24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الهجوم التركي يسلب أرواح 218 مدنيا في سوريا

الهجوم التركي يسلب أرواح 218 مدنيا في سوريا

الهجوم التركي يسلب أرواح 218 مدنيا في سوريا

أعلنت الإدارة الذاتية الكردية في شمال سورية مقتل 218 مدنيا جراء العملية العسكرية التركية المستمرة منذ الأسبوع الماضي.

وذكرت هيئة الصحة بالإدارة نفسها أن الهجوم العسكري التركي أسفر، أيضا، عن إصابة 635 من الأشخاص الآخرين.

ووجهت الهيئة ذاتها، وفقا لما أوردته وكالة "هاوار" الكردية السورية، نداء استغاثة إلى المنظمات الأممية لإيقاف الهجمات التركية على مدينة رأس العين من أجل إنقاذ الجرحى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - Omar de Canada الخميس 17 أكتوبر 2019 - 14:18
Ardougane croît que la Turquie est un pays puissant pour se permettre d'attaquer un autre pays. C'est un pion comme les autres pions arabes. Sans Sam7ini, Baklawa et le tourisme, la Turquie n'a aucun poid dans le monde.
2 - محمد الزموري الخميس 17 أكتوبر 2019 - 14:43
أين أنصار أردوغان المسلم الأمين الرجل القائد الشهم الملقب بكل ماهو إسلامي محض أليس المسلم هو من يسلم الخلق من بطشه وجبروته أليس هذا بنبراس العثمانية الآثمة رسولنا الكريم ص الله عليه وسلم قال إن هد الكعبة المشرفة حجرا حجرا لأهون عند الله من قتل نفس مؤمنة أم الإخوان السوريون أصبحوا مختبرا لتجارب الأسلحة الشرقية والغربية حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل.
3 - محمد الخميس 17 أكتوبر 2019 - 15:30
أردوغان ديكتاتور قاتل ومجرم ضد الانسانية. ومن يدافع عنه من منطلق ديني فليعلم أن عقله تعشش فيه الكراهية والظلم والطغيان والاجرام والقسوة والمكر.
4 - متابع الخميس 17 أكتوبر 2019 - 15:37
لم اعد اعرف كيف لهؤلاء المسلمين ان يقتلوا بشرا بغير حق فقط للهيمنة او الاستعمار او لامور دنيوية اخرى الا يعلمون ان قتل النفس حرام ويعاقب مرتكبها اشد العقاب وما بالك بقتل العشرات او المءات او حتى الالاف
5 - كولونيا الخميس 17 أكتوبر 2019 - 15:43
تعليف رقم 2 لاتنشر غبائك على المغاربه الاكراد يختبؤون مع نساء والاطفال ويستعملونهم دروع بشريه والجيش تركي يستطيع احتلال دمشق في 24 ساعه ههه ومن دون مبالغه وجب عليك صمت اردوغان لو كان سفاح وغير ادمي لترك مجندين السوريين عنده يقاتلون معه لاكنه يعلم جيدا ان سوريين العرب سينتقمون من الاكراد بسبب نهبهم لاموالهم وقتلهم لاقربائهم بدون حق وهم مدنيون لا يحملون سلاح الاكراد عباره عن فيروس يجب تخلص منهم وارسالهم من اين اتو لاحق لهم في هده الارض خونه هم من ضربو الجيش الحر في ضهورهم
6 - Nabil Nabil الخميس 17 أكتوبر 2019 - 15:44
بقيتو تنفخو تنفخو وتزيدو تنفخو فاردوكان حتى تفركع علينا حالنا نحن العرب يرثا له.
7 - مغربي الخميس 17 أكتوبر 2019 - 16:28
قال الأسد: "الأطماع الخارجية بدول منطقتنا لم تتوقف عبر التاريخ، والعدوان التركي الإجرامي الذي يشنه نظام (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان على بلدنا حاليا يندرج تحت تلك الأطماع مهما حمل من شعارات كاذبة، فهو غزو سافر وعدوان واضح ردت سوريا عليه في أكثر من مكان عبر ضرب وكلائه وإرهابييه".
وتعهد الأسد بـ"الرد على العدوان التركي ومواجهته بكل أشكاله في أي منطقة من الأرض السورية، عبر كل الوسائل المشروعة المتاحة".


إيران وروسيا وسوريا ستلقن المجرم أردوغان درسا لن ينساه، ضف على ذلك أن لا أمريكا ولا أوربا ولا أي دولة راضية على غزو تركيا لشمال سوريا وقتلها لأناس أبرياء لالسبب فقط لأنهم أكراد.

واليوم مبعوت أمريكا بينس سيأمر ذلك السفاح بوقف قتل الأكراد الذي لاسبب له وعدوانه على دول الجوار وإلا الدمار الإقتصادي الشامل.

