24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السودان يبدأ مفاوضات سلام مع الحركات المسلحة

السودان يبدأ مفاوضات سلام مع الحركات المسلحة

السودان يبدأ مفاوضات سلام مع الحركات المسلحة

أعلن السودان أن وفدا رسميا يبدأ، اليوم الاثنين بعاصمة جنوب السودان جوبا، مفاوضات مباشرة بين الحكومة الانتقالية السودانية و"الحركات المسلحة".

وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية أن عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني رئيس لجنة التفاوض، الفريق أول محمد حمدان دقلو، توجه إلى جوبا على رأس وفد رسمي يضم أعضاء لجنة التفاوض ولجنة الأمن والدفاع من أجل مفاوضات السلام المباشرة مع الحركات المسلحة.

واضاف المصدر ذاته أنه من المنتظر أن يحضر الجلسة الافتتاحية رئيس المجلس السيادي، عبد الفتاح البرهان، بعد تلقيه دعوة رسمية من رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت.

وأعلنت جوبا، مؤخرا، اكتمال كافة الترتيبات لانطلاق الجلسة الأولى للمفاوضات المباشرة بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة.

ووقعت الحكومة السودانية، في 11 شتنبر الماضي، على تفاهمات منفصلة مع الجبهة الثورية والحركة الشعبية لتحرير السودان، قيادة عبد العزيز الحلو، تضمنت إجراءات تمهيدية لبناء الثقة، توطئة للدخول في المفاوضات.

وبعد عزل الرئيس السابق عمر البشير تقدم رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، بمبادرة للتوسط بين المجلس العسكري والحركات المسلحة السودانية، لطي ملف النزاع والتوصل إلى تسوية سلمية تعزز فرص الانتقال الديمقراطي في السودان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - bimo الأحد 13 أكتوبر 2019 - 23:52
على الحكومة الحالية أن تعمل على محاكمة المخلوع البشير على تفريطه في جنوب السودان ، والعمل على إعادة توحيد البلاد من جديد .
2 - متطوع في المسيرة الخضراء الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 06:54
فإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله
ايها الاخوت الاعزاء في السودان الشقيق اننا في المملكة المغربية نتمن المجهودات التي قمتم بها في سبيل السلام في ربوع السودان الشقيق الدولة المنتظرت ان تكون سلة العالم العربي لوتظافرت الجهود وساهم العالم العربي في تنمية الاراضي الخصبة التي يتمتع بها السودان ومياه النيل العدبة ،اخواني الاعزاء اعانكم الله انكم على الطريق الصحيح
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.