24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الاتحاد الأوروبي يعلن التوصل إلى "اتفاق بريكست"

الاتحاد الأوروبي يعلن التوصل إلى "اتفاق بريكست"

الاتحاد الأوروبي يعلن التوصل إلى "اتفاق بريكست"

أعلن رئيس المفوضية الأوروبية، جان-كلود يونكر، أن مفاوضي بريطانيا والاتحاد الأوروبي تمكنوا من التوصل إلى اتفاق بشأن خروج المملكة المتحدة من التكتل؛ وهي الخطوة المشتهرة إعلاميا بتسمية "بريكست".

وكتب يونكر،في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "الاتفاق الجديد عادل ومتوازن لكل من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة"، وأوصى القمة الأوروبية، المقررة اليوم في بروكسل، بالمصادقة على الاتفاق الجديد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - النرويجي الأسمر الخميس 17 أكتوبر 2019 - 11:46
خسارة كبيرة للطرفين، على جميع المستويات الإقتصادية و السياسية
و الإجتماعية و الثقافية، و إنتصار كبير للخطاب الشعبوي القومي الإنفصالي المنغلق المدعوم من الجماعات اليمينية المتطرفة.
أوروبا تنتظرها سنوات عجاف، أمام الإنتكاسات المتكررة للديمقراطية، خاصة بديمقراطياتها العريقة كفرنسا و بريطانيا و ألمانيا، و أمام مخاطر إقتصادية محدقة فالقارة العجوز إقتصادها أيضا أصبح عجوزا، و تلوح أمامها أزمة إقتصادية قد تكون الأسوأ على الإطلاق، خصوصا مع هيمنة الصين على الإقتصاد العالمي.
أوروبا اليوم تعيش أزمة و هزة زلزالية على مستوى التشبت الشعبي بقيم حقوق الإنسان و الديمقراطية، و تراجع الثقة في الدول و الحكومات و مؤسسات الإتحاد الأوروبي، و إكتساح كبير للقوى الشعبوية و اليمينية بين صفوف الطبقات العمالية و الشباب، بل و حتى الطبقات المتوسطة، التي تعتبر صمام أمان للقيم الأوروبية و إستقرار مجتمعاتها، فالطبقة المتوسطة في أوروبا، تعتبر تاريخيا، الفارس الساهر و الحامي للديمقراطية و حقوق الإنسان و السلم الإجتماعي، و تمكن الشعبويين و اليمينيين من إختراق الطبقات المتوسطة بالمجتمعات الأوروبية مؤشر خطير و مفزع.
2 - خالد الخميس 17 أكتوبر 2019 - 12:29
إلى صاحب التعليق رقم ١.
اليس الاستعمار و شن الحروب تدمير باقي بقع الأرض والارهاب من سمات الأوروبيين.
كفاكم ترديد كذب الغرب.
اين هي حقوق الإنسان التي تنسبها للغرب عند استعمالها لأفريقيا ونهب خيراتها.
فكر بعقلك
3 - السكرتير الخميس 17 أكتوبر 2019 - 16:06
بريطانيا لم تكُن يوما من الايام تحب الانضمام الى الاتحاد الاوروبي كانت لها رجل في الاتحاد الاوروبي والأخرى مع الولايات المتحدة الامركية والدليل لم تدمج عملتها في الاورو بقيت متمسكة بالاسترلني استغلت الاتحاد الاوروبي لِأغراضها في زمن الحرب الباردة وحين تفكك الاتحاد السوفياتي و تفرق شمل حلف وارسو لم تعد بحاجة للاتحاد الاوروبي فسحبت رِجْلها منه دولة كبريطانيا لن تخسر شيء مع أو خارج الاتحاد الاوروبي انها تعرف من اين تؤكل الكتف كانت الى الامس القريب امراطورية لم تغيب عنها الشمس عاشت لقرون عديدة اما انضمامها لِلسوق الاوربية الذي تحول الى الاتحاد الاوروبي دخولها اليه او خروجها منه لن يغير في امرها شيء الكِيَّةُ كِيّة العرب والعالم الثالث الذين لايقدرون على شيء سوى الدكتاتورية والاستئساد على المستضعفين من شعوبهم شجيرات زقوم طلعها كرؤوس الشياطين اجتثت من فوق الارض ما لها من قرار .
4 - سليم الخميس 17 أكتوبر 2019 - 17:09
مبروك...امساك بمعروف أو تسريح بإحسان...المهم عندما يكون هناك فراق هناك سواءر...المهم هو أن لانبقى نتفرج...فهذا جزء من الخدعة...!
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.