سيعاند الديكتاتور كعادته وفي الآخير سيتحول زئيره (الموجه لعبدته) الى مواء، كلنا نتدكر انهيار العملة بسبب تويتة ترامب التي أدت إلى اطلاق سراح القس أندرو برنسن بعدما توعد وحلف وصرخ أردوغان أنه لن يطلق سراحه ههههه
قريبا سنسمع رجوع الجنود الأتراك كالقطط وسيضحك العالم
8 - كفى قتل الخميس 17 أكتوبر 2019 - 17:27
الدول المتقدمة تستعرض قوتها بالإنجازات العلمية والصناعية، والإخوان يستعرضون قوتهم بقتل الأبرياء على الضعفاء، لماذا لم يستعرض الإخوان عضلاتهم على إسرائيل، ألم يقولون أن زعيمهم أردوغان سيحرر القدس؟ لماذا لم يأمر جيشه بذلك إذن؟
الحرب الأهلية السورية هي شأن داخلي، وكلا الطرفين النظام والمعارضة تحاربوا وكان لكل واحد الحق في طلب المساعة من دول أخرى وهذا يمكن نفهمه، وكذلك التحالف الدولي جاء للمنطقة لمحاربة الإرهابيين الدواعش الذين انتشروا في المنطقة وكانوا يشكلون تهديدا حقيقيا لسكان المنطقة والعالم، ولكن هجوم تركيا على سوريا لا تبرير له، المنطقة تعيش السلم والسلام والأكراد يعيشون في أراضيهم فلماذا هذا الهجوم؟
9 - كارثة الخميس 17 أكتوبر 2019 - 17:58
من قتل شعبه في مسرحية الانقلاب ومن اعتقل وسجن عشرات الالاف من معارضيه لن يانبه ضميره في قتل الغرباء
من يساند ويطبل لاردوغان كمن يشجع على التطهير العرقي الذي يقوم به اردوغان, الا تخجلون? صدعتو لنا راسنا بان الاسلام يحرم القتل وها انتم اليوم تفرحون تساندون اردوغان في مذبحته ضد الاكراد
اين انسانيتكم
10 - سعيد الخميس 17 أكتوبر 2019 - 18:14
لو فعل المغرب نفس الشيء مع البوليزاريو لما كان لهؤلاء العصابة وجود اليوم. و لكن المغرب ملكية، و الملوك معروفين بالصبر و لا يتسرعون في استعمال القوة و سفك الدماء.
11 - امازيغي الخميس 17 أكتوبر 2019 - 19:08
الى المعلق كولونيا.
قلت ًالاكراد عباره عن فيروس يجب تخلص منهم وارسالهم من اين اتو لاحق لهم في هده الارض ً قل لنا أنت من أين أتوا ؟؟ أنت تفضح سياسة العرب الخبيثة وهي تمسكن حتى تتمكن. أنتم من يهجمون على الناس وتخرجونهم من أرضهم... وهذا ماتفعلونه مع الأمازيغ أيضا احتليتم أرضنا وتطلبون منا أن نقبل بالأمر الواقع أو نخرج من أرضنا.
12 - عزيز الخميس 17 أكتوبر 2019 - 22:37
ردا على أغلب التعليقات وكذلك العنوان الظالم لتركيا أقول لكم أردوغان رجل بألف وما يقوم به من هجوم على الأكراد هو دفاعا عن أمن تركيا والسوريون أنفسهم فهو حقيقة يحارب الإرهابيين فقط
13 - متابع نبت الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 07:30
ردا على الامازيغي
كثيرا ما يتير انتباهنا بمداخلات لبعض الاخوان الامازيغ حسب قولهم ان العرب احتلوا ارضهم او ان العرب دخلاء والارض المغربية امازيغية وتيرون النعرات وتبدا معركة التراشق بالكلمات حيث يفجر البعض مكنونه الدفين لينعت الاخرين باقبح النعوت يا سيدي الارض لله والارزاق بيد الله وارض الله واسعة للعرب والامازيغ ولغيرهم لاتعلم نفس مادا تكسب غدا وباي اىض تموت اترحوا من فضلك اتارة النعرات ومحاولة الت٥ريق بين مكونات شعبنا الم٦ربي الامازيغي العربي ولكل من كتب له ربه رزقه هنا من فضلكم دعونا من عنصريتكم التي لن تجنون منها ما ينفع البلاد والعباد الشعب المغربي شعب واحد والتفرقة في نفوس بعض المتعصبين القلاءل تحياني لكل مكونات شعبنا العزيز عاش المغرب واحدا موحدا والموت للمتربصين الحاقدين
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.