الملكة رانيا تبعث "رسالة عتاب" إلى شعب الأردن

الملكة رانيا تبعث "رسالة عتاب" إلى شعب الأردن
الخميس 17 أكتوبر 2019 - 18:47

بعثت الملكة رانيا، عقيلة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، “رسالة عتاب” للشعب الأردني بعد جملة من الاتهامات والانتقادات التي طالتها على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية.

وقالت الملكة رانيا، في خطوة هي الأولى منذ دخولها القصر الملكي في الأردن، إن “وسائل التواصل الاجتماعي، في يومنا، هذا قد تكون أكبر مناصر أو مضلل للحقيقة، بعد أن استباحها البعض للتنمر والتشكيك في كل مُنجَز، وإحباط كل بارقة أمل”.

وعبرت الملكة رانيا، في الرسالة التي نشرتها على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبها من إقحامها في أزمة إضراب المعلمين التي شهدتها البلاد مؤخرا، مشيرة إلى أنها وجدت نفسها وسط عاصفة وحملة تشويه غير متكافئة الأطراف.

ولفتت الانتباه إلى أن مساهمتها في الجهود الوطنية لتطوير التعليم جاءت من قناعتها بأن التعليم هو أساس العدالة الاجتماعية وتَساوي الفرص، وأردفت أنها زارت مئات المدارس وتفاعلت مع الآلاف من المعلمين والطلبة، وأطلقت مبادرات لسد فجوات لمستها في البيئة التعليمية وكلها أمل أن تساهم في طرح نماذج أو أساليب جديدة في التعامل مع بعض التحديات.

وأكدت أيضا أن هدفها لم يكن اطلاقاً تبني المنظومة التعليمية بأكملها، أو تطبيق حلول شاملة للتعليم، فذلك سيبقى من مسؤولية وزارة التربية والتعليم والتي هي محط تقدير، موضحة أنها حين أسست الأكاديمية التي تحمل اسمها لتدريب المعلمين “حرصت ألا تتكلف الموارد المحلية أية عباء مالية”.

وعبرت الملكة عن استغرابها من الزج باسمها ومهاجمتها منذ “الربيع العربي”، مشيرة إلى أن “الاساءة إليها وأهلها أصبحت بمثابة استعراض للعضلات أو البطولات الزائفة على حساب الوطن”، كما استغربت أن يصورها البعض كـ”سيدة أعمال متنفذة تمتلك مئات الملايين، أو صاحبة تأثير سياسي في إدارة الدولة ومفاصلها، وكأنما أصبح قرب زوجة من زوجها تهمة تؤخذ ضدها، واستغلها البعض ذريعة للمساس بالملك أو لتصفية الحسابات”، وفق تعبيرها.

وتعرضت الملكة رانيا، أخيرا، لانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أتهمتها بالوقوف ضد مطالب المعلمين، وأثير اشتراطها ربط العلاوات بالتدريب الذي يتم بأكاديميتها، وهو ما نفته جملة وتفصيلا.

‫تعليقات الزوار

4
  • نور القلوب.
    الخميس 17 أكتوبر 2019 - 19:40

    أعز الله الملكة وسدد خطاها لما فيه خير الشعب الأردني الشقيق

  • ناصح
    الخميس 17 أكتوبر 2019 - 20:58

    لا عليك منهم ما اهمكش أفضل سلاح ضربي الطم خلي إلى بغا أقول شى هضرا الوحها منوا إلى خلقوا والإنترنت سلاح في يد استخبارات الدول الغربية وعملائهم عب

  • imad
    الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 09:33

    و نعم الملكة هي قمة التواضع

  • Daka
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 04:59

    عائلة ملكية متواضعة ومتفانية في السير بالإمام بالاردن
    الطريق السيار بالمجان,الطرق التانوية في جودة اوروبية, الماء والكهرباء حروفي المناطق النائية. الفلسطينيين دوي الهوية والسوريين والمصريين المهاجرين في تفان متواصل بالسيرالى الإمام بالاردن
    دولة تشرف العرب وخاصة انها محج المسيحيين من العالم بأسره لزيارة اماكنهم المقدسة
    زوروا الأردن قبل ان تتكلموا عن ملكة تطبخ لزوجها وابنائها. انها نعم الفلسطينية المتواضعة

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين