24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | فرنسا تطلب وحدة الأوروبيين أمام عقوبات أمريكا

فرنسا تطلب وحدة الأوروبيين أمام عقوبات أمريكا

فرنسا تطلب وحدة الأوروبيين أمام عقوبات أمريكا

قال وزير الزراعة الفرنسي ديدييه غيوم، ردا على سؤال بشأن العقوبات المقررة من واشنطن، إن "الهدف الاول يتمثل في أن يكون الإتحاد الاوروبي موحدا في مواجهة الاميركيين الماكرين الذين يريدون تقسيم أوروبا".

وأكد الوزير في تصريحات لاذاعة كلاسيك/ "الاميركيون ماكرون لانهم يريدون تقسيم أوروبا"، موضحا: "في فرنسا يفرضون رسوما على الخمر، هذه كارثة على زراعة الكروم، في ايطاليا استهدفوا الأجبان. لم يستهدفوا الشامبانيا والكونياك، أنواع الخمور الفاخرة التي تدر عائدات، بل الخمور العادية التي لا تدر كثيرا من الربح على المزارعين".

وأضاف المسؤول: "الهدف الاول هو ان يكون الاتحاد الاوروبي موحدا. ساتولى بقوة الاثنين في مجلس وزراء الزراعة، باسم فرنسا والاتحاد الاوروبي، تقديم طلب حتى تتحرك المفوضية الاوروبية في هذا المجال (..) يجب ان تساعد المفوضية الاوروبية هذه القطاعات اذا باتت الرسوم أمرا واقعا، والا ستكون نهاية الكثير من هذه القطاعات" في مجال زراعة الكروم.

وكان التوتر عاد بين أوروبا والولايات المتحدة، في الثاني من أكتوبر، عندما أعلنت واشنطن استهداف ما قيمته 7,5 مليارات دولار من المنتجات الأوروبية بتعرفات جمركية عقابية وذلك بعد تلقيها موافقة المنظمة العالمية للتجارة في اطار معركة قانونية استمرت 15 عاما بين بوينغ وإيرباص.

من جهته قال وزير الدولة للشؤون الخارجية جان باتيست لوموين، بعد استقباله ممثلي القطاعات الرئيسية المستهدفة، "إن الأمر يهم فرنسا أساسا في مستوى صناعة الطيران ثم الخمور والأجبان".

وكانت فرنسا صدرت العام الماضي كميات من الخمور والمشروبات الروحية الى الولايات المتحدة بلغت قيمتها 1,6 مليار يورو.

وأكد غيوم انه "قد تكون هناك رسوم مضادة أوروبية، دخلنا معركة اقتصادية مع الولايات المتحدة وترامب. هذه القرارات لن تجدي. وهذا ما اوصلتنا اليه النزعة الاحادية للسيد ترامب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Vive usa الخميس 10 أكتوبر 2019 - 16:45
La france et l Europe ont beneficie de leconomie des usa pendant 40 ans mnt c fini avec trump qui doit faire returner 400 000 francais sons papier au usa
2 - سامي علي الخميس 10 أكتوبر 2019 - 16:46
امريكا قادرة ان تدهس الجميع لها اقتصاد قوي وتسيطر على مختلف الثروات في العالم وطرق التجارة والدول الاروبية المشتتة سياسيا تبدوا ضعيفة امام جبروت الولايات المتحدة خصوصا بعد ان فرضت على إنكلترا الخروج من السوق الاروبية !!
وماذا يمكن ان يفعل ماكرون او غيره فهو يجلب لبلده المتاعب مع ترامب
3 - adam italia الخميس 10 أكتوبر 2019 - 18:14
اوروبا قادرة على راسها ، اما امريكا راه فطريق الانهيار بسبب الصين و روسيا والهند
4 - المهندس الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:05
هه !!!!! قليك ( الاميركيون ماكرون لانهم يريدون تقسيم أوروبا ) إسمعوا ياعربات يا أهل الخدع والمكر إسمععوا ما يقول الكافر عن أخيه الكافر إسمعوا وعوا .
5 - المكر الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 00:06
كلكم ماكرون كلكم ماكرون والمكر سيمتكم يا مستغلين إفريقيا
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.