر حاقدون أمثالكم.

  • الجراري
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 20:51

    الحراس الشخصيين اوالخاص لهم دراية للتعامل ومعرفة الاشخاص الذين يهددون حياة الآخرين من خلال سلوكياتهم وهادا يدخل في خانة الحاسة السادسه اوالاادراك فلايعقل لرجال الحرس الخاص أن يقعو في هاكد خطأ ويجب ان يكونو دائما حدرين حتى لو كانو في إجازة واخيرا هدا محمى حتى نفسو ههههه. وتنتظرون منه حماية الاخرين

  • من أكليم
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 21:17

    هذه الرواية مشكوك فيها أظن أنها محاولة إغتيال الملك والسلطات السعودية تحاول إخفاء هذا الأمر كيف لأمن بهذه الكثافة أن يكون موجود خارج المنزل و يطلق النار على القاتل

  • ابو مصعب البحريني
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 21:49

    سعودي وافتخر
    السعودية اقوى في ماذا ؟ لولا البترول لكان حالكم مثل الصومال . ماذا تصدر السعودية من غير البترول؟ لا تصدرون شيء. الشقيقة السودان اقتصادها احسن من اقتصادكم لانها على الاقل تصدر القطن والبصل وانتم تمنحون الرواتب المليونية لذوي البشرة البيضاء لتسيير نفطكم وبنوكم واقتصادكم ولا تصدرون اي شيء الا البترول الذي هو ثروة باطنية مجانية بل تستوردون كل شيء من الخارج حتى الماء ! فضحكم ترامب واصبحتم أضحوكة حين ادخل اميركم للبيت الابيض واعطاه كاتلوج الاسلحة وارغمه على شىراء خردة امريكا بالقوة. ترامب اصبح هو كفيلكم الشرعي. لا تمتلكون حرية التعبير والراي في تسيير شبه جزيرتكم بل ترامب هو ولي امركم وهو من يقرر ما تقررون.

  • le marocain
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 23:52

    مع الأسف أعرف المرحوم منذ أزيد من 25 سنة بحكم أنني إشتغلت مع الملك المرحوم عبد الله بن عبد العزيز و كنت أجاور المغفور له عبد العزيز بن ىداح الفغم في الإستقبالات و التوديعات بالمطار و بالمناسبة والده بداخل الفغم كان لواءا في الكتيبة الخاصة و عمه كان كذلك غير أن المرحوم عبد العزيز كان نشيط و حيويا رغم وجود عناصر أكبر منه رتبة كالفريق عبيد و آخرون إلا أنه كان رحمة الله عليه هو الموجود في الواجهة و الصورة
    الحقيقة أنه كان رجل طيب جد متواضع نحن لا نعرف حيثيات الوفاة و لكن ندعوا له بالرحمة و المغفرة
    تعازينا الحارة لأسرة الفقيد

  • عزيز
    الإثنين 30 شتنبر 2019 - 02:03

    حسبي الله ونعم الوكيل، الرجل ميت وأنتم تتكلمون عن الجيش المغربي والجيش السعودي، وفي كلامكم مايجلب المذلة والهوان، تفتخرون بأسيادكم ، لاحول ولاقوة إلا بالله

  • ريم
    الإثنين 30 شتنبر 2019 - 11:17

    نكتة. اشخاص مدربون تدريبا عاليا ويقتلون بهذه الطريقة . هذه عملية طمس قضية مقتل خاشقجي

  • جواب لسعوديين
    الإثنين 30 شتنبر 2019 - 13:30

    يجتمع علماء الدين المحايدين على خيانتكم لدين و الأمة … نحن لسنا بحاقدين … الحمد لله على أن المغرب ليس به نقمة النفط و البترول … التي جعلت من ترامب يضحك عليكم في تجمعاته و يتهكم على ملككم .. نحن شعب المغرب من خيرة و أذكى شعوب العالم و لولا العملاء و الخونة لما كان للبوليزاريو أو إسبانيا وجود على حدودنا فتاريخ أجدادنا مشرف … فهناك الخطابي كابوس الإسبان الذي ألهم جيفارا و قادة الجيش الصيني و ما أدراك ما صين و هناك موحا و حمو الزياني الذي جعل من منطقة الهري نهرا بدماء الفرنسيين … صحيح أن بلدنا الأن لديه مشاكل جغرافية و هذا راجع لكون الشعب لا يحكم نفسه بنفسه لأن الشعب المغربي لن يرضى بواقعه الحالي … ولكن التغيير حتمي و لا مفر منه و الشعب يتطور رغم ذلك و حينما يمسك أمر زمامه لنفسه … ستفكر عشر مرات قبل ان تتكلم بسوء عن المغرب و شعبه …. أما الأن فحاولو هزم عشرات أو مئات الحوثيين .. و تكلموا من بعد …

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